نحن بحاجة إلى وضع البلاد خارج الصراعات الوهمية    مشروع قانون الطيران المدني جاء ليواكب المنافسة الدولية في النشاط الجوي    وهران.. روائع إشراقة الشمس    «بإمكان الشباب الحصول على السجل التجاري من دون امتلاكهم لمحلات»    بن رحمة يفشل في السير على خطى محرز    فرعون تتعهد برفع تدفق الأنترنت وخفض الأسعار قريبا    إعلان نهاية «داعش» هل يضع حدا للإرهاب العالمي؟    المغرب غير مؤهل للحديث عن الديمقراطية    من منزلها في‮ ‬القدس‮ ‬    أويحيى يوقّع على سجل التعازي بإقامة السفير    القبض على الإرهابي "عبد الخالق" المبحوث عنه في العاصمة    إقصاء مولودية العاصمة من منافسة كأس العرب    حصيلة الجولة ال22‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين الثاني    علاج جديد يعيد الذاكرة ويحارب النسيان    بدار الثقافة‮ ‬مالك حداد‮ ‬بقسنطينة    من مختلف الصيغ وعبر جميع الولايات    في‮ ‬عهد معمر القذافي    تحسبا لربع نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    مجلس شورى طارئ لحمس‮ ‬يوم‮ ‬2‮ ‬مارس    كابوس حفرة بن عكنون‮ ‬يعود    غرق بشاطئ أرزيو بوهران‮ ‬‭ ‬    ‭ ‬شهر مارس المقبل    ‮ ‬رسالة بوتفليقة تبين تمسك الجزائر ببناء الصرح المغاربي‮ ‬    خلال السنة الجارية    بن غبريط تتبرأ من انشغالات الأساتذة وتؤكد :    فيما سيتم حشد وتجنيد الطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي    إثر جريمة قتل زوج صيدلية بأم البواقي    مسكنات الألم ضرورة قصوى ولكن    ظريف: خطر نشوب حرب مع الكيان هائل    ثورة نوفمبر مثال للشعوب التي تناضل من أجل نيل حريتها    تجربة الجزائر رائدة في إعادة إدماج المحبوسين    نحو اتخاذ إجراءات لتسهيل الانتخاب على المواطنين    مواطنون يتساءلون عن موعد الإفراج عن قوائم المستفيدين    وضع شبكة التموين بالغازالطبيعي حيز الخدمة بسكيكدة    تلقيح 154 ألف رأس من الماشية بتبسة    5 سنوات سجنا ضد « الشمَّة»    «ضرورة مضاعفة الإنتاج والتركيز على الطاقات المتجددة»    خنشلة تحتفل باليوم الوطني للشهيد    ينزعُ عنه الأوهام    عن الشعر مرة أخرى    تأملات في ديوان «تركت رأسي أعلى الشجرة» لعبد الله الهامل    هذه أنواع النفس اللوامة    لِمَا يُحْيِيكُمْ    هذه الحكمة من أداء الصلاة وفضلها بالمسجد    ماذا حدث ل رويبة في ليبيا؟    تنظيم الدولة يتبنى هجوما بسيناء    آلان ميشال يعود لتدريب الفريق    التهاون في التفاصيل يضيّع الفيلم    حذاء "قذر" ب790 دولارا    اشترى منزلا بنصف سعره.. ثم وجد نفسه في "أزمة حقيقية"    أضخم جبل في العالم... تحت الأرض    إطلاق مشروع "أطلس الزوايا والأضرحة بالغرب الجزائري"    أرافق القارئ في مسار يعتقده مألوفا إلى حين مفاجأته    في أجواء امتزجت فيها مشاعر الفرحة و الحزن    إنشاء دار للسكري بقوراية تتوفر على كل متطلبات المتابعة الصحية    اذا كنت في نعمة فارعها - فان المعاصي تزيل النعم    كيف برر المغامسي صعود بن سلمان فوق الكعبة؟    محمد عيسى يرجع السبب لتكاليف النقل والضرائب الجديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالأرقام هذا حصاد محرز في مباراة السيتي أرسنال
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 08 - 2018


فريقه بدأ الدفاع عن لقب البريمييرليغ بفوز مهم
بالأرقام.. هذا حصاد محرز في مباراة السيتي أرسنال
خاض الدولي الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي أول مباراة رسمية له مع الفريق السماوي بالدوري الإنجليزي لهذا الموسم عندما واجه أرسنال بالجولة الافتتاحية من البريمييرليغ حيث شارك فيها أساسيا.
