اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كأس أمم أفريقيا| التعادل يحسم مباراة أوغندا و زيمبابوي
نشر في الخضرة يوم 26 - 06 - 2019

انتهى لقاء أوغندا وزيمبابوي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية.
تقدم منتخب أوغندا بالهدف الأول عن طريق أوكوي في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل منتخب زيمبابوي في الدقيقة 40 عن طريق خاما بيليات.
ليرتفع بذلك رصيد أوغندا إلى 4 نقاط، بينما يصبح رصيد زيمبابوي نقطة واحدة، ليقترب منتخب مصر من انتزاع الصدارة في حالة الفوز اليوم على الكونغو.
جاءت بداية المباراة هجومية من جانب منتخب أوغندا، من خلال الاعتماد على سرعات ثنائي خط الوسط إيمانويل أوكوي وفاروق ميا.
نجح أوكوي في استغلال سوء تمركز مدافعي واحرز هدف التقدم في الدقيقة 12 بعد ان ارتدت كرة لومالا تابعها أوكوي داخل المرمى.
وبعد الهدف هاجم لاعبي زيمبابوي بقوة ولكن افتقد الفريق القدرة على ترجمة اللمسة الاخيرة، بعد أن أضاع لاعبيه أكثر من فرصة محققة عن طريق خاما بيليات وكارورو وموسوندا.
اعتمد المنتخب الأوغندي على تحركات لومالا في الجبهة اليمنى، واستغلال سرعته بينما ظهر بيليات وموسندا بشكل مميز في وسط ملعب زيمبابوي وحاولوا فك طلاسم الدفاع الاوغندي بعد تراجعه للحفاظ على هدف التقدم.
ترجمت زيمبابوي تفوقها بادراك هدف التعادل عن طريق خاما بيليات في الدقيقة 40 بعد جملة تعتبر هي الأفضل في الشوط الأول، من خلال تحرك موسوندا وصناعة موسوندا لعرضية رائعة ترجمها بيليات في المرمى.
يعتبر منتخب زيمبابوي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول، حيث استحوذ على وسط الملعب وبلغت نسبة سيطرته الى 60 % مقابل 40% للمنتخب الأوغندي.
وفي الشوط الثاني تبادل كل فريق السيطرة على مجريات وسط الملعب على امل احراز هدف التقدم واهدر موسوندا مهاجم زيمبابوي اخطر فرصة في اللقاء بعد ان سدد الكرة في العارضة والمرمى خالي في الدقيقة 51 بعد عرضية كارورو.
وحاول ديسابر تدعيم الجبهة اليسري بالدفع بلوانجا بدلا ازيرا ورد عليه صنداي مدرب زيمبابوي باجراء تبديلين متتاليين بالدفع بكل من روسيك بدلا من تالنت لتدعيم خط الهجوم ومونتيسي بدلا من كاموسكو لتدعيم وسط الملعب.
وعاد منتخب زيمبابوي للتفوق واضاع البديل روسيك فرصة احراز الهدف الثاني من عرضية بيليات تابعها في المرمى ارتدت من اونيانجو قبل ان يخرجها الحارس على خط المرمى ليهدر منتخب المحاربون فرصة احراز هدف التقدم في الدقيقة 69.
وكانت محاولات اوغندا فردية عن طريق فاروق ميا في وسط الملعب، ليلجأ ديسابرلتعديل اوضاعه بالدفع بكيمبابدي بدلا من أوكوي لاستعادة وسط الملعب من جديد واضاع كادو فرصة خطيرة لأوغندا من كرة عرضية ارتدت من الحارس اهدرها بغرابة خارج المرمى في الدقيقة 75 .
اوغندا كانت الطرف الافضل في نهاية الشوط الثاني واستغلالت تقدم الظهير الايسر حاديبي الذي ظهر عاجزا عن مواجهة البديل لوانجا.
لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، ويصبح منتخب مصر على أعتاب الصدارة في حالة الفوز على الكونغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.