بن صالح يعيّن كمال الدين شيخي رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    مباشر: الجزائر - زامبيا    الحكومة بصدد إعداد نصوص قانونية لتنظيم مهنة الصحافة    تعيين بن عبد الرحمن أيمن محافظا لبنك الجزائر    خلال 48 ساعة الفارطة ... وزارة الدفاع تعلن عن حصيلة عملياتها بمنطقة عبد المجيد ببلدية عمورة!!    حجز 107.000 أورو داخل أحذية مسافرة إلى دبي    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    بن قرينة يستقبل سفير إسبانيا بالجزائر    المجلس الشعبي الوطني: المصادقة على مشروع القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين    الصحراء الغربية: إصرار على مواصلة الكفاح في الذكرى 44 لاتفاقية مدريد المشؤومة    بالصور .. مسيرة داعمة للجيش والرئاسيات في إليزي    إبراهيموفيتش يودع أمريكا : عودوا لمتابعة البيسبول !    وفرة الأدوية: الوزارة تتخذ إجراءات لسنة 2020    ملال يشيد بفيلود ولاعبي "جياسكا"    بن قرينة يدعو لتخصيص مسيرات الجمعة لدعم غزة    شرفي يدعو "المقاطعين" إلى احترام الرأي الآخر    رئاسيات 12 ديسمبر: شنين يعرب عن "تفاؤله" باختيار الشعب الجزائري التوجه إلى صناديق الاقتراع    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية 2020    مولودية وهران بلا رئيس منذ 5 أشهر    المجلس الشعبي الوطني يصادق بالأغلبية على مشروع القانون المنظم لنشاطات المحروقات    5 ملايين جزائري مصاب بالداء السكري و30 حالة لكل 100 طفل    الجاز مانوش حاضر في ثاني أمسية من أمسيات المهرجان الدولي "ديما جاز" طبعة 2019    بلماضي: ” سندعم المنتخب بوجوه جديدة قبل تصفيات مونديال 2022″    الحكومة وهاجس التهرب الضريبي ... "الموس لحق للعظم"!    "الجوية الجزائرية" تعلن إعادة فتح وكالة "تيرمينال" المحاذية لفندق السفير بالعاصمة    وفاة طالبة جامعية إثر سقوطها من الطابق ال3 بالقطب الجامعي بشتمة ببسكرة    سعر برميل النفط يقارب 63 دولارا    الاتفاق على وقف إطلاق النار بغزة    الحكومة الكويتية تقدم استقالتها    الجيش يطلق حملات دورية للتكفل الصحي بمواطني المناطق النائية بجنوب الوطن    أمطار ورياح على الولايات الغربية والوسطى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    أجهزة القياس غير المطابقة للمعايير تُرعب أولياء المرضى    تحت إشراف لجنة ولائية    تسببت في‮ ‬تضرر‮ ‬4‮ ‬عمارات مجاورة لها    الجيش فتح تحقيقاً‮ ‬في‮ ‬الحادثة    للإلتفاف على العقوبات التي‮ ‬توعدت بها واشنطن    تزامناً‮ ‬ويومهم العالمي‮.. ‬مختصون‮ ‬يدقون ناقوس الخطر ويؤكدون‮:‬    قصد تطوير علاقات التعاون بين البلدين‮ ‬    من خلال تنصيب مجلس رجال أعمال مشترك‮ ‬    سفير الأردن في‮ ‬ذمة الله    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الغنوشي رئيسا للبرلمان التونسي    «ولاد سيدي سعيد طالعين طالعين»    «طاكسيور» يهشّم رأس جاره متهما إياه بممارسة السحر لتعطيل نشاطه التجاري ب«بلاطو»    «الوعدات الشعبية» ..أصالة وتراث    عين على العمل الصحفي إبان ثورة التحرير المجيدة    الاحتفاء بخير الأنام في أجواء بهيجة    غبن ببقعة الطوافرية بالشلف    قسنطينة تكرم أبطالها    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    الموب لمواصلة الانتصار وآقبو لخلق المفاجأة    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شهية الجزائري للغذاء غير الصحي وراء إصابته بالداء    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وتيرة صناعة الدواء بالجزائر في تطور خلال السنوات الأخيرة
نشر في السلام اليوم يوم 23 - 10 - 2019

ثمن أساتذة جامعيون مختصون في الاقتصاد وتيرة تطور صناعة الدواء بالجزائر في السنوات الأخيرة وذلك خلال أشغال ملتقى تمحور حول ” اقتصاديات صناعة الأدوية في الجزائر” احتضنه المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بميلة.
