بلجود يعرض مشروع قانون التنظيم الإقليمي    الوزير الأول يستقبل نائب وزير الخارجية الألماني    رئيس الجمهورية يستقبل سفير جمهورية مصر    هذه كيفيات التسجيل في القائمة الوطنية للإرهاب والشطب منها    الرئيس تبون يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة المولد النبوي    هذه رزنامة الاختبارات المدرسية للفصول الثلاثة    لا تغيير في تسعيرات الكهرباء والغاز    استئناف الرحلات باتجاه كندا    امتصاص أموال السوق الموازية يستدعي تطوير الثقافة المالية    الشروع في إنجاز مصنع الحديد المصفح شهر نوفمبر    الجزائر عازمة على تسريع الإصلاحات الهيكلية    الجزائر ملتزمة بدعوتها للوحدة وعدم التدخل في شؤون الغير    تنديد تركي ب مذبحة باريس ضد الجزائريين    السودان.. المخاض العسير للسلام    ميسي لا يستحق الكرة الذهبية بسبب البطاقة الحمراء    تسجيل 31 حريقا وإسعاف شخصين بالعاصمة    لمسة عصرية على احتفالية ليلة روحانية    الحكومة تقرّر رفعه لمدة ثلاثة أسابيع لأول مرة نهاية الحجر؟    3 سنوات حبسا للوزيرة السابقة هدى فرعون    وزير الاتصال في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس    بلعابد يرافع لغرس المطالعة في حياة الأطفال    دعوة إلى تصنيف احتفالية المولد النبوي بمنطقة بني عباس ببشار    تحويل 37 دواء مستورداً إلى الإنتاج المحلي    استفتاء حول تقرير المصير أو حرب لا نهاية لها    المجتمع الدولي يلتزم بدعم الانتخابات اللّيبية    ممثّلو نقابة الأطباء الخواص عند بن بوزيد    الوضع الوبائي بيد المواطن والرّهان على التّلقيح    وزير العدل يستقبل رئيس جمعية المحامين لسلطنة عمان    «كابتن الزعتري» يحصد جائزة التحكيم في مهرجان جونة    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    كشف مجاني لسرطان الثدي وإرشادات لتجنّب الإصابة    بوڤرة يضبط برنامج التحضير ويطالب بوديتين    نحو تجديد عقد بن ناصر    رزيق: نسعى الوصول إلى "تحقيق حجم صادرات مقبول"    الجيش النيجيري يقتل 24 إرهابيا شمال شرقي البلاد    صحفي فرنسي يكشف سبب تجميد ديلور لمشاركته مع الخضر    دعم رباعي للخضر قبل موقعة بوركينا فاسو    الجزائري أيمن بن عروس يسجل هاتريك جديد..    تخفيض يصل إلى 50 بالمائة على نفقات وضع أجهزة "سير غاز"    الكاف يتغنى بأرقام محرز    شوارع مدينة عنابة تغرق في الأوساخ    كرة القدم/ الرابطة الاولى (موسم 2021- 2022): خلافة شباب بلوزداد مفتوحة    منتجو شعبة الحليب يدعون إلى إيجاد حل لمسألة هامش الربح    وزير الصحة:إعادة فتح الفضاءات الرياضية..بشرط    المشاركون يدعون وزارة الثقافة لإنشاء مرصد للأدب والثقافة المهاجرة    دعوة للمشاركة في المعرض الافتراضي "الاخوة رابطة لاتنفك"    قراءة في كتاب "الخائن والعدم".. شهادات تكشف النقاب عن خفايا وصول ماكرون للسلطة    أين صوت المثقف العربي من فلسطين؟    احتراق منزل واصابة طفلة بصدمة بمدينة القالة بالطارف    تيزي وزو: 10 سنوات سجنا نافذة ضد المتهم بقتل جاره طعنا بسكين    الكاتبة سهام شريط تعرض عملها "جزء من التاريخ .. قصة زوجين"    مالي.. الحكومة تكلف رسميا المجلس الإسلامي الأعلى بالتفاوض مع أياد أغ غالي و أمادو كوفا    هذه شروط السفر عبر الرحلات البحرية من الجزائر    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    في قلوبهم مرض    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    قبس من حياة النبي الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية
بمناسبة اليوم العالمي للسياحة
نشر في المساء يوم 26 - 09 - 2021

أكد مشاركون في قافلة الترويج السياحي باتجاه منطقتي تمكرست وتانغط السياحيتين بولاية تمنراست، على ضرورة وضع برامج سياحية ترويجية وبأسعار تنافسية لفائدة السائح الجزائري، لبعث السياحة الداخلية في الجنوب والمساهمة في الحركية الاقتصادية والاجتماعية.
