مقتل 8 أشخاص في حادث إطلاق نار بألمانيا    كأس العرب لأقل من‮ ‬21‮ ‬سنة    رباعي‮ ‬السعودية‮ ‬يبدع في‮ ‬جولة أبطال آسيا    وفاة‮ ‬45‮ ‬شخصاً‮ ‬وإصابة‮ ‬1494‮ ‬آخرين    بالمركب الجواري‮ ‬أحمد عزيزي‮ ‬بخنش في‮ ‬خنشلة    لتطوير التعاون الطاقوي‮ ‬    وفق مرسوم رئاسي‮ ‬صدر في‮ ‬الجريدة الرسمية    ناشدوا رئيس الجمهورية للتكفل بمطالبهم‮ ‬    وهران    بمبادرة فريق طبي‮ ‬من مستشفى‮ ‬مصطفى باشا‮ ‬    مسيرة لأصحاب "العمائم البيضاء" بالعاصمة    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    تحت شعار‮ ‬ضع كتاب‮.. ‬وخذ كتاب‮ ‬    خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة    الجزائر في حاجة إلى دستور توافقي    تخص المواد الأساسية والأجهزة الكهرومنزلية    أوقفت‮ ‬82‮ ‬عاملاً‮ ‬لم‮ ‬يلتحقوا بمواقع عملهم    التحكم في القروض والضرائب يستدعي تحرير القرار الاقتصادي    شرفة يتعهد بتسريع استدراك النقائص    22 فيفري يوم وطني للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية    الرئيس تبون: مشروع مراجعة الدستور سيكون جاهزا مطلع الصيف القادم    تأجيل محاكمة هامل ورفض الإفراج المؤقت عن غلاي    في‮ ‬المدرسة العليا للصحافة    رقمنة المصالح الصحية وتنظيم الاستعجالات الطبية    إحالة قضيتي‮ ‬سوناطراك‮ ‬2‮ ‬و الطريق السيار‮ ‬على المحكمة العليا    كوت ديفوار تلعب بالنار‮!‬    الاتحاد العالمي‮ ‬للعلماء المسلمين‮ ‬يكرّم تبون    هل تقوض إدلب التقارب الروسي التركي؟    الصحافة الإلكترونية بحاجة إلى ضبط    بلمهدي‮ ‬يستنجد بجامعة قسنطينة    دعوة لإنشاء سجل وطني خاص بالأمراض الناشئة والمستجدة    “إير آلجيري” تتعاقد مع مضيفين جدد لتعويض المضربين    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    أصحاب الرفاه اللغوي هم خرّيجو الكتاتيب القرآنية    سداسية تاريخية تضع الأهداف الفنية على المحكّ    حملة لتحرير الأرصفة من التجارة الموازية    تحذيرات أمريكية من «الوعود الوهمية» الصينية    فرق ميدانية لتحديد مواقع تذبذب الأنترنت    118 اعتداء على شبكة الغاز الطبيعي    أحمد رضا حوحو رائد الصحافة الساخرة في الجزائر    غالي يثمّن دور الأم الصحراوية في الكفاح التحرري    18 ألف عنوان في الصالون للكتاب بباتنة    نبضنا فلسطيني للأبد    ترفع    “كلاسيكيات كان” تحتفل بالذكرى 20 لأفضل فيلم في القرن ال20    من ناد عريق إلى فريق غريق    وفاة المسيرالسابق رشاد مصطفى    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    عائلات تخزن «التمور» تحسّبا لرمضان المقبل    تقرير أسود عن شواطئ الكورنيش الغربي    تربص للمنتخب الوطني بالعاصمة    وفد من اللجنة الدولية يقف على التحضيرات    الخبازون يرفضون الأكياس الورقية بسبب هامش الربح    فلاحو بني بوسعيد مستاءون    بحري حميد : «أحلم بإنهاء مسيرتي في فريق القلب»    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تجدد الإشتباكات في بن قردان بأقصى جنوب البلاد
نشر في الخبر يوم 08 - 03 - 2016

تجددت الاشتباكات بين القوات العسكرية والأمنية التونسية وإرهابيين ينتمون لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش) في مدينة بن قردان بأقصى جنوب البلاد.
و قالت مصادر إعلامية محلية تونسية إن"الاشتباكات اندلعت عندما أقدم عدد من الإرهابيين على إطلاق النار صوب الثكنة العسكرية ما دفع الوحدات العسكرية إلى الرد على مصدر النيران".
وأضافت أن "عددا من الإرهابيين تحصنوا داخل أحد المنازل القريبة من الثكنة وذلك قبل أن يبدأ الجيش التونسي بقصفه في الوقت الذي شاركت فيه طائرة عمودية في هذه الاشتباكات".
و من جهتها تحدثت إذاعات تونسية محلية عن مقتل عدد من الإرهابيين فيما أكد ياسر مصباح المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة الداخلية التونسية أن العمليات العسكرية والامنية تواصلت اليوم الثلاثاء, وسط مدينة بن قردان.
ولفتت إلى أن الوحدات المسلحة تقوم حال يا بعمليات تمشيط وتأمين لمداخل المدينة والنقاط الحيوية بها.
و تأتي هذه التطورات فيما كشف رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن الإرهابيين الذين هاجموا امس مدينة بن قردان "كانوا يهدفون الى إقامة إمارة (داعشية) جنوب تونس".
و قال الصيد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أن الإرهابيين "خططوا لإحتلال ثكنة الجيش ومركزين أمنيين وسط مدينة بن قردان" لافتا إلى أن "عددا كبيرا منهم انطلقوا من جامع يقع بالقرب من الثكنة العسكرية التي تم إستهدافها".
وأعلن في المقابل أن عدد الإرهابيين الذين قتلوا خلال هذه العملية بلغ 36 إرهابيا بالإضافة إلى إعتقال 7 منهم وذلك في حصيلة نهائية.
و أشار إلى أن إعتقال بعض الإرهابيين في هذه العملية "مكن من كشف مخازن أسلحة داخل مدينة بن قردان إلى جانب العثور على شاحنة مدججة بالأسلحة" .
و كانت مجموعات إرهابية قدر عدد أفرادها بنحو 50 إرهابيا هاجمت فجر أمس امس ثكنة عسكرية ومركز أمني وآخر للحرس (الدرك) في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا.
و اسفرت تلك الهجمات عن مقتل 6 من أفراد الدرك التونسي و 3 من أفراد الأمن, وعسكري واحد إلى جانب 7 مدنيين وجرح 5 من عناصر الامن و7 جنود و 3 مدنيين حسب مصادر امنية تونسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.