الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مباشر: اليوم الثاني من الإضراب
نشر في الخبر يوم 11 - 03 - 2019


18:30 بوتفليقة يعلن تأجيل الرئاسيات

18:25 عرفت الساعات القليلة الماضية بڨالمة،انضمام عمال وموظفي العديد من القطاعات، التي تخطت التضييق الإداري ، لتنظم وقفات احتجاجية مناهضة للعهدة الخامسة ، أمام مقرات العمل . فقد عرفت قطاعات كالتسيير العقاري ، الفلاحة ، الضرائب ، التعليم العالي ، التربية الوطنية ،سونلغاز والبريد والاتصالات وغيرها،عرفت وقفات احتجاجية ضد العهدة الخامسة رفعت فيها لافتات ورقية ورايات وطنية.وقد تواصلت الوقفات الاحتجاجية لبعض هذه القطاعات لليوم الثاني على التوالي . كما التحق بالحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة،عمال معمل "إيتار الجزائر" للخزف المنزلي ، ذي الشراكة الإيطالية المتعثرة ، والجراحات العميقة لعماله على عهد وزير الصناعة الحالي والوزير أحمد أويحيى.

17:35 عين المترشح الحر علي غديري الخبير الاقتصادي فرحات آيت علي على رأس حملته الانتخابية بعد أيام انسحاب المحامي مقران آيت العربي، هذا الأخير بعد أن حاول اقناع المترشح بالانسحاب من سباق الرئاسيات قرر الالتحاق بالحراك الشعبي.


17:23 أفادت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية اليوم أنها توفر لزبائنها الحد الأدنى من الخدمة، رغم دخول عملها في إضراب. و أضافت أن العديد من الرحلات متوفرة من و إلى الجزائر العاصمة، حسب ما نقلته القناة الثالثة للإذاعة الوطنية.


17:17 سيدي السعيد يخرج عن صمته من هنا

17:00 كشف حزب "جيل جديد" الذي يتزعمه سفيان جيلالي، عن سلسلة من المبادرات الكفيلة بتسيير المرحلة المقبلة في الجزائر. وفي ندوة صحفية أجراها الأحد في مقر حزبه بمدينة زرالدة، رفع النقاب عن خطة انتقالية. يدعو سفيان جيلالي في خطته بوتفليقة إلى إعلان عدم إمكانيته مزاولة نشاطاته الرئاسية بسبب المرض وإلغاء الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أفريل المقبل.



16:25 أعلن علي فوزي رباعين رئيس عهد 54 الانسحاب من سباق الرئاسيات المقررة في 18 أفريل المقبل ، متهما السلطة بقيادة الجزائر نحو المجهول. وصرح رباعين ل"الخبر"، اليوم "لأسباب تتعلق برفض النظام التنازل لمطالب الشارع، ولاقتناعي بأنه يقود الجزائر إلى الانسداد قررت سحب ترشحي لهذه الانتخابات".
و جاء إعلان رئيس عهد 54 الذي شارك في انتخابات 2004 ، 2009 و 2014 .الانسحاب، برغم إيداعه ملف ترشح لدى المجلس الدستوري، وعشية إعلان المجلس الدستوري لقائمة المرشحين المقبولين للمنافسة في هذه الانتخابات التي تلقى معارضة شعبية غير مسبوقة، ولدى قطاعات مهنية تشكل قاعدة للنظام.