ونظمت مؤسسة التسيير السياحي بتمنراست في هذا السياق أمس، قافلة سياحية باتجاه المنطقتين المذكورتين، شارك فيها ممثلو 127 وكالة سياحية من مختلف مناطق الوطن.
وأكد تريكي محمد لمين، ممثل مجمع "نوبة ترافل" المشارك في هذه الرحلة، أهمية تنظيم هذه الرحلة لفائدة وكالات السفر والسياحة بما يساهم في ترقية الوجهة السياحية باتجاه ولايات جنوب البلاد والسياحة الداخلية بصفة عامة، من خلال حث السياح الوطنيين على التوجه إلى هذه المناطق السياحية الرائعة عوض التنقل إلى دول مجاورة.
وأضاف على ضرورة وضع برامج سياحية ترويجية بأسعار تنافسية لفائدة السائح الجزائري ، مما سيكون له إنعكاسا مباشرا على الحركية الإقتصادية والإجتماعية بالمنطقة فضلا عنه بعث السياحة الداخلية.
وأضاف تريكي، أن هذه الرحلة الترويجية ساهمت في إبراز التنوع الثقافي والسياحي عبر مسارات متنوعة، مؤكدا على أهمية إبرام اتفاقيات مع متعاملين سياحيين بالمنطقة.
حملة تنظيف واسعة للمواقع السياحية بولاية جانت
وفي نفس الإطار أطلقت ولاية جانت، حملة واسعة النطاق على مستوى المواقع الأثرية والسياحية بهذه الولاية تحسبا لافتتاح موسم السياحة الصحراوية مطلع شهر أكتوبر القادم.
وحسب حمادي الأمين، مدير السياحة بالولاية، فإن الحملة التطوعية التي عرفت مشاركة واسعة للحركة الجمعوية تخص مختلف المواقع السياحية بالمنطقة، على غرار واحات وقصور أجاهيل وزلواز والميهان والموقع السياحي، تيكاضين نايرن، وذلك من خلال عمليات تنظيف وتهيئة واسعة تتضمن إزالة النقاط السوداء والتشوهات سيما تلك المواقع المهملة التي طالها التخريب والتعدي.
وتهدف هذه العملية التي تأتي في إطار برنامج الإحتفال باليوم العالمي للسياحة المصادف ليوم 27 سبتمبر، إلى إعادة الإعتبار للمعالم الأثرية والطبيعية بإقليم الحظيرة الوطنية الثقافية، الطاسيلي ناجر والمحافظة عليها، وكذا نشر الوعي في أوساط المواطنين بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي المادي واللامادي الذي تزخر به المنطقة باعتباره أحد روافد التنمية المستدامة.
وأعدت مصالح السياحة بالولاية في إطار إحياء اليوم العالمي للسياحة المنظم هذه السنة تحت شعار" السياحة لتحقيق النمو الشامل"، برنامجا ثريا يتضمن إقامة معارض متنوعة للصناعة التقليدية والحرف وتنظيم زيارة إلى مختلف المواقع السياحية تتخللها عروض فلكلورية وأنشطة وتظاهرات ثقافية فنية للتعريف والترويج بالقدرات السياحية بإقليم الولاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.