بحسب المديرية الوصية: تمديد فترة إيداع طلبات الترقوي المدعم بالبرج    وسائط التواصل ووهم النجومية الأدبية    صلاح الدين طالب محافظاً جديداً لبنك الجزائر    لوح والسعيد بوتفليقة مهدّدان ب10 و5 سنوات سجناً    نسعة لإدماج 1.3 مليون طالب عمل    مزاعم هندوسية بمسجد تاريخي تفجر صراعا جديدا بالهند    الأسير الصحراوي لمين هدي يتعرض للتعذيب    15 جزائريا يقودون أنديتهم لمشاركة أوروبية: محرز يحرز رابع بطولة وبن ناصر أول جزائري يتوّج «بالكالتشيو»    يوسف بلايلي يواجه شبح البطالة بسبب والده    بن ناصر يصبح أول لاعب جزائري يحقّق لقب الكالتشيو مع الميلانيستا    كان مقررا يوم 17 جوان: الرابطة المحترفة تعلن تأجيل موعد الكأس الممتازة    رئيس الجمهورية يهنئ ناديي اتحاد خنشلة ومولودية البيض بالصعود إلى بطولة المحترف الأول    بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد: وفاق عين التوتة في ضيافة سلطات باتنة    في عمليات للأمن توقيف 26 شخصا بتبسة    درجات الحرارة المسجلة هذه الأيام تفوق المعدلات الفصلية    رئيس الجمهورية يُعيّن صلاح الدين طالب محافظا لبنك الجزائر    جائزة آسيا جبار : لجنة التحكيم تختار 29 كتابا    على طريق الجنان    منظمة الصحة تتوقع مزيدا من الإصابات    وزير الداخلية يشرع في زيارة عمل إلى دولة قطر    المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة يواصل تحضيراته المكثّفة    عرقاب يستقبل وفدا من شركة «جيكول» الليبية    توقّع أكثر من 670 ألف قنطار    قانون جديد للغابات على طاولة الحكومة قريبا    وفاة شخص صدمه قطار بقسنطينة    الفريق شنڤريحة يتنقّل إلى القاعدة البحرية المرسى الكبير    وزير الاتصال يتباحث مع السفير الروسي    الوزير الأول يعزّي في وفاة بوذراع وبن عيسى    250 مليار دينار لتجسيد مشاريع المخطط الخماسي    برمجة 5 تظاهرات فنية وأدبية دولية    دعوة لتوسيع المعرض الجزائري للصناعة الصيدلانية    المخزن في مواجهة أكبر انتكاسة لأطماعه الاستعمارية    أكثر من 100 مليون شخص في العالم    لعباطشة يثمن مبادرة رئيس الجمهورية حول لم الشمل    فضح ممارسات المخزن القمعية بالصحراء الغربية    بن بوزيد يلتقي نظيره التركي    صيانة 9 منطلقات متوسطة التوتر تحسبا لفصل الصيف    كورونا: إصابة جديدة واحدة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة    إرتفاع اسعار النفط    مقترحات لإنشاء هيئة عربية للدراسات الإستراتيجية    جدري القردة يصل إلى الدنمارك واسكتلندا    رئيس لجنة الصحة بالغرفة السفلى للبرلمان "علي ربيج" للاتحاد:ضرورة اليقظة والاستعداد لمواجهة أي عودة لكورونا    سكيكدة: تصدير أكثر من 325 ألف طن من الكلنكر خلال 04 أشهر الأولى من 2022    الأرصاد الجوية… أمطار رعدية قوية مرتقبة على هذه الولايات    3 جرحى في حادث مرور بغليزان    الفيلم الايراني"العنكبوت المقدس" : لماذا يعتبر قاتل العاهرات بطلا !    فيلم "ثلاثة الاف عاما من الشوق ": جورج ميلر يستحضر الجن !    وزير الفلاحة يشدد على رفع درجة اليقظة في مجال محاربة حرائق الغابات    إيتوا : التعاون الطاقوي بين الجزائر والكونغو سيفتح آفاقا واعدة للشراكة    السلطة والشعب وبناء دولة..!؟    لا وساطة سعودية بين الجزائر والمغرب    احذروا هذا الأمر.. حتى لا تُحرموا البركة في أرزاقكم    الصالون الوطني للكتاب في طبعته الثانية    مثقفون جزائريون يتألمون لرحيل مظفر النواب    المجاهد خشنة يحث جيل اليوم على التعلم وحب الوطن    نعيم الجنة يشمل النعيم الحسي والمعنوي    هدي النبي الكريم مع الأطفال..    الطلبة الجزائريون من معركة التحرير إلى معركة العلم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المطرب عبد الرحمان جلطي ل"المساء":‏
جديدي عودة لزمن الفن الجميل
نشر في المساء يوم 15 - 07 - 2009

مطرب يحمل مشاعر جياشة، وعواطف متدفقة أهلته للتميز في آدائه وإنتاجه، فما ان يغيب لفترة حتى يفاجئنا بثمرة حلوة! وهاهو هذه الأيام يثري الساحة الفنية بألبوم غنائي جديد، بدأ يعرف صدى مشجعا لدى عامة الناس، صاحب قصة طويلة، هو صاحب الصوت الدافئ والنبرة المعبرة، وصاحب أجمل وأرق الأغاني منها: "حبيت أنا نكبر معاك" والتي لازالت في الذاكرة، و"صغيرة في العمر" وغيرها. لاشك عرفتموه، إنه المطرب المتألق دائما "عبد الرحمان جلطي" الذي خص المساء بهذا اللقاء.
