مستجدات أسعار النفط في الأسواق العالمية    قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب كان بعد الأعمال العدائية للمملكة    القطاع يتدعم بأكثر من 16 ألف منصب جديد    واشنطن تقدر جهود الجزائر لتعزيز السلام والأمن الإقليميين    مخطط الحكومة يؤسس لنموذج اقتصادي جديد بعيد عن الريع البترولي    بحث العلاقات الثنائية و الوضع في ليبيا    تصريحات السفير المغربي بجنيف أكاذيب و تلاعب    جلب شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 من روسيا    لعمامرة ونظيرته الجنوب إفريقية يتفقان على مواصلة الجهود للحفاظ على وحدة الصف الإفريقي    الفيفا تُعدل توقيت مُباراة الاياب بين الجزائر والنيجر لأسباب أمنية    16 وفاة.. 182 إصابة جديدة وشفاء 150 مريض    منشآت تربوية ومطاعم مدرسية جديدة عبر ولايات الجنوب    تدخلات بالجملة للحماية المدنية في عدة ولايات    الوزير الأول: مخطط الحكومة يُؤسّس لنموذج اقتصادي جديد بعيد عن ريع البترول    الجزائر تواصل نسف أكاذيب المخزن    التحاق 278 ألف تلميذ بمدارس بومرداس    أريحية واكتفاء في الهياكل التربوية هذا الموسم    محاولة انقلاب فاشلة في السودان    هل تنجح حكومة ميقاتي في إخراج لبنان من مأزقه الحالي؟    مؤشرات انسداد سياسي جديد في ليبيا    إعذارات المتخلفين وإلغاء الاكتتاب حال عدم الدفع    التزام "أوبك+" بالتّخفيضات النّفطية يرتفع إلى 116 %    هلاك ثلاثة أشخاص وإصابة 12 بجروح    توافد كبير للمواطنين لاقتناء العدس والحمص    هياكل ومطاعم مدرسية جديدة تدخل الخدمة    تلقيح 39 ألف شخص في ظرف أسبوعين    رئيس "الأبيوي " يتدخل لإيجاد حل لمشاكل الرابيد    تأجيل رالي ألجيريا - إيكو رايس إلى موعد لاحق    أشبال "الخضر" في دورة تدريبية بالعاصمة    الإدارة تعول على السلطات المحلية للتخلص من الديون    قانون الانتخابات يجب أن يكون بالاتفاق بين مجلسي النواب والأعلى    السودان..كشف تفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة    حجز 660 وحدة مشروبات كحولية بدون فاتورة    انتشال جثة عالقة بين الصخور    جمعية نماء توزّع 200 محفظة على التلاميذ المعوزين    ضبط 140 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    أمطار تبعث على التفاؤل    سحب 69 رخصة سياقة    «بعد تجربة المسرح قررت اقتحام عالم السينما»    العنف الرمزي في رواية " وادي الحناء " للكاتبة جميلة طلباوي    مستشفى «بودانس» صرح تاريخي يطاله الإهمال    نجيب محفوظ.. بلزاك الرواية العربية    استرجاع مدفع بابا مرزوق واجب وطني    لا يمكن أن تزدهر الحركة الأدبية دون نقد    الإدارة تنفي وجود مشكل سيولة ولا أعطاب بالشبكة    تغييرجديد في توقيت مباراة النيجر-الجزائر    خالي وبلعريبي حمراويان لموسمين ومكاوي باق    «أدعو الجميع إلى المساهمة في الحفاظ على استقرار الوضع الصحي»    إخلاء 6 مصالح كوفيد 19 بمستشفى دمرجي بتلمسان    أم البواقي تدعيم السوق المحلي ب 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة    الجزائر حاضرة في الدورة ال 37 لمهرجان "الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط"    اتحاد بسكرة: التشكيلة دون مدرب قبل 4 أسابيع عن الانطلاقة !    الديوان الوطني لحقوق المؤلف يزور الفنان الفكاهي"حزيم" ويطمئن جمهوره    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الأفلان" يخسر في قواعده.. "حمس" و"المستقبل" تتقدمان والأحرار يسيطرون على الجنوب
نشر في النهار الجديد يوم 13 - 06 - 2021

بدء تسريب أولى النتائج أمام صمت سلطة الانتخابات وتكتمها
بدأت أولى نتائج الانتخابات التشريعية تظهر للعيان بشكل رسمي، أو غير رسمي، من خلال تسريب أرقام أولية وغير نهائية.
