رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،محمد شرفي: الهيئة تسعى عبر كافة الوسائل من أجل رئاسيات 7 سبتمبر    مفارز الجيش تقتل إرهابيين اثنين وآخر يسلم نفسه    على خلفية أزمة دبلوماسية البرازيل تسحب سفيرها لدى إسرائيل    سفارة النرويج بالجزائر تنظم احتفالا بحضور شخصيات    بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟    رئيس الجمهورية يولي عناية خاصة لقطاع الإعلام والصحافة    الجزائر- الصين.. تعزيز التنسيق بمجلس الأمن نصرة لفلسطين    الجزائر تدعو مجلس الأمن الى الزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي    جهود جزائرية في تعميم تكنولوجيات الإعلام والاتصال    إبراز التحوّلات في سوق الشغل وتشجيع المقاولاتية    لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة: اطلاق مشروع لرقمنة الطلب في البورصة الأحد المقبل    خطط متوسّطة الأمد للنهوض بالقطاع السياحي    تمويل المشاريع المهيكلة: الدولة أنفقت أكثر من 6500 مليار دج في 3 سنوات    نستنكر ازدواجية المعايير بمنظومة العلاقات الدولية    بوغالي يستقبل سفير جمهورية المجر    نظام الانتخابات في الجزائر بمعايير دولية    اتفاقية بين الهلال الأحمر الجزائري ولجنة الصليب الأحمر    قبل ميركاتو الصيف.. 3 مواهب جزائرية على «رادار» عمالقة أوروبا    موسم الاصطياف: "مخطط استباقي" للوقاية من الحرائق ومكافحتها    استعراض التعاون مع السعودية والصين في تكنولوجيات الإتصال    في لقاء حول الصناعات الإبداعية وحماية الملكية الفكرية..توقيع اتفاقيات في المجال وتفاصيل عن مشروع "مبادرة Art"    الاحتلال يفرج عن الأسيرة المهندسة ملاك النتشة من الخليل    المطالبة بتوسيع ميناء الغزوات وفتح خطوط دولية جديدة    إبادة صهيونية ممنهجة للنازحين في رفح    انتصار سياسي جديد لصالح القضية الفلسطينية    بايدن لا يعتزم تغيير سياسته تجاه الكيان الصهيوني    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    إدارة ميلان تراهن على بن ناصر الموسم المقبل    إدارة المولودية تطمئن بخصوص بلايلي وتوضح موقفه    أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد    أمير سعيود في دائرة اهتمام النّاخب الوطني    عون يلتقي وزير الاقتصاد الموزمبيقي    "كناص" يواصل التحسيس بمخاطر المخدرات    الدرك يطيح ب5 مروّجي مهلوسات    ضبط 6216 قارورة خمر    الوالي يسدي تعليمات لمواصلة مسار التنمية وخدمة الموطن    رقم رائع لسجاتي    بيلينغهام يحصد جائزة أفضل لاعب للموسم الحالي    تتويج الشاعر محمد عبو بالجائزة الأولى    إطلاق مشروع حاضنة الصناعات الثقافية والإبداعية    لا نكتب من العدم.. الكتابة تراكمات    الإذاعة تستضيف عصاد    الأستاذة صافي محمد مظهر أحمد: نشعر بالحنين لسوريا ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني    احتفاء وتكريما وعرفانا بالبروفيسور الطيب بودربالة    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    فضل الأضحية وثوابها العظيم    مباراة بأهداف متباينة بين اتحاد العاصمة ونجم بن عكنون    الوحدة الصحية بمكة على أهبة الاستعداد لتقديم خدماتها للحجاج الميامين    توقيف 262 شخص وحجز 6837 مؤثر عقلي خلال أفريل    بلعابد يأمر بتحسيس مؤطرّي الباك    نبيل ملوك :أزيد من 400 عارض في الطبعة ال23 للصالون الدولي للسياحة والأسفار    خلية يقظة لحماية الأطفال من جرائم الأنترنت    الجزائر جعلت المريض محور استراتيجيتها لإصلاح الصحة    بناء شراكة قوية بين الجزائر وكوبا في مجالات الصحة    عقوبات مشدّدة ضد "المحتالين" في استعمال بطاقة الشفاء    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    رسالة إلى الحجّاج..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات تستضيف أكبر نسخة والمرشحون من الشرق
نشر في أخبار اليوم يوم 04 - 01 - 2019


كأس آسيا 2019 تنطلق اليوم
الإمارات تستضيف أكبر نسخة والمرشحون من الشرق
على مدى 28 يوما تستضيف ملاعب الإمارات العربية المتحدة بدءا من اليوم السبت أكبر نسخة في تاريخ كأس آسيا لكرة القدم بمشاركة 24 منتخبا وتتقدم فيها اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران المرشحين لحصد اللقب فيما يشارك 11 منتخبا عربيا للمرة الأولى.
