بن قرينة يودع ملف ترشحه للرئاسيات الخميس القادم    السياسة الاستعمارية القمعية فرضت الهجرة على الجزائريين    مجلس العموم البريطاني يرجئ التّصويت على اتّفاق بريكسيت    آلاف اللّبنانيّين في الشّارع لليوم الثّالث    أردوغان : سنسحق رؤوس المسلحين الأكراد    بلعيد : إذا أصبحت رئيسا سأجعل تمنراست عاصمة لإفريقيا    السودان: إرجاء محاكمة البشير ليوم السبت المقبل    مسيرة لجماهير اتحاد الجزائر احتجاجا على وضعه الكارثي    المدافع الغامبي كابا سامبو لم يقنع فيلود    أربعة أفلام جزائرية ضمن مسابقات مهرجان قرطاج السينمائي بتونس    منع 56 عنوانا المشاركة في الدورة 24 للصالون الدولي للكتاب    أنفلونزا موسمية: وزارة الصحة تستلم أزيد من 800 ألف جرعة لقاح    أصحاب البنايات غير المكتملة تأخروا كثيرا في تسوية وضعيتهم    المنتخب الوطني يسعى لحصد أكبر عدد من الميداليات    إرهاب الطرقات يقتل 19 شخصا خلال ال 48 ساعة الأخيرة    ستيني يقتل جاره بطعنات خنجر في بلدية أولاد إبراهيم بسعيدة    رئيس البلدية يلتزم بالشروع في الأشغال قريبًا    طليبة يمثل أمام محكمة سيدي امحمد    بالصور... حاليلوزيتش على طريقة بلماضي    مفاجأة مدوية تحيط بمستقبل جوزي مورينيو    أسبوع الحسم .. !    هدام : الجزائر "ملتزمة" بشكل "كامل" بضمان الحماية الاجتماعية لأكبر عدد من المواطنين    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار    اختتام الخيمة الوطنية التاسعة للشعر الشعبي بأدرار    هازارد يضيع لقاء مايوركا    أمطار رعدية مرتقبة ابتداء من ظهيرة السبت على منطقة الهقار والطاسيلي    المحامون يقاطعون أعمال التحقيق بعدد من محاكم العاصمة    النقابات المستقلة تخرج للشارع في 29 أكتوبر القادم    الأحداث في كاتالونيا .. تهدد بنسف الكلاسيكو    نصر الله يعلق على احتجاجات لبنان    ترعى لقاء حول تطوير الدفع الإلكتروني بالجزائر    جلاب‮ ‬يتعهد بتسهيلات جديدة لمصدري‮ ‬التمور‮ ‬    بعد تعديل الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات‮ ‬    خلال مشاركته في‮ ‬منتدى التعاون العربي‮ ‬‭-‬‮ ‬الصيني‮ ‬الإعلامي‮ ‬    قال أن الجالية في‮ ‬الخارج ساهمت في‮ ‬استرجاع السيادة الوطنية‮.. ‬بوقادوم‮:‬    درس وناقش‮ ‬3‮ ‬مشاريع مراسيم تنفيذية‮ ‬    البروفيسور نبشي: ضرورة تعزيز مكانة الصيدلي الإستشفائي في المسار العلاجي    حجز 573 قرصا من المؤثرات العقلية    بيع غير مقنن للحليب المدعم    الجمعية لمراقبة السباق والوداد لتولي الريادة    نظام مراقبة جديد لترقية تصدير التمور    «فقدان الآسرة للشروط الاجتماعية والنفسية وراء تنشئة الأفراد غير السوية»    تدشين جسر و مركز بريد و إطلاق اسم الشهيد «مداني بن عريبة» على ثانوية جديدة    توقيف مجرمين يستغلون قبو عمارة لترويج المهلوسات بمعسكر    المدينة.. الوجه المشوّه    مدرسة «شعيب داود» ببلعباس تهدد حياة التلاميذ    مخبر مراقبة الأدوية يتأخر عن التسليم لمدة سنتين    المسرح الجزائري أكثر خبرة ومتفوق بالأشكال الجديدة في المغرب الكبير    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    إنتاج 03 ملايين قنطار من الطماطم الصناعية    بعوضة النمر لسعت 21 ألف شخص بالعاصمة    عرض الحاوية الذكية خدمة للبيئة    بحث ضائع عن الهوية    تكوين الشباب للحفاظ عليها وترقيتها    دعاء اليوم    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.







قد لا توفقين بإرضاع طفلك رضاعة طبيعية، فتضطرين لتقديم الزجاجة له منذ الأيام الأولى من ولادته. وقد تراودك الكثير من الأسئلة عن كمية الحليب التي عليك تقديمها وعدد الرضعات في اليوم الواحد، وكيف تعرفين أن طفلك قد اكتفى. إليك بعض المعلومات المقدمة من هيئة الصحة البريطانية في هذا الخصوص:
كم يحتاج طفلك من الحليب؟
في الأسبوع الأول من الولادة، قدمي لطفلك الزجاجة كلما احتاج، بعد هذا من المهم جداً أن لا ترضعيه أكثر من حاجته؛ كي يبقى وزنه ضمن المعدل الصحي.
أغلب المواليد الجدد يحتاجون إلى الرضاعة كل بضع ساعات. ابدئي بأونصة ونصف إلى 2 أونصة في كل مرة في الأسبوع الأول، وزيديها تدريجياً إلى 2 و3 أونصات كل 3 إلى 4 ساعات.
كلما كبر طفلك وكبرت معدته، فسيشرب زجاجات أقل، ولكن بكميات أكبر في كل رضعة. وعند عمر الشهر مثلاً قد يشرب 5 أو 6 زجاجات تحتوي على 4 أونصات من الحليب خلال 24 ساعة. وعند ستة أشهر سينقص عدد الزجاجات إلى 4 أو 5 زجاجات تحتوي كل رضعة على 6 أو 8 أونصات.
في الأغلب أن مولودك سيستمر بتناول 4 إلى 5 زجاجات إلى أن يبلغ العام الأول من عمره، بعدها يمكن تحويله إلى حليب البقر بالزجاجة أو بالكأس، مترافقاً مع 3 وجبات من الطعام الصلب، ووجبتيْ سناك ما بين الوجبات الرئيسة في اليوم.
علامات تطمئنك على أن مولودك يحصل على الكمية الصحيحة من الحليب الصناعي:
- يستمر باكتساب الوزن بعد الأسبوعين الأولين، وكذلك يستمر هذا المنوال خلال العام الأول من عمره. ومن الجدير بالذكر أن أغلب المواليد يخسرون 10بالمائة من وزنهم عند الولادة؛ ليسترجعوه بعد أسبوعين من ولادتهم.
- يبدو مرتاحاً وراضياً بعد الرضاعة.
- تبتل 5 إلى 6 حفاظات في اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.