مجابهة إشكالية الذاكرة مع فرنسا ضروري لتلطيف مناخ العلاقات بين البلدين    الإفراج عن 4700 محبوس    إطلاق نسخة جديدة للموقع الإلكتروني الرسمي    «غوغل» يحتفل بعيد استقلال الجزائر    ..ارتاحوا في جزائر الاستقلال    بعد أربعة أشهر على التعليق الكامل للمنافسات    جنوب بيت لحم بالضفة الغربية    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد    بمناسبة عيد الاستقلال    جراد أكد أنها تعد مرآة لتاريخنا وأمجاد شعبنا    في إطار برنامجها الرامي لتطوير لكرة القدم    لتفادي تكرار سيناريو خسائر صائفة 2019    لفائدة سكان بلدية تيمياوين الحدودية بأدرار    التحضير لبناء مقر عصري لطباعة النقود في الجزائر    المدير العام للأرشيف الوطني يؤكد:    وزير الصحة يؤكد:    منذ نهاية شهر ماي الفارط ببئر توتة    ليبيا: الوفاق تتعهد بالرد على قصف الوطية    بلديات تغفل عن الاحتفال بعيد الاستقلال؟    ورقة نقدية باسم مجموعة الستة    القطاع الصناعي العمومي: تراجع الانتاج بنسبة 7ر6% خلال الفصل الأول لسنة 2020    استرجاع جماجم قادة المقاومة إدانة صريحة للمستعمر    رمز الشجاعة والمقاومة ضد الاحتلال الفرنسي    الرئيس ترامب يخرج خطاب الاستقلال عن تقاليده التاريخية    غوغل يحتفل ب 5 جويلية    الاتحاد الأوروبي يدعّم حقّ تقرير المصير في الصّحراء الغربيّة    دورتان تكوينيتان حول إدارة التغيير وتسيير الميزانية    ندوات تاريخية وشهادات نادرة لمجاهدين عن الثورة    قصيدة" «ذكرى الشهيد"    تجديد العهد والتمسك ببناء الجزائر الجديدة    الاستقلال عن ريع المحروقات.. الإنجاز الذي ينتظر التحقيق    ظلام على مسافة 2 كلم باتجاه شاطئ ساسل    25 عملية جراحية لتقويم اعوجاج العمود الفقري سنويا    والي معسكر يعيد افتتاح ملعبي واد التاغية وتيغنيف    لاعبو سريع غليزان يكرّمون المجاهد سي صبري    المساهمون يطالبون بتعزيزات أمنية خلال الجمعية العامة    25 مؤسسة تربوية لتخفيف الضغط عن الأقطاب الحضرية    تحويل قائمة المستفيدين إلى مصالح صندوق السكن    أحمد زبانة .. البطل    الأغنية تغنى بها بلاوي الهواري لأول مرة في رثاء شهيد المقصلة «أحمد زبانة»    القضية على مستوى العدالة والإدارة عالجت المشكل    تدشين ملاعب جوارية تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال    86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات    خرق القواعد الصحية وراء ارتفاع الإصابة بالوباء    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    مستشفى أزفون يساعد الأولياء على مرافقة المراهقين نفسيا    نماذج تربية أبناء الصحابة عبد الله بن الزبير    اللهم بفضلك يا كريم يا غفار أدخلنا الجنة دار القرار    بشارة الرسول عن ثواب الصلاة في المساجد    شاهد على جرائم الاستعمار الفرنسي    انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر    وفاة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا    الفنلندي بوتاس يتفوق على هاميلتون    ليستر سيتي يفوز على كريستال بالاس بثلاثية    مصارعو الجيدو يحتجّون    Google يحتفل بعيد إستقلالنا    أزمة نقص السيولة تتواصل بتلمسان والزبائن مستاؤون    لجنة الفتوى: لا صلاة على رفات شهداء المقاومة الشعبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





هونتيلار: "مونديال جنوب إفريقيا علّمنا الكثير"
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 05 - 2014

واجه كلاس يان هونتيلار العديد من الصعوبات في الموسم المنقضي، حيث أرغمته الكثير من الإصابات على الغياب لفترات طويلة. لكن المهاجم الهولندي ابن الثلاثين عاما تمكّن من استعادة لياقته في نهاية الموسم ليشارك في الوقت المناسب في الاستعدادات التي تسبق نهائيات كأس العالم البرازيل 2014. تحسّنت حالة هذا القنّاص البارع من مباراة إلى أخرى وساعد ناديه شالكه بأهدافه الكثيرة في ضمان التأهّل إلى دوري أبطال أوروبا.
