فرصة أمام الأحزاب لاستخلاف المترشحين المرفوضين    اتفاق على ضرورة وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني    ضمان سير مختلف الأنشطة التجارية والمصالح العمومية خلال العيد    المحكمة العليا ترفض الطعون المقدمة من قبل المتهمين    الحكومة تدرس تجديد رخصتي جازي وموبيليس    مواقف ثابتة وخالدة للجزائر.. والرئيس تبون يصنع الاستثناء    هنية: "نحن نقوم بواجبنا تجاه القدس .. لا يمكن لغزة أن تبقى مكتوفة الأيدي أمام ما يجري "    القدس يصمد و غزة ترد    برنامج زابينغ رمضان يترحم على ضحايا غزة ويستنكر إقتحام الاقصى    مولودية وهران تعود بالفوز من معقل الكناري    النيران تلتهم 37 هكتارا من المحاصيل الزراعية    العثورعلى جثة أربعيني معلقة بجذع شجرة    مجالس الكرماء مع أهل الوفاء    قوات الأمن تقمع وقفة مندّدة بالانتهاكات الإسرائيلية    دعوة إلى تعزيز العمل التضامنيّ الراقي    أسعار الخضر والفواكه تأبى التراجع    وفاة شخص وجرح اثنين في حادث مرور بأدرار    تحية اعتزاز وإكبار لحرائر الشعب الفلسطيني والمقدسيين الأبطال    مدرسة قرآنية عريقة محل التوسع المكاني والروحي    تأكيد التزام الحكومة بتعزيز الحوار مع الشركاء    ضرورة التزام بالتدابير الوقائية    هذه حقيقة محاولة الاعتداء على محرز    800 مشروع فندقي على المستوى الوطني    ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 30 شهيدا و203 جرحى    من الواقع المعيش إلى أحلام اليقظة    ضرورة الخروج من المواضيع النمطية لمنجزات الدراما الجزائرية    الشَّهْرُ هَكَذَا وَهَكَذَا.. اسأل القبول    الجيش يواصل حربه على الإرهاب والإجرام    محرز يتعرض لاعتداء    سنعطي أقصى ما لدينا ضد الجزائر حتى نتعلم    حجز 19 قنطارا من التبغ الجاف    معاقبة اللاعب ربيعي بأربع مباريات    في خدمة طلبة الدول الصديقة    لقاء للتنسيق والمبادرة    اعتراف آخر بدبلوماسية الجزائر    تماشيا مع التزامات الرئيس    منتدى فرنسي-إفريقي في ديسمبر    الخميس أوّل أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر    28 شهيدا في غزة    المحكمة العليا ترفض طعون المتهمين    تراجع سعر النفط الجزائري ب75ر1 دولار شهر ابريل    مساع لإعادة درارجة للفريق الأول لمولودية وهران    البلوزة الوهرانية و «الجبادور» من التراث    «الوضع المالي مقلق ونطلب تدخل السلطات»    للصائم فرحتان 》    الإدارة تطمئن اللاعبين بشأن المستحقات    الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن اضطرابات في رحلاتها من وإلى جنوب البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية    مدير الصحة بمستغانم يلّح على التقيد بالبرتوكول الصحي    مرضى السرطان يستغيثون    التطعيم هذا الأحد بمختلف العيادات    شيتور يشدد على أهمية دور الجمعيات في التحسيس بأهمية الانتقال الطاقوي    رياح قوية إلى غاية 70 كلم في الساعة عبر عدّة مناطق من الوطن    جعفر قاسم يكشف بخصوص تعويض المرحوم النوري في عاشور العاشر    الشلف: تنصيب محمد قمومية مديرا جديدا على رأس قطاع الثقافة    معلم برتبة تحفة نادرة    «ارفعوا أكف الضراعة للمجيب»    تتويج الفائزين في مسابقة الصوت والريشة الذهبيتين    « لا أستغني عن شربة «فريك» وقلب اللوز في رمضان »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية وهران: ستة لاعبين معنيين بالتسريح لضعف مستواهم ورواتبهم الكبيرة
نشر في الوطني يوم 01 - 03 - 2021

مولودية وهران بدأت بالتفكير في الميركاتو الشتوي
كشفت مصادر حسنة الإطلاع، بأن إدارة مولودية وهران بقيادة محياوي الطيّب، وضعت قائمة أوّلية للمسرّحين تضم ستة أسماء للاعبين لم يقدموا الإضافة المرجوة منهم ولم ينجحوا في إقناع الطاقم الفني، علاوة عن تخصيص لهم راتبا شهريا كبيرا لا يعكس تماما المستوى الذي قدموه منذ بداية الموسم ورغم أن الرئيس محياوي الطيّب لم يودّ الكشف حاليا عن هوية اللاعبين المعنيين بالتسريح، إلا أنّ مصادرنا أفادت بأن أغلبية العناصر التي تقرّر تسريحها التحقت بالتعداد في مرحلة التحويلات الصيفية الماضية.