المساء : انقطعت أخبارك عنا لمدة، وها أنت تعود بقوة، فهل لنا معرفة أسباب هذا الغياب؟
المطرب عبد الحمان جلطي : ما غبت إلا لأعود مرة أخرى بالجديد الذي يرضيني، ويرضي جمهوري، ففي السنوات التي غبت فيها كنت بصدد التحضير للألبوم الأخير الذي تفرغت له، وسخرت له كل وقتي وطاقتي، وهو من كلماتي، وتلحيني.
- هناك مقطع في أغنية "زواج بنتنا" كتبت كلماته "عفيفة معلم"، وهو المقطع الذي أدته "حسيبة عبد الرؤوف"، فلما كلف جلطي عفيفة بذلك؟
* للتوضيح هناك مقطعان لعفيفة، والتي سبق وأن كتبت عدة أغان، وقد كلّفتها بذلك لأن المقطعين تؤديهما امرأة، وعفيفة امرأة، وهي الأقدر على الكتابة للمرأة والوصول لأحاسيسها، ومشاعرها.
-زواج بنتنا" هو الديو الذي صور أيضا ككليب، وشوهد على ما أعتقد مرة واحدة على الثالثة، ومرة في قناة الجزائر، ولم يبث بعد على الأرضية، أليس كذلك؟
* بالفعل، وصراحة أنا أتساءل لمَ لم يبث بعد على الأرضية؟ ولماذا بُثّ مرة واحدة فقط على القنوات الأخرى، خاصة وهو كليب جديد مواكب للمناسبات السارة! ربما انشغال البرمجة بكل ما يتعلق بالمهرجان الإفريقي حجب الأعمال التي صدرت تزامنا مع فعالياته!.
- على ذكر المهرجان، هل لجلطي مساحة ضمن الفنانين المساهمين؟
* صراحة هنا أيضا لدي تساؤلات، فالمهرجان الثقافي الافريقي استدعى ما يفوق ألفين وثلاثمائة مغن إفريقي وجزائري، ومع هذا لم يفكر المبرمجون في فنانين كثيرين، ومنهم أنا، فللأسف همشنا، ولسنا ندري ما الأسباب؟ ومن المتسبب؟
- رغم تزامن صدور الألبوم مع فعاليات المهرجان الثقافي الإفريقي إلا أن هناك صدى واسعا له، فما تأثير رد فعل الجمهور عليك؟
* أنا جد مسرور بهذا الصدى الذي وإن دل على شيء فإنما يدل على تذوق الجمهور الجزائري لكل ما هو أصيل وجميل، هذا الجمهور الرائع الذي لازال يحفظ كلمات "حبيت أنا نكبر معاك" ونزولا عند ذوقه ورغبته أهديه أغنية مشابهة، تحرك فيه مشاعر زمن جميل مضى.
- بعد تجربة سينمائية ناجحة في فيلم لحن الأمل لمخرجه المرحوم جمال فزاز، علمنا أن هناك جزءا ثانيا قريبا، فما مدى صحة هذا الخبر؟
* صحيح فالقصة مكتوبة وجاهزة، ونحن في انتظار الموافقة فقط لنشرع في الإنجاز.
- هل لنا العودة للجزء الأول وفيلم لحن الأمل، كيف جاءت فكرة انتقائك كبطل؟
* التجربة كلها أتت صدفة؟! حيث أن المرحوم جمال فزاز اختارني من بين وجوه فنية كثيرة لتجسيد دور البطولة، وصراحة لم أكن أتوقع أن يعرف الفيلم ذلك النجاح الباهر، والحمد لله.
- وهذا ما شجعك قطعا على خوض تجربة أخرى؟
* أكيد، فالنجاح دائما يحفز على المواصلة والعطاء، والمطرب إذا فشل في التمثيل عليه أن لا يجازف، لأن للتمثيل مواهبه، وللطرب أيضا مواهبه، وجميل أن نمح الموهبتين معا، والتوفيق والقبول هو من عند الله.
- بما أننا في فصل الصيف، موسم المهرجانات والتظاهرات، هل عبد الرحمان جلطي مبرمج في بعضها؟
* أجل، فمن المفترض أن أشارك في مهرجان تيم?اد وحفلات الكازيف.. وبعض التظاهرات الأخرى المقامة هنا وهناك.
- وماذا عن المشاريع؟
* هي كثيرة، لكن أفضل عدم الافصاح عنها إلى أن تتجسد.
- كلمة لمحبيك ..
* أهدي جمهوري العزيز كل أغاني الألبوم، وأقول له من خلالها "توحشتو".. وهاقد جئته بالجديد، بلبركة عليه كل شيء جديد وجميل، هذا وأرجو أن أبقى دائما عند حسن ظنه.. فشكرا للجميع، وشكرا لجريدة المساء على هذه الالتفاتة الطيبة وهذا اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.