دراسة مشروع قانون الانتخابات وتحديد الدوائر الانتخابية    الرئيس تبون يستقبل الطيب زيتوني وكمال بن سالم وعبد القادر سعدي    الجزائر تتوجه نحو الاكتفاء الذاتي من الحديد خلال 2025    «الاعتراف باغتيال علي بومنجل تقدم لكن دون مستوى تطلعات الشعب الجزائري»    هلاك 3 عمال و إصابة آخر اختناقا داخل مجمع للصرف الصحي    توقيف 5 مروجين وحجز 2856 قرصا مهلوسا    مسألة صلاة التراويح في المساجد قيد الدراسة    لمّا يُملي "الرّجل الأبيض" منطقه على الأفارقة    موقع "السيتي" يتحدث في "مقال مطوّل" عن علاقة محرز مع غوارديولا    أسعار النفط تغلق عند أعلى مستوى منذ عامين    الجزائر تسجل بارتياح قرار الرئيس الفرنسي    أولويات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي    بوقدوم يؤكد أهمية تعزيز الحوار والتشاور    ينبغي محاسبة المغرب على احتلال الأراضي الصحراوية    خرق اتفاق وقف اطلاق النار من قبل المغرب فضيحة أظهرت فشله الذريع    المحكمة الدستورية تضمن حصانة مؤسسات الدولة    «المؤبد» للمتهم أولطاش في قضية اغتيال علي تونسي    " الداربي" يوم 12 مارس    انطلاق حملة الغرس بعنابة    200 مليار سنتيم مستحقات "سونلغاز" لدى الزبائن    سياسة تنمية مناطق ظل تنمّ عن رؤية ذكية لرئيس الجمهورية    الشلف: ضبط 1500 قرص مهلوس وتفكيك عصابة    الأيام الأدبية "حواء للإبداع" بقالمة    يومان تكريميان للراحل إيدير    "الصفقة" لبن حسين تمثل مسرح "كاتب ياسين"    أخبار الجزائر ليوم الجمعة 05 مارس 2021..    التزام بالأهداف الطاقوية    5 وفيات.. 187 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    معهد باستور يؤكد وجود 6 حالات في الجزائر    أسعار الأغذية تقفز عالميا ب 26.5 %    الذاكرة الدامية    الجزائر تسجّل بارتياح إعلان الرّئيس الفرنسي    379 ملفا ينتظر البث منذ 30 سنة    بين العُرف والقانون    معالجة 211 قضية جنائية خلال فيفري    إفشال اقتحام مساكن بلدية    أمطار غزيرة على هذه الولايات    إجلاء بحارة سفينة محترقة    2500 موال ببلعباس يشكون ندرة العلف    كعروف مرتاح لتأهيل اللاعبين الجدد    إعادة الاعتبار للعبة إفريقيا ودوليا    «رسوماتي مستوحاة من التراث والأفلام الكرتونية»    الرسام الذي أبهر الفرنسي «جون ديبوفي»    «محمد عظمة» في آخر اللمسات ل 3 أعمال فنية جديدة    216 دار نشر تشارك في معرض الجزائر للكتاب    «الزواج بالأجانب جائز مادامت تحكمه الشريعة الإسلامية»    عواد يمنح السريع نقاط الداربي    إتحاد بلعباس كاد أن لا يتنقل إلى الشلف    الوداد يقتسم الزاد مع الضيوف    استلام 1927 جرعة من لقاح «سبوتنيك»    تفاؤل صحراوي بقرارات محكمة العدل الأوروبية    تعويض الأئمة والموظفين عن الساعات الإضافية    مخالفة الهوى طريقك إلى الجنة    الأوبك+: الإبقاء على مستويات الإنتاج ما عدا بالنسبة لروسيا وكازخستان وتمديد السعودية لتخفيضها    المخول والمالك الوحيد لتقنية الكشف عن السلالة المتحورة من كورونا" هو معهد باستور    دستور دولة المدينة: وثيقة قانونية رسخت مفاهيم إسلامية وكونية    بِرُّ الوالدين في مِشكاة النبوة    قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تشيلسي يُقيل مدربه ولاعبه السابق فرانك لامبارد
نشر في الخبر يوم 25 - 01 - 2021

Getty Images لامبارد هو أكبر هدافي تشيلسي، إذ سجل للفريق 211 هدفا بين عامي 2001 و2014
أعلن نادي تشيلسي لكرة القدم أنه قرر الاستغناء عن خدمات مدرب ومدير الفريق فرانك لامبارد بعد أن قضى الأخير 18 شهرا في المنصب، فيما يُتوقع أن يحل مكانه توماس توخل المدير السابق لفريق باريس سان جرمان.
