شنقريحة يؤكد "رمزية" اللقاء الذي عقد رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع    لعمامرة يتحادث مع نظيره القطري    أصدر بياناً رسمياً توضيحياً الكاف يُعلن معايير اختيار أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث إلى ثُمن نهائي    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    قسنطينة: توقيف شخص بحوزته أسلحة بيضاء ومجوهرات مسروقة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    "كاف" يرفض تغيير ملعب مباراة الجزائر وكوت ديفوار    متعاملون أمريكيون يطّلعون على فرص الاستثمار    تحرير 679 مشروع خطوة لرفع معدّلات النّمو    الجمارك جاهزة لإطلاق عمليات التصدير نحو دول الجوار    تصرفات تضليلية بائسة    الجزائر تدين بشدة الإعتداء    مناورات المُحتل    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    النواب يصادقون على أربعة مشاريع قوانين    استقبال أكثر من 500 مستثمر بوساطة الجمهورية    الرئيس تبون يجدد مساندته المطلقة للمنتخب الوطني    عودة النزعة الهجومية إلى الواجهة    المجلس الشعبي الوطني يؤجل أنشطته باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا    6550 منصب تكويني خلال دورة فيفري بورقلة    وزارة التجارة تؤكد إرادة السلطات العمومية التكفل بانشغالات الخبازين    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    جامعة وهران-2 تسخّر المكتبة المركزية    تفشي "أوميكرون" قد يفضي إلى مناعة جماعية    ملهاق يحذر من الفيروسات الشتوية    حجز أكثر من 14 قنطارا من الكيف بوهران    الألعاب المتوسطية وهران-2022: اجتماع حول النقل التلفزيوني    الرئيس تبون يعقد اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني    ميناء مستغانم: نمو النشاط التجاري ب 38 في المائة خلال 2021    المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب وأفضل لاعب لسنة 2021    الطارف: حجز 10 ألاف وحدة من المواد التعقيم والتنظيف من مستودع غير شرعي بالشط    مستوطنون يقتحمون الأقصى وجيش الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا    اجتماع بين مجمع "جيكا" و وكالة "أنام" من أجل تطوير الاستغلال المنجمي    كأس افريقيا للأمم 2021 :بلايلي يتصدر قائمة "صانعي الفرص" في الكان    وزير الأشغال العمومية يعطي إشارة انطلاق أشغال إنجاز مقطع بوغزول-الجلفة    ثورة الجزائر التي تنبض في فلسطين    الأراضي المقدسة بفلسطين كما تبدو في رحلات أوروبيين    قرارات منتظرة حول تطعيم الأطفال ضد كورونا    حوادث المرور : وفاة 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين خلال أسبوع    قسنطينة: صدور العدد الرابع لمجلة "جدارية" متحف أحمد باي    أسعار النفط تتخطى هذه العتبة    60 بُرعما وبُرعمة يتنافسون على اللقب بوهران    قراءة في مسرحية "أبناء الحكواتي"    نواب الغرفة السفلى يصادقون على قانون التنظيم القضائي    ضرورة وضع "نظام ردع" في مليلية لمنع التهديدات المغربية    11 وفاة... 692 إصابة جديدة وشفاء 402 مريض    تصدير 40 طنا من الصوف نحو تركيا    بوزيد يستذكر التشكيلي الراحل قاسمي    هل يزيل القانون الجديد سطوة "قُطّاع الطرق"؟    هنيئا للجزائر رغم الخسارة لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما    شكل آخر من الجهل لابد من محاربته    تثمين حيٌّ للتراث    دعم للمواهب الشابة    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملف شبكة تزوير النقود وتقليد أختام الدولة يعود إلى الواجهة
نشر في أخبار اليوم يوم 16 - 07 - 2015

يمتدّ نشاطها من العاصمة إلى غاية ولاية المسيلة
ملف شبكة تزوير النقود وتقليد أختام الدولة يعود إلى الواجهة
أعادت المحكمة العليا إلى الواجهة ملف عصابة تحترف تقليد أختام الدولة وتزوير النقود على مستوى محور بلدية عين طاية امتدادا إلى ولاية المسيلة تضمّ 06 متّهمين حيث سبق الفصل فيه من طرف محكمة جنايات العاصمة قبل أن يستأنف المتّهمون الأحكام الصادرة في حقّهم والقاضية بإدانتهم بعقوبات متفاوتة بين 05 و12 سنة سجنا نافذا.
الإطاحة بأفراد الشبكة كان من طرف مصالح أمن المقاطعة الشرقية للكاليتوس بتاريخ 10 نوفمبر 2011 بعد ورود إليها معلومات عن نشاط هذه الشبكة حيث تمكّنت بعد سلسلة من التحرّيات من إلقاء القبض على المتّهم (ب. إبراهيم) وبحوزته مبلغ مالي مزوّر قدّر ب 72 ألف دج. وبعد استجواب هذا الأخير أدلى بهوية بقّية أفراد العصابة فتمّ توقيفهم واحدا تلوى الآخر وإحالتهم على العدالة لمواجهة جرم تكوين جماعة أشرار تقليد أختام الدولة استعمال وتزوير أوراق نقدية ذات سعر قانوني في إقليم الوطني والتزوير واستعمال المزوّر. وقد أسفرت عملية توقيف المتّهم الذي يقطن في منطقة الكاليتوس عن استرجاع كيس بلاستيكي يحتوي على مبلغ 72 ألف دج من فئة 500 دينار جزائري مزوّرة كما تمّ العثور على مبلغ 2000 دج في منزله واعترف بأن المبالغ المالية تمّ جلبها من عند المدعو (ح. إبراهيم) والمسمّى (ز. رابح) بغرض ترويجها في نواحي الكاليتوس امتدادا إلى منطقة عين طاية إلى غاية ولاية المسيلة. وبعد توقيف المتّهم الثاني (ز. رابح) أنكر الوقائع وصرّح بأنه كان وسيطا في العملية بين شخصين هما (ح. إبراهيم) وشخص آخر يدعى (عنتر) الذي يقوم بترويج العملة الوطنية المزوّرة في ولاية المسيلة وقد ذهب رفقة (ح. إبراهيم) إلى هناك لإحضار مبلغ 3000دج كعيّنة من الأوراق ثمّ عادوا ثانية إليه من أجل جلب مبلغ آخر قدره 25 مليون سنتيم من فئة 500دج مقابل مبلغ 7 ملايين سنتيم كما كشفوا عن شخص آخر خلال استنطاقهم يدعى (ل. عادل) يقطن في العلمة ولاية سطيف والذي أحضروا من عنده 30 مليون سنتيم مزوّرة من فئة 1000دج مقابل مبلغ 15 مليون سنتيم. أمّا بخصوص بقّية المتّهمين المتابعين بجرم التزوير فيخص الأمر بالمدعو (ب. إبراهيم) الذي عثر في منزله على عتاد يستخدم لغرض التزوير إضافة إلى وثائق إدارية مزوّرة من بينها بطاقة تعريف وطنية عليها صورته باسم شخص آخر وشهادة سوابق عدلية مستخرجة من محكمة الحرّاش وثلاث نسخ من رخص السياقة وبطاقة رمادية مؤقتة فضلا عن شهادة عمل باسم المدعو (خ. عبد النّور) ونسخة من شهادة بها ختم تابع لمتوسّطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.