بالصور.. تحضيرات “الخضر” ب”ليل” إستعدادًا لودية كولوبيا    يوسف الشاهد يهنئ قيس سعيد على فوزه في الرئاسيات    تركيا: سنواجه الجيش السوري إذا وقف في طريقنا    مضاربة في الأدوية    حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني    بوزيد يدشن مشاريع جامعية بوهران    من أجل ضمان أمنها الطاقوي و مداخيلها    بتكلفة تفوق 2 مليار دولار سنويا    أول رحلة قطار على خط تقرت - الجزائر العاصمة    العجز المالي يتراوح ما بين 68 إلى 70 مليار دولار    أمام مجلس الوزراء و يخص المستخدمين العسكريين    أحد رموز ثورة نوفمبر بالأوراس خدم الوطن بتفان    دورة تربص للحائزين على شهادة الكفاءة المهنية    بسبب قطع الأنترنت عن المركز و عن القنصلية    بهدف محاربة الفساد وكافة أشكال الإجرام وتبديد المال العام    لاعبو «الزي الأحمر والأسود» يجمدون نشاطهم    توقيف رئيسي بلديتي بني مسوس وجسر قسنطينة    ببلدية سيدي لحسن بسيدي ببلعباس    السلطة الوطنية في سباق ضد الساعة من أجل الاستحقاق الرئاسي    وزير الداخلية والجماعات المحلية ، صلاح الدين دحمون    دورة دولية حول الأمراض الحشرات    هذه الأهداف المتوخاة من المراجعة القانونية لنظام المحروقات    مجلس الوزراء يصادق على 5 مشاريع مراسيم رئاسية متعلقة بقطاع المحروقات    نائب فرنسي يدعو إلى مواصلة التنديد بصمت الفاعلين الدوليين    النساء اللواتي يرضعن أطفالهن أقل عرضة لسرطان الثدي    إبراز المواهب الموسيقية يعتمد على طبيعة التّكوين    عودة زرواطي إلى رئاسة النّادي    تطورات جديدة بخصوص ودية "الخضر" أمام المنتخب الفرنسي    “الدولة أوفت بإلتزاماتها فيما يخص تمكين الشعب من إختيار رئيسه بكل حرية”    تسجيل 9 حالات إصابة ببعوض النمر ببومرداس    المنتخب الأرجنتيني يكتسح الإكوادور بغياب نجمه    البليدة: النيابة العامة تفتح تحقيقا في وفاة موقوف    مسرحية “رحلة سندباد” قريبا بمسرح وهران    هذه هي أهم محاور مشروع قانون المحروقات الجديد    إرهاب الطرقات يقتل 7 أشخاص خلال 24 ساعة الأخيرة    تيارت: تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز أزيد من 11 كلغ من الكيف المعالج    اليونايتد يتوصل لاتفاق شفهي مع هذا المهاجم    انطلاق المهرجان الثقافي الدولي ال11 للموسيقى السيمفونية بالجزائر    نشرية خاصة : امطار مصحوبة برعود ورياح قوية ستمس ابتداء من اليوم الاحد ولايتي بشار وتندوف    الدعوة إلى المحافظة على التراث المعماري والثقافي المميز لكل منطقة    أحاديث قدسية    في رحاب آية    “وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى”    الداخلية التونسية: العملية الانتخابية انطلقت في أجواء أمنية مستقرة    فن تشكيلي: افتتاح معرض جماعي "لقاء هنا وهناك"    الرابطة المحترفة الثانية: النتائج الجزئية والهدافون    "الأفسيو" لن يساند أي مترشح لرئاسيات 12 ديسمبر    أجانب‮ ‬يحجزون تحسباً‮ ‬لرأس السنة‮ ‬    الجزائر تدين العدوان على أراضيها وتؤكد‮:‬    إنجاز 3 مراكز ثقافية إسلامية جديدة    استرجاع 400 مليون ذهب مسروق    رسائل تربوية في قالب موسيقي فكاهي    الباهية تستعد لاحتضان مهرجان الفيلم الجامعي في طبعته الثانية    أدوية محظورة أوروبيا مروّجة وطنيا    عمارة لخوص يعود ب "طير الليل"    11 صورة تنبض جمالا فنيا وطبيعيا    محمد رغيس يعلن انفصاله عن زوجته ويوجه رسالة مؤثرة لابنته    قُل: يا حافظ.. ولا تَقُل: يا سِتّير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حلم الثلاثية يراود برشلونة بعد أسبوع مثالي
نشر في أخبار اليوم يوم 09 - 03 - 2019


يستضيف رايو فايكانو اليوم على سا18.30
حلم الثلاثية يراود برشلونة بعد أسبوع مثالي
يعود برشلونة لمنافسات الدوري الإسباني أمسية اليوم عندما يستضيف رايو فايكانو في الجولة السابعة والعشرين من المسابقة بعد أسبوع حافل بالأحداث تركهم في حلم حقيقي بالتتويج بالثلاثية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).
