يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الثلوج تتسبب في غلق الطرق ب 14 ولاية
نشر في الحوار يوم 24 - 01 - 2019

أفادت مصالح الدرك الوطني اليوم الخميس أن الاضطرابات الجوية التي شهدتها 14 ولاية من وسط وشرق الوطن تسببت في قطع حركة المرور عبر 22 طريقا وطنيا و26 طريقا ولائيا بسبب التساقط الكثيف للثلوج وارتفاع منسوب المياه.
وقالت المصالح في بطاقة إعلامية عن الطرق المقطوعة بسبب الاضطرابات الجوية ،عبر التراب الوطني بأن حركة المرور مقطوعة عبر عدد من الطرق الولائية في كل من ولايات تيزي وزو والبويرة وبومرداس وبجاية وميلة والطارف وقالمة وتبسة وخنشلة وسوق اهراس وجيجل وسطيف ، مشيرة إلى أن 26 طريقا ولائيا تظل مغلقة أيضا بسبب تراكم الثلوج
كما تسببت الثلوج التي تساقطت على عديد المناطق، بولاية باتنة ليلة أمس الأربعاء إلى اليوم الخميس لاسيما على المرتفعات الجبلية في قطع بعض محاور الطرقات و صعبت حركة السير بمسالك أخرى، حسب ما أستفيد من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.
المسالك المغلقة بسبب الثلوج هي على مستوى “الطريقين الوطنيين رقم 31 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة مرورا بأريس على مستوى منطقة عين الطين، و رقم 77 الرابط بين باتنة وسطيف نحو مروانة مرورا بحيدوسة المغلق بمنطقة نافلة إلى جانب الطريق الولائي رقم 172 الرابط بين إيشمول والطريق الوطني رقم 31، وفق مكتب أمن الطرقات بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.
من جهته، أوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية الملازم الأول حسان يحي الشريف، أن الطرق التي تعرف صعوبة كبيرة في حركة المرور، هي “المحاور الجبلية خاصة الواقعة بمنطقتي عين الطين وثنية بعلي على مستوى بلديتي أريس وثنية العابد منها الطريق الوطني رقم 87 الرابط بين بسكرة و باتنة بمنطقة ثنية الرصاص ببلدية ثنية العابد وكذا الطريق الولائي رقم 54 الرابط بين أريس وثنية العابد والطريق البلدي المؤدي إلى لارباع”.
وأوضح ذات المتحدث بأن “سمك الثلوج بهذه المنطقة تراوح عند الصبيحة بين 5 إلى 10 سنتيمترا”.
ووجهت مصالح الدرك الوطني نداءا إلى كل مستعملي الطرقات لاسيما تلك المتواجدة عبر المحاور الجبلية و بها منعرجات ومنحدرات بضرورة “توخي الحيطة والحذر وعدم المجازفة واحترام قواعد السياقة و الالتزام بقانون المرور خاصة السير بسرعة معتدلة وعدم القيام بالتجاوزات الخطيرة وترك مسافة الأمان”.
وذكرت ذات المصالح بأن “ولاية باتنة شهدت خلال 24 ساعة المنصرمة بإقليم اختصاص الدرك الوطني حادثي مرور الأول وقع بالطريق الاجتنابي الشمالي لمدينة باتنة على مستوى منطقة الوادي الأزرق وخلف قتيلا بسبب عدم تخفيف السرعة في منعرجات والثاني سجل على الطريق الولائي رقم 9 ببلدية القصبات وخلف 5 جرحى وسببه عدم تقليل السرعة خلال أحوال جوية رديئة”.
وتسببت الثلوج التي تساقطت بكثافة ليلة أمس الأربعاء إلى الخميس على المناطق التي يزيد علوها عن 600 متر بقسنطينة في غلق بعض الطرق مع تسجيل صعوبة في السير عبر محاور أخرى، حسب ما علم اليوم الخميس من المصالح المحلية للحماية المدنية.
وأوضح ذات المصدر بأن الطريق السيار شرق/غرب من نقطة المريج إلى نقطة جبل الوحش باتجاه النفقة مغلقة أمام حركة السير علاوة على طريق عين السمارة تجاه بلدية ابن زياد عبر غابة شطابة.
فيما تم تسجيل صعوبة في السير عبر الطرق الوطنية رقم 20 و 3 و 5 و كذا الطريق الوطني رقم 79 سيما جهة قطار العيش باتجاه منطقة القرزي و رقم 10 سيما تجاه بلدية سيقوس (أم البواقي) ومعبر ماسينيسا، حسب ذات المصدر.
أما في بلدية قسنطينة فأفاد ذات المصدر، بأن حركة المرور صعبة من حي الزيادية تجاه حي جبل الوحش و أيضا بمفترق طرق حي زواغي سليمان و بالطريق المؤدي إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس علاوة على الجسر العملاق الذي سجل به وجود سيدة في حالة وضع تم نقلها من طرف عناصر الحماية المدنية إلى المركز الاستشفائي الجامعي.
واستنادا لذات المصدر، فقد تم تسخير جهاز أمني عبر النقاط السوداء و الحساسة للتمكن من التدخل السريع والذي يتكون من 15 شاحنة حرائق و 10 سيارات إسعاف و100 عنصر من مختلف الرتب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.