الدستور لا يجب أن يكون متخلفا عن حركة الواقع    أبواق العصابة تحاول تغليط الرأي العام الوطني    ساعة الحق    التخلص من الفساد للنهوض بالاقتصاد    بوشارب: «لن أرحل إلا بقرار فوقي.. وتعرفون جيّدا من نصّبني»!    الطفل يوسف موهبة مسلسل مشاعر يوجه رسالة حب للشعب الجزائري    توجهوا إلى الصحراء الغربية المحتلة لحضور محاكمة‮ ‬    جبهة البوليساريو تعبر عن أسفها الشديد لإستقالة المبعوث الأممي    سيحددان في‮ ‬الجولة الأخيرة    لاحتواء أزمة النادي    إبتداء من الموسم القادم    الأفافاس : “خطابات قايد صالح متناقضة”    الخلافة العامة للطريقة التجانية مستاءة من السلطات    توفر الأمن وتنوع الخدمات ساهما في‮ ‬زيادة الإقبال عليها    بعدة تجمعات سكنية وريفية    معسكر‮ ‬    الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر وتؤكد‮:‬    قدر بأكثر من‮ ‬260‮ ‬ألف قنطار    التلفزيون‮ ‬ينهي‮ ‬الجدال    بالناحية العسكرية السادسة    ‬ديڤاج‮ ‬‭ ‬سيدي‮ ‬السعيد‮ ‬    بن معروف‮ ‬يترأس اجتماعاً‮ ‬إفريقياً    بعد إستقالة الرئيس عثماني‮ ‬وانسحاب خليفاتي‮ ‬    2‭ ‬مليار دولار سنوياً‮ ‬لاستيراد أجزاء السيارات‮ ‬    4105 تجار يضمنون المداومة أيام العيد بالعاصمة    إسماعيل شرقي يندد بحرب الوكالة في ليبيا    البنتاغون: لسنا على وشك الذهاب إلى حرب    السعودية تعلن مشاركتها في ورشة البحرين    خطوة واحدة للتتويج باللقب    "الحمراوة" يرفضون السقوط    واشنطن تعلن: أحبطنا هجمات إيرانية محتملة على الأمريكيين    عبقرية نقل التفاصيل التراثية للجزائر العاصمة    ثنائية المالوف والحوزي مسك الختام    النسور تقترب أكثر من «البوديوم» وتنتظر جولة الحسم    التدقيق قبل الترحيل    ختان جماعي ل 30 طفلا من أبناء العائلات المعوزة    العقارب مطالبة بتفادي الهزيمة أمام بلوزداد لضمان البقاء    تكريم عائلة بن عيسى في مباراة النهد وزيارة بلحسن توفيق في البرنامج    ركود بسوق العقار بمستغانم    حصص نظرية و تطبيقية على مدار 6 أيام    انطلاق عملية توزيع المصحف الشريف على تلاميذ المدارس القرآنية    مسابقة لاختيار أحسن مؤذن وخطيب ببلدية فرندة    تدريس معاني القرآن الكريم و تعليمه لفائدة أزيد من 70 طالبا    وفاة خالد بن الوليد    29 حالة مؤكدة بالسكري و38 بضغط الدم تم تحويل 3 منها إلى الاستعجالات    «ليفوتيروكس» مفقود بصيدليات تلمسان    مشروب طاقة طبيعي على سنة نبينا محمد عليه السلام    مساع لإنشاء اتحادية جهوية    إفطار جماعي بالساحة المركزية لحيزر    أحكام الاعتكاف وآدابه    إدوارد لين... اجتمعت فيه كل معاني الأخلاق    تأجيل تدشين ترامواي علي منجلي    التجار يطالبون بمحلات لممارسة نشاطهم    المستشفيات تستقبل عشرات الإصابات بفيروسات حادة    صفات الداعي إلى الله..    الاستعداد للعشر الأواخر من روضان[2]    استمرار خرجات إطارات ديوان الحج و العمرة في البقاع المقدسة    4 أدوية تدخل الصيادلة «بوهدمة» لعدم نشرها في الجريدة الرسمية !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البوديوم العالمي رهان عهدتي
موسى ميصاور، رئيس اتحادية بناء الأجسام والحمل بالقوة ل "المساء":
نشر في المساء يوم 21 - 04 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أكد رئيس الاتحادية الوطنية لبناء الأجسام والحمل بالقوة موسى ميصاور، أن السنة الثالثة من عهدته الأولمبية 2017 2020، للمراهنة على اللقب العالمي نظير سجلّ المنتخب الوطني الحافل بتتويجات من المستوى العالي، آخرها المرتبة الرابعة في مونديال كندا 2048. وذكر ميصاور في هذا الحوار، أن الطاقم الفني اختار سبعة رباعين اعتادوا الصعود للتتويج وتمثيل اختصاص الحمل بالقوة في مونديال السويد المقرّر ما بين 8 و15 جوان المقبل، في حين يعوّل المنتخب الوطني لبناء الأجسام، على خلافة نفسه في السجل القاري خلال مشاركته في البطولة الإفريقية المرتقبة يومي 17 و18 أوت القادم بأوغندا.
