الإدارة تعلن "استراتيجية جديدة" للنهوض بمصنع "تونيك"    الكلاب الضالة تمنع السكان من الصلاة المفروضة بالمنيعة    أسعار النفط تستقر في ظل تطورات ليبية تواجه دعم أوبك+    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الحفل الغنائي الساهر لإيدير يفي بوعوده
نشر في أخبار اليوم يوم 06 - 01 - 2018


بمشاركة أوركسترا مكونة من 30 موسيقارا
الحفل الغنائي الساهر لإيدير يفي بوعوده
إيدير يغني في الجزائر بعد غياب طويل
وزراء بالجملة سجلوا حضورهم في حفل إيدير
أسباب صحية تحول دون مشاركة آيت منقلات في الحفل
ب. ه
عاد رمز الأغنية القبائلية إيدير إلى جمهوره بعد أن غاب عن الساحة قرابة الأربعين سنة إذ أحيا مهرجانا احتفاليا كبيرا نُظم أمسية الخميس بالجزائر العاصمة وهو الحفل الذي استقطب جمهورا غفيرا ضم بعض وزراء الحكومة الذين شوهد إلى جانبهم رئيس منتدى المؤسسات علي حداد.
ونشط إيدير هذا الحفل رفقة أوركسترا مكونة من 30 موسيقارا تحت قيادة مهدي زيوش الذي قدم عدة مقطوعات مختارة في حلة جديدة متناسقة بالإضافة إلى جوق موسيقي نسوي من قرية آيت لحسن ببني يني مسقط رأس الفنان ايدير.
كما رافق أيقونة الأغنية القبائلية الذي تأثر بلقاء جمهوره والعودة إلى الغناء بين مواطنيه ابنته تانينا حيث أدت جزءً من الأغاني ورقصت على أنغام أغنيات والدها.
وحضر هذا الحفل الذي نظم بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي محمد بوضياف جمهور واسع من كل الفئات العمرية.
من جهة أخرى فضل العديد من المعجبين والمغنيين التنقل من مدن جزائرية عديدة مرفقين بأبنائهم ليطلعوهم على غناء الفنان إيدير.
وأدى إيدير الذي غمرته السعادة بملاقاة جمهوره مجموعة من أغانيه منها من يتجاوز عمرها ال30 سنة مثل شيه (أتذكر) أياراش نناغ (أطفالنا) و آد شكراغ (أشكر .
من جهة أخرى لم يتحقق الثنائي الذي أعلن عنه قبل الحفل ويجمع الفنان ايدير بالشاعر والمغني لونيس آيت منقلات لأسباب صحية.
وصرح ايدير لجمهوره وهو على المنصة أنه هنا للتعريف بالثقافة الأمازيغية مضيفا أن هذا الأمر يسير بشكل جيد.
وحضر الحفل الذي أعلن عنه منذ أشهر قرابة ال 5.000 متفرجا.
وفي ذات السياق حضر العديد من الشخصيات الرسمية هذه السهرة الاحتفالية مثل وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووزير الشاب والرياضة الهادي ولد علي ووزير السياحة والصناعة التقليدية حسان مرموري.
وتجدر الإشارة إلى أن الفنان إيدير الذي يكون قد أحيى حفلا موسيقيا آخرا مساء الجمعة بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي محمد بوضياف سيقوم بجولة وطنية ابتداء من شهر ماي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.