هلاك شخص اختناقا بأحادي أكسيد الكربون    الهاتف النقال ممنوع في المستشفيات    أردوغان: السلام في ليبيا يمر عبر تركيا    الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء    حماية المستهلك ل “الاتحاد”: “الصولد عمليات ترويجية للتحايل على الزبون فقط”    “mbc” تحسم جدل استمرار نانسي عجرم في برنامج ذا فويس كيدز    "سولنتسيبيك" تظهر قوتها في مناورات الجزائر    استحداث رقم أخضر لنقل جثامين الجالية المقيمة في كندا    40 بالمائة من المصابين بالعقم في الجزائر هم رجال    أنصار نادي الدحيل يطالبون بعودة بلماضي !    اليونسيف تدعوا الى حل سلمي بليبيا    تسمسيلت…. دعوة الزوايا للاهتمام بتعليم القرآن الكريم للطلبة الأفارقة    الوسط الفني يفجع بوفاة نادية رفيق بعد يوم من رحيل ماجدة الصباحي    المنتخب الوطني لكرة اليد يواجه المغرب غدا    ترامب يغرد مرة أخرى باللغة الفارسية    التسجيل كان يوم 15 ديسمبر الماضي والقرعة ستكون السبت المقبل    عن عمر يناهز 82 عام و صبيحة يوم الجمعة    توزيع 2.2 مليون جرعة من لقاح الأنفلونزا    دعوة الإعلاميين الى المساهمة بقوة في ورشات إصلاح القطاع    اتفاق على تعميق المشاورات لحل الأزمة الليبية    ملفات هامة على طاولة الدراسة    مصالح أمن دائرة بريكة في باتنة    توزيع 14600 مسكن عدل بداية من مارس    "لجزائر هي الثقل العربي الوحيد القادر على اعادة التوازن في الملف الليبي"    تهيئة هياكل استقبال مطار احمد بن بلة    وداعا لصديقة الثورة والكفاح الجزائري ضد الاستعمار    الأسرة الجامعية ببشار في حداد    تبادل وجهات النظر حول قضايا الساعة    حمزاوي يفسخ عقده ويلتحق ب"تراكتور" الإيراني    60 ألف مليار عجز في صندوق التقاعد خلال سنة 2019    عطال‮ ‬يرسم البسمة في‮ ‬وجوه الأطفال    تقبع منذ‮ ‬22‮ ‬ديسمبر الماضي‮ ‬بميناء أنفيرس ببلجيكا    فيما دمر‮ ‬6‮ ‬مخابئ للإرهابيين بالمدية‮ ‬    ‬الفاف‮ ‬تحذر هيئة أحمد أحمد    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    الجزائريون ضمن الشعوب ال10 الأكثر إقبالا على العمرة    اللواء حفتر يتوجه اليوم إلى برلين،،،    البترول الجزائري خسر حوالي 7 دولارات في 2019    جبهة البوليزاريو تبدي استغرابها واستياءها    ملتقى وطني حول إجراء التبليغ    استقالة رئيس المجلس    ظهور سمك الأرنب الخطير بسواحل الداموس    البترول الجزائري خسر حوالي 7 دولارات سنة 2019    ‘'الجوكر" يكتسح ترشيحات أوسكار    عبد الناصر ألماس، الرئيس العاشر للعميد في ظرف سبع سنوات    قرين يستقيل ويطالب الوالي بالتدخل    عثماني يوقع ل18 شهرا    نظرة على الأدب الجزائري المكتوب باللغة الامازيغية    جريحان في انقلاب سيارة ببوتليليس    5سنوات سجنا نافذا لمروّج الكوكايين ب"الكورنيش "    علاج الصحة    توزيع 1900 وجبة ساخنة على المتشردين    التحذير من الهرمونات المضافة للحوم البيضاء    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    مثل نقض العهود    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البوديوم العالمي رهان عهدتي
موسى ميصاور، رئيس اتحادية بناء الأجسام والحمل بالقوة ل "المساء":
نشر في المساء يوم 21 - 04 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أكد رئيس الاتحادية الوطنية لبناء الأجسام والحمل بالقوة موسى ميصاور، أن السنة الثالثة من عهدته الأولمبية 2017 2020، للمراهنة على اللقب العالمي نظير سجلّ المنتخب الوطني الحافل بتتويجات من المستوى العالي، آخرها المرتبة الرابعة في مونديال كندا 2048. وذكر ميصاور في هذا الحوار، أن الطاقم الفني اختار سبعة رباعين اعتادوا الصعود للتتويج وتمثيل اختصاص الحمل بالقوة في مونديال السويد المقرّر ما بين 8 و15 جوان المقبل، في حين يعوّل المنتخب الوطني لبناء الأجسام، على خلافة نفسه في السجل القاري خلال مشاركته في البطولة الإفريقية المرتقبة يومي 17 و18 أوت القادم بأوغندا.