ويغادر لامبارد، البالغ من العمر 42 عاما، الفريق اللندني وهو يحتل المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في أعقاب خسارته أمام نادي ليستر سيتي في الأسبوع الماضي. ولم يفز تشيلسي إلا بمباراة واحدة من المباريات الخمس الأخيرة التي خاضها في الدوري.
وكانت المباراة الأخيرة التي خاضها تشيلسي تحت قيادة لامبارد هي المباراة التي فاز فيها الفريق 3-1 أمام نادي لوتن في إطار بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد.
وكان لامبارد قد عُيّن مدربا ومديرا لفريق تشيلسي بموجب عقد أمده ثلاث سنوات في يوليو/ تموز 2019، بعد أن قرر النادي إنهاء تعاقده مع المدير السابق ماوريسيو ساري.
وقاد لامبارد، لاعب خط وسط تشيلسي السابق، الفريق إلى المركز الرابع في بطولة الدوري وبلوغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الأول له المنصب. وفي أوائل ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تصدر الفريق جدول ترتيب الدوري مؤقتا بفوزه على نادي ليدز 3-1.
ولكن الفريق مُني بخمس هزائم في المباريات الثماني التي خاضوها مؤخرا في إطار بطولة الدوري، وهي حصيلة تُعادل الهزائم التي منيوا بها في مبارياتهم ال 23 السابقة.
وقال نادي تشيلسي في بيان "كان هذا قرارا صعبا جدا، ولم يكن قرارا اتخذه مالك النادي ومجلس إدارته بسهولة".
ومضى النادي للقول "نحن ممتنون لفرانك للإنجازات التي حققها للفريق في الفترة التي قضاها مدربا ومديرا".
"لكن النتائج والأداء في الفترة الأخيرة دون تطلعات النادي، إذ تركته في وسط جدول ترتيب الدوري دون سبيل واضح لتطور مستدام".
وجاء في بيان النادي "لا يوجد أي أسلوب مثالي لإنهاء علاقة مع رجل أسطوري مثل فرانك، ولكن بعد تمحيص دقيق وتفكير عميق قرر النادي أنه لابد من التغيير فورا وذلك لمنح النادي الوقت الكافي لتحسين أدائه ونتائجه في هذا الموسم".
وقال مالك النادي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، إن مكانة لامبارد "كرمز مهم" للنادي "لن تتأثر" بهذا القرار رغم إقصائه.
وأضاف أبراموفيتش في بيان "كان هذا قرارا صعبا للنادي، خاصة لأني اتمتع بعلاقة شخصية قوية مع فرانك وأكن له احتراما كبيرا".
وقال الملياردير الروسي إن "فرانك رجل ذو شخصية مثالية ويتمتع بأعلى درجات المهنية، ولكننا نعتقد أنه من الأفضل أن نغيّر المدرب في الظروف الراهنة".
يذكر أن لامبارد لم يضم أي لاعب جديد إلى صفوف تشيلسي في الموسم الأول الذي قضاه على رأس الفريق، إذ أن تشيلسي كان في تلك الفترة خاضعا لحظر على الانتقالات. ولكنه أنفق أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني في شراء سبعة لاعبين في الصيف الماضي، بمن فيهم بين تشيلويل لاعب ليستر (45 مليون جنيه) ولاعب خط الوسط كاي هافيرتز من نادي باير ليفيركوزن الألماني (71 مليون جنيه).
وكان ذلك أكبر مبلغ ينفقه تشيلسي في صيف واحد.
ومن الجدير بالذكر أن لامبارد هو أكبر هدافي تشيلسي، إذ سجل للفريق 211 هدفا بين عامي 2001 و2014، كما يحتل المركز السابع من حيث عدد المشاركات مع المنتخب الإنجليزي، إذ مثّل بلاده 106 مرات منذ عام 1999.
وخلال المواسم ال 13 التي قضاها كلاعب في ستامفورد بريدج (ملعب تشيلسي)، مثّل الفريق في 648 مباراة وفاز ب 11 بطولة رئيسية، بما فيها بطولة الدوري أربع مرات وبطولة كأس أبطال أوروبا في عام 2012.
ولامبارد هو عاشر مدير لتشيلسي يعينه أبراموفيتش منذ شرائه النادي في عام 2003.
&


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.