لعمامرة في زيارة عمل إلى السودان    وزارة الصحة تكذب الإشاعات والأكاذيب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي    إنشاء الثروة في القارة الإفريقية أولوية    السلاح النووي الإيراني واحتمالات عملية عسكرية    رونالدو يطمئن عشاق جوفنتوس    عرقاب: المحطات ستنجز بصفة استعجالية وبطرق حديثة    حزمة إجراءات لتوفير الأكسجين بالمستشفيات    الفلاحون يفضلون بيع الشعير بالسوق السوداء    «إيتوزا» تضمن النقل خلال يومي العطلة الأسبوعية    أزمة عطش حادّة بقرية القطفة بالمسيلة    فلسفة الصورة    وزير الصناعة يدعو المجمع العمومي للنسيج "جيتيكس" "استغلال كل الإمكانيات لكسب حصص سوقية جديدة"    حملة تضامنية لاستيراد 2000 مولّد ومكثف أكسجين    بن بوزيد يعد باستعمال جميع الطرق للقضاء على الأزمة    مسابقة «الرسام الشاب» تبلغ آجالها الأخيرة    «شرف محارب» يستحضر تضحيات الجزائريين إبان الثورة    مهرجان فرنسي يحتفي بالسينما الجزائرية    هذه قصة لقمة بلقمة..    المرض بين البلاء والابتلاء    رحلة البحث عن الأوكسجين لا تزال مستمرة    الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا لمدرب ألماني    قيس سعيّد: ليطمئن الجميع في تونس وخارجها على الحقوق والحريات    تحديد ممثلي الجزائر في المنافسات القارية في 10 أوت    سيطرة امريكية – صينية على المنافسة    جنوب إفريقيا تعترض على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب    اللجنة العسكرية تعلن فتح الطريق الساحلي    عون يعلن استعداده للإدلاء بإفادته في قضية مرفأ بيروت    مربّع استنزاف    أسعار النفط تحقّق مكاسب    الأمن الوطني يطلق حملة تحسيسية    البرج: وفاة شاب وإصابة 09 أشخاص آخرين في حادث مرور تسلسلي    بالصور.. اخماد حريق غابة جبل دوار الفايجة بالحويجبات في تبسة    تبسة : تحديد يوم 7 أوت موعدا لتوزيع 3240 وحدة سكنية من برنامج عدل    وفاة النائب عن ولاية عين تيموشنت دومة نجية متأثرة بفيروس كورونا    فتح معبري "كيل تنالكم" و"الدبداب" واستئناف الرحلات الجوية قريبا    الدكتور السعيد يدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية    وزير خارجية الكيان الصهيوني في المغرب يومي 11 و 12 أوت    بلعابد يشدد على ضرورة مباشرة عملية التلقيح لكافة موظفي قطاع التربية    تعليق التربصات الداخلية لطلبة العلوم الطبية    الالعاب الاولمبية (السباحة): اقصاء الجزائريين اسامة سحنون و امال مليح في الدور الاول    سقوط طفل داخل بئر عمقه 10 أمتار بباتنة    بريطانيا تفتح أبوابها أمام الطلبة الجزائريين    بأصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب.. أول ظهور لسيف الإسلام القذافي    بطلة الكاراتي "أمال بوشارف" تورى الثرى بجانب قبري شقيقتها وأمها    العاصمة.. المديرية العامة للأمن الوطني تشيد بالسلوك الإيجابي لأحد المواطنين    بطولة الرابطة الأولى المحترفة: بدء الموسم الجديد في 23 أكتوبر القادم ب 18 ناديًا    شركة NSO تعطل بيغاسوس ..    وزير الصناعة لمسؤولي مجمع "إيميتال": "ضرورة الاعتماد على الكفاءات الجزائرية"    بطولة الرابطة المحترفة    العداء بلال ثابتي للنصر: كورونا بخرت أحلامي وقدر الله ما شاء فعل    أسعار النفط ترتفع مع تراجع المخزونات الأمريكية    الرابر الجزائري "ديدين كانون" يعتزلُ الغناء نهائيًا    نصب للفيلسوف أبوليوس بالمجر    تنظيف المنبع الأثري الروماني "عين البلد"    الثورة الرقمية هل تؤدي إلى ثورة في الأدب؟    فضائل الذكر    الرسول يودع جيش مؤتة    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجولة الثالثة لرابطة أبطال أوروبا.. جوفنتوس والريال في موقعة مثيرة و ملتهبة
نشر في الحوار يوم 22 - 10 - 2008

يلتقي جوفنتوس الإيطالي مع ريال مدريد الإسباني اليوم في تورينو في قمة ساخنة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وتعتبر المباراة ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين لأسباب مختلفة، فجوفنتوس حامل اللقب عامي 1985 و1996 يسعى إلى فك النحس الذي لازمه في المباريات الخمس الأخيرة حيث لم يتذوق طعم الفوز رغم مواجهته فرقاً مغمورة على غراركاتانيا وباليرمو في الدوري الإيطالي وباتي بوريسوف البيلاروسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يطمح ريال مدريد حامل الرقم القياسي، بتسعة ألقاب، إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة الأوروبية ليخطو بالتالي خطوة كبيرة نحو الدور الثاني.
