نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان    "تصويت تاريخي" في البرلمان البريطاني بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي    الأحداث في كاتالونيا .. تهدد بنسف الكلاسيكو    الجوية الجزائرية تقدم "خبزا وبسكويت'' في رحلاتها !    توقيف 70 شخصا في مظاهرات لبنان    باتنة: وفاة 4 أشخاص في حادث مرور    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية اليوم    بالفيديو.. بلماضي في المغرب لمساندة المحليين    وفاة والد الفنان أحمد مكي    ترعى لقاء حول تطوير الدفع الإلكتروني بالجزائر    «لا لرسكلة النظام الفاسد»    افتتاح الطبعة ال 11 لمهرجان الشعر النسوي بقسنطينة اليوم    بعد تعديل الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات‮ ‬    جلاب‮ ‬يتعهد بتسهيلات جديدة لمصدري‮ ‬التمور‮ ‬    خلال أشغال المنتدى العالمي‮ ‬للضمان الاجتماعي    خلال مشاركته في‮ ‬منتدى التعاون العربي‮ ‬‭-‬‮ ‬الصيني‮ ‬الإعلامي‮ ‬    قال أن الجالية في‮ ‬الخارج ساهمت في‮ ‬استرجاع السيادة الوطنية‮.. ‬بوقادوم‮:‬    فيما ضبط كميات معتبرة من الكيف المعالج بالغزوات‮ ‬    ‬تويتر‮ ‬ينتقم من قيس سعيد    تفادياًَ‮ ‬للتزوير خلال الموعد الرئاسي‮ ‬المقبل‮ ‬    التكفل باختلالات المنظومة التربوية بين الشمال والجنوب    مطالبة فرنسا بالاعتراف بجرائمها في حق الجزائريين    النائب طليبة في سجن الحراش    البروفيسور نبشي: ضرورة تعزيز مكانة الصيدلي الإستشفائي في المسار العلاجي    الجمعية لمراقبة السباق والوداد لتولي الريادة    ايغيل يحذر لاعبيه من الغرور    الفوز للانفراد بالريادة    مفتشية العمل تدعو إلى التواصل مع الموظفين لتذليل العقبات    توقيف 10 حراقة    المدينة.. الوجه المشوّه    توقيف راق مزيّف واسترجاع أموال معتبرة    توقيف مجرمين يستغلون قبو عمارة لترويج المهلوسات بمعسكر    مكتتبو «عدل» بمعسكر يحتجون على عدم إتمام الأشغال    62 قتيلا في أعنف تفجير يستهدف مصلين شرق البلاد    193 دولة تؤكد على حتمية تقرير مصير الشعب الصحراوي    بيع غير مقنن للحليب المدعم    «فقدان الآسرة للشروط الاجتماعية والنفسية وراء تنشئة الأفراد غير السوية»    تدشين جسر و مركز بريد و إطلاق اسم الشهيد «مداني بن عريبة» على ثانوية جديدة    نظام مراقبة جديد لترقية تصدير التمور    مخبر مراقبة الأدوية يتأخر عن التسليم لمدة سنتين    إنتاج 03 ملايين قنطار من الطماطم الصناعية    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    بعوضة النمر لسعت 21 ألف شخص بالعاصمة    يوسف عطال أسرع لاعب في البطولة الفرنسية    الزوج المدخن وراء سرطان ثدي الزوجة    بحث ضائع عن الهوية    تكوين الشباب للحفاظ عليها وترقيتها    ‘'رُحل" يفوز بأبرز جوائز الإسكندرية    النساء أكثر اهتماما بفصول الأمية    زطشي يلتقي لوغريت نهاية جانفي 2020 بالجزائر    منى غربي تكتب "يوم أن مات الله في القلوب"    عرض الحاوية الذكية خدمة للبيئة    دعاء اليوم    ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حرب ضد عصابات المنحرفين ومداهمات لأوكار الجريمة
نشر في الخبر يوم 13 - 01 - 2016

شرعت الحكومة، في مشروع يهدف إلى إعادة الأمن ببعض المدن الكبرى بالولاية الرئيسية، ضمن مشروع متكامل بين عدد من القطاعات الوزارية، من بينها الداخلية والشؤون الدينية بالخصوص. وقد باشرت مصالح الأمن الوطني منذ يومين، حملات مداهمة لبعض أوكار الجريمة وحجز الأسلحة البيضاء، في وقت أوكلت مهمة التوعية لوزارة الشؤون الدينية، من خلال برنامجين وطنيين للمساهمة في الحد من ظاهرة الإجرام والحفاظ على أمن المدن.