وأدى رفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24 (نحو نصف الدول الأعضاء في الاتحاد القاري) إلى مشاركة مزدحمة ورفع عدد المتأهلين إلى الدور الثاني إلى 16 بحيث يتأهل متصدر ووصيف كل من المجموعات الست مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث. وبلغت النهائيات كل المنتخبات العربية باستثناء الكويت التي عانت سابقا من الإيقاف الدولي.
أستراليا من اجل الاحتفاظ بالتاج الاسيوي
حقق المنتخب أكبر لقب في تاريخه بتتويجه على أرضه عام 2015 بكأس آسيا متفوقا على كوريا الجنوبية في الوقت الإضافي 2-1 (الوقت الأصلي 1-1) في سيدني.
كان اللقب الأول على الصعيد القاري ل سوكروز منذ انتقالهم الكروي من أوقيانيا إلى آسيا عام 2006. إلا أن ألق المنتخب تراجع في الأعوام اللاحقة. وبعد تأهله إلى كأس العالم 2018 بصعوبة (بعد خوض ملحقين قاري ودولي) فشل المنتخب في تحقيق أي فوز في المجموعة الثالثة فخسر أمام فرنسا (التي توجت باللقب في نهاية المطاف) والبيرو وتعادل مع الدنمارك لينهي دور المجموعات في المركز الأخير في مجموعته.
ويسعى المدرب غراهام أرنولد لتعويض الفراغ على صعيد النجوم في المنتخب لاسيما بعد اعتزال تيم كايهيل. إلا أن حامل اللقب الذي يتواجد في المجموعة الثانية مع سوريا والأردن وفلسطين سيخوض المنافسات في غياب عدد من لاعبيه البارزين بسبب الإصابة يتقدمهم آرون موي.
إيران لطي لعنة 40 سنة من الاخفاقات
يحتل منتخب الجمهورية الإسلامية المركز 29 عالميا وهو الأول بين المنتخبات الآسيوية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). الفريق الذي يشرف عليه المدرب البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش قدم أداء جيدا في كأس العالم وكان قريبا من انتزاع بطاقة تأهل عن المجموعة الثانية التي كانت تعد الأقوى في البطولة مع إسبانيا والبرتغال والمغرب.
يرى تيم ميلي في البطولة الآسيوية فرصة للعودة بأكثر من تقدير على أداء جيد لاسيما وأنه لا يزال يبحث عن لقب رابع بعد تتويجه لثلاث مرات متتالية آخرها عام 1976. مزج كيروش في صفوف المنتخب تشكيلة صلبة لم تخسر في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
في النسخة الأخيرة من كأس آسيا في أستراليا خرج المنتخب بركلات الترجيح من ربع النهائي في مواجهة المنتخب العراقي بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 3-3 وسجلت أربعة من أهدافها في الشوطين الإضافيين.
وفي الإمارات 2019 سيعود المنتخب الإيراني لمواجهة جديدة ضد أسود الرافدين وذلك في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليمن وفيتنام.