واستطاع برشلونة أن يقصي ريال مدريد خارج كأس إسبانيا يوم 27 فيفري الماضي والوصول للمباراة النهائية كما تغلب على الريال مرة أخرى يوم السبت الماضي في الدوري ليبتعد عنه بفارق 12 نقطة وبعد ذلك شاهد برشلونة خروج الريال من دوري أبطال أوروبا أمام أجاكس الثلاثاء الماضي.
وحصل نجوم برشلونة على راحة حيث خاض اللاعبون الاحتياطيون مباراة كأس السوبر الكتالوني أمام جيرونا الأربعاء الأخير وسيكون لاعبون أمثال جيرارد بيكيه ولويس سواريز جاهزون لمواجهة رايو في ملعب كامب نو قبل أن يستضيف برشلونة فريق ليون الفرنسي يوم الأربعاء المقبل.
ويتطلع برشلونة الذي استطاع أن يبعد الريال عن سباق المنافسة على لقب الدوري لصد منافسة أتلتيكو مدريد الوصيف الذي يبتعد بفارق سبع نقاط عن برشلونة مع تبقي 12 مباراة على نهاية الموسم.
ويعد برشلونة الفريق الأوروبي الكبير والوحيد الذي حقق الثلاثية مرتين حيث فاز بالدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري الأبطال مرتين عامي 2009 و2015.
التحدي الكبير الذي يواجهه فالفيردي في الأسابيع المقبلة هو كيفية جعل فريقه يتعامل مع المعارك المقبلة في عدة جبهات.
ولم يظهر ليونيل ميسي جاهزا بشكل كامل من الناحية البدنية مع نهاية مباراة الكلاسيكو التي أقيمت السبت الماضي وفاز بها برشلونة 1 / صفر وهناك فرصة بأن يبدأ مباراة فايكانو من على مقاعد البدلاء حتى يكون جاهزا بشكل كامل أمام ليون.
ويقبع رايو فايكانو في المركز التاسع عشر بفارق نقطتين عن المنطقة الدافئة ويقاتل من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى ولكنه تلقى الهزيمة في آخر خمس مباريات.
وقبل أن يلعب برشلونة يستضيف أتلتيكو فريق ليغانيس صاحب المركز الحادي عشر ويمكنه أن يزيد الضغوط على برشلونة بالفوز خاصة وأنه في حال الفوز سيقلص الفارق إلى أربع نقاط.
مباريات اليوم:
سا13.00: ديبورتيفو الافيس- ايبار
سا16.15: اتليتيكو مدريد _ ليغانيس
سا18.30: برشلونة _ رايو فاليكانو
سا20.45: هويسكا _ خيتافي
ضمن الجولة ال25 من البندسليغا
الصراع يشتعل بين بايرن الواثق ودورتموند المهزوز
يتطلع بوروسيا دورتموند للحفاظ على هدوء أعصابه عندما يستضيف فريق شتوتجارت اليوم السبت في الجولة 25 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) خاصة وأن الموسم الذي وعد بالكثير حتى قبل شهر حين أصبح مهددا.
