مع إيداع 4 منهم الحبس المؤقت توقيف 6 أشخاص متهمين بالانضمام لحركة رشاد بقسنطينة    إيداع مترشح غشّ في البكالوريا الحبس بتبسة    من المتوقع أن يبلغ انتاج القمح 2.3 مليون قنطار والي سوق أهراس يعطي إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس    مولودية الجزائر يعلن نهاية موسم نجمه    وفاق سطيف يتخلى عن مدرب الرديف دون علم سرار    توقيف خمسة أشخاص قاموا بالسطو على منزل ببرج بوعريريج    وفاة 30 شخصا وجرح أزيد من 1400 آخرين    خنشلة سكان قرية "بوفيسان" يشتكون من إنعدام المياه الشروب    جمعية العلماء المسلمين تمد مستشفى تندوف بتجهيزات جديدة    توجّهوا إلى الهياكل الجوارية للتلقيح ضد كورونا    صرخة حرم الصحفي سليمان الريسوني المعتقل في المغرب    هبّة غاضبة ومستنكرة    "شباك عن بُعد" لتقريب الإدارة    تعزيز احتياطي الماء الشروب    بنك الجزائر يوافق على إنشاء بنك للتصدير والاستيراد    ضرورة إقحام مفهوم الاقتصاد التدويري في القطاع الصناعي    ارتفاع رقم الأعمال المخفي ب34%    بن دودة: تكتسي الأجهزة الأمنية أهميّة كبيرة في تقدير التراث وحمايته    الرئيس عباس يدعو إلى العودة فورا إلى حوار جاد    مدريد تصدر عفوا عن تسعة قادة انفصاليين كتالونيين مسجونين    جاهزون لموسم الاصطياف    الغش في البكالوريا يجر 22 شخصا إلى الحبس    "برلين 2" منعرج حاسم لحلحلة الأزمة الليبية    عرقاب يسدي تعليمات هامة خلال إجتماعه بإطارات سونلغاز    "الرجل الرمادي".. المشروع المؤجَّل    بن دودة تزور القديرة صابونجي    "صيف فيبدا" من 25 إلى 27 جوان برياض الفتح    فرقة عمل لتجسيد آليات الاقتصاد الدائري    بوقدوم يجدد التأكيد على دعم الجزائر اللامشروط للشعب الفلسطيني    200 عون مختص في إخماد الحرائق    بلعمري يقرر مغادرة ليون الفرنسي    مواجهات حاسمة من أجل التأهل للدور ثمن النهائي    أول ديوان شعري لفريد بويحيى    قاعة متيجة.. صرح يُدعم بلدية بوفاريك    مشوار دون خطأ لعناصر حمل الأثقال بدبي    موريس أودان ضحّى من أجل الجزائر إلى غاية استشهاده    الاحتلال يعتدي على أهالي الشيخ جراح    محطات معالجة بالملايير لم تقض على المشكل بمستغانم    محياوي يتدخل مجددا في صلاحيات الطاقم الفني    طوال حارس الحمراوة يرد على بورايو    زيادات في أسعار المركبات والقرار يستثني الذين لم يسترجعوا الأموال    ارتياح لسهولة المواضيع بالنسبة لجميع الشعب    هذه سياسات إيران الجديدة في المنطقة    وزارة الاتصال تُعلّق اعتماد قناة الحياة لمدة أسبوع    استحضار للمسار العلمي والأكاديمي للراحل    هكذا تحج وأنت في بيتك في زمن كورونا    «الخضر» يصطدمون بالفراعنة في قمة ساخنة    5 سنوات حبسا لمروج 300 قرص مهلوس    السباحة تحت «الراية الحمراء»    وزارة الصحة تدعو المواطنين لتلقّي لقاح كورونا في الفضاءات الجوارية    كورونا.. 16 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة    الغش جريمة..    فيلم عن الأمير عبد القادر    ارتياح ورضا وسط مترشحي البكالوريا بعد اجتيازهم المواد الأساسية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    اليوم أول أيام فصل الصيف    حتى تعود النعمة..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





على المغرب طي صفحة التوسعّ والبحث عن صنع عدو خارجي
وزارة الخارجية الصحراوية:
نشر في المساء يوم 08 - 05 - 2021

أكدت وزارة الخارجية الصحراوية، أن استقرار وسلام المنطقة مرهونان بالتزام المغرب بحدوده الدولية، والتخلي عن فرض سياسة الأمر الواقع بالاعتداء على أراضي الصحراء الغربية.
