نشاطات مكثقة للعمامرة على هامش المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا    البرلمان الأوروبي مطالب بعدم الاعتراف بالضم غير القانوني من قبل المغرب للصحراء الغربية    توقعات الطقس لنهار اليوم الخميس    النفط يواصل الارتفاع    فيدرالية الخبازين تلوح بالإضراب    حكم الغربلة قبل أسبوعين من الحملة    حان الوقت لأن تأخذ المعلومة حقها باعتبارها ملكا عاما    أول رحلة بحرية من وهران إلى أليكانت على متن «الجزائر 2» اليوم    نقابة ناشري الإعلام تثمّن دعوة رئيس الجمهورية للحوار مع نقابات الصحفيين    إدانة تصريحات الرئيس الفرنسي ضد الجزائر وتاريخها الثوري    مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي    «أول رحلة إلى إسبانيا على متن شركة «فويلنج» الشهر المقبل»    صلاح يحطم رقما تاريخيا في دوري الأبطال    الميلان يكافئ بن ناصر    نتعامل مع القضية الصحراوية على أنها قضية إنهاء استعمار    حرّاس السواحل ينقذون 701 شخص خلال أسبوع    هلاك شخصين وإصابة سبعة آخرين في حادث سير بتيزي وزو    3 وفيات.. 76 إصابة جديدة وشفاء 61 مريضا    الكونغرس يمنع إقامة قنصلية أمريكية في الأراضي المحتلة    بداية رهان "الحمراوة" من بوابة "السنافر"    محرز يحطم الرقم التاريخي لماجر    السباق سينطلق لخلافة شباب بلوزداد على "البوديوم"    غوتيريس يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    إدانة سياسة المواجهة والهروب إلى الأمام التي ينتهجها المغرب    وزير الاتصال يُكرَّم في تونس    البرلمان العربي يدين تصريحات الرئيس الفرنسي    1000 قرض مصغر لبعث نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات    حجز 23692 وحدة من الألعاب النارية    دعوة إلى التماسك، وعرفانٌ بأهل الإبداع    الدكتور بوطاجين يتضامن مع أطفال السرطان    يوسف بن عبد الرحمان وأيمن قليل يفتكّان الجائزة الأولى    توفير كل الإمكانيات ببرج بوعريريج    انطلاق حفر 20 بئرا ببومرداس من أصل 63 مبرمجة    أيام إعلامية لأصحاب المؤسسات المصغرة    ويل لأمّة كثرت طوائفها    شنين سفيرا للجزائر بليبيا وسليمة عبد الحق بهولندا    حجز قرابة القنطار ونصف من الدجاج و«العصبان» الفاسد    إجلاء شاب مشنوق    المطالبة بتشديد العقوبة ضد شقيقين    قسنطينة: انتشال جثة شاب من تحت شجرة بجبل الوحش    إدارة عاجزة وتشكيلة غير جاهزة    لا تربص ولا انتدابات ولا تشكيلة واضحة المعالم    مدرسة الغرب تعيش فقرًا مدقعًا    محاضرات تاريخية وشهادات حول جرائم الاستعمار    المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يكرّم السيد بلحيمر    قطاف من بساتين الشعر العربي    يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار    قواعد السعادة في القرآن الكريم    البطاطا تنخفض إلى 50 دج بغليزان    الجزائر شريك تجاري واستثماري هام لبريطانيا    تسجيل 76 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 61 حالة شفاء    التخطيط للحياة...ذلك الواجب المنسي    لدينا 10 ملايين جرعة من اللقاح و إنتاجنا الوطني متوفر    الأطباء يثمّنون القرار ويحذرون من الاستهتار    شرم الشيخ يحتفي ب"سيدة المسرح"    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش التونسي يُحبط هجوما إرهابيا على ثكنة عسكرية ببن قردان
مقتل وإصابة العشرات بينهم طفلة في الهجوم والسلطات تفرض حظر التجوال بالمدينة
نشر في الفجر يوم 08 - 03 - 2016

* القضاء على 28 إرهابيا على الأقل وإلقاء القبض على 6 آخرين
قتل 28 مسلحا على الأقل في مواجهات اندلعت فجر أمس بمدينة بن قردان التونسية الواقعة على الحدود مع ليبيا، عندما استهدف إرهابيون ثكنة عسكرية.