15:30 وقفة لعمال شركة سونلغاز بالمدية للتعبير عن رفضهم للعهدة الخامسة
القضاة يرفضون الإشراف على االرئاسيات من هنا
14:59 نظمت اليوم نقابة المحامين بمجلس قضاء تبسة مسيرة في إطار الحراك الشعبي المناهض لترشح الرئيس المنتهية عهدته، وقد انطلقت المسيرة في تنظيم محكم من شارع الطريق الاستراتيجي حيث يتواجد مقر المجلس القضائي بتبسة مرورا بمقر المحكمة إلى غاية مقر الولاية أين رفعت شعارات تعددت في عباراتها وتصب كلها في منحى دعم الحراك الشعبي المطالب بالتغيير الشامل في منظومة الحكم.
وقد شل عمال السكك الحديدية بمحطة تبسة حركة قطار المسافرين إضافة إلى دوريات قطار نقل المواد المنجمية من جبل العنق نحو ميناء عنابة للتصدير، وقال بعض العمال أننا نتضامن مع الفئات العريضة للشعب الجزائري ضد العهدة الخامسة، مطالبين بضرورة السماع إلى صوت الشعب الذي لن يهدأ له بال حتى تتحقق مطالب الحرية ودولة الحق والعدل.
وقد التحق قطاع المالية بذات الولاية، بركب المتظاهرين والمضربين عن العمل في صورة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بكل وكالاته عبر الولاية وقطاع الضرائب والخزينة العمومية وهي قطاعات النشاطات العمومية التي توقفت أمس منذ الصباح عن العمل نهائيا لدعم الحراك الشعبي وينتظر أن يتم التنسيق بين عدة أسلاك في مهن منظمة خاصة لتنظيم وقفة تشمل كل المهن.
14:55 خرج صباح اليوم أصحاب الجبة السوداء بالجلفة حيث تجمعوا أمام مجلس القضاء رافعين شعارات رافضة ل "العهدة الخامسة" ومؤكدين موقفهم مع الحراك الشعبي، مضيفين في شعارات تطالب باحترام الدستور.
14:35 تواصل اليوم بمدينة سيدي بلعباس وبعض البلديات التابعة لها الحراك الشعبي الرافض للعهدة الخامسة بعد أن جدد تلاميذ الأطوار الثلاثة العهد مع المسيرات، نظير عودة هيئة الدفاع إلى التعبير العلني عن معارضتها لولاية رئاسية خامسة للرئيس المنتهية عهدته، وهذه المرة بمشاركة نقيب المحامين لناحية سيدي بلعباس الأستاذ عثماني محمد أمام البوابة الرئيسية لمقر المحكمة بقلب المدينة.
وتحولت ساحة أول نوفمبر المعروفة بتسمية "كارنو" بدء من الصبيحة إلى مصب لفسيفساء بشرية - من مختلف الفئات والأعمار – رافضة لتواصل الأمور على ماهي عليه في الوقت الذي سار فيه أساتذة جامعة "جيلالي اليابس" جنبا إلى جنب مع الطلبة تعبيرا عن رفضهم للخامسة.
14:30 التحق ظهر اليوم عمال وكالة الوادي للصندوق الوطني للتأمين على البطالة " الكناك" بالإضراب استجابة لنداء الحراك الوطني. ورفع العمال شعارات رافضة لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة.
وقفة للأئمة أمام المجلس الدستوري من هنا
14:10 خرج أصحاب الجبة السوداء لولاية المدية اليوم أمام المحكمة الإدارية في ثنية الحجر في مسيرة سلمية تنديدا بالعهدة الخامسة.
من جهة أخرى خرج طلاب ثانوية ميهوب في مسيرة لليوم الثاني على التوالي لالتحاق بالحراك الشعبي.
14:00 شهدت مدينة الأغواط نهار اليوم احتجاج المحامين استجابة لنداء المنظمة الجهوية، مؤكدين أن الدفاع صوت الشعب وعلى ضرورة احترام الدستور.
وأشار المحتجون الذين قاطعوا نشاطهم على مستوى المحكمة والمجلس وتجمعوا في مدخل قصر العدالة بالأغواط أن هيئة الدفاع لا يمكنها أن تكون بعيدة عن مطالب الشعب ولا تسايرها، معبرين عن رفضهم القاطع للعهدة الخامسة.
من جهة أخرى، واصل تلاميذ الثانويات احتجاجهم لليوم الثاني بمقاطعة الدروس والمشي في الشوارع ملتحقين بالحراك الشعبي وضرورة الامتناع عن الدراسة وتنظيم مسيرات في الشوارع رفضا للعهدة الخامسة، في وقت عاد فيه التجار للعمل بعد يوم كامل من المقاطعة.
13:28 خرج أصحاب الجبة السوداء بولاية البليدة صباح اليوم في وقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء تنديدا بترشيح بوتفليقة، ومطالبين بالتغيير بشعار لا "للعهدة الخامسة" وبضرورة احترام الدستور وقوانين الجمهورية.


13:17 تظاهر اليوم الاثنين، محامي وموظفي قطاع العدالة في ولاية سطيف، مطالبين باحترام الدستور، ورفض ترشح الرئيس لعهدة جديدة.


