الفريق أحمد ڤايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الرابعة    اليوم الأول من الحملة الانتخابية : إجماع على دعوة المواطنين للمشاركة في الرئاسيات لتجاوز الوضع المتأزم    المحكمة تدين النائب "سبيسيفيك" في قضيته مع عبد الله جاب الله    كرة القدم / بطولة ما بين الجهات /مجموعة وسط-شرق - الجولة العاشرة/: البرنامج    حفل تقديم كتاب "أحسن لالماس .. الأسطورة": "الكتاب يندرج في إطار تدوين ذاكرة الكرة الجزائرية"    احتراق 8 مواليد جدد: محكمة الوادي تصدر أحكاما في القضية    ملتقى حول معلمي القرآن أثناء الاستعمار في أدرار    الوظيف العمومي يرخص لتوظيف خرجي المدارس الخاصة للشبه الطبي دفعة 2018    الصحافة الوطنية تبرز سعي المترشحين لإقناع الجزائريين بأهمية موعد 12 ديسمبر    تكريم الفائزين بجائزة أحسن بحث في مجال مكافحة السرطان    الخضر يبحثون عن ثاني انتصار في تصفيات “الكان”    إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    السلطة تعرض برنامج الإعلام الآلي الخاص بالانتخابات غدا الثلاثاء    تسليم خط السك الحديدية مشرية-البيض قبل نهاية 2020    طرقات مقطوعة بسبب تراكم الثلوج وأمطار غزيرة بشرق البلاد    الخطوط الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية الى النهائي 1 يوم الاثنين المقبل    عرقاب يعترف بوجود صعوبات في قطاع الطاقة    بشعار “مكانش الإختبارات”.. أساتذة الإبتدائي يدخلون الأسبوع السابع من الاحتجاجات    مقتل 4 أشخاص في هجوم مسلح على حفل بأمريكا    كيم جونغ أون يشرف على تدريبات جوية    «سنجسد التغيير»    «الجزائر مقبلة على مرحلة حاسمة ولا حل أمامها سوى الانتخابات»    تهدئة على صفيح ساخن    دعا المواطنين للمساهمة في‮ ‬إنجاحها    تسوية وضعية‮ ‬400‮ ‬ألف من أصحاب‮ ‬لانام‮ ‬    إعادة بعث السد الأخضر‮ ‬ينطوي‮ ‬تحت إستراتيجية هامة    قيس‮ ‬يكتب وثيقة رسمية بخط‮ ‬يده    منتخب الصم‮ ‬يرفض مواجهة الصهاينة    الدولة لن تتوقف عن إنجاز البرامج السكنية    البوليزاريو تنخراط في "مبادرة شفافية دولية"    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    استرجاع مركبة مسروقة    وزارة الفلاحة لها القرار النهائي في المصادقة على التوسيم    مركز BLS يواصل تضييق الخناق على طالبي التأشيرة    غزة وغرناطة    عرس الحَمَام    قصائد الغزل للشاعرة سليمة مليزي    جمالية الشخصية في « بحثا عن آمال الغبريني»لإبراهيم سعدي    ليلة بيضاء في القطار و8ملايين منحة التعادل    حديث عن استقالة زاوي    500 مليون سنتيم لإنجاز ممهلات    كازوني يهدد بالاستقالة لأسباب مالية    هل سيتنازل بنزيما عن جنسيته الفرنسية؟    محاولة لإنقاذ ذاكرة تعود إلى 174 عاما    فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو    مجموعة وثائقية في المستوى    المهنيون يطالبون بحلول للنهوض بالقطاع    اختيار براهيمي لاعب الشهر    ما ذنبهم ..؟    100 متعامل اقتصادي في الموعد    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    في‮ ‬ولايات الجنوب    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نصائح للبشرة الدهنية عند وضع الماكياج
نشر في الخبر يوم 30 - 11 - 2015

يختلف وضع الماكياج من بشرة لأخرى، إذ تعتبر البشرة الدهنية الأكثر حساسية له، فقد يواجه هذا النوع من البشرة مشاكل أثناء وبعد وضع الماكياج، من أهمها سيلان المستحضرات التجميلية وعدم قدرتها على الثبات لوقت طويل، وذلك بسبب كثرة الدهون الموجودة في مسامات البشرة، ما يسبب إحباطا للمرأة، فهذه البشرة تحتاج لمعاملة خاصة كي يبدو الماكياج أكثر حيوية وجمالا وأنوثة.
