الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سونلغاز" توقّع ميثاقا للصحة والسلامة والبيئة
لتحسين تدابير الوقاية والصحة والأمن في محيط العمل
نشر في المساء يوم 07 - 10 - 2021

وقّع مجمع "سونلغاز" وشركاته الفرعية أمس، على ميثاق للصحة والسلامة والبيئة يهدف إلى ضمان ظروف عمل صحية وآمنة مع احترام جميع الالتزامات القانونية في هذا المجال. وتم التوقيع على هذا الميثاق التعاقدي من طرف الرئيس المدير العام لسونلغاز، شاهر بولخراص، وكذا المديرين العامين ل12 فرعا للمجمع على هامش المؤتمر الأول حول الصحة والسلامة والبيئة الذي ينظمه المجمع، بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، وزيرة البيئة سامية موالفي، وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان.
في هذا الإطار أكد السيد عرقاب، على أهمية هذه المبادرة المتخذة من طرف مجمع سونلغاز، والتي من شأنها تحسين تدابير الوقاية والصحة والأمن في محيط العمل، مضيفا بأنه "من شأن هذا الإجراء زيادة فعالية المجمع كشركة صناعية هامة تلبي احتياجات المواطنين من الكهرباء والغاز عبر كافة التراب الوطني. كما أشار الوزير، إلى أن تطوير وتحسين آليات الصحة والأمن في سونلغاز سيساهم في بلوغ العديد من الأهداف الواردة في الرؤية الاستراتيجية للمجمع لأفاق 2035 وتخفيض حوادث العمل والأمراض المهنية. ولفت الوزير، إلى تخصيص المجمع لميزانية معتبرة للتكوين لفائدة عدد كبير من العمال لتحسين التغطية الصحية والعلاجية "ما جعله قادرا على التعامل باحترافية وصرامة مع مخلّفات وباء كوفيد-19". ووفقا للأرقام التي تم عرضها خلال المؤتمر، فإن أكثر 10 آلاف عامل تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا منذ جوان الماضي، بهذا المجمع الذي فقد إجمالا 69 موظفا توفوا جراء إصابتهم بالوباء.
من جهته أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز شاهر بولخراص، أن المجمع شهد عدة تغييرات منذ توقيع الوثيقة المتعلقة بسياسة المجمع في مجال الصحة والسلامة البيئية في 2019، مبرزا أهمية التحدي في هذا المجال، "حيث ينبغي تحفيز حركية جديدة من أجل ترقية ثقافة الوقاية وتحسين ظروف العمل". تجدر الإشارة إلى أن مجمع سونلغاز يعتزم عقد مؤتمر الصحة والسلامة والبيئة كل ثلاث سنوات.
مشروع مشترك لإنتاج 500 ميغاواط من الطاقات المتجددة
من جانب آخر ذكر الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، باعتزام هذا الأخير إطلاق مشروع لإنتاج 500 ميغاواط من الطاقة الهجينة في الجنوب الكبير بالشراكة مع سوناطراك، مشيرا في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر إلى أنه سيتم قريبا إطلاق مناقصة خاصة بهذا المشروع الذي سيمس الولايات الجنوبية المرتبطة بالشبكة الوطنية. كما أعلن عن مشروع آخر لإنتاج 21 ميغاواط من الطاقة الهجينة لتدعيم توليد الكهرباء بالشبكات المعزولة على مستوى 25 محطة، حيث تم منذ يومين فتح الأظرفة الخاصة بهذا المشروع. وبخصوص الخسائر التي تعرضت لها شبكات المجمع نتيجة الحرائق التي شهدتها عدة ولايات الصيف الماضي، كشف الرئيس المدير العام، أن قيمة الأضرار التي لحقت الشبكة على مستوى 9 ولايات تقدر ب1 مليار دينار، مؤكدا أن المجمع يعمل بشكل مستعجل على إعادة تأهيل الشبكات المتضررة ووضعها حيز الخدمة في أقرب الآجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.