إبرام اتفاقية شراكة بين الجزائر وبريطانيا للتعريف بالمنتجات المحلية    الجزائر ستصدر الهيدروجين الى أوروبا بتكلفة "جد تنافسية"    المقابلة أمام كوت ديفوار لن يتم نقلها الى ملعب آخر    المغرب: أرقام صادمة لانتشار مساكن الصفيح والمنازل الآيلة للسقوط    بنك الجزائر يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية    فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابة    الجزائر مستعدة لبدء التصدير نحو ليبيا    التأكيد على أهمية تعميم آلية الفرز الانتقائي للنفايات لاستغلالها كثروة اقتصادية    بلحاج ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي يستعرضان سبل تعزيز العلاقات الثنائية    بلايلي يتصدر قائمة صانعي الفرص    اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا تتخذ قرارا بخصوص ملعب "جابوما"    الفريق شنقريحة يؤكد "الرمزية الخاصة" للقاء الذي عقده رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع الوطني    رزيق يُطمئن الخبّازين    لعمامرة يتحادث مع نظيره القطري    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    قسنطينة: توقيف شخص بحوزته أسلحة بيضاء ومجوهرات مسروقة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    المجلس الشعبي الوطني يؤجل أنشطته باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا    تصرفات تضليلية بائسة    النواب يصادقون على أربعة مشاريع قوانين    الرئيس تبون يجدد مساندته المطلقة للمنتخب الوطني    عودة النزعة الهجومية إلى الواجهة    تحرير 679 مشروع خطوة لرفع معدّلات النّمو    استقبال أكثر من 500 مستثمر بوساطة الجمهورية    الجزائر تدين بشدة الإعتداء    6550 منصب تكويني خلال دورة فيفري بورقلة    مناورات المُحتل    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    جامعة وهران-2 تسخّر المكتبة المركزية    تفشي "أوميكرون" قد يفضي إلى مناعة جماعية    ملهاق يحذر من الفيروسات الشتوية    حجز أكثر من 14 قنطارا من الكيف بوهران    الرئيس تبون يعقد اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني    المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب وأفضل لاعب لسنة 2021    الطارف: حجز 10 ألاف وحدة من المواد التعقيم والتنظيف من مستودع غير شرعي بالشط    الألعاب المتوسطية وهران-2022: اجتماع حول النقل التلفزيوني    الأراضي المقدسة بفلسطين كما تبدو في رحلات أوروبيين    مستوطنون يقتحمون الأقصى وجيش الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا    اجتماع بين مجمع "جيكا" و وكالة "أنام" من أجل تطوير الاستغلال المنجمي    ثورة الجزائر التي تنبض في فلسطين    قرارات منتظرة حول تطعيم الأطفال ضد كورونا    حوادث المرور : وفاة 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين خلال أسبوع    قسنطينة: صدور العدد الرابع لمجلة "جدارية" متحف أحمد باي    60 بُرعما وبُرعمة يتنافسون على اللقب بوهران    قراءة في مسرحية "أبناء الحكواتي"    ضرورة وضع "نظام ردع" في مليلية لمنع التهديدات المغربية    11 وفاة... 692 إصابة جديدة وشفاء 402 مريض    شكل آخر من الجهل لابد من محاربته    هنيئا للجزائر رغم الخسارة لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما    تثمين حيٌّ للتراث    دعم للمواهب الشابة    بوزيد يستذكر التشكيلي الراحل قاسمي    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في الخبر يوم 31 - 05 - 2021

أوصى مجلس مدينة سنترال بيدفوردشير، جنوبي إنجلترا الآباء بمنع أطفالهم من مشاهدة مسلسل "لعبة الحبار" الشهير على منصة نتفليكس، وذلك بعد تقارير عن تقليد أطفال في عمر السادسة للتحديات العنيفة في المسلسل، وذلك وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية يوم الثلاثاء.
فقد بعث فريق حماية التعليم بمجلس المدينة رسالة بريدٍ إلكتروني إلى الآباء والأوصياء في المنطقة لحثهم على "توخي الحذر، بعد تداول تقارير عن أطفال وشباب يُقلّدون الألعاب ومشاهد العنف في مسلسل نتفليكس الشهير لعبة الحبار".
في المسلسل، يُشارك المتنافسون المثقلون بالديون في ألعابٍ مقابل المال، لكنهم يتعرضون للقتل بالرصاص حال فشلهم.
رغم أنّ العديد من الألعاب المعروضة في المسلسل تتطلّب أسلحةً ومعدات خاصة، لكن بعضها هي في الأصل ألعاب أطفال ومنها كرات الرخام وشد الحبل.
في حين لا يشاهد الكثير من الأطفال المسلسل، لكنهم يعلمون بوجوده نتيجة التحديات الشهيرة المستوحاة منه على تطبيق تيك توك، حيث ينشر مستخدمو الشبكة الاجتماعية نسخهم الخاصة من الألعاب.
بينما قالت بعض التقارير إنّ عدداً من الأطفال استخدموا العنف الجسدي في ساحات اللعب لعقاب الخاسرين، بدلاً من قتلهم مثل المسلسل. وأشهر الألعاب هي "إشارة حمراء، إشارة خضراء"، وفيها يُحاول اللاعبون بلوغ خط النهاية دون أن يراهم قائد اللعبة. ويجب على المشاركين أن يتسمّروا في مكانهم حين يُدير قائد اللعبة وجهه نحوهم.
في حين قالت مدرسةٌ بلجيكية إنّ الأطفال كانوا يضربون أولئك الذين رآهم قائد اللعبة يتحركون، بدلاً من إطلاق النار عليهم، كما يحدث في المسلسل.
كما ظهرت تحذيرات من لعبة قرص العسل، التي تُلزم اللاعبين بقطع شكلٍ هندسي داخل قرص العسل باستخدام إبرة، دون كسر الشكل الهندسي المُحدّد داخل القرص. وقد انتشر هذا التحدي في تطبيق تيك توك على نطاقٍ واسع، مما أثار مخاوف من أنّ الأطفال قد يحرقون أنفسهم أثناء محاولة إعداد أقراص العسل لأنفسهم.
رسالة مجلس المدينة بالبريد الإلكتروني جاءت على الشكل التالي: "تم تداول عددٍ من التقارير المثيرة للقلق مؤخراً حول أطفالٍ وصغار يُمارسون (لعبة الحبار) في المدرسة. كما يجري عرض مشاهد من المسلسل على منصات أخرى مثل يوتيوب وتيك توك. ونظراً لشعبية المسلسل، فقد صنع المطورون العديد من نسخ الألعاب الصغيرة المبنية على أحداث المسلسل في منصات ألعاب مثل Roblox وغيرها. ولا ننصح مطلقاً بمشاهدة الأطفال للعبة الحبار. فالمسلسل يحتوي على الكثير من مشاهد العنف".
يذكر أن العديد من المدارس بعثت بدورها بتحذيرات مشابهة للآباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.