ظهر محرز بشكل طيب أثناء المباراة وقدم لمحات كروية جميلة وأداء مقبولا قبل أن يخرج لصالح البديل كيفين دي بروين في الدقيقة ال 60 من عمر اللقاء.
وحسب ما نقله موقع كرة ديزاد فقد كتب موقع يوروسبورت تعليقا على أداء الدولي الجزائري قائلا:
محرز لمس الكرة 58 مرة في الدقائق ال 60 التي تواجد بها في ملعب اللقاء بواقع لمسة كل دقيقة تقريبًا.
لاعب مانشستر سيتي الجديد سدد الكرة على مرمى بيتر تشيك مرتين أحدهما خرجت خارج المرمى والثانية تصدى لها الحارس التشيكي لفريق أرسنال.
النجم الجزائري حاول تمرير الكرة 36 مرة طوال فترة تواجده بالملعب ونجح في تمريرها 32 مرة بنسبة دقة 89 بالمائة.
من ضمن ال 32 تمريرة صحيحة له نجح محرز في صناعة فرصة خطيرة وحيدة لزملائه كثاني أفضل لاعب في المباراة بعد آغويرو وميندي بالتساوي.
محرز خرج من المباراة بنسبة نجاح قياسية فيما يتعلق بمحاولات المراوغات حيث حاول النجم الجزائري مراوغة خصومه في أرسنال مرتين ونجح في كلاهما بالمرور بالكرة.
النجم الجزائري حاول قطع الكرة من الخصم مرتين نجح في إحداهما وتمت مراوغته في الأخرى.
نجم مانشستر سيتي الجديد قام بتنفيذ ست ركلات ركنية لفريقه كالأكثر بين لاعبي الفريقين نجح في إيصال نصفها لرؤوس زملاءه.
وأخيرًا فقد محرز الكرة مرتين للخصوم ونال ثلاثة أخطاء في ال 60 دقيقة كما وقع في التسلل مرة وحيدة.
إشادات واسعة بأداء محرز
أشاد متابعو البريميرليغ بأداء النجم الجزائري الدولي رياض محرز في أول ظهور له مع فريقه مانشستر سيتي بالدوري المحلي بعد أن نجح في الفوز على مضيفه آرسنال 2/0 ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2018/2019.
وحسب ما أشار إليه موقع العربي الجديد فقد عبّرت الجماهير العربية بصورة عامة والجزائرية على وجه الخصوص عن رضاها بما قدمه نجم ليستر سيتي السابق في أول ظهوره له في مسابقة الدوري الممتاز الإنجليزي برفقة السيتيزن بعد الثقة التي منحت له من قبل المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا.
وتصدرت ردود الفعل الإيجابية مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أدلى متابعو الصفحة الرسمية للنادي الإنجليزي برأيهم تجاه تغريدة عبر تويتر أطلقها الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي تساءلت عن رأي الجماهير بما قدمه محرز خلال مواجهة المدفعجية .
ونال النجم الجزائري إشادة جماهير الدوري الإنجليزي على ظهوره المميز في المباراة ضد آرسنال إضافة إلى مديح زميله في الفريق وصاحب الهدف الأول في مواجهة آرسنال رحيم ستيرلينغ الذي قال: محرز لاعب سيحسن أداء الفريق إلى حد كبير لأنه يساهم في رفع قيمة أي فريق يذهب إليه جودته بالوقوف على الكرة مميزة ويمتلك رغبة الفوز بالمباريات .
فوز هام للسيتي
خرج حامل اللقب مانشستر سيتي من موقعته الأولى في الدوري الإنجليزي أمام مضيفه آرسنال فائزا بهدفين نظيفين مساء الأحد على ملعب الإمارات .
وأحرز رحيم سترلينغ وبرناردو سيلفا هدفي مانشستر سيتي بالمباراة في الدقيقتين 14 و64.
وخاض آرسنال مباراته الأولى في الدوري تحت قيادة مدرّبه الجديد أوناي إيمري الذي استلم منصبه خلفًا للمدرب الفرنسي السابق آرسين فينغر.
