كريم جودي يمثل امام قاضي التحقيق بالمحكمة العليا    بونجاح يُوجّه رسالة للجمهور الجزائري    بلعابد يشرف على إنطلاق شهادة إمتحان البكالوريا من العاصمة    غول مخير بين التخلي عن الحصانة أو اتباع الإجراءات القانونية هذا الأسبوع    الهناني يؤكد أن استقالته من رئاسة مجلس الإدارة «لا رجعة فيها»    النيران تلتهم 40 محلا داخل سوق الخضر و الفواكه بيلل    هامل يتراجع عن تصريحاته حول حيازة ملفات فساد «البوشي”    وفاة جزائري بعد سقوطه من الطابق الثالث بألمانيا..!    “توزيع 4 آلاف مسكن بالعاصمة يوم 4 جويلية”    فيما تم تسجيل‮ ‬91‮ ‬ألف نازح    سيحضر كأس إفريقيا بمصر    الجزائر‮ - ‬مالي‮ ‬اليوم على الساعة‮ ‬19‭:‬00    إدارة مولودية العاصمة طلب خدماته    المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬بالسودان‮ ‬يؤكد‮: ‬    الوادي‮ ‬    للتكفل الأمثل بالمرضى‮ ‬    عبر مختلف المراكز الإستشفائية بالجلفة‮ ‬    خلال حفل بأوبرا الجزائر    في‮ ‬اجتماع شاركت فيه‮ ‬70‮ ‬جمعية ومنظمة ونقابة    طائرة‮ ‬إير ألجيري‮ ‬تعود أدراجها    قوري‮ ‬يطيح بعمر بن عمر    مطلع الأسبوع المقبل    أمر بالحرص على التطبيق الصارم لقوانين الجمهورية    أكد أن العدالة تحارب الفساد ضمن الإطار القانوني‮.. ‬براهمي‮:‬    إلى مستويات أعلى وأكبر    لوكال يبرز التزام الجزائر بالاندماج الإقليمي لإفريقيا    الشعب الفلسطيني أسقط الصفقة الأمريكية    بحث فرص الشراكة بين صربيا وإفريقيا    هزة أرضية بقوة 3,5 درجات عين تموشنت    على اللجنة المختلطة الجزائرية - الصربية وضع تصور لمشاريع ملموسة    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    كيف تدخل الجنة؟    انطباعات رؤساء غرف التجارة والصناعة الولائية    بصمات حذاء تقود سارق جاره بكنستال إلى السجن    إبادة في حق الإنسانية    تتويج مدرسة سيدي محمد الشريف بالمركز الأول    « الفنان الجزائري دعم الحراك وخرج إلى الشارع منددا ب «الحقرة» والتهميش    عودة الطوابير أمام التعاونيات الحبوب والبقول الجافة    المكتتبون تائهون و يطالبون بتدخل الوالي    توقيف اللاعب بن تيبة    «الآبار" ستتفاوض مع اللاعبين وعبيد باق    صور وسير ذاتية لفناني الأندلسي    الوالي ينصب "دريكتوار" لتسيير الفريق    السودان وإريتريا يتفقان على فتح الحدود بينهما    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    يفتح باب الطوارئ في طائرة ظناً أنه مرحاض    الجراد يغزو مزارع سردينيا    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    الباحثون يثمّنون الموروث ويدعون إلى إعادة إحيائه    قتل ملايين الكتاكيت الذكور يثير جدلاً واسعاً    فتاة تصدم الأطباء    أمشي من دون حذاء… هي معاناتك مع التقاعد    أتبّع خطى سيد الخلق… تسير على نهج رسول الله    الحجاج بالزغاريد بعد سجن أويحيى    حكم من توفي خلال أداء مناسك الحج أو العمرة    اللهم ابسط علينا رحماتك وفضلك ورزقك وبركاتك    200 دواء ضروري مفقود بصيادلة تيارت    مجلس نقابة شبه الطبي بمستغانم يُعلق الوقفة الاحتجاجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتهت ثلاث مباريات بالتعادل الجزائر 4 تنزانيا 1
نشر في أخبار اليوم يوم 21 - 03 - 2018

بمناسبة المباراة الودية التي ستجمع المنتخبين الجزائري والتنزاني بملعب 5 جويلية عشية اليوم ارتأينا أن نؤجل الحلقة ال82 حول مباريات الخضر منذ الاستقلال إلى عدد السبت المقبل لنخصص الجزء الأكبر لهذه الصفحة لتاريخ مباريات الجزائر وتنزانيا.
تحمل مواجهة اليوم بين المنتخبين الجزائري والتنزاني الرقم 9 وخلال المواجهات الثمانية السابقة حقق الفريق الجزائري أربعة انتصارت مقابل انتصار واحد لتنزانيا فيما انتهت المواجهات الثلاث المتبقية بالتعادل.