قال مصدر أمني إنه في حدود الساعة الخامسة من صباح أمس، سمع أهالي بن قردان تبادل إطلاق نار كثيف بين وحدات الأمن التونسي ومجموعات مسلحة بمحيط منطقة الحرس الوطني وسط المدينة، والثكنة العسكرية بمنطقة جلال عند محاولة المجموعة الإرهابية اقتحامها. وقالت مصادر من مستشفى بن قردان إنها سجلت 7 شهداء بينهم طفلة، إضافة إلى ثلاثة جرحى وصلوا المستشفى الجهوي ببن قردان. وأشارت ذات المصادر إلى استيلاء الإرهابيين على سيارة إسعاف.
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، المقدم بلحسن الوسلاتي، قال فيها إن ”قوات الأمن التونسي تمكنت من إحباط الهجوم، واستشهد عسكري تونسي خلال العملية، وتم القضاء على 28 إرهابيا على الأقل، وإلقاء القبض على ستة إرهابيين مصابين”. وأضاف الوسلاتي أن قوات الجيش انتشرت بمدينة بن قردان لتعقب العناصر الارهابية المحتمل مشاركتها في العملية، ولتأمين منافذ المدينة بالقوات البرية والطائرات العسكرية. وقالت وكالة الأنباء التونسية بأن السلطات أغلقت منافذ بن قردان وجزيرة جربة ومنعت الدخول إليهما، على خلفية الهجوم.
الصيد يدعو وزيري الداخلية والدفاع إلى اجتماع طارئ
وقال بيان رئاسة الحكومة التونسية، إن الوزير الأوّل دعا الحبيب الصيد، دعا وزيري الدفاع والداخلية لاجتماع طارئ لمتابعة الوضع في بن قردان إثر الاعتداء. وأضاف أنّ الصيد اتصل بالرئيس الباجي قائد السبسي، ورئيس مجلس النواب لإبلاغهما بمستجدات الوضع، والتشاور معهما حول الإجراءات الواجب اتخاذها لتأمين الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد، والتصدي للأخطار المحدقة بأمن وسلامة تونس. وطالبت وزارة الدفاع التونسية سكان المدينة بالمكوث في منازلهم لتفادي إصابتهم بأذى، كما طالبتهم بالتحلي بالحيطة والحذر والإبلاغ عن أي تحرك أو شخص مشبوه. ومن جهته أفاد رئيس مكتب الإعلام والاتصال بوزارة الداخلية التونسية، ياسر مصباح، أن وحدات الجيش التونسي تعاملت بسرعة مع الهجوم وتمكنت من احتواء الوضع وهي تطارد العناصر الإرهابية، وأنها قضت على العديد منهم. وجاء في بيان، نقلته وكالة الأنباء التونسية عن وزارة الداخلية، أنه تقرر فرض حظر التجوال في بن قردان بدءا من يوم أمس وإلى غاية إشعار آخر ونبهت الوزارة إلى أن كل مخالفة للقرار تعرض صاحبها لمتابعات قانونية. يذكر أن مدينة بن قردان تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم انتهى بالقضاء على خمسة إرهابيين تسللوا على متن سيارة تخلوا عنها عندما اكتشف أمرهم، ليتوغلوا راجلين إلى أحد المساكن حيث تم القضاء عليهم.
وقال شهود عيان إن المجموعة التي هاجمت ثكنة المدينة، أمس، أكبر من المجموعة السابقة، وأن عددهم يتراوح ما بين خمسة عشر وعشرين إرهابيا كانوا على متن سيارات جابت المنطقة الحدودية مع ليبيا.
إغلاق الحدود مع ليبيا
أعلن الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، أمس، إغلاق الحدود مع ليبيا، وذلك بعد الهجوم الإرهابي على مدينة بن قردان بولاية مدنين، المحاذية للحدود الليبية. وفي هذا الصدد، ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم غلق المعابر الحدودية مع ليبيا، أمس، مع السماح بعبور الليبيين العائدين إلى بلادهم، وكذلك الأمر بالنسبة للتونسيين العائدين إلى تونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.