وحسب ما توفر من معطيات، فإن السلطة المستقلة للانتخابات في عدد من الولايات، انتهت، أمس، من ضبط قوائم الفائزين بالانتخابات، على غرار ما حدث في ولايتي بجاية وتيزي وزو، إلى جانب ولايات تلمسان وجانت وبرج باجي مختار وميلة وتيميمون.
وتفيد آخر المعطيات الرسمية بهذا الشأن، بأن "الأفلان" تمكن من حصد أغلبية المقاعد في المجلس الشعبي الوطني لولاية بجاية، وعددها ثمانية من أصل تسعة مقاعد، حيث كان المقعد الوحيد من نصيب قائمة حرة تحمل إسم "المستقبل".
وفي تيزي وزو، آلت نتائج الانتخابات التشريعية إلى فوز القائمة الحرّة الإخوة "ثاقماتس" بمقعدين، مثلها مثل قائمة حرّة أخرى تحمل إسم "نداء الشعب" وقائمة حزبي "الأفلان" و"الأرندي".
أما بقية المقاعد في تيزي وزو، فقد كانت من نصيب القائمة الحرّة "الحصن المتين"، وحزب "صوت الشعب"، و"جبهة المستقبل".
وفي ولاية تلمسان، تفيد أنباء تضمنت معطيات وأرقاما غير نهائية، عن تقاسم ثلاثة أحزاب لتسعة مقاعد بالتساوي، ويتعلق الأمر بكل من "حركة مجتمع السلم"، و"الأفلان" و"الأرندي"، فيما آل المقعد الأخير المتبقي للقائمة الحرّة "الحصن المتين".
وفي ولاية ميلة، تمكن حزب "الأرندي" من التربع على عرش الأغلبية، حيث فاز مرشحوه بخمسة مقاعد من أصل ثمانية، فيما كان ما تبقى من مقاعد وعددها ثلاثة من نصيب قائمة "الأفلان".
وفي ولاية جيجل، أفرزت النتائج الأولية لعملية الفرز، عن اقتسام المقاعد المخصصة للمنطقة بين 3 أحزاب وقائمتين مستقلتين، ويتعلق الأمر بكل من "حركة مجتمع السلم"، "حركة البناء الوطني" و"جبهة المستقبل"، إلى جانب قائمتي "الحصن المتين" و"الالتزام" المستقلتين.
وفي ولاية البويرة، أفرزت نتائج الفرز عن تمكن أربعة أحزاب من اجتياز العتبة من اقتسام المقاعد المخصصة للولاية، حيث فازت قائمة "حزب المستقبل" بثلاثة مقاعد، وقائمة "الأفلان" بمقعدين، وقائمة "الأرندي" و"حركة البناء" بمقعد واحد لكليهما.
وسادت أنباء، أمس، عن شروع بعض الناخبين والمترشحين في إيداع شكاوٍ بالتزوير، على غرار ما حدث في ولاية باتنة، عندما وجد أحد الناخبين لدى تقدمه للإدلاء بصوته، أن مجهولا قد صوّت بدلا عنه، وهو ما اعتبره بمثابة دليل على وجود تلاعب وتزوير للإرادة الشعبية.
ونشر ذلك المواطن صورة لبطاقة الناخب الخاصة به ولا يوجد عليها أي ختم يدلّ على قيامه بالانتخاب، ونسخة من رسالة شكوى على صفحته في "الفايسبوك".
ومن خلال ما تيسر من معطيات وأرقام، بدا أن حزبي "الأفلان" و"حركة البناء" التي اضطرت إلى تقاسم 3 مقاعد مع حزبين آخرين في ولاية مسقط رأس رئيسها، عبد القادر بن ڤرينة، كانا أكبر الخاسرين في التشريعيات، فيما ظهر جليا تقدم حظوظ "حركة مجتمع السلم" في الفوز بالمركز الأول ونجاح "الأرندي" في المحافظة على ريادته بعدد قليل من الولايات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.