ومن هنا، تقدم لكِ سيدتي أخصائية التجميل والحلاقة، السيدة زوينة، مجموعة من النصائح لبشرتك قبل وأثناء وضع الماكياج، كي تظهرين بشكل أفضل ودون مشاكل وإحباطات. وتعلمك السيدة زوينة بطريقة تقنية وعلمية كيف تتعرفين على البشرة الدهنية.
- نتعرف على البشرة الدهنية من لمعانها، مسامات البشرة المفتوحة والواسعة، الحبوب، كما نجدها غليظة عند لمسها.
- تحتاج البشرة الدهنية للعلاج كي تتخلص من السموم والأتربة والدهون الزائدة عليها، وذلك بالالتزام بتنظيفها دوريا عند مختصة التجميل. كما يجب غسلها عدة مرات في اليوم بغسول أو صابون يحوي في تركيبته على الكبريت حتى يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة.
- قبل وضع الماكياج يجب إعداد البشرة بشكل صحيح للتأكد من نظافتها من الزيوت، فهذا يساعد على ثبات الماكياج لفترة أطول، ويجب استعمال مزيل الماكياج خاص بالبشرة الدهنية.
- استعملي كريمة قاعدية لتوقف إفراز الدهون طيلة اليوم.
- عند وضع الماكياج، استخدمي كريم أساس “فون دو تان” خاص بالبشرة الدهنية، كي يمنع ظهور الزيوت على البشرة، وكريم الأساس هو الأساس فعلياً في إخفاء عيوب البشرة، بل هو الأكثر أهمية من بين جميع مستحضرات التجميل. واختاريه بلون بشرتك أو أقل درجة أو أكثر بدرجة.
- استخدمي الكريم الخاص بإخفاء الهالات السوداء تحت العين، بشرط أن يكون مناسبا للون بشرتك.
- استخدمي “بودر ليبر” فوق “الفون دو تان” لأنها تعمل على تجفيف دهون البشرة وتساعد على ثبات الماكياج طيلة اليوم.
- ضعي الماسكرا على الرموش.
- وفي الأخير استخدمي مثبت الماكياج.
ماكياج العيون الضيقة
- العيون الواسعة من علامات الأنوثة والجمال الأساسية لدى المرأة، وكلما زاد اتساع العين بدت صاحبتها أكثر إشراقا، لكن إن كنت من أصحاب العيون الضيقة، تقدم لك أخصائية التجميل والحلاقة، السيدة زوينة، نصائح حتى تصبح أكثر اتساعا وجمالاً.
- ضعي قلم تحديد العيون أو “الأي لاينر” بمحاذاة الرموش العليا، وعلى الأطراف لإبراز العين الصغيرة.
- عند تحديد العين من الأسفل، يراعى استخدام قلم التحديد تحت العين مع خطّ الرموش حتّى نصف العين، ومن الداخل يُمكنك وضع قلم أبيض أو لون فاتح حتى تبدو العين أكثر اتساعا.
- لا تقومي بوضع الكحل الأسود داخل عينيك، لأنّه سيجعل عينيك تظهر وكأنّها غائرة إلى الداخل وغير واضحة الملامح.
- ضعي فوق الجفن الألوان التي ترينها مناسبة لك.
ماكياج الفم الصغير
- حددي الشفاه بقلم تحديد الشفاه على كامل دائرة الفم فوق خط الشفاه حتى تبدو أكبر.
- اختاري ألوانا فاتحة للشفاه مثل الزهري، فهذا يجعل الشفاه تبدو أكبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.