اول مباراة جمعت المنتخبين تعود لمطلع سنة 1973 برسم الجولة الأولى من دورة الألعاب الإفريقية التي احتضنتها مدينة لاغوس النيجيرية سحق أشبال الثنائي الكنز وسلال المنتخب التنزاني بأربعة أهداف لهدفين أما آخر لقاء فكان في منتصف شهر نوفمبر من سنة 2015 وكان الفوز حليف النخبة الوطنية بنتيجة لا تقبل اي جدل 7/0 ضمن الدور الأول لتصفيات مونديال روسيا 2018 وهي أثقل نتيجة تسجل بين المنتخبين.
قبل مباراة اليوم التقى المنتخبان في لقاء ودي واحد يعود لشهر أكتوبر من سنة 1997 وانتهى لمصلحة الخضر بهدف دون رد ضمن دورة دار السلام وسيتكرر المشهد اليوم في ثاني لقاء بين المنتخبين بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة.
ونبقى لغة الأرقام فقد التقى المنتخبان أربع مرات ضمن في تصفيات كأس العالم ومرتين في تصفيات كأس امم إفريقيا أما الانتصار الوحيد لمنتخب تنزانيا على الجزائر يعود ليوم 21 جانفي 1995 بهدفين لواحد ضمن ذهاب تصفيات دور المجدوعات لكأس أمم إفريقيا 1996 بالعاصمة التنزانية دار السلام وكان على رأس المنتخب الوطني المدرب الحالي رابح ماجر وإليكم تفاصيل المباريات الثمانية التي جمعت المنتخبين الجزائري والتنزاني.
28 جانفي 1973
الجزائر 4 تنزانيا 2
أول مباراة جمعت المنتخبين الجزائري والتنزاني تعود ليوم 28 جانفي من سنة 1973 بمدينة لاغوس النيجيرية ضمن الجولة الأولى من دورة الألعاب الإفريقية وخلالها سحق أشبال الثنائي الكنز وسلال المنتخب التنزاني بأربعة أهداف لهدفين سجل للمنتخب الوطني كل من دحلب مصطفى في الدقيقتين ال29 و56 ودالي في الدقيقتين ال65 و77 فيما سجل للمنتخب التنزاني اللاعبين كابوز في الدقيقة ال63 وعبد الرحمن في الدقيقة ال70.
خاض الفريق الوطني هذه المواجهة التي قادها الحكم الصومالي فراح عبدو بالأسماء التالية: وشان خديس هدفي جلي طاهر زنير مدني (فندي) عبد الحميد صالحي دحلب مصطفى دالين رابح قموح.
21 جانفي 1995
تنزانيا 2 الجزائر 1
ثاني لقاء جمع المنتخبين جاء بعد 22 سنة كاملة من اللقاء الأول كان ذلك يوم 21جانفي 1995 بالعاصمة التنزانية دار السلام ضمن مرحلة الذهاب لتصفيات دور المجوعات لكأس أمم إفريقيا 1996 وفيها تلقى ماجر وأشباله أول خسارة في التصفيات أمام المنتخب التنزاني بهدفين لهدف سجله للفريق الوطني كمال قاسي سعيد في الدقيقة ال13.
أدار اللقاء الحكم الكيني بين امورتي وخاض رابح ماجر بالتشكيلة التالية: حامناد حمداني زروقي لعزيزين عمر بلعطوي زكري (خوني) شريف الوزاني بلال دزيري جمال مناد قاسي سعيد كمال ماتام رضا (تاسفاوت).
30 جويلية 1995
الجزائر 2 تنزانيا 1
ثالث مواجهة بين المنتخبين كانت يوم 30 جويلية 1995 بملعب 5 جويلية ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 1996 وكان الفوز حليف الثنائي الجديد لتدريب الخضر علي فرقاني والمرحوم مراد عبد الوهاب بهدفين لواحد في لقاء جرى أمام جمهور قليل وقاده الحكم المصري محمد حسني.
فاجأ الفريق التنزاني الجمهور الجزائري بتقدمه في النتيجة بواسطة اللاعب مادراكا في الدقيقة ال21 لكن هذا الهدف لم يؤثر على معنويات اللاعبين الجزائريين حيث واصلوا محاولاتهم بغية تعديل النتيجة فكان لهم ذلك في الدقيقة ال29 بواسطة اللاعب التنزاني حوزة الذي خادع حارس مرمى فريقه في وقت جد مهم وعلى وقع التعادل الإيجابي هدف لمثله انتهت المرحلة الأولى.
المرحلة الثانية شهدت شبه سيطرة الخضر وهي السيطرة التي جسّدها المدافع رزقي عمروش بتوقيعه لهدفا ثانيا كان كافيا ليضع الفريق الوطني في العرس القاري بجنوب إفريقيا.
لعب الفريق الوطني المواجهة بالأسماء التالية: حامناد حمداني زروقي عمروش لعزيزي مفتاح دزيري صايب قاسي سعيد كمال (رضا ماتام) مناد (علي دحلب) تاسفاوت.