13:10 محامو ولاية البويرة في وقفة احتجاجية أمام مجلس قضاء البويرة، رفضا للعهدة الخامسة، وتسييس القانون.


13:02 نظم المحامون المشكلون لهيئة الدفاع بالوادي صباح اليوم مسيرة سلمية ضد"العهدة الخامسة" كما أعلنوا مقاطعتهم للعمل القضائي .
وانطلقت مسيرة المحامين من قصر العدالة إلى غاية مفترق الطرق قرب النزل المالي ثم عادت إلى نقطة انطلاقها بعد قطع مسافة نحو نصف كيلومتر.
وردد المحامون شعارات مناهضة للعهدة الخامسة، فيما كانوا يرفعون لافتات تعبر عن تضامنهم مع الحراك الشعبي وعن مطالبهم في تطبيق الدستور وقوانين الجمهورية منها "دولة القانون تبنى من احترام الدستور" و "لا للعهدة الخامسة" وغيرها من الشعارات.
كما أعلن المحامون المتظاهرون إضرابا شاملا يتميز بمقاطعة هيئة الدفاع للعمل القضائي لمدة أربعة أيام دعما للحراك الشعبي السلمي الرافض لترشح بوتفليقة لولاية خامسة
ونظم من جهة أخرى، العديد من تلاميذ بعض الثانويات والمتوسطات مسيرة سلمية وسط مدينة الوادي بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية رافعين لافتات ومرددين شعارات معبرة عن رفضهم للعهدة الخامسة للرئيس المترشح.


12:50 محامو وقضاة ڨالمة: "سنسير سنسير.. حتى يحدث التغيير"
خرج المئات من المحامين وكتاب الضبط ومعهم قضاة من محكمة ڨالمة ومحكمة بوشڨوف التابعين لمجلس قضاء ولاية ڨالمة، اليوم الإثنين، في مسيرة سلمية حاشدة، للمطالبة بتطبيق القانون واحترام الدستور، ورفض ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المنتهية ولايته لعهدة رئاسية خامسة، استجابة لنداء الشعب الجزائري في خضم الحراك المتواصل، باعتبار"الدفاع صوت الشعب" مثلما أكّد لنا محامون ومحاميات في هذه المسيرة.

12:42 دخل عمال المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية أيضا في إضراب عن العمل اليوم، وتفاجأ بعض العمال من القرار عند التحاقهم بمناصب عملهم اليوم.

12:36 وقفت هيئة الدفاع ببشار أمام مدخل مجلس القضاء لحوالي ساعة كاملة رددوا من خلالها شعارات كلها تصب في رفض العهدة الخامسة وجميع صيغ التمديد، وردد المحامون نساء ورجالا بصوت واحد :"الدفاع يريد احترام الدستور"، "المحامون غاضبون للعهدة الخامسة رافضون"، "الدفاع يريد عدالة مستقلة"، " جيش دفاع خاوة خاوة"، "شرطة دفاع خاوة خاوة".
وكشف مندوب المحامين الأستاذ بن موسى محمد، أن هذه الوقفة تأتي استجابة للحراك الشعبي، وتنديدا بانتهاك إرادة الشعب ومصادرتها، والانتهاك الصارخ للدستور".


12:20 خرج محامو ولاية معسكر صباح اليوم للمطالبة بالتغيير بشعار لا "للعهدة الخامسة" و لا "لاختراق الدستور".


طالع حوار كريم طابو من هنا

12:10 "المحامون في صف الشعب" شعار رفعه رجال قطاع العدالة في باتنة تنديدا بترشح بوتفليقة واختراق الدستور، كما نظم تلاميذ الثانويات مسيرة كبيرة جابت شوارع المدينة، فيما يتواصل إضراب التجار وغلق محالتهم لليوم الثاني على التوالي.


11:57 وقفة احتجاجية للمحامين بولاية تلمسان تنديدا بترشح الرئيس بوتفيلقة لعهدة خامسة، كما نظم طلبة تلمسان تظاهرة حاشدة .