اليابان المرشح الاول للتتويج
تسعى اليابان إلى تعزيز رقمها القياسي في البطولة القارية بلقب خامس وسيدخل الساموري الأزرق البطولة في الإمارات وهو من المرشحين لتحقيق ذلك.
لم يخسر المنتخب أيا من المباريات الخمس التي خاضها في إشراف هاجيمي مورياسو بديل أكيرا نيشينو وهو يبحث عن تعويض خروجه الأخير أمام الإمارات بركلات الترجيح في ربع نهائي 2015.
قاد نيشينو المنتخب إلى تحقيق مفاجأة في مونديال روسيا اذ بلغ الدور ثمن النهائي وكان قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى ربع النهائي بعدما تقدم بثنائية نظيفة أن يقلب المنتخب البلجيكي ويسجل ثلاثة أهداف آخرها في الثواني القاتلة من المباراة.
يضع المنتخب الثالث آسيويا في تصنيف الفيفا بعد إيران وأستراليا (41) الدور نصف النهائي على الأقل كهدف له وهو يخوض مشواره في المجموعة الخامسة إلى جانب أوزبكستان سلطنة عمان وتركمانستان.
السعودية والسعي لاستعادة امجاد ضائعة
يسعى المنتخب الأخضر إلى استعادة أمجاده القارية الغائبة لأكثر من عقدين من الزمن بإضافة لقب رابع بعد 1984 1988 و1996. ولم يتمكن المنتخب من إضافة النجمة الرابعة على رغم بلوغه المباراة النهائية عامي 2000 و2007.
ويسعى الأخضر في البطولة القارية لطي صفحة المشاركة المخيبة في كأس العالم 2018 والتي بدأت بخسارة قاسية افتتاحا أمام المنتخب المضيف بخماسية نظيفة أضيف إليها سقوط أمام الأوروغواي صفر-1 قبل الفوز على مصر 2-1 في ختام منافسات المجموعة الأولى بعدما كان المنتخبان قد خرجا من المنافسة على بطاقتي التأهل لثمن النهائي.
كما يأمل المنتخب بقيادة مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي في تفادي تكرار التجربة المرة لكأس آسيا 2015 عندما لم يتمكن من عبور دور المجموعات. وفي نسخة 2019 سيكون المنتخب في المجموعة الخامسة مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية ويتوقع أن يتمكن من التأهل إلى دور ال16 في غياب أي مفاجآت.
كوريا الجنوبية والبحث عن لقب ثالث طال انتظاره
يعول محاربو التايغوك على سون هيونغ-مين مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي وأفضل لاعب آسيوي خارج القارة في الوقت الحالي ويبرزون ضمن المرشحين لرفع الكأس القارية في الأول من فيفري.
قدم المنتخب أداء لافتا في كأس العالم 2018 وتمكن من إسقاط بطل مونديال 2014 المنتخب الألماني في الدور الأول السادسة (2/0) إلا أن ذلك لم يكف لعبورهم إلى الدور ثمن النهائي.
في نسخة 2015 بلغ المنتخب المباراة النهائية قبل السقوط أمام المنتخب المضيف أستراليا 2-1 في الوقت الإضافي بهدف قبل نحو ربع ساعة فقط من نهاية الشوط الإضافي الثاني.
وفي نسخة 2019 سيكون المنتخب في المجموعة الثالثة مع الصين وقرغيزستان والفيليبين في مجموعة يتوقع أن تكون سهلة على المنتخب الكوري الجنوبي على رغم افتقاده لمهاجمه سون في المباراتين الأوليين بسبب ارتباطه مع فريقه اللندني.
الإمارات تأمل في تكرار انجاز 1996
وتأمل الإمارات في تكرار انجاز استضافتها الأولى في 1996 عندما بلغت النهائي وخسرت أمام السعودية بركلات الترجيح بيد أنها ستفتقد نجمها الأول عمر عبد الرحمن عمّوري الغائب منذ أشهر عن صفوف فريقه الهلال السعودي بعد تعرضه لإصابة قوية في الركبة.