عن موقع "الفيفا"
بعد هذا النّجاح يستعدّ هونتيلار الآن رفقة منتخب بلاده لخوض النّهائيات العالمية التي ستقام في البرازيل، حيث يتطلّع إلى تحقيق إنجاز كبير. وفي حديث له مع موقع (الفيفا)، أبدى هونتيلار وعيا وتفاؤلا كبيرين فيما يخص البرازيل 2014.
* تتنافس مع روبن فان بيرسي على مركز قلب الهجوم في المنتخب الهولندي، أين ترى نفسك في هذا الصراع الثنائي؟ وكيف ترى حظوظك في اللّعب خلال مباريات العرس العالمي؟
** آمل أن أتمكّن من اللّعب باستمرار إذا كان ذلك ممكنا، وبالطبع بالإمكان توظيف فان بيرسي في نفس الموقع الذي ألعب فيه، لكنني لا أعتقد أن الأمر هنا يتعلّق بصراع مباشر بيننا، بالإمكان أيضا في منظومة معيّنة أن يلعب الفريق بمهاجمين.
* بلغت مع هولندا نهائي في جنوب إفريقيا 2010، ماذا يمكننا أن نتوقّع من منتخب الطواحين في دورة 2014؟
** كانت الهزيمة في نهائي نسخة 2010 خيبة أمل كبيرة بالنّسبة لنا جميعا، فلقد كنّا بالطبع نأمل في تحقيق النصر، لكن ينبغي علينا الآن في البرازيل 2014 أن نتطلّع إلى الأمام، ففي كرة القدم كلّ شيء ممكن وكلّ مباراة هي مختلفة، لهذا ينبغي علينا التركيز كلّيا على البرازيل 2014 وألاّ ننشغل كثيرا بالتفكير في الماضي.
* ستواجهون في دور المجموعات منتخبات إسبانيا وتشيلي وأستراليا، إلى أيّ مدى أنتم راضون عن نتيجة قرعة المجموعات؟
** ستكون هناك في جميع الأحوال مباريات مثيرة، منتخب إسبانيا هو فريق قوي جدّا وغالبا ما يتمّ اعتبار الشيلي منتخبا بإمكانه خلق المفاجأة، ولقد أظهر خلال مواجهته للمنتخب الإسباني في 2010 أنه فريق قوي وباستطاعته اللّعب في أعلى مستوى، كما لا يجب الاستهانة بإستراليا. في جميع الأحوال، أنا متشوّق إلى معرفة من سيتمكّن من التفوّق في نهاية المطاف، وبالطبع أثق أيضا في فريقي وأنا مقتنع بأنه بإمكاننا الذهاب بعيدا في البطولة. لكن وفي كلّ الأحوال سنواجه في مجموعتنا منافسين أقوياء، وعلينا تقديم كلّ ما جعبتنا في كلّ مباراة.
* ما هي نقاط قوة فريقك؟
** نملك الكثير من اللاّعبين المتمرّسين الذي يحترفون في أقوى الأندية العالمية ويقدّمون عروضا كروية عالية المستوى، لكن وجود بعض المواهب الشابّة في الفريق يعتبر أيضا إثراء لفريقنا، أعتقد أن هذا المزيج بين العناصر المتمرّسة والمواهب الشابّة يمكنه أن يدفع بالمنتخب الوطني إلى الأمام.
* من هم في نظرك المرشّحون للظفر باللّقب العالمي؟
** البرازيل والأرجنتين، يملك كلا البلدين منتخبين قويين ولاعبين رائعين، كما أن مناخ أمريكا الجنوبية لن يمثّل لهما أيّ مشكل. أمّا الفِرق الأخرى المنتخبات الأوروبية مثلا فيتعيّن عليها أوّلا التأقلم مع الجو، إذ يمكن أن يكون لذلك تأثيرا على مردودها.
* ماذا تتوقّع عموما من البرازيل 2014؟
** أن أتمكّن في المقام الأوّل بالطبع من تقديم أفضل ما لديّ واللّعب أكبر وقت ممكن، وآمل أن ينجح فريقي في إثبات قدرته على تقديم عروض كروية جيّدة، وأن يتمتّع بالعزيمة الكافية للفوز بجميع المباريات، والأجمل سيكون بطبيعة الحال الظفر باللّقب، غير أنه لا ينبغي أيضا أن نوجّه تفكيرنا بعيدا في المستقبل، يتعيّن علينا أوّلا التركيز في دور المجموعات ومواجهة كلّ التحدّيات بشكل تدريجي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.