11:53 يعيش مركب إنتاج "اللوالب الحديدية" التابع لمجموعة علي حداد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، الواقع في منطقة بطيوة شرقي ولاية وهران، غليانا منذ يومين. حيث توقف عمال هذا المصنع، الذي دخل الإنتاج السنة الماضية، في إضراب عن العمل. ورفعوا هم أيضا مطالب الشارع الجزائري الرافضة للعهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
يذكر أن مصنع "علي حداد" متخصص في إنتاج اللوالب الحديدية، الموجهة للصناعة البترولية ونقل النفط عن طريق الأنابيب وكذلك لقطاع الري، كلف مبلغ 21 مليار دينار جزائري، مولته البنوك العمومية بنسبة 70 في المائة.

11:42 نظم محامو ولاية تيزي وزو، مسيرة حاشدة، جابت مختلف شوارع المدينة مطالبين بإحترام الدستور، كما عبروا عن رفضهم ترشح بوتفليقة.


11:39 التحق أغلب المحامون بمحاكم مجلس قضاء الشلف بهذا الأخير للمشاركة في مسيرة "الكرامة" التي انطلقت من أمام مقر المجلس باتجاه مقر الولاية والمجلس الشعبي الولائي حيث عبر المحامون عن موقفهم الرافض للعهدة الخامسة.
وطالبوا المجلس الدستوري بتطبيق القانون واحترام الدستور برفض ملف ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استجابة لنداءات الشعب الجزائري الذي يرفض استمراره في الحكم بفعل تدهور صحته البدنية، وردد المحامون عدة شعارات منها "الدفاع صوت الشعب" "الجزائر حرة ديمقراطية" و"محامو مجلس قضاء الشلف يطالبون باحترام الدستور" وحسب ممثل المحتجين فإنهم يقفون مع الحراك الشعبي وملتزمون بالدفاع عن أبناء الشعب واحترام ارادته في التغيير السلمي.
من جهة أخرى، عرف النشاط التجاري بمدينة الشلف انتعاشا مقارنة بالأمس حيث قام التجار بفتح أبواب المحلات التجارية وعادت الحياة إلى طبيعتها.

11:35 ينظم في هذه الأثناء محامو مجس قضاء تيبازة وقفة احتجاجية أمام المجلس، ضد العهدة الخامسة مطالبين باحترام الدستور.
وتجمع العشرات أمام مدخل المجلس رافعين شعارات "نعم لاحترام إرادة الشعب"، "لا صوت يعلو على صوت الشعب"، "نعم لدولة القانون"، "احترام الدستور وقوانين الجمهورية" و "لا لمصادرة إرادة الشعب"،" يا أويحيى الجزائر ليست سورية"، "جمهورية وليست مملكة".
وقال المحامون "إن قرار الدفاع بالانضمام لصوت الشعب هو بدافع منع مصادرة الشعب أكثر" مجمعين على أن المجلس الدستوري أمام مسؤولية تاريخية، كما نادوا باستقلال القضاء، وسقوط حكم الفساد وحكم العصابة، كما دعوا القضاة إلى الالتحاق بالحراك الشعبي.
وقال مندوب نقيب المحامين بمحكمة القليعة عبد الله محمود، أن الحراك الشعبي جاء بعدما أهينت كرامة الشعب وصودرت إرادته داعيا كل النخب للانضمام للحراك الشعبي، فيما أشار الأستاذ أوكبدان مصطفى مندوب نقيب المحامين بمجلس قضاء تيبازة، أن هذه الوقفة جاءت تنفيذا لمداولة رئيس اتحاد منظمات المحامين دعما للحراك الشعبي والمطالبة باحترام الدستور وتحقيق دولة القانون ولا للعهدة الخامسة.
11:25 المحامون يتمكنون من اختراق الحاجز الأمني ومواصلة الاحتجاج في رصيف مجلس قضاء الجزائر.


11:20 خرج تلاميذ معظم المؤسسات التربوية بالعاصمة على غرار، عين طاية، الرغاية، برج الكيفان، الرويبة، عين النعجة، بوزريعة، المحمدية، درارية والدار البيضاء، في احتجاجات رفضا للعهدة الخامسة لبوتفليقة.

