وزير العدل مطلوب في بومرداس    مستشار نتنياهو يتهجم على الجزائر    يترأسه الرئيس تبون اليوم    بعد اجتماع وزارة السكن بممثلين عن المستفيدين‮ ‬    إعفاء المستفيدين‮ ‬من المحلات التجارية من دفع حق الإستغلال‮ ‬    عقب اكتشاف حرمان‮ ‬400‮ ‬بلدية من الحليب المدعم    في‮ ‬الذكرى الأولى للحراك الشعبي‮ ‬    وسط تشديد على حق الصحراويين في‮ ‬تقرير مصيرهم    بإشراف الاتحاد الإفريقي    منذ بدء العام الجاري    عقده‮ ‬يمتد لمدة لستة أشهر    باستثناء اتحاد بلعباس    أوقف‮ ‬14‮ ‬مشتبه فيهم خلال العملية‮ ‬    يستعمل وسماً‮ ‬مزيفاً‮ ‬وينشط بطريقة‮ ‬غير شرعية‮ ‬    أعدّه باحثون صينيون‮ ‬    منظمة الصحة العالمية تكشف‮:‬    توقع إعادة التشكيل والتموقع في ظل التغيرات السياسية    أكد إسقاط كل رموز الفساد‮.. ‬الرئيس تبون‮:‬    ‮ ‬كورونا‮ ‬يهدّد لقاء البارسا    اللواء شنقريحة يشرع في زيارة إلى دولة الإمارات    اتفاق تاريخي لإنهاء الحرب الأهلية في أفغانستان    أول جريدة بالأمازيغية بعنوان «تيغريمت»    تسجيل حالتي إصابة جديدتين بالإمارات    وفاة سائق دراجة نارية في حادث مرور    الجريمة اللغز التي تصر عائلته على فك خيوطها    سفير فلسطين بالجزائر يشيد بموقف بلادنا الثابت إزاء شعبه    توقع شفاء أغلب الحالات المصابة بكورونا و2 % عرضة للوفاة    ارتفاع صادرات الجزائر من الإسمنت بأزيد من 141 بالمائة    8 سنوات غير كافية لإنجاز 200 مسكن «ألبيا» بماسرى.. ؟!    الأرندي يميل للنظام البرلماني كونه يكرس أكثر إرادة الشعب    نقائص بالمطاعم الجامعية و الإقامات    4 سنوات سجنا لشاب سبب لستيني عاهة مستديمة    نقائص في التهيئة وعيوب بمساكن عدل2    1154 كاميرا مراقبة بالنقاط السوداء    آه يا «شام»    استذكار أعمال الأديب الفكرية والإعلامية    لقاء حول الشهيد «جبارة بشير»    «أستوحي لوحاتي التجريدية من القصص الدينية»    إنشاء 150 مؤسسة شبانية ناشئة    الدعوة للفصل النهائي في المنتجات الممنوعة من الاستيراد    «نجاح الطبعة 19 مرتبط بمشاركة أحسن الرياضيين وحضور الجمهور»    سيطرة أمن ولاية عين تموشنت في الفردي وحسب الفرق    اللعب على دورة اللقب قبل احتضان بطولة العرب    «أحب الحياة»    نقاش فرنسي لأفكار عنصرية.. الدعاية غير العلمية    تراث عريق يجوب العالم    ملايير من الخزينة العمومية في مهب الريح    منطقة تعاني اهتراء الطرق    دزيري يريد زماموش قبل الداربي    داعية سعودي يتهم أردوغان ب”قتل اليمنيين”!    مخططات تدخل الدرك سمحت بتراجع الجريمة    مهمتي تفادي سقوط الفريق    المحليون يرسّمون التأهل إلى دورة "البلاي أوف"    سينماتك العاصمة تحتفي بالمخرج الأمريكي “مارتن سكور سيزي”    حسنة البشارية تحيي حفلا فنيا برياض الفتح    ويل لكل أفاك أثيم    نبضنا فلسطيني للأبد    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هياكل جوارية لتحسين الخدمات
‘'بريد الجزائر" بأدرار
نشر في المساء يوم 23 - 01 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أكد بالشيخ احمد المدير الولائي للبريد، أن قطاعه عرف قفزة نوعية، سمحت له بمواكبة تطلعات ساكنة الولاية، وهذا بإنجاز العديد من الهياكل القاعدية الجوارية؛ بغية تقديم خدمات أفضل؛ ما ولّد انطباعا حسنا لدى الزبائن.
سُلمت خلال السنة المنقضية العديد من الهياكل والمنشآت عبر إقليم الولاية بكل من تيميمون وقورارة وبرج باجي مختار وتنزروفت ومدينة أولف وتيديكلت. كما فُتح في هذا الإطار مكتبان بريديان ببلديتي انزجمير وسالي، ليصل مجموع المكاتب البريدية إلى 77 مكتبا بريديا في انتظار تسليم المشاريع التي هى قيد الإنجاز والتهيئة. وأضاف المتحدث أن هذه المنشآت تُعد إضافة من حيث تحسين معدل الكثافة البريدية بالولاية؛ إذ صار معدلها مكتبا بريديا لكل 6729 ساكن، وشباك لكل 1311ساكنا. كما سُلمت ثلاثة مكاتب بريدية بعد استكمال إعادة تهيئتها وتوسعتها بكل من بريد "أول نوفمبر" بأدرار، وبريد تيط ببلدية أولف، وبريد تيمياوين ببلدية تيمياوين الحدودية مع مالي. وحاليا تتم عملية إعادة تأهيل 8 مكاتب بريدية بكل من رقان وزاوية كنتة وأولف والجديد وزاوية سيدي عبد القادر وتيلولين ووجلان وبرج باجي مختار.
ويُنتظر خلال الأيام المقبلة تسلّم مكتب بريدي جديد بأدرار توات، ودخوله حيز الخدمة، ليصل مجموع المكاتب إلى 78 مكتبا.
كما استفادت الولاية من مركز لإيداع وتوزيع البريد والطرود بالولاية المنتدبة برج باجي مختار، ليصل مجموع المراكز إلى 3 بعد كل من أدرار وتيميمون، بالإضافة إلى أشغال مقر للمديرية الولائية للبريد بتيليلان طريق المطار، الذي خُصص له مبلغ مالي يقدر ب 24 مليار سنتيم، ويعرف نسبة أشغال متقدمة، ويمكن تسلّمه خلال السداسي الثاني من السنة الجارية.
وتتم حاليا دراسة إنجاز 5 مكاتب بريدية جديدة بكل من رقان وبرج باجي مختار وتيمياوين وشروين وأولاد احمد، وتهيئة بعض المكاتب على غرار تيميمون وسالي وأولاد عيسى؛ بغية إعطائها وجها لائقا لتقديم خدمات أفضل للزبائن وتطليق ظاهرة الاكتظاظ. ويُنتظر استفادة الولاية من موزعات آلية للنقود بكل من تسابيت وفنوغيل.
وختم المدير الولائي للبريد بأن قطاعه يعمل دائما على تقريب المكاتب من التجمعات السكانية، وتحسين الخدمة العمومية. وسمحت هذه المشاريع بالقضاء على الاكتظاظ، بالإضافة إلى فتح العديد من مناصب الشغل، خاصة في ما يتعلق بإدماج حاملي الشهادات. كما عمل القطاع في كل مرة، على تنظيم دورات تكوينية لفائدة المستخدمين؛ بغية التسلح بمعلومات عملية، تسمح لهم بأداء الواجب المهني في ظروف أحسن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.