❊ كيف تجري التحضيرات لهذه المواعيد؟
❊❊ دخل المنتخب الوطني لبناء الأجسام أمس السبت، في معسكر تدريبي بمركز تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية، يستمر إلى غاية الخامس ماي القادم، تحت إشراف المدرب الوطني سيد أحمد ميصاور ومساعده طيب مراد.
❊ كم عدد الرباعين المعنيين بهذا التربص؟
❊❊ في الحقيقة، الجهاز التقني اختار سبعة رباعين في مونديال السويد يتقدّمهم كل من محمد لكحل، فاتح طوبال، عمر كعنان وإلياس بوغالم، باعتبارهم العناصر القادرة على رفع التحدي وبلوغ الهدف المسطر، والمتمثل في تحسين النتيجة المحققة السنة الماضية بكندا المركز الرابع، إلى احتلال إحدى المراكز الثلاثة الأولى.
❊ هل حظوظ "الخضر" وفيرة لانتزاع الصعود إلى البوديوم؟
❊❊ بطبيعة الحال، المهمة ليست سهلة، لكنها ليست مستحيلة... الاتحادية تتحدى الصعاب من جهة، ونقص الإمكانيات من جهة أخرى، للحفاظ على وتيرة البروز والتألّق، خصوصا أن هذا التخصص الرياضي يتطلب أموالا باهظة نظير الوجبات الغذائية المخصصة لرياضيّي بناء الأجسام والحمل بالقوة.
❊ كيف تتعامل الاتحادية مع هذا الوضع؟
❊❊ الاتحادية تعمل حاليا بفضل التموين من الخواص... لكن للأسف هذه الإعانة لا تكفي مقارنة بحجم المشاركات، وعليه نناشد الوزارة الوصية تقديم الميزانية الخاصة باتحاديتنا لتسديد حاجياتنا في الوقت الرهان قبل المونديال، خاصة أن منافسة أوغندا الإفريقية تُعدّ من بين أولوياتنا خلال السنة الجارية 2019... ونحن الآن في انتظار الرد.
❊ على ذكر الوصاية، كيف استقبل موسى ميصاور خبر تعيين الوزير رؤوف برناوي على رأس مبنى 1 ماي؟
❊❊ تعيين الوزير الجديد رؤوف برناوي كمسؤول أول عن القطاع، أمر إيجابي للحركة الرياضية الوطنية بحكم أنه تقلّد مناصب متعددة داخل الحقل الرياضي؛ بدءا كرياضي في المبارزة، مرورا إلى مسير داخل الاتحادية ووصولا إلى رئيس الفيدرالية لنفس الفرع... وعليه فوصوله إلى رأس الوزارة يبعث على التفاؤل للنهوض بالرياضة الجزائرية واسترجاع أمجادها الضائعة.. وبنفس المنهجية المطبقة على مستوى اتحاديته التي تخطت خطوات احترافية نحو العالمية؛ سواء تعلق الأمر بتنظيم إحدى مراحل البطولات العالمية للمبارزة وتوسيع رقعة الممارسة، إلى جانب تطوير مستوى الفرع عند المنتخبات الوطنية بمختلف أصنافها.
❊ على أيّ أساس نلمس عندكم هذا التفاؤل؟
❊❊ كأول مهام قام بها الوزير الجديد رؤوف برناوي، اجتماعه برؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية، الذي طالبنا بالتركيز على العمل، واعدا بأن عهد تدخّل الوزارة في صلاحيات الاتحاديات انتهى. وأكد دعمه لنا؛ باعتباره رئيسا لاتحادية المسايفة ويدرك جيدا انشغالاتنا... كما أن استعانته بالثلاثي كمال ڤمار ومختار بودينة وعلي زعتر في تسيير الوزارة أمر مهم جدا؛ كون الطاقم يملك تجربة كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
❊ هل من إضافة؟
❊❊ تأمل اتحاديتنا الاستفادة من هذه التغييرات لصالح فرع بناء الأجسام والحمل بالقوة، الذي أبان عن نيته في الذهاب بعيدا على كافة المستويات الفنية والتقنية.. وعلى التشكيلة الوطنية الجماعية التركيز في رهاناتها التي تعبّد طريق الاتحادية نحو العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.