ويتصدر ريال مدريد المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على باتي بوريسوف وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما يملك جوفنتوس 4 نقاط من فوز على زينيت وتعادل مع بوريسوف. وتتسم مباريات ''السيدة العجوز'' والنادي الملكي دائماً بالإثارة والندية بالنظر إلى الترسانة الكبيرة من النجوم التي تضمها صفوفهما، وبالتالي فإن لقاءهما سيعيد إلى الأذهان المباريات الساخنة بينهما في المسابقة الأوروبية العريقة خصوصاً نهائي عام 1998 عندما فاز ريال مدريد بهدف لمديره الرياضي الحالي الصربي بردراغ ميياتوفيتش. والتقى الفريقان 12 مرة في المسابقة الأوروبية فكان الفوز من نصيب ريال مدريد 7 مرات مقابل 5 ليوفنتوس آخرها 2-صفر في إياب الدور ثمن النهائي عام 2005 عندما فاز 2-صفر بعد التمديد بعدما خسر صفر-1 ذهاباً في مدريد. وفرض جوفنتوس أفضليته على النادي الملكي في المواجهات الأخيرة ففضلاً عن تخطيه ريال مدريد في ثمن النهائي عام ,2005 فإنه أزاحه من نصف النهائي عام 2003 عندما تغلب عليه 3-1 إياباً في تورينو بعدما كان خسر 1-2 ذهاباً في مدريد. بيد أن مواجهتهما اليوم تأتي في ظروف سيئة بالنسبة إلى جوفنتوس حيث يواجه مدربه كلاوديو رانييري ضغوطاً كبيرة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها مع الفريق في الآونة الأخيرة. ويعود آخر فوز لجوفنتوس إلى 21 جسبتمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه كالياري. وعلى الرغم من ذلك فإن إدارة جوفنتوس جددت الثقة في رانييري الذي أكد بدوره أنه لا يزال يثق في مجموعته على الرغم من الخسارة داخل القواعد أمام نابولي السبت الفائت. في المقابل، يدخل ريال مدريد اللقاء منتشياً بفوزه الثمين على جاره وغريمه التقليدي في العاصمة اتلتيكو 2-.1 ويولي ريال مدريد ومدربه الألماني بيرند شوستر أهمية كبيرة للمسابقة الأوروبية من أجل إحراز لقبها وتعويض خيبة أمله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الإيطالي علماً بأنه أحرز آخر ألقابه عام 2002 عندما تغلب على باير ليفركوزن الألماني 2-.1 ويأمل ريال مدريد في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي جوفنتوس لانتزاع نتيجة ايجابية تعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني خصوصاً أنه يستقبل يوفنتوس بعد أسبوعين في مدريد ضمن الجولة الرابعة. ويملك ريال مدريد الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز وهو يعول على ترسانته الهولندية ويسلي سنايدر ورافايل فان در فارت ورود فان نيستلروي ورويستون درنثي. وضمن المجموعة ذاتها، يملك زينيت سان بطرسبورغ بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر فرصة ذهبية لتحقيق فوزه الأول عندما يلاقي باتي بوريسوف. ويعقد زينيت آمالاً كبيرة على قائده وهدافه الدولي اندري ارشافين لكسب أول ثلاث نقاط بعد خسارتين متتاليتين وإنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور الثاني.