11:00 قضاة ومحامون وموظفو قطاع العدالة في وقفة احتجاجية أمام مجلس قضاء بجاية، مطالبين بعدم خرق القانون. فيما يتواصل إضراب الناقلين الخواص والتجار ومختلف المؤسسات الاستشفائية لليوم الثاني على التوالي.
10:49 كشفت مؤسسة مترو الجزائر لزبائنها، اليوم الإثنين، عن استئناف رحلاته من الحراش إلى ساحة الشهداء، مرورا بحي البدر، وأعلن عن مجانية الرحلات بالنسبة ليوم الإثنين.
وستكون الرحلات من السادسة وعشر دقائق إلى غاية الثالثة و19 دقيقة بدلا من الخامسة صباحا إلى منتصف الليل.
ويشتغل المترو على المحطات التالية: الحراش، حي البدر، المعدومين، أول ماي، خليفة بوخالفة، تافورة وساحة الشهداء .


10:42 تجمهر صباح اليوم في حاسي مسعود، عشرات العمال بالمؤسسة الوطنية للجيوفيزياء "أوناجيو" تضامنا مع الحراك الشعبي ورفضا ل "العهدة الخامسة".
ورفع المحتجون شعارات مناوئة للأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد .


10:36 عاد تلاميذ الثانويات وطلبة الجامعات، صباح اليوم، إلى الشوارع في مدينة وهران. حيث تشهد مختلف أنحاء المدينة مسيرات انطلقت من الثانويات التي غادرها التلاميذ مباشرة بعد رفع الراية الوطنية. وذكر أحد الأساتذة ل"الخبر" أنه لم يسمع التلاميذ يرفعون النشيد الوطني بهذه الطريقة منذ إقراره من طرف الوزير الأسبق بوبكر بن بوزيد، مثل هذه الأيام.
وتوقفت حركة "ترامواي" المدينة، لأن سكته تحولت إلى مسلك المتظاهرين القادمين من السانية والجامعات المتواجدة في مسلك هذه الوسيلة اوكذلك من جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران. ويهتف تلاميذ الثانويات شعارهم "لا دراسة لا تدريس حتى يرحل الرئيس" بالإضافة إلى الشعارات المناهضة للعهدة الخامسة.

10:33 احتجاج في مجلس قضاء الجزائر

10:29 تواصل لليوم الثاني على التوالي بولاية البويرة غلق المحلات التجارية وتوقف حافلات النقل الجماعي عن العمل مع توقف الخدمات ببعض المرافق الخدماتية على غرار الوكالات التجارية لسونلغاز وبريد الجزائر والجزائرية للمياه ومصالح الضرائب وبعض البنوك.
كما شل تلاميذ المدارس الحركة بها وخرجوا في مسيرات بوسط المدينة. وتجمع اليوم المئات من أصحاب الجبة السوداء بالساحة المقابلة لمجلس قضاء البويرة منددين "بالعهدة الخامسة" ومرددين "الدفاع مع الشعب" و "سلمية سلمية" ، حيث ساروا وسط المدينة في مسيرة.



أويحيى.. هل هي نهاية مشوار سياسي؟ طالع

10:09 نظم عدد من النقابيين بالقرب من مقر المركزية النقابية تجمعا، للمطالبة برحيل الأمين العام عبد المجيد سيدي السعيد، ورفع المشاركون شعارات منددة بموقف المسؤول الأول عن الاتحاد العام للعمال الجزائريين.


10:01 ينظم محامو وهران في هذه الأثناء، وقفة في الساحة الخارجية للمجلس القضائي الجديد في حي "إيسطو"، للتعبير عن موقفهم من الحراك الشعبي الوطني الرافض للعهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة والمطالب بتغيير النظام.
ويشارك فيها عدد معتبر من المحاميات والمحامين الذين ارتدوا جببهم، رافعين شعارات "جزائر حرة ديمقراطية" وغيرها من الشعارات التي أنتجها الشارع الجزائري منذ بداية الحراك.
وسبق الوقفة نقاش كبير داخل منظمة المحامين لناحية وهران، ورجح المدافعون عن الانضمام إلى الحراك الشعبي الكفة.
في انتظار موقف محامي وهران من قرارات الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين.
يذكر أن عشرات المحامين، من بين المسجلين في منظمة وهران الذين يفوق عددهم 6 آلاف، لم ينتظروا قرار منظمتهم، وخرجوا في مسيرات الجمعة الشعبية الثلاثة التي عاشتها مدينة وهران.

لليوم الثاني على التوالي لا تزال عدة ولايات تعرف مشاركة العديد من التجار في الإضراب العام، كما لوحظ غياب شه تام لوسائل النقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.