ودعت الخارجية الصحراوية، الخميس، في بيان لها، أوردته وكالة الأنباء الصحراوية، المغرب إلى "طي صفحة التوسع، والبحث باستمرار عن صنع عدو خارجي، لصد أنظار الشعب المغربي عن قضاياه الحقيقية"، مشيرة إلى أن على أن كل ممارساته "لن تشغل نظر الصحراويين عن كفاحهم الوطني، ولا العالم عن جوهر النزاع في الصحراء الغربية". وانتقدت الوزارة، ما وصفته ب"الحملة الإعلامية التضليلية" التي يقوم بها المغرب منذ أسبوعين، على خلفية استقبال إسبانيا لرئيس الجمهورية الصحراوية، إبراهيم غالي، للعلاج من مرض كوفيد - 19، مؤكدة أنها "حملة تعدت حدود اللياقة الدبلوماسية". كما أعربت وزارة الخارجية الصحراوية، عن أسفها لزج الرباط، بوكالات أنباء ووسائل إعلامية "معروفة بدورها التقليدي في المرافعة عنها وتبييض صورتها البشعة أمام الرأي العام الدولي، والأوروبي خاصة".
ولم تخف الوزارة، أن هناك بعض الجمعيات الحقوقية "تحت الطلب" والملحقة مباشرة بالمخابرات المغربية، تعكف على "فبركة قضايا ضد الشعب الصحراوي وبعض من قادته ومسؤوليه" والتي " لا أساس لها". وأرجعت تلك الممارسات إلى سعي المغرب لتغطية "جرائم الابادة العرقية" المتواصلة منذ سنة 1975 ضد الصحراويين، والموثقة من قبل المحاكم الدولية والمنظمات الحقوقية الإنسانية الدولية والأمم المتحدة والمعاهد الدولية المتخصصة في التحقيق في المقابر الجماعية، يضيف البيان. كما ذكر بيان الخارجية، بما وصفه "فشل ذريعا في مواصلة الرهان على الأمر الواقع" في الصحراء الغربية كوضع نهائي، من قبل المخزن، عقب العودة إلى الكفاح المسلح بعد العدوان المغربي على صحراويين عزل في ثغرة الكركرات غير الشرعية، في 13 نوفمبر الماضي، وإصدار مجلس السلم والأمن الإفريقي في 09 مارس الفائت "قراره التاريخي".
كما توقف البيان عند "رفض العالم لإعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية".
المحكمة الإسبانية العليا تنفي استدعاء الرئيس الصحراوي
نفت المحكمة الإسبانية العليا، استدعاء رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، حسبما أفادت به وكالة الأنباء (فرانس برس) وأكد المتحدث باسم المحكمة، للوكالة الفرنسية، الأربعاء، أن إبراهيم غالي "لم يتم استدعاؤه" عكس ما روجت له تقارير إعلامية. وكانت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا غونزاليس لايا، قد أكدت الثلاثاء، في مؤتمر صحفي، أن الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي سيغادر إسبانيا عند انتهاء فترة علاجه. وقالت السيدة غونزاليس، أن الرئيس غالي دخل إلى المستشفى في اسبانيا " لأسباب إنسانية"، مضيفة " عندما تنتهي هذه الأسباب الإنسانية سيغادر السيد غالي اسبانيا بالطبع".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.