وأكد مشاركون في هذا الملتقى على التطور الحاصل في مجال صناعة الأدوية بالجزائر منذ سنة 2008، كما ذهبت إلى ذلك الدكتورة بجامعة قسنطينة 2، مفيدة فرطاقي التي تناولت في مشاركتها “تقييم السياسة المنتهجة في الجزائر لترقية الصناعة الدوائية المحلية وتقليص فاتورة الاستيراد”.
وقد أرجعت ذات الجامعية هذا التطور إلى عدة أسباب منها فتح باب الصناعة الدوائية أمام الخواص وكذا تحسن مناخ هذا المجال عموما.
وأشارت إلى أهمية تنظيم مجال الصناعات الدوائية في إطار قانوني مع تقديم المزيد من التسهيلات للمنتجين، إلى جانب التحكم ونقل التكنولوجيات الجديدة مع الاهتمام بالتكوين والخريجين في هذا التخصص.
من جهته أبرز رئيس الملتقى، الدكتور حمزة رملي أهمية موضوع طبعة هذا الملتقى الذي دأب المركز الجامعي لميلة على تنظيمه منذ ثلاث سنوات، مؤكدا على تقييم حجم إمكانات الجزائر في صناعة الأدوية التي عرفت مكاسب مهمة، منها البنى التحتية ودخول منتجات جديدة ما ساهم في رفع الأنواع المدرجة في الإنتاج الوطني بعد زيادة عدد المؤسسات المنتجة للأدوية.
كما أكد على أهمية تطوير أكثر للاستراتيجيات الخاصة بهذه الصناعة لبلوغ نسبة70 بالمائة من الإنتاج الوطني لما في ذلك من تخفيف لأعباء استيراد الأدوية.
وتم خلال أشغال هذا الملتقى الذي شارك فيه أزيد من 100 مختص ما بين أساتذة وصيادلة قدموا 149 ورقة بحثية ونشطوا ست ورشات تناولت أكثر من 49 موضوعا حول إشكالية الملتقى توبعت كلها بنقاشات مع الأساتذة المشاركين والطلبة الحاضرين.
شركة “لكار ” للتأمينات
إبراز الدفع الإلكتروني وخدمات تأمين مبتكرة بعنابة
شكل الانتقال نحو تعميم العمل بنظام الدفع الإلكتروني وإطلاق خدمات تأمين مبتكرة موجهة للمواطنين أهم محاور أشغال لقاء إعلامي وتكويني جهوي نظم بعنابة من طرف الشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين “لكار” بحضور إطارات مركزية بالشركة وعدد من المتعاملين الاقتصاديين والزبائن.
وتتجه شركة “لكار” من خلال خدمات التأمين المبتكرة، نحو الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة ونظام الرقمنة لتوفير خدمات مبتكرة للمواطنين وزبائنها، كما أوضح الرئيس المدير العام لذات الشركة إبراهيم جمال كاسيلىي على هامش أشغال هذا اللقاء.
وأضاف بأنه إلى جانب توسيع شبكة الدفع الإلكتروني لتشمل حاليا 40 وكالة تابعة لشركة “لكار” مجهزة بنهائي للدفع الإلكتروني، تتجه شركة “لكار” نحو تعميم نظام الدفع الإلكتروني ليشمل في المستقبل مجموع شبكة وكالاتها المحلية بالإضافة إلى إدراج تقنيات أخرى مؤمنة للدفع عن بعد.
من جهة أخرى، تعمل شركة “لكار” على تنويع خدماتها الموجهة مباشرة للمواطنين لتشمل خدمات مرتبطة بالحياة اليومية للمواطن على غرار التأمينات المرتبطة بالمسكن التي توفر للمواطن المؤمن خدمة التدخل السريع لإصلاح شبكة السباكة والكهرباء والزجاج وغيرها من الخدمات المرتبطة بتأمين المنزل، كما أضاف نفس المسؤول.
ودارت أشغال هذا اللقاء الجهوي بأحد فنادق مدينة عنابة في شكل لقاءات مفتوحة للنقاش وشملت الجوانب العملية والتقنية المرتبطة بالتأمينات على الأخطار الكبرى والتأمين والنقل والضمانات الجديدة لتأمين المركبات بالإضافة إلى التأمين الموجه للمواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.