تساقط الثلوج يتسبب في غلق عدة طرق باقليم ولاية قالمة    توقيف 13 شخصاً تورطوا في عرقلة الانتخابات البويرة    لعمامرة يدعو إفريقيا الى التحدث بصوت واحد في مجلس الأمن    التحضير لاستحداث مدرسة عليا لتكوين أساتذة الطور الثانوي    فخّ التحالفات    مجلس الأمة يشيد ب الديمقراطية الراقية    972 ألف برميل يوميا حصة إنتاج الجزائر    العودة إلى التقاعد النسبي ودون شرط السن مستحيلة حالياً    تسجيل 7320 ملف ومعالجة 4408 ملف خلال 15 سنة    نريد الاستفادة من خبرة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار    تأجيل جلسة إعادة محاكمة المتهمين في قضية سوناطراك 1    الجريدة النسوية الجزائرية تعرب عن "غضبها الكبير"    المغرب وإسرائيل يدوسان على القانون الدولي خلف ستار التطبيع    التأكيد وحسم التأهل قبل موقعة "الفراعنة "    التأكيد على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين الدول في مجال مكافحة الإرهاب    صالون الجزائر الدولي للكتاب.. العودة    قرار وزاري قريبا لتحديد المناصب العليا لمنتسبي قطاع الشؤون الدينية    65 هو عدد أئمة الإفتاء في الجزائر    براهيمي تبرز جهود الجزائر في التخفيف من آثار تغيّر المناخ    المصادقة على دفاتر التعليمات التقنية للأشغال العمومية    ميرازيق.. من أبرز المواهب التي تسعى للتألّق    مسرحية «شكسبير وجماعتو» في الافتتاح    إحياء ذكرى المبايعة الأولى للأمير عبد القادر    أتليتيكو مينيرو يحرز لقب الدوري البرازيلي    مبابي يقرّر الانتقال إلى ريال مدريد    أجهزة ل 180 من ذوي الهمم بالشلف    الزمكانيّة المصاحبة للنصوص الأدبيّة وأثرها في توجيه النصّ    تفاؤل بالتّوصّل لاتّفاق حول النّووي الإيراني    سيف الإسلام القذافي يعود للسّباق الرّئاسي    كورونا: 191 إصابة جديدة, 156 حالة شفاء و6 وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر    منظمة اكوادورية تندد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية    أول أوكسيد الطلاق في القرن الحالي    الغاز يودي بحياة 5 أشخاص خلال 24 ساعة    "أتمنى تجنب الفراعنة في فاصلة المونديال وأنصح محرز بالرحيل عن المان سيتي "    كريستيانو رونالدو يكسر حاجز 800 هدف    فضيحة احتيال جديدة في الكرة الإيطالية..    مدرب نيس يواصل تحدي بلماضي    قطاع التعليم العالي بالجزائر يحتاج إصلاحات عميقة    الرفع من وتيرة الإنجاز لاستلام المحطة الجوية أواخر ديسمبر    محمود عباس يزور الجزائر    هذه قصة الصحابي الذي مات وحيدًا ويُبعث وحيدًا    عقوبات غربية جديدة على بيلاروسيا    تعليق رخصة شركة ريماز    التحالف المغربي-الصهيوني يجمع بين نظامين توسعين إقليميين    تفكيك شبكة اجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية    فرقة ال BRI تحجز مخدرات بحوزة مسبوق قضائيا بباتنة    مكتتبو "عدل" ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باتنة    مقترح بشن حركة احتجاجية شاملة في قطاع التربية لهذه الأسباب    متحور "أوميكرون" سينتشر في هذه الدول قريبًا    تأمينات: القوة المالية للشركة الجزائرية للتأمينات تحظى بتصنيف "مرض"    تساقط كثيف للثلوج التي يصل علوها إلى 900 متر    هل وصل متحور "أوميكرون" إلى الجزائر؟.. مدير معهد باستور يكشف    نحو فرض حجر صحي إجباري للقادمين من 8 دول إفريقية    مسار ومنجزات اللغوي الجزائري أمحمد صافي المستغانمي موضوع ملتقى دولي قريبا    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيف مزوّري الوصفات الطبية
قسنطينة
نشر في المساء يوم 04 - 02 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس عشر، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 36 و51 سنة، لتورطهما في جرم التزوير واستعمال المزور. وتعود حيثيات القضية إلى شكوى طبيب مختص في الجراحة، مفادها تقدم أحد الأشخاص إلى صيدلية بوسط المدينة وتقديمه وصفة طبية لاقتناء دواء ليريكا بريغابالين 300 ملغ لعلاج والدته، غير أن الصيدلي راودته شكوك حول صحة الوصفة ليتصل بالطبيب المختص (صاحب الشكوى المدونة) الذي أكد أنّها لم تصدر من طرفه والمريضة غير مدونة في سجله.
وأثمرت التحريات بتوقيف المشتبه فيه بوسط المدينة وتوصل التحقيق المعمق إلى تحديد هوية شريك له تم هو الآخر توقيفه، حيث تبين أنّه كلف المشبه به الأول بالتوجه إلى الصيدلية بوصفة طبية مزورة مقابل مبلغ مالي لاقتناء دواء ليريكا بريغابالين 300 ملغ واستغلاله للترويج وسط متعاطي المؤثرات العقلية. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.
الإطاحة ب 6 مروجين للمخدرات
أطاحت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما، بأمن ولاية قسنطينة، مؤخرا، ب6 أشخاص، عن تهمة بيع أدوية صيدلانية موجّهة للاستهلاك البشري بدون رخصة، وذلك إثر عملية شرطية بحي بوالصوف، حيث تم توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و19 سنة. ومكّن التفتيش الجيد للمكان من العثور على 36 كبسولة من دواء "البريغابالين" و38 علبة فارغة من نفس الدواء وحجز مبالغ مالية. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
ضبط 53 ألف قرص مهلوس
وضعت مصالح أمن قسنطينة في 3 عمليات نوعية متفرقة، حدا لنشاط شبكات خطيرة، تنشط في مجال ترويج الحبوب المهلوسة منها شبكة ذات نشاط وطني. وحسبما علمت "المساء" من المصلحة المختصة، فإنّ العمليات المتفرّقة مكّنت من إيقاف أزيد من 10 أشخاص من الجنسين وحجز كمية جد معتبرة من الأقراص المهلوسة، قدّرت بقرابة 53 ألف قرص، ومبالغ مالية معتبرة. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية ضدهم، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
فتاة متورطة في سرقة 180 مليون
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثاني بأمن ولاية قسنطينة من توقيف عصابة سرقة تتكون من شخصين، يبلغان من العمر 32 و26 سنة، بينهما فتاة لتورطهما في قضية سرقة والمشاركة بالكسر من داخل مسكن وطالت مبلغا ماليا معتبرا. وتعود حيثيات القضية، إلى شكوى تقدّم بها أحد التجار بخصوص تعرض مسكنه العائلي لفعل السرقة، مس خزنة حديدية تحتوي على مبلغ 180 مليون سنتيم.
ومكّنت الأبحاث والتحريات المكثفة وكذا تسجيل كاميرا مراقبة، من تحديد هوية مشتبه فيه، ليتم وضع خطة أسفرت عن تحديد مكان تواجده وتوقيفه بوسط المدينة، ومن ثم تحويله إلى مقر الأمن الحضري لاستكمال الإجراءات. وأفضى التحقيق إلى تحديد هوية فتاة تعتبر شريكة له في السرقة ليتم توقيفها واقتيادها إلى مقر الأمن الحضري لاتّخاذ كافة الإجراءات اللازمة. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.