أصدرت لائحة جديدة    رئيس حزب القوات اللبنانية‮:‬    لمدة شهرين    الجلفة‮ ‬    قامت بها مؤسسة‮ ‬الجزائرية للمياه‮ ‬بسوق أهراس    الأغواط‮ ‬    ستنظم‮ ‬يوم‮ ‬غد بمستغانم    ملفات فساد ثقيلة أمام العدالة قريباً    الخبير الدستوري‮ ‬عامر رخيلة‮ ‬يصرح‮: ‬    تبون يؤدي اليمين الدستورية يوم 26 ديسمبر الجاري    ماجر‮ ‬يدير ظهره لمحرز؟    زطشي‮ ‬يستفتي‮ ‬الأنصار    رحبت بالمشاورات الموسعة لتجاوز الأزمة‮ ‬    ‮ ‬إتصالات الجزائر‮ ‬تغري‮ ‬الزبائن‮ ‬    مؤشرات إيجابية لإنتعاش الإنتاج الصناعي‮ ‬العمومي‮ ‬    شدد على ضرورة وضع سياسة طاقوية فعالة‮ ‬    رابحي: الانتخابات الرئاسية مؤشر الانتقال إلى عهد جديد    شيخ الرابطة الرحمانية للزوايا‮ ‬يهنئ تبون ويؤكد‮: ‬    يوم الجمعة.. فضائل وآثار وبركات    الأيادي الطّاهرة    معرض الإنتاج الجزائري موعد للشراكة    هزتان أرضيتان بشدة 3,5 و4,2 درجات بالمدية    إيطاليا، الصين والصحراء الغربية تهنئ الرئيس تبون    تنمية مستدامة للسياحة عن طريق التكنولوجيات المبتكرة    النسور بشعار حتمية الفوز والمكرة لتأكيد الإستفاقة    جمعية وهران في ضيافة بوسعادة على وقع الأزمة المالية    «الحوار مع الحراك يضمن أفضل الحلول و محاربة الفساد تتطلب وقتا»    إدماج عقود ما قبل التشغيل بصفة متربصين أومتعاقدين    التحضير لمؤتمر جبهة البوليزاريو    الزيتون ب 60 دج للكلغ بعين تموشنت    3 سنوات حبسا لمدبر رحلة حرڤة    قاما بتشويه وجه جاره بسكين السجن للصديقين    توقيف معتدين على المواطنين والممتلكات    صيادون ينتشلون جثة من ساحل دلس ببومرداس    شبح الإخفاق يخيم على مساعي الحبيب الجملي    انعقاد الندوة الوطنية التحضيرية بالتفاريتي    رجل دولة و سياسي مُتمرس    أي مستقبل ؟    العودة    هايكو اَلشَّاعِرُ المُتَيَّمُ بِالحَدِيقَةِ    دعوة إلى تعاون دولي أكبر لمواجهة الخطر الإرهابي    رابحين في زبانة رابحين    انطلاق عملية تسجيلات الحج للموسمين 2020 و 2021 م    هزتان أرضيتان بميهوب بالمدية وعدم تسجيل أي ضحية أو خسائر مادية    الجوية الجزائرية تفقد أسهمها في سوق العمرة !    اتصل بخدمة العملاء 24 ألف مرة    الكتاب شبه المدرسي يلازم التلاميذ    زيارتي للجزائر حلم تحقق وعملي الثاني سيكون عن غزة أيضا    ‘'شفاه الشيطان" تثير الجنون    إعادة فتح مكتب بريد حي صورو    ربط 26 منطقة نائية بشبكة الألياف البصرية    صبغة الشعر.. تتسبب في مرض "خطير"    «عن ضمير غائب»    مفرغة عشوائية تهدد الصحة وتُسمم المحاصيل    وصفات طبية في قائمة الانتظار إلى غاية حلول العام الجديد!!    خلق التواضع    وباء الإنفلونزا الأكثر خطورة على الأطفال    أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كل الظروف مهيَّأة لاستقبال الحدث
47 دولة تشارك في الصالون الدولي للكتاب 23
نشر في المساء يوم 26 - 09 - 2018

كشف محافظ الصالون الدولي للكتاب حميدو مسعودي، أن الدورة 23 ستجري أطوارها من 29 أكتوبر إلى 10 نوفمبر المقبلين. وخُصّصت ميزانية قدرها 60 مليون دينار لإنجاح التظاهرة، مع أخذ بعين الاعتبار مساهمة العديد من المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة. ويُرتقب مشاركة 970 دار نشر تمثل 47 دولة، منها 271 جزائرية، وستكون أجواء الصالون تحت شعار «العيش مع الكتاب».
أكد محافظ صالون الكتاب خلال نزوله ضيفا على منتدى جريدة «الشعب»، أن كل الظروف مهيأة لاستقبال الحدث، وسيزيّن حوالي 300 ألف عنوان رفوف دور النشر المشاركة. وستعود النشاطات الثقافية المرافقة للمعرض مع أسماء شبابية واعدة، كان لها الأثر الجميل، وتحصلوا على العديد من الجوائز الأدبية على المستوى العربي، كما ستكون هناك منصات لواسيني الأعرج وأمين الزاوي ورشيد بوجدرة.
وفي هذا الصدد، قال مسعودي إن صالون الكتاب سيمنح منصة خاصة لعشرة أصوات شابة قادمة من الجزائر العميقة، لتأخذ حصتها من الإعلام ولقاء قرائها. كما تحدّث المحافظ عن مشاركة 61 روائيا جزائريا و21 ضيفا أجنبيا. وسيتم تكريم عدد من الأسماء الجزائرية الكبيرة، ويتعلق الأمر بكل من أبي القاسم سعد الله، محفوظ خداش، أمين الزاوي، عبد الله شريط، السعيد بوطاجين، مرزاق بقطاش ومراد بوربون.
وأوضح المتحدّث أن برنامج الصين الشعبية ضيفة شرف الدورة، ستفصل فيه، وترسله للمحافظة نهاية الشهر الجاري، لكنه ذكر أنها ستشارك بحوالي 3 آلاف عنوان باللغتين العربية والإنجليزية.
كما سيحل المخرج فرنسي الجنسية يوناني الأصل كوستا غافراس، لتقديم كتابه في الصالون، وهو عبارة عن مذكرات تحمل اسمه. وبالمناسبة سيتم عرض الفيلم جزائري الإنتاج «زاد» الحائز على أوسكار أفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية في 1969. ودعا مسعودي كل دور النشر إلى تنظيم نشاطات على مستواها، لتمنح الفرصة لأكبر قدر ممكن من المؤلفين للقائهم بقرائهم والأسرة الإعلامية.
من جهته، تحدّث مدير الكتاب والمطالعة العمومية بوزارة الثقافة ورئيس لجنة القراءة والمتابعة في صالون الكتاب جمال فوغالي، عن بعض التحفظات التي سجلتها لجنته، وقدّرها بحوالي 60 عنوانا، وأن العمل مازال متواصلا إلى غاية 10 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى عمل لجنة أخرى تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، تنظر في الكتب الدينية والمصاحف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.