قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سرقوا أصواتي في 2004 ويريدون سرقتها في 2014
بن فليس يعد بتطوير الرياضة ويتهم

اتهم المرشح للرئاسيات علي بن فليس أمس أطرافا من السلطة بالعمل على سرقة أصوات كانت لصالحه خلال انتخابات سنة 2004، أكد بأن لديها نوايا لسرقتها اليوم أيضا، كاشفا عن حيازته لنظام يضمن القضاء على البطالة. علي بن فليس و خلال تجمع نشطه أمس بالقاعة المتعددة الرياضات لولاية بسكره في اليوم الرابع عشر من الحملة الانتخابية، اتهم أطرافا باستيلائها على أصوات كانت لتوصله إلى كرسي الرئاسة خلال انتخابات سنة 2004، و هي ذات الأطراف التي قال بأنها تعمل اليوم جاهدة لتكرار العملية التي تعهد بمواجهتها بالتعاون مع أفراد الشعب الذين يؤكدون في كل تجمع ينشطه حسب قوله عزمهم على مواجهة التزوير من خلال المشاركة الفعالة في الانتخابات.
و كشف بن فليس خلال التجمع ، عن حيازته لنظام خاص يضمن القضاء على البطالة التي تقهر 60 بالمائة من الشباب، متهما النظام الحالي بتسببه في كل المظاهر السلبية بداية بالمخدرات، الانتحار، وصولا إلى الحرقة التي باتت كلها رموزا أساسية لنظام اليوم حسب تعبيره، داعيا في سياق ذي صلة إلى ضرورة اعتماد برنامج تجديد وطني يقوم على فئة الشباب التي قال بأنه وصل إلى قناعة حتمية بأنها الأولى باستلام المشعل، واعدا في حال وصوله إلى كرسي الرئاسة بتقليدها أعلى المناصب.
كما وعد بن فليس بالنهوض بالقطاع الفلاحي وإعادة الاعتبار للفلاح. وقال “أتعهد من ولاية بسكرة الفلاحية بالنهوض بالفلاحة وإعادة الاعتبار للفلاح والأرض إذا ما انتخبني الشعب رئيسا للجمهورية بتطبيق مخطط شامل للنهوض بالقطاع الفلاحي".
ويتضمن هذا المخطط حسب بن فليس “إعادة النظر في سياسية الدعم الفلاحي بما يستجيب لاحتياجات الفلاح” وكذا “تشجيع ودعم” الصناعات الغذائية بهدف “تقليص فاتورة الاستيراد وجعل المنتوج الفلاحي الوطني قابلا للتصدير و “لضمان الأمن الغذائي الوطني”.
وجدد علي بن فليس في نفس التجمع “تعهده بمنح مناصب المسؤولية للشباب” معتبرا في هذا السياق أن “الشباب هو الحل “. كما وعد “بالقضاء على الفساد والرشوة” من خلال وضع عقد وطني لمكافحة الفساد والرشوة و ”إعادة النظر” في القوانين الخاصة بجرائم الفساد وكذا “تحرير العدالة".
كما وعاد علي بن فليس إلى المرسوم الذي يمنع المسيرات بالجزائر العاصمة لما كان رئيسا للحكومة سنة 2001 مبرزا أن “ هذا المرسوم صدر بعد مسيرة 14 جوان 2001 بعد الذي حصل من تكسير وجروح “حسبه.

وقال أيضا، أن “الترخيص” لذات المسيرة كان بعد اجتماعه “مع مجموعة من الإطارات نصحوني بعدم الترخيص للمسيرة لأنه قد تحصل تجاوزات واختراقات لأن قانون حالة الطوارئ كان " لايزال ساري المفعول كما قال مضيفا " كنت الوحيد الذي أعطى إذن بالمسيرة ".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.