مع اقتراب الميركاتو الشتوي، بدأت اللجنة المديرة لمولودية وهران بالتفكير في تقليص التركيبة البشرية بما يتماشى والإمكانيات المالية التي يحوز عليها التعداد. وحسب مصادرنا المطّلعة، فإن ستة لاعبين مهدّدين بالتسريح ولعل أبرزهم على الإطلاق، المهاجم نقاش صاحب 250 مليون سنتيم وكذا متوسط الميدان درارجة الذي ينال تقريبا نفس الراتب الشهري وهو الثنائي الملتحق بالمولودية الوهرانية قادما من العميد باقتراح من المدرب الفرنسي كازوني الذي كان يُعوّل على خبرة اللاعبين، إلا أن مردودهما فوق المستطيل الأخضر كان باهتا سواء درارجة الذي لم يكن ذلك صانع الألعاب الذي يمكنه قيادة خط الوسط بتمريراته الدقيقة والمساهمة في الحملات الهجومية، رغم أنه بدأ الموسم أساسيا قبل أن يصاب ويختفي تماما عن قائمة المستدعين منذ رحيل كازوني تقريبا.
ونفس الأمر ينطبق على المهاجم نقاش الذي اكتفى بتوقيع هدف وحيد، رغم أنه استفاد من الفرص اللازمة لإبراز قدراته التهديفية، إلا أنه لم يوفّق قبل أن يتعرّض بدوره إلى الإصابة وتتأخّر عودته لقائمة المستدعين تزامنا مع بروز لاعبين آخرين على مستوى القاطرة الأمامية.
وأفادت مصادرنا، بأن الإدارة ستقوم باستدعاء اللاعبين من أجل التفاوض معهما حول الصيغة التي تخدم مصالح الطرفين، فمن جهة لا يمكن للإدارة تسديد راتبا شهريا كبيرا للاعبين دون أن ينجحا في فرض نفسيهما. وفي نفس الوقت، فإنه من غير اللائق أن يتقبّل لاعب يتقاضى أجرة مرتفعة فكرة البقاء خارج قائمة المستدعين ويكتفي بالتدريبات أو بالتواجد ضمن قائمة الاحتياطيين وأكثر من ذلك، فإن الطاقم الفني لا يثق كثيرا في خدمات اللاعبين اللذين فقدا كذلك ثقة الرئيس وحاشيته وبنسبة كبيرة سيكونان ضمن قائمة المسرّحين بعد التفاوض معهما، كما يدور عن تسريح المدافع الأوسط نعماني الذي خاض بعض اللقاءات في بداية الموسم قبل أن يخطف بلكروي مكانته.
كما يقال بأن لاعبين ينشطان في الهجوم التحقا بالتعداد في الميركاتو الصيفي معنيين بالتسريح دون أن يتم الكشف عن هويتهما حاليا. في حين أفادت مصادرنا، بأن المهاجم برابح الذي لم يستدع في المقابلات ولم يشارك في أي لقاء لا يوجد ضمن قائمة المهدّدين بالتسريح لاعتبارات تعلمها إلا الإدارة حسب تأكيد مصدرنا.
الرئيس يصرّ على مراجعة كتلة الرواتب
ويبق الشيء الأكيد، هو أن الرئيس يبحث عن تخفيض الكتلة المالية بما يتناسب وقدرات الفريق من هذا الجانب. كما لم تستبعد مصادرنا، أن يجتمع الرئيس ببعض اللاعبين ومطالبتهم بخفض أجورهم في ظل قلة مصادر التمويل. في موضوع آخر، علمت "الوطني" من مصادر حسنة الإطلاع، بأن اللجنة المديرة لا تنوي تسريح بلكروي للنادي الاتحاد الليبي إن لم يكن العرض المالي مقنعا وفي ذات الوقت يقال بأن اللاعب غير مكترث بالعرض المقدّم له.
اجتماع مجلس المساهمين في غياب بابا
في موضوع آخر، انعقد سهرة أمس، اجتماع مجلس المساهمين بمقر الشركة الرياضية بوسط المدينة، حيث تمّ التباحث حول قضية التقرير المالي لسنة 2019 عن فترة الرئيس بلحاج أحمد ورغم غياب الأخير عن اللقاء رفقة عدد آخر من المساهمين، إلا أن الحضور في صورة الرئيس محياوي والرئيس الأسبق جباري وبسجراري وبن عمر صادقوا على المحضر. وأكد مصدرنا، بأن محافظ الحسابات وافق على الحصيلة ويكون الرئيس محياوي قد قرّر التنقل إلى العاصمة من أجل إيداع ملف الاحتراف، لاسيما وأن الفريق كان متأخّرا جدا في تجهيز الملف وكان مهدّدا بخصم نقاط من رصيده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.