يأتي تحرك السلطات العمومية في هذا المنحى، على إثر الأحداث الخطيرة التي عرفتها التجمعات السكنية الجديدة للمرحّلين الجدد بعدد من الولايات، خصوصا بالتجمع السكني الجديد بسيدي حماد في ولاية البليدة، الذي احتضن مئات العائلات من المرحّلين من حي الرملي بالعاصمة، وهي المواجهات التي أسفرت عن عشرات الجرحى وخسائر مادية كبيرة، إضافة إلى تأكيد مصالح الأمن تنامي الجرائم بعدد من ولايات الوطن، خصوصا جرائم القتل والجرح العمدي بواسطة السيوف.
ولمواجهة هذا النوع من الجرائم، قررت وزارة الداخلية أيضا جملة من الإجراءات، بحيث أمرت بغلق المنافذ لبعض مشاريع البناء المهجورة، لمنع تسلل الغرباء إليها وتكثيف عمليات الحراسة ببعض المشاريع السكنية التي هي في طور الإنجاز، وغالبا ما تستغل من قبل بعض المنحرفين للإعداد لمخططاتهم الإجرامية. كما أمرت المديرية العامة، بمداهمة بعض أوكار الجريمة والمخابئ التي يتّخذها بعض المنحرفين منطلقا لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية أيضا. وفي هذا الإطار، اقتحمت صباح أول أمس، فرقة الشرطة القضائية للأمن الوطني لولاية الجزائر بمناخ فرنسا، السوق الكبير، تم على إثرها توقيف العديد من المطلوبين لدى الجهات القضائية، بالإضافة إلى حجز كمية معتبرة من المخدرات، وكذا أسلحة بيضاء تتمثل في مجموعة من السكاكين والخناجر، كما تم حجز مقذوفات وأنواع متعدّدة من الألعاب النارية. وضمن هذا المسعى أيضا، نفّذت مصالح الأمن بتلمسان، عمليات مداهمة واسعة النطاق على مستوى النقاط السوداء المعروفة بتواجد المجرمين، من أجل إرجاع السكينة والطمأنينة في نفوس المواطنين، حيث أوقفت عددا من المشبوهين وصادرت أسلحة بيضاء خطيرة من بينها سيوف من نوع “الساموراي”. وضمن مشروع الحكومة لمواجهة الجريمة، تقود وزارة الشؤون الدينية مخططا وطنيا تفاعليا ميدانيا على مستوى مديريات الشؤون الدينية والأوقاف عبر كافة ولايات الوطن لمكافحة الجريمة. وقد باشرت في تحضير مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم الإسلامي، حسب ما أكده المدير الفرعي للتوجيه والنشاط المسجدي خالد يونسي في تصريح ل”خبر”، وهو البرنامج الذي سيساهم حتما في إعادة الأمن لعدد من الأحياء بالمدن الكبرى. وأكد المتحدث أن المشروع قيد الدراسة، وينتظر مصادقة الحكومة وسيتم بالتنسيق بين عدد من القطاعات الوزارية، كما ستقوم وزارة الشؤون الدينية لاحقا وفي إطار مكافحة الجريمة أيضا، بتنظيم حملة تحسيسية لحماية الأطفال ضد “كل ما من شأنه أن يمس أمنهم ويروّع عائلاتهم”، بالتنسيق مع مختلف النخب والقوى الفاعلة في المجتمع. وفي هذا السياق، ستنظم قافلة وطنية تجوب عددا من ولايات الوطن، يشارك فيها أئمة وفاعلين في المجتمع، للتحسيس بخطورة الظاهرة وضرورة الكف عنها. في الوقت ذاته، أمرت المديرية العامة للأمن الوطني جميع محافظات الشرطة عبر ولايات الوطن، بشنّ حملة وطنية لحجز سيوف “الساموراي” التي تعتبر أخطر الأسلحة البيضاء تداولا في أوساط المواطنين وعصابات المنحرفين، أو ما يعرف ب”عصابات الضواحي”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.