وكان لافتًا في تشكيلة آرسنال مشاركة لاعب الوسط الفرنسي الجديد ماتيو غويندوزي فيما لعب اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس في خط الدفاع وجلس الوافدون الجدد بيرند لينو وستيفان ليشتشتاينر ولوكاس توريرا على مقاعد البدلاء.
أما تشكيلة مانشستر سيتي فغاب عنها كيفن دي بروين وليروي ساني وكومباني لكنّها شهدت مشاركة الجزائري رياض محرز والجناح الإنجليزي رحيم سترلينغ.
والتقط حارس مانشستر سيتي إيديرسون كرة سهلة من أرون رامزي بعد تمريرة رأسية من سوكراتيس في الدقيقة الثالثة وردّ سيتي في الدقيقة التاسعة عبر سترلينغ الذي تلقّى تمريرة من سيرجيو آغويرو وواجه الحارس لكن التشيكي بيتر تشيك تصدى لمحاولته.
وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 14 بعد مجهود فردي من سترلينغ في الناحية اليسرى ودفاع ضعيف من آرسنال ليضع الكرة في الزاوية السفلى لمرمى الغانرز.
وفي الدقيقة 21 اخترق لاعب آرسنال هيكتور بيليرين من الناحية اليمنى وتخطّى لاعب سيتي بنجامين ميندي قبل أن يسدّد كرة أنقذها إيديرسون.
وبعدها بدقيقة مرّت محاولة أخرى من آغويرو بجانب المرمى قبل أن يحاول تشيك تشتيت الكرة إلّا أنه كاد أن يضعها في شباك فريقه بالخطأ لكنّه عوّض ذلك في الدقيقة 28 عندما تصدّى لركلة حرّة نفّذها محرز قبل أن ينقذ متابعة مدافع سيتي إيميريك لابورت.
واضطر آرسنال إلى إجراء تبديل مبكّر بعد إصابة الظهير الأيسر أينسلي مايتلاند نايلز فشارك ليشتشتاينر عوضا عنه ومرّ محرز من الأخير في الدقيقة 42 قبل أن يسدّد كرة مرت بجانب القائم.
بدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بمحاولة من آغويرو الذي استغل كرة مرتدة لزميله ميندي ليسدد أعلى المرمى.
وردّ آرسنال في الدقيقة 56 عبر البديل ألكسندر لاكازيت الذي مرّت كرته بجانب القائم إثر تمريرة من هنريك مخيتاريان وكاد سيتي أن يضاعف تقدّمه في الدقيقة 63 عندما أساء جويندوزي تقدير الكرة لتصل إلى آغويرو الذي انفرد بالحارس وآثر التسديد بنفسه بدلا من التمرير للبديل دي بروين لينقذ تشيك الموقف.
وفعل البرتغالي برناردو سيلفا ما عجز عنه آغويرو في الدقيقة 64 عندما أضاف الهدف الثاني إثر تمريرة مميزّة من ميندي في الناحية اليسرى.
وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد سقوط شكودران موستافي داخل منطقة الجزاء إثر لعبة مشتركة مع ميندي لكن الحكم قرر مواصلة اللعب ودخل توريرا في تشكيلة الغانرز بدلا من غرانيت تشاكا.
وألغى الحكم هدفا لصالح آرسنال في الدقيقة 79 بداعي تسلّل صاحبه بيير إيميريك أوباميانج وأخرج مدرب سيتي جوسيب غوارديولا آغويرو غير الموفّق وأشرك مكانه جيسوس في الدقائق العشر الأخيرة.
وفشل لاعب آرسنال مسعود أوزيل في استغلال كرة خاطئة من الحارس إيديرسون قبل أن يلغي الحكم هدفا ثانيا للغانرز بداعي تسلّل النجم الألماني في الدقيقة 89.
مانشستر سيتي يتفوق كليًا على آرسنال
تفوق مانشستر سيتي الإنجليزي على آرسنال في كل شيء خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز.
وكشف موقع البريمييرليغ عن إحصائيات المباراة حيث سيطر مانشستر سيتي على الكرة بنسبة 58.1 بالمائة بينما استحوذ آرسنال عليها بنسبة 41.9 بالمائة فقط.
وسدد مانشستر سيتي 17 كرة 8 منها كانت على مرمى بيتر تشيك بينما سدد آرسنال 9 كرات كانت 3 منها فقط على مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون.
وحصل مانشستر سيتي على 9 ضربات ركنية بينما حصل آرسنال على ركلتين فقط وحصل كل فريق على إنذارين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.