واجعوط : تاريخ الدخول المدرسي لم يحدد بعد    تزكية السيدة فاطمة الزهراء زرواطي رئيسة لحزب تجمع امل الجزائر "تاج "    وكالة "عدل" تمهل شركة انجاز أشغال التهيئة الخارجية لموقع 1462 مسكنا بالعاصمة 72 ساعة    أرمينيا تعلن الحرب و التعبئة العامة ضد أذربيجان و الرئيس الآذري يرد :" نقاتل من أجل ارضنا و سننتصر"    محامون يحتجون أمام مقر مجلس قضاء العاصمة    محرز: "هذا ما سنفعله للتتويج بالدوري الإنجليزي"    تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الوسطى والشرقية    هلاك شخص وإصابة 13 آخرين في إصطدام بين حافلتين بسطيف    إنتحار ممثلة يابانية شهيرة داخل منزلها    ضرورة "التقيد الصارم بالتعليمات والتوصيات" في مجال التنظيم والتحضير للاستفتاء على مشروع تعديل الدستور    منصة الكترونية للتكفل بذوي الاحتياجات الخاصة    وزير الخارجية السوري: لن ندخر جُهدًا لإنهاء الاحتلال الأمريكي والتركي    حسن اختيار اسم الطفل سينعكس إيجابيا على بناء شخصيته    السعودية: تطبيق "اعتمرنا" للراغبين في أداء العمرة    دراسة.. هذا الفيتامين يُقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة    ترامب يختار إيمي كوني لعضوية المحكمة العليا    تنظيم أول رحلة جوية لنقل طلبة الجنوب لإجراء الإمتحانات بجامعات الجزائر العاصمة    الجمعية الفرانكو_ جزائرية "شفا" تقدم هبة ب 4 أطنان من المعدات الطبية لمؤسسات الصحة العمومية    بالصور.. حريق مهول بغابة تنس    تعزيز دور الشباب من أولويات الجمهورية الجديدة    التعديل الدستوري نقلة نوعية في مجال الحقوق والحريات    الشلف... سكان قرى الصبحة "عطشى" لشهرين    موقف الجزائر مشرف ومحترم منذ بداية الأزمة المالية    ستعلن عن موقفها من الدستور الأسبوع المقبل    للإشراف على تحضيرات الفريق    قالوا إن مشاركته في عمليات حفظ السلام تطور تمليه الظروف..خبراء:    شملت 48 ولاية    تواجه الفلاحين في شعبة الحبوب    لتفادي تكرار حادثة الوادي    التخلي تدريجيا عن البنزين الممتاز    4 وفيات، 160 إصابة جديدة وشفاء 102 مريض    الأرضية غير مهيأة لرقمنة المعاملات التجارية    "الصحة العالمية" تحذر    محياوي ينفي أي خلاف مع مجلس الإدارة    المنتخب الوطني يلاقي نيجيريا وديا يوم 9 أكتوبر بالنمسا    "الخضر" على موعد مع خرجة إعدادية بتونس    كورونا منعت عني مهرجان قطر وأرشدتني إلى الخط العربي    الدخول الثقافي 2020- 2021 يكرم ديب وبقطاش وبناني    تحولات تفرض إعادة تشكيل الوعي    هذا دور المرصد الوطني للمجتمع المدني    لجنة لمنح علامات "مؤسسة ناشئة" و"مشروع مبتكر" و"حاضنة أعمال"    أديب يعتذر عن تشكيل حكومة لبنانية جديدة    بعثة الدعم الأممي في ليبيا تطالب بوقف المواجهات    توقيف ثلاثيني احتال على 100 شخص    منظمة فرنسية تطالب الأمم المتحدة ب"تدخل عاجل"    محطة هامة في مسار بطل المقاومة الشعبية    حسيان الطوال .... سقوط شابة من علو 10 أمتار    إخلاء سبيل الجزائري المشتبه فيه في هجوم باريس    بن تيبة يعود لمولودية وهران ويوقع لموسمين    رحيل عايشي يضع المكرة في ورطة    أبيع الطيور و الدواجن على حافة الطريق    الصمت ورومانسية الحلم في الشعر الجزائري (الحلقة الخامسة)    وفاة الفنان المصري المنتصر بالله بعد صراع مع المرض    الدخول الثقافي ينطلق اليوم بتكريم خاص لمرداسي وبناني    بعد بث "النهار" لندائه.."تبيب لحسن" يصل إلى أرض الوطن    أنوار الصلاة على رسول الله "صلى الله عليه وسلم"    رجال يختلون الدّنيا بالدّين!    الدّيانة الإبراهيميّة خرافة!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انطلاق التسجيلات يوم 20 جويلية
حاملو شهادة البكالوريا الجدد
نشر في المساء يوم 19 - 06 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد دورة 2019، حيث تنطلق التسجيلات الأولية في 20 جويلية المقبل ويكون آخر أجل للتسجيلات النهائية في 12 سبتمبر القادم.