------------------------------------------------------------------------
مانشستر وارسنال في مهام متباينة
------------------------------------------------------------------------
وتتجه الأنظار إلى إستاد ''اولدترافورد'' في مانشستر حيث سيكون مسرحاً لدربي بريطاني بين مانشستر يونايتد الانجليزي حامل اللقب وسلتيك الاسكتلندي ضمن المجموعة الخامسة. وسبق لمانشستر يونايتد أن التقى سلتيك الموسم الماضي وتبادلا الفوز 1-0 و3-2 ذهاباً وإياباً. ويطمح مانشستر يونايتد إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على سلتيك، وتبدو كفته راجحة لتحقيق ذلك خصوصاً بعد تحسن مستواه بعودة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الملاعب. بالإضافة إلى انتصاراته المتتالية في الدوري المحلي. وفي المجموعة ذاتها، يخوض فياريال الإسباني اختباراً سهلا عندما يستضيف البورغ الدنمركي. وفي المجموعة السابعة، تنتظر أرسنال الإنجليزي رحلة صعبة إلى تركيا لمواجهة فنربخشة. ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لفنربغشة صاحب المركز الأخير. ويمر فنربغشة في فترة حرجة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها سواء قارياً أو محليا بيد انه استعاد نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه كوجايلي سبور صاحب المركز الأخير في الدوري المحلي. وتشكل مباراة أرسنال الفرصة الأخيرة لمدرب فنربخشة الإسباني لويس اراغونيس لتأكيد أحقيته بالبقاء على رأس الإدارة الفنية للنادي التركي كون الأنصار والمسئولين غير راضين عن نتائج الفريق، وبالتالي فهو مطالب بتحقيق الفوز ولو على حساب أرسنال العائد إلى سكة الانتصارات محلياً. ويعول أرسنال على لاعبيه الشباب بقيادة صانع العاب منتخب إسبانيا فابريغاس و والكوت والهولندي فان بيرسي. وفي المجموعة ذاتها، تبدو كفة بورتو البرتغالي راجحة لتخطي عقبة دينامو كييف الأوكراني ومحو خسارته المذلة أمام أرسنال صفر-4 في الجولة الثانية.
------------------------------------------------------------------------
فرصة البايرن لاستعادة هيبته المفقود ة
------------------------------------------------------------------------
وفي المجموعة السادسة، يخوض بايرن ميونيخ الألماني اختباراً صعباً على ملعبه اليانز ارينا عندما يلاقي فيورنتينا الإيطالي. ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لفيورنتينا وليون الفرنسي الذي يحل ضيفاً على ستيوا بوخارست الروماني. ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الصعب والثمين على كارلسروه 1-0 السبت الماضي. ويعاني بايرن ميونيخ الأمرين في الدوري المحلي على الرغم من النجوم التي تضمها صفوفه خصوصاً الفرنسي فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه والهولندي مارك فان بومل وباستيان شفاينشتايغر والبرازيلي زي روبرتو والإيطالي العملاق لوكا طوني الذي قد تحرمه الإصابة من مواجهة فريقه السابق فيورنتينا. في المقابل، لن يكون فيورنتينا لقمة سائغة للفريق البافاري وهو يخوض اللقاء بمعنويات عالية أيضاً بعد فوزه الكبير على ريجينا 3-صفر السبت المنصرم. ويعول فيورنتينا على دولييه البرتو جيلاردينو والروماني ادريان موتو لهز شباك الفريق البافاري. ويلتقي ستيوا بوخارست مع ليون في مباراة متكافئة يسعى من خلالها الأول إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للتغلب على بطل فرنسا الذي يواجه أزمة نتائج في الدوري المحلي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.