بن صالح يعزي عائلات ضحايا حادثة التدافع في حفلة سولكينغ    المتظاهرون يرفضون "حوارا شكليا" ويتمسكون بالتغيير    جاب الله يؤكد من جيجل على ضرورة صيانة الوحدة الوطنية والإصغاء لصوت الشارع    زغماتي يشدد على استئصال علة الفساد التي نخرت الجزائر    قرار جديد لوزارة المالية لكبح ظاهرة «التهريب البري»    العرض العالمي الأول لفيلم «بعلم الوصول»    توتر وانقسامات مرتقبة خلال قمّة مجموعة السبع    روسيا لن تنجر إلى سباق تسلّح    مليونا طفل أجبروا على ترك المدارس في غرب ووسط أفريقيا    فرق شرطة الشواطئ والدراجات الهوائية تثير ارتياح المصطافين    خدمات عصرية للمسافرين بالمحطة البحرية الجديدة    سهرة غنائية بالكازيف    رابحي يؤكد على تحقيق التغطية الإعلامية الشاملة    إنهاء مهام المدير العام الديوان الوطني لحقوق المؤلف سامي بن شيخ    أمطار طوفانية تغرق الجلفة    راموس يكشف عن مهنته بعد اعتزال اللعب ويكشف مدربيه المفضلين    “مربون يرمون الحليب الطازج بسبب مصانع الحليب”    حجز كميات من الكيف بالعاصمة وقرابة 7 آلاف قرص مهلوس بقسنطينة    جمع 1000 كيس من النفايات يوميا بين بوسماعيل شرشال    ارتفاع عدد الحجاج المتوفين بالسعودية إلى 25 حاجا    ميلاد المنظمة الوطنية لضحايا الأخطاء الطبية    أمن ولاية الأغواط يحيي ذكرى يوم المجاهد    “عيسى الجرموني” من جبال الأوراس إلى العالمية    شبيبة السّاورة: الإدارة تعاقب اللاعبين لحمر وفرحي    الحرائق تهدد "رئة العالم"    ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين إلى 25 حاجا    هزة أرضية بالبويرة    الأولمبيون في تربص مغلق بسيدي موسى تحضيرا لموقعة غانا    “الكناري” في مهمة معقدة أمام المريخ وعينها على بطاقة الدور الثاني من دوري الأبطال    بن مسعود يتفقد مشروع “القرية السياحية” بسكيكدة    الكبار يعودون..    هذا ما جناه عز الدين ميهوبي    لعنة ملعب 20 أوت    بزنسية التذاكر حاضرون    الوفاق يصر على النقاط الثلاث و”الحمراوة” جاهزون لمواصلة أحلى مشوار    إشادة أممية بدور الجزائر في تحقيق المصالحة في مالي    السيارات المركبة محليا قريبا بالأسواق ..    وزارة العمل: نحو وضع تسعيرة جديدة للتعويض عن الفحص الطبي    قبل كلمة باول.. الدولار يرتفع    شالك يؤكد إقتراب بن طالب من بريمن    كشف مخبأ للإرهابيين بتيزي وزو وحجز ترسانة أسلحة ببجاية وسطيف    اقتناء 47300 حقيبة مدرسية بغليزان لتوزيعها على المعوزين    أمطار رعدية تضرب الولايات الشرقية    غياب النقل المدرسي هاجس الأولياء في تلمسان    جلاب يؤكد إمكانية عدم استيراد مادة القمح هذه السنة    تاهرات يلتحق بالدوري السعودي    مدير مستشفى مصطفى باشا يقدم تفاصيل جديدة حول وفيات حفل سوكينغ    وفاة شخص وإصابة 4 آخرين في حادث مرور بتبسة    فساد    تحدث بالفرنسية ووضع قدمه على الطاولة.. جونسون تصرف في الإليزيه كأنه رب البيت    النرويج تجني ثروات طائلة بإدارة ذكية... صندوق سيادي بحجم الف مليار دولار    بالفيديو.. هني يفتتح سجل أهدافه في قطر بهدف رائع    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بوقرة يأسف لتعثر إنتقاله إلى سان جرمان
نشر في الخضرة يوم 26 - 03 - 2011

كشف المدافع الدولي الجزائري مجيد بوقرة أن باريس سان جرمان الفرنسي سعى للحصول على خدماته بيد ان صفقة إنتقاله تعثرت، وانه حاليا "في مفاوضات" للإنتقال إلى صفوف لخويا بطل الدوري القطري لكرة القدم.
