وزير التعليم العالي يكشف عن مباشرة إصلاحات عميقة لمنظومة الخدمات الجامعية    وزير الصحة …من يشكك في أرقام كورونا، عليه بزيارة المستشفيات    وفاة عميدة قضاة المحكمة العليا الأمريكية    "الخضر" يواجهون الكاميرون وديا في هولندا    وزير الموارد المائية:" سنتخذ إجراءات مشددة في حق المتخلفين عن أداء واجباتهم"    الجمعية الخيرية نورللكافل اليتيم تقوم بعدة نشاطات تضامنية    حبس المُؤثرين أحمد حسن وزينب بسبب ترويع إبنتهما    منظمة الصحة العالمية: وفيات كورونا الأسبوعية مرتفعة بشكل غير مقبول    اختفاء فتاتين من الخرايسية بالعاصمة    مستغانم : هلاك سائق شاحنة بعد انقلابها واحتراقها    أمطار رعدية على المناطق الوسطى والداخلية الغربية    أمريكا ترسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا    تزامنا مع صب معاشات المتقاعدين..وزارة البريد تدعو للالتزام بإجراءات الحماية    تايدر يضيف تمريرة حاسمة لرصيده    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    ملاحظاتٌ على المشروع التمهيدي لتعديل الدستور    لقاء منتظر بين وزارة التربية والشركاء الاجتماعيين غدا    ترامب: الكويت متحمسة لاتفاقات السلام مع الكيان المحتل    8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات التطبيع    والي ولاية خنشلة يضع حيز الخدمة الغار الطبيعي لسكان تاغربيت بخيران    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    التحضير لمتحف خاص باللباس التقليدي الجزائري    تفسير أحلام ترامب!    حفل تكريم وتوديع لرؤساء الدوائر المحولين بسيدي بلعباس    الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    رئيس نادي شبيبة الساورة:    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    نوه بإسهاماته في إثراء عالم الفكر والتاريخ    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    انكماش فائض المعاملات الجارية    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    نار "الكونتار" ؟    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهمتي تفادي سقوط الفريق
شريف حجار مدرب مولودية بجاية ل "المساء":
نشر في المساء يوم 23 - 02 - 2020


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
أكد مدرب مولودية بجاية شريف حجار، أن المهمة التي تنتظره على رأس العارضة الفنية لن تكون سهلة بالنظر إلى الوضعية التي يتواجد عليها الفريق، وطبيعة المباريات التي تستلزم تضافر جهود الجميع لتحقيق الهدف المسطر لنهاية الموسم، وهو ضمان البقاء، مضيفا أنه واع بالمسؤولية التي تنتظره من أجل الاستجابة لتطلعات الأنصار.
كيف وجدت الفريق عند التحاقك بالعارضة الفنية؟
لقد وقفت على بعض النقائص التي سجلناها خلال المباريات الماضية، حيث يعاني اللاعبون نفسيا بسبب النتائج المحققة إلى حد الآن والمرتبة التي يتواجد عليها الفريق، وهو ما يجعلني أقول إن هذه الأمور جعلت الفريق لا يحقق النتائج المرجوة. ونحن مطالَبون بمعالجة كل هذه النقائص؛ حتى نتمكن من تحقيق النتائج المرجوة والأهداف المسطرة.
وهل بإمكان الفريق الخروج من هذه الوضعية وتحقيق البقاء؟
بطبيعة الحال، أعتقد أن حظوظ الفريق في ضمان البقاء لاتزال قائمة، حيث يستلزم ذلك بذل المجهودات اللازمة، والعمل عل حصد أكبر عدد من النقاط التي تسمح بتحقيق الهدف المسطر رغم صعوبة المهمة، لكنها ليست مستحيلة بالنظر إلى طبيعة المباريات التي تنتظرنا، حيث سنواجه فرقا تلعب على الصعود وأخرى تتنافس على البقاء.
وكيف يمكن تحقيق هذه النتائج حسب رأيك؟
يجب أولا معالجة بعض النقائص التي وقفنا عليها خلال المباريات الماضية، وتمكين اللاعبين من استعادة الثقة بالنفس، ثم نعمل على مواصلة المشوار في أحسن الظروف؛ من خلال أخذ الأمور بجدية، وحصد أكبر عدد من النقاط خاصة داخل القواعد من أجل الابتعاد عن المنطقة الحمراء، خاصة أن حظوظ الفريق في تحقيق البقاء لاتزال قائمة، ويكفي فقط أن نلعب كل المباريات بنفس العزيمة لتحقيق الهدف المسطر.
نفهم من كلامك أنك متفائل بمستقبل الفريق.
نعم، أعتقد أن الجميع عازمون على رفع التحدي خاصة اللاعبين. كما أننا بصدد القيام بعمل كبير من أجل تمكينهم من استرجاع الثقة بالنفس وتحقيق الهدف المسطر، وضمان البقاء في نهاية الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.