العراق يبحث عن مفاجأة مدوية
يبحث العراق عن مفاجأة مدوية جديدة كتلك التي حققها في 2007 عندما أحرز اللقب بقيادة هدافه يونس محمود وتعول تشكيلة مدربه السلوفيني سريتشكو كاتانيتش على ظهير أتالانتا الإيطالي علي عدنان لاعب وسط بيرسيبوليس الإيراني بشار رسن والمهاجم اليافع مهند علي.
آمال سوريا واليمن متناقضة
ومن بلدين غارقين في النزاعات تبدو آمال سوريا واليمن متناقضة فمن جهة تعول الأولى على هدافها عمر السومة لبلوغ الأدوار الاقصائية للمرة الأولى فيما تحلم الثانية بمشاركة مشرفة في ظهورها الأول. وعلى غرارهما يشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الثانية بعد الأولى في 2015 في ظل اعتراض متواصل على التضييقات الإسرائيلية واعتماد على عدد من اللاعبين ذوي الجذور الفلسطينية من حملة الجنسية الأجنبية.
منتخب البحرين في استعادة حلم 2004
في مشاركته الخامسة تواليا يأمل منتخب البحرين في استعادة حلم 2004 عندما حل رابعا على غرار الاردن الذي بلغ ربع النهائي في 2004 مع المدرب المصري الراحل محمود الجوهري و2011 مع العراقي عدنان حمد وهو يعول راهنا على مهاجمه الشاب موسى التعمري.
لبنان للمرة الثانية
للمرة الأولى يخوض لبنان النهائيات من بوابة التصفيات بعد مشاركته كمضيف في 2000 باحثا عن حل عقمه الهجومي في الوديات الأخيرة فيما تعرضت سلطنة عمان الباحثة عن الادوار الإقصائية لنكسة قوية بغياب حارسها التاريخي علي الحبسي بسبب الإصابة.
جدول المباريات:
اليوم السبت 5/1/2019
سا17.00: الإمارات _ البحرين
غدا الأحد 6/1/2019
سا12.00: أستراليا _ الأردن
سا14.30: تايلند _ الهند
سا17.00: سوريا _ فلسطين
لأول مرة في تاريخ البطولة
تقنية الفيديو تبصر النور
ستبصر تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ( فار ) النور للمرة الأولى في المسابقة بدءا من ربع النهائي وذلك في سبع مباريات على أربعة ملاعب. وتستضيف المباريات ال51 ثمانية ملاعب ثلاثة في أبوظبي اثنان في كل من دبي والعين وواحد في الشارقة على أن يشارك البطل في كأس القارات 2021 وينال جائزة مالية بقيمة 5 ملايين دولار.
في لقاء اليوم أمام البحرين
40 ألف علم في انتظار جماهير الإمارات
خصصت اللجنة العليا المنظمة لكأس آسيا 40 ألف علم على مقاعد مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية في افتتاح البطولة القارية اليوم السبت في إطار سعيها لدعم منتخب الإمارات في مباراته أمام البحرين.
وتهدف اللجنة إلى توفير المساندة الجماهيرية الكبيرة لمنتخب الإمارات والتي من شأنها أن تشد من آزر اللاعبين على أرضية الميدان وتمدهم بالثقة التي يحتاجها الفريق.
وترغب اللجنة المنظمة في اكتساء ملعب مدينة زايد الرياضية بأعلام الإمارات وتشكيل صورة تاريخية وتذكارية للاعبين والجماهير وآسيا والعالم حتى يشارك كل فرد يحضر إلى المباراة في هذه المساندة الجماهيرية.
ولا يقتصر الأمر عند روابط المشجعين التي عملت على تخصيص أساليب متعددة للتشجيع والمساندة على مستوى اللافتات المختلفة والتي تحمل شعارات تحفيزية للاعبين إضافة إلى التيفو العملاق الذي تم تجهيزه.
ولا شك أن عامل الأرض والجمهور يعطي دافعًا أكبر للمنتخبات التي تستضيف البطولة وظهر هذا الأمر جلياً في أكثر من مناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.