وتم تحديد هذه المواعيد وفقا للمنشور الوزاري الذي وقعه، أمس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد بالجزائر العاصمة والمتعلق بالتسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2020/2019، والذي يسمح بمرافقة الطلبة وتقديم تسهيلات لهم في التسجيل الأولي للالتحاق بالجامعة.
كما يهدف المنشور إلى تحديد القواعد العامة المطبقة في مجال التسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2019-2020، أو شهادة أجنبية معادلة بالالتحاق بالتعليم والتكوين العاليين والذي يستند أساسا على المعدل المتحصل عليه في امتحان شهادة البكالوريا.
ووفقا للمنشور فقد تم تحديد أربع مراحل للتسجيلات الجامعية وذلك بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا وحصول الناجحين الجدد على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها والأحرار من مديرية التربية لولايتهم.
وتنطلق مرحلة التسجيلات الأولية من 20 جويلية إلى غاية الثالث أوت تتضمن ملء بطاقة الرغبات وإيداعها عبر الخط من خلال موقع «الواب» للتسجيلات الجامعية والإعلان عن نتائج التوجيه.
ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين 04 إلى17 أوت حيث يسمح للطلبة الجدد خلال هذه الفترة بتأكيد التسجيل الأولي أو إعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 04 و08 أوت أو إجراء اختبارات ومقابلات بالنسبة للشعب المعنية.
كما يتم في نفس الفترة فتح البوابة المخصصة للإيواء من 08 إلى 17 أوت، في حين يتم إجراء المعالجة الثانية في حالة الرسوب في الاختبارات والمقابلات وطلبات إعادة التوجيه في الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 17 من نفس الشهر. ويتم الإعلان عن التسجيلات النهائية وكذا ملفات الخدمات الجامعية من 02 إلى 08 سبتمبر ضمن مرحلة التسجيلات النهائية.
وحسب المنشور فإن مرحلة معالجة الحالات الاستثنائية من طرف مؤسسات التعليم العالي وإعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء والمنحة والنقل تكون من 02 إلى 12 سبتمبر بحيث حدد تاريخ 12 سبتمبر كآخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2019-2020.
وفي تصريح صحفي عقب التوقيع على المنشور، أكد وزير التعليم العالي أن هذا النصّ جاء تتويجا لعدة لقاءات جرت مع أساتذة وأولياء التلاميذ وكذا تتويجا للندوات الجهوية والوطنية للقطاع بمشاركة الخبراء.
وسيتم توزيعه على مختلف الهيئات والمراكز والمعاهد والجامعات على المستوى الوطني، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة تخضع للتحسين في كل سنة خاصة وأنها كما قال، تهم كل المجتمع عقب إعلان نتائج البكالوريا حيث تتوجه الأنظار إلى التسجيلات الجامعية الأولية والنهائية لحاملي شهادات البكالوريا الجدد.
كما أكد تسخير كل الإمكانيات البيداغوجية والمادية لاستقبال الطلبة الجدد وكذا تحسين مستوى الخدمات الجامعية، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا تقديم تعليمات صارمة للتكفل الأحسن بالإقامات الجامعية وتوفير الأمن بها لضمان راحة الطلبة.
وأضاف الوزير أنه يجري حاليا دراسة تخصيص ميزانية لكل جامعة على حدة من أجل التمكن من اقتناء الوسائل البيداغوجية الخاصة بها وتحقيق التوازن الجهوي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن منشور وزاري جديد خاص بالتسجيلات الأولية في الماستر.
وتنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبوابا مفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي من 15 إلى 23 جويلية القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.