❊ كيف تجري التحضيرات لهذه المواعيد؟
❊❊ دخل المنتخب الوطني لبناء الأجسام أمس السبت، في معسكر تدريبي بمركز تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية، يستمر إلى غاية الخامس ماي القادم، تحت إشراف المدرب الوطني سيد أحمد ميصاور ومساعده طيب مراد.
❊ كم عدد الرباعين المعنيين بهذا التربص؟
❊❊ في الحقيقة، الجهاز التقني اختار سبعة رباعين في مونديال السويد يتقدّمهم كل من محمد لكحل، فاتح طوبال، عمر كعنان وإلياس بوغالم، باعتبارهم العناصر القادرة على رفع التحدي وبلوغ الهدف المسطر، والمتمثل في تحسين النتيجة المحققة السنة الماضية بكندا المركز الرابع، إلى احتلال إحدى المراكز الثلاثة الأولى.
❊ هل حظوظ "الخضر" وفيرة لانتزاع الصعود إلى البوديوم؟
❊❊ بطبيعة الحال، المهمة ليست سهلة، لكنها ليست مستحيلة... الاتحادية تتحدى الصعاب من جهة، ونقص الإمكانيات من جهة أخرى، للحفاظ على وتيرة البروز والتألّق، خصوصا أن هذا التخصص الرياضي يتطلب أموالا باهظة نظير الوجبات الغذائية المخصصة لرياضيّي بناء الأجسام والحمل بالقوة.
❊ كيف تتعامل الاتحادية مع هذا الوضع؟
❊❊ الاتحادية تعمل حاليا بفضل التموين من الخواص... لكن للأسف هذه الإعانة لا تكفي مقارنة بحجم المشاركات، وعليه نناشد الوزارة الوصية تقديم الميزانية الخاصة باتحاديتنا لتسديد حاجياتنا في الوقت الرهان قبل المونديال، خاصة أن منافسة أوغندا الإفريقية تُعدّ من بين أولوياتنا خلال السنة الجارية 2019... ونحن الآن في انتظار الرد.
❊ على ذكر الوصاية، كيف استقبل موسى ميصاور خبر تعيين الوزير رؤوف برناوي على رأس مبنى 1 ماي؟
❊❊ تعيين الوزير الجديد رؤوف برناوي كمسؤول أول عن القطاع، أمر إيجابي للحركة الرياضية الوطنية بحكم أنه تقلّد مناصب متعددة داخل الحقل الرياضي؛ بدءا كرياضي في المبارزة، مرورا إلى مسير داخل الاتحادية ووصولا إلى رئيس الفيدرالية لنفس الفرع... وعليه فوصوله إلى رأس الوزارة يبعث على التفاؤل للنهوض بالرياضة الجزائرية واسترجاع أمجادها الضائعة.. وبنفس المنهجية المطبقة على مستوى اتحاديته التي تخطت خطوات احترافية نحو العالمية؛ سواء تعلق الأمر بتنظيم إحدى مراحل البطولات العالمية للمبارزة وتوسيع رقعة الممارسة، إلى جانب تطوير مستوى الفرع عند المنتخبات الوطنية بمختلف أصنافها.
❊ على أيّ أساس نلمس عندكم هذا التفاؤل؟
❊❊ كأول مهام قام بها الوزير الجديد رؤوف برناوي، اجتماعه برؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية، الذي طالبنا بالتركيز على العمل، واعدا بأن عهد تدخّل الوزارة في صلاحيات الاتحاديات انتهى. وأكد دعمه لنا؛ باعتباره رئيسا لاتحادية المسايفة ويدرك جيدا انشغالاتنا... كما أن استعانته بالثلاثي كمال ڤمار ومختار بودينة وعلي زعتر في تسيير الوزارة أمر مهم جدا؛ كون الطاقم يملك تجربة كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
❊ هل من إضافة؟
❊❊ تأمل اتحاديتنا الاستفادة من هذه التغييرات لصالح فرع بناء الأجسام والحمل بالقوة، الذي أبان عن نيته في الذهاب بعيدا على كافة المستويات الفنية والتقنية.. وعلى التشكيلة الوطنية الجماعية التركيز في رهاناتها التي تعبّد طريق الاتحادية نحو العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.