قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





" الانتخابات الرئاسية جرت حسب المعايير المعمول بها دوليا "
الملاحظون الدوليون يقيمون العملية الانتخابية بالجزائر :
نشر في المستقبل العربي يوم 17 - 06 - 2013

أكد رؤساء بعثات الملاحظين الدوليين لكل من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي، مساء امس الاول أن عملية الاقتراع لرئاسيات 2014 جرت حسب المعايير المعمول بها دوليا.
وأوضح رئيس وفد منظمة التعاون الإسلامي حبيب كعباشي أن وفد ملاحظي المنظمة المتكون من 18 عضوا تنقل عبر مراكز الاقتراع بكل من ولاية الجزائر والولايات المجاورة، وتأكد من أن عملية الاقتراع جرت في ظروف "شفافة" حسب المعايير المعمول بها دوليا.
وذكر كعباشي بزيارة وفود الملاحظين الدوليين إلى عدة مؤسسات جزائرية التي وفرت كل الوسائل اللازمة لسير الاقتراع، مشيرا إلى حياد الإدارة وإتاحة الفرصة لجميع المترشحين للتعريف ببرامجهم عبر مختلف وسائل الإعلام وتمكين المواطن من الإدلاء برأيه بكل حرية من أجل اختيار المترشح الذي يراه مناسبا.
أما رئيس وفد ملاحظي جامعة الدول العربية محمد صبيح الذي يشغل منصب أمين عام مساعد بالجامعة فقد لاحظ من جهته "إقبال الشعب الجزائري على الانتخاب الحر من أجل نجاح الديمقراطية بها واصفا ذلك بالشيء "الثمين والمهم بالنسبة للدول العربية"، ومن جهة أخرى اعتبر ديالو فاليلو رئيس وفد ملاحظي الاتحاد الإفريقي و وزير سابق ومستشار الرئيس السينغالي أن الناخبين أدلوا بأصواتهم في "ظروف حسنة" و أن مكاتب الاقتراع كانت مزودة بالمعازل على عكس باقي البلدان الإفريقية مشيرا إلى الحضور القوي للعنصر النسوي بهذه المكاتب و أضاف ممثل ملاحظي الاتحاد الإفريقي أن الانتخابات الرئاسية تعتبر "مكسبا ديمقراطيا" بالجزائر.
وقالت "يفجينا كندرخينا" المدير التنفيذي للشبكة الدولية للحقوق والتنمية بروسيا أن الانتخابات الرئاسية كانت تجربة مميزة للجزائر وأبدت تأسفها الشديد لبعض المحاولات العاقة عملية التصويت وخصوصا من فرق دعت لمقاطعة العملية الانتخابية وشددت على ضرورة وأهمية السلم الاجتماعي لنجاح أي عملية ديمقراطية.
أما جان فاشو ممثل عن فرنسا قال أن وجود 260 ألف شرطي لتأمين العملية الانتخابية هو أمر جيد يدل على الحرص الشديد لنجاح العملية الانتخابية لكنه في الوقت نفسه ابدى تأسفه الشديد لإصابة حوالي 70 شخصا نصفهم من الشرطة في هو أحداث رافقت الانتخابات .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.