وقال بوقرة، مدافع غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء: "اتصلوا بي (من باريس سان جرمان)، فوافقت مباشرة على المشروع. طلبوا مني انتظار قدوم (البرازيلي) ليوناردو (المدير الرياضي الجديد). للأسف، وضع شخصان العصي في الدواليب... ثم اختلقوا لي الأعذار".
أما عن انتقاله الى لخويا، الذي سيخوض دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، قال بوقرة الذي شارك مع "ثعالب الصحراء" في مونديال 2010 في جنوب افريقيا والذي ينتهي عقده مع رينجرز العام المقبل انه "في مفاوضات" مع النادي القطري.
وذكرت عدة تقارير صحافية ان بوقرة سينتقل قريبا الى لخويا، الذي يشرف عليه مواطنه جمال بلماضي، لتعويض رحيل المغربي عبد السلام وادو الى نادي قطر، وان قيمة انتقال بوقرة ستبلغ 3 ملايين جنيه استرليني.
ونقلت صحيفة "دايلي ريكورد" عن بلال وليد الهتمي المدير الرياضي في لخويا ان الاخير: "توصل الى اتفاق مع رينجرز، لكن تبقى تفاصيل بسيطة لحلها مع مجيد. نأمل حسم الانتقال في الايام القليلةالمقبلة".
وبحال قدوم بوقرة الى لخويا، سيكون رابع نجم دولي جزائري يلتحق بدوري النجوم بعد نذير بلحاج (السد) ومراد مغني (ام صلال) وكريم زياني (الجيش).
وكان بوقرة (28 عاما) الملقب ب"ماجيك" اعرب في حزيران/يونيو الماضي عن رغبته في ترك غلاسكو رينجرز بطل الدوري الاسكتلندي والعودة الى اللعب مرة ثانية في الدوري الانكليزي الممتاز. وأصر بوقرة على انه لن يترك رينجرز الا في حال حصوله على دعم من المدرب الجديد للفريق الي ماكويست.
وبدأ بوقرة مسيرته الكروية مع فريق غونيون الفرنسي عام 2002 وبقي معه حتى كانون الثاني/يناير 2006 حيث تركه بعدما خاص في صفوفه 50 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا. انضم بوقرة الى كرو الكسندرا الانكليزي (درجة ثانية) على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر وهناك كانت انطلاقته الى الاضواء حيث أدت عروضه الرائعة مع فريقه وتحديدا في 11 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا، الى تهافت اندية البريمر ليغ الى التعاقد معه فاختار شيفيلد وينزداي.
ولم يتأخر بوقرة في الانسجام داخل صفوف فريقه وابلى البلاء الحسن معه في 29 مباراة سجل خلالها هدفين، بيد انه لم يلعب في صفوفه سوى 6 أشهر فقط حيث خطفه تشارلتون اتلتيك في النصف الثاني من موسم 2007-2008 حيث لعب معه 38 مباراة سجل خلالها هدفين.
وهبط تشارلتون اتلتيك الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم، ورفض بوقرة الاستمرار معه فتنافس فريقا فولهام وويغان على خدماته بيد ان رينجرز دخل على الخط وتعاقد معه.
وساهم بوقرة في اول موسم له مع رينجرز في قيادة الاخير الى احراز الثنائية (الدوري والكأس المحليان) واضعا حدا لسيطرة سلتيك، كما بلغ معه نهائي كأس رابطة الاندية الاسكتنلدية المحترفة في العام ذاته، ما منحه جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في الجزائر لعام 2009. كما توج بوقرة مع رينجرز بلقب الدوري المحلي في المواسم الثلاث الاخيرة وكأس الرابطة عامي 2010 و2011.
ويمتاز بوقرة، المولود في 7 تشرين الاول/اكتوبر 1982 في مدينة لونغفيتش الفرنسية، بطوله الفارع (90ر1 م) وقراءته الجيدة في ارضية الملعب وقطعه لمحاولات المهاجمين مستفيدا من بنيته الجسدية القوية التي ساعدته كثيرا في لفت الانظار والانتباه في الدوريين الانكليزي والاسكتلندي ومع منتخب بلاده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.