4 أكتوبر 1997
تنزانيا 0 الجزائر 1
المواجهة الرابعة بين المنتخبين جرت يوم 4 أكتوبر من سنة 1997 ضمن دورة دارس السلام الودية وانتهى بفوز معنوي للمنتخب الجزائري بهدف دون رد وقعه علي دحلب قبل خمس دقائق من نهاية المرحلة الأولى.
خاض الفريق الوطني اللقاء بالأسماء التالية: بن عبد الله خريس بن حملات عصمان عبد اللطيف زغدود غولة حسان بن عمارة مراد سلاطني (بن عمارة) بن زرقة علي دحلب علي موسى (هبري).
3 سبتمبر 2010
الجزائر 1 تنزانيا 1
بعد 13 سنة كاملة وبالضبط يوم 3 سبتمبر من سنة 2010 التقى المنتخبان في خامس مواجهة ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 وبالرغم من عاملي الأرض (ملعب تشاكر) والجمهور إلا أن اشبال المدرب رابح سعدان اكتفوا بالتعادل الإيجابي 1/1 تعادل دفع ثمنه المدرب رابح سعدان غاليا حيث تمت إقالته وتعويضه فيما بعد بالمدرب الحالي لوفاق سطيف عبد الحق بن شيخة.
لم يقدم المنتخب الوطني ما كان منتظرا منه في الشوط الأول رغم تواضع مستوى المنافس ففي الدقيقة ال32 أثمرت تسجيل هدف رائع للمنتخب التنزاني وقعه اللاعب إدريسا رجبو عن طريق مخالفة نفذها بإحكام من على بعد 30 مترا لكن قبل لحظات من النهاية وبقذفة قوية من على بعد 25 مترا استطاع اللاعب عدلان قديورة من تعديل النتيجة وهي النتيجة النهائية للمباراة.
خاض الفريق الوطني اللقاء بالأسماء التالية: مبولحي غزال بلحاج حليش (مجاني د50) بوفرة يبدة فديورة زياني بودبوز (عبدون د69) زياية (الشادلي د70) جبور.
3 سبتمبر2011
تنزانيا 1 الجزائر 1
المواجهة السادسة بين المنتخبين تعود ليوم 3 سبتمبر من سنة 2011 بالعاصمة التنزانية دار السلام وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله وتندرج ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات كأس امم إفريقيا 2012 البداية كانت لأصحاب الأرض بواسطة اللاعب ساماتا في الدقيقة ال22 وفي الدقيقة العاشرة من المرحلة الثانية عدل بوعزة النتيجة وبهدف لمثله انتهت بها هاته المواجهة التي رسم من خلالها الفريق الوطني خروجه بصفة نهائية من بلوغ النهائيات فيما تأهل رسميا المنتخب المغربي بفوزه على منتخب إفريقيا الوسطى.
لعب المنتخب الجزائري اللقاء بالأسماء التالية: مبولحي بوقرة بوزيد العيفاوي مصباح بلحاج (بوعزة د45) مجاني (يبدة د60) لحسن زياني (غزال د75) مطمور بن يمينة.
للإشارة تعتبر هذه المباراة الأولى للمدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري.
14 نوفمبر 2015
تنزانيا 2 الجزائر 2
المواجهة ماقبل الأخيرة بين المنتخبين جرت يوم 14 نوفمبر من سنة 2015 بالعاصمة التنزانية دار السلام ضمن ذهاب الدور الثاني من تصفيات مونديال روسيا 2018 وافترق المنتخبان على وقع التعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.
تقدم المنتخب التنزاني خلال الشوط الأول بهدفين لصفر وفي الشوط الثاني عادت العناصر الوطنية من بعيد وتمكنت من تسجيل هدفين بواسطة اللاعب سليماني وهي النتيجة النهائية لمباراة لم تقدم فيها العناصر الوطنية أي شيء يستحق الذكر.
17 نوفمبر 2015
الجزائر 7 تنزانيا 0
المواجهة الأخيرة بين المنتخبين جرت يوم 17 نوفمبر من سنة 2015 بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة ضمن تصفيات إياب الدور التمهيدي الثاني لكأس العالم المقبلة 2018 بروسيا.
لم يجد أشبال المدرب الفرنسي كريستيان غوركوف أدنى صعوبة في تحقيق الفوز وأنهى زملاء ماندي المباراة لمصلحتهم بنتيجة لا تقبل أي جدل 7/0 تداول على تسجيلها كل من ياسين براهيمي في الدقيقة الأولى وفوزي غولام في الدقيقتين ال23 وال59 من ضربة جزاء ورياض محرز في الدقيقة ال43 واسلام سليماني في الدقيقتين ال49 من ضربة جزاء وال75 وكارل مجاني في الدقيقة ال72.
لعب المنتخب الجزائري اللقاء بالأسماء التالية: مبولحي زفان غولام بلقروي ماندي (بودبوز 82) مجاني بن طالب (قديورة 36) مسلوب براهيمي (غزال 37) محرز سليماني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.