ويستضيف بوروسيا دورتموند شتوتغارت في نفس الوقت الذي يستقبل فيه بايرن ميونخ بفريق فولفسبورغ.
وكان بوروسيا دورتموند يتصدر جدول الترتيب بفارق تسع نقاط أمام بايرن ميونخ ولكن هذا الفارق تبخر الآن وبات دورتموند في الصدارة بفارق هدفين امام بايرن ميونخ.
وفي الخامس من فيفري الماضي كان دورتموند يتصدر جدول الترتيب بفارق سبع نقاط أمام بايرن ميونخ تعادل عل ملعبه في كأس ألمانيا ومازال ينافس في دوري أبطال أوروبا.
وفي الخامس من مارس هيمن الفريق على مباراته أمام توتنهام في الشوط الأول ولكنه فشل في تسجيل الأهداف وفي النهاية خسر بهدف نظيف لتكمل هذه الخسارة السبع مباريات الكارثية للفريق والتي شهدت الخروج من كأس المانيا ودوري أبطال أوروبا وحصد الفريق خمس نقاط من أصل 12 نقطة ممكنة في الدوري.
ويحتل شتوتغارت المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه دور فاصل للبقاء في دوري الدرجة الأولى ولكن الفوز 5 / 1 على هانوفر في الجولة الماضية جعل الفريق يحصل على متنفس للابتعاد عن المراكز التي تهبط مباشرة.
على عكس دورتموند فجأة أصبح فريق بايرن ميونخ واثقا للغاية بعدما قلص الفارق في الدوري الذي يسعى لحصد لقبه للمرة السابعة على التوالي.
ويظل الفريق ينافس في كأس ألمانيا ومازالت أمامه مباراة ليفربول في إياب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا ستقام يوم الأربعاء المقبل.
مباريات اليوم:
سا15.30: بوريسيا دوتموند _ شتوتغارت
سا15.30: فرايبورغ _ هرتا برلين
سا15.30:بايرن ميونيخ _ فولفسبورغ
سا15.30: لايبزيغ _ اوجسبورغ
سا18.30: ماينز _ بوريسيا مونشنغلادباخ
بينما اشتدت المنافسة على اللقب بين السيتي وليفربول
انتفاضة مانشستر يونايتد المفاجئة تلهب البطولة الإنجليزية
بينما اشتدت المنافسة على اللقب فالصراع على المركزين الثالث والرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا سيكون مثيرا بعد انتفاضة مانشستر يونايتد المفاجئة تحت قيادة أولي جونار سولسكاير.
وبدا أن المهاجم النرويجي السابق وصل بعصا سحرية إلى أولد ترافورد وبلغت فترته درجة أخرى من الإعجاز أمس الأربعاء عندما فاز يونايتد 3-1 على باريس مستضيفه سان جيرمان ليبلغ دور الثمانية في دوري الأبطال.
وبعد واحد من أبرز انتصاراته في تاريخه الأوروبي الكبير سيحل يونايتد صاحب المركز الرابع ضيفا على أرسنال الخامس في مباراة يمكن وصفها بأنها ب 6 نقاط.
وفاز اليونايتد بجميع مبارياته خارج أرض منذ تولي سولسكاير المسؤولية في ديسمبر ولو حافظ على سجله سيتقدم ب 4 نقاط على آرسنال.
وسيحصل توتنهام صاحب المركز الثالث على دفعة معنوية بعد بلوغ الدور ربع النهائي في دوري الأبطال أيضا عقب انتصاره 4- 0 على بوروسيا دورتموند في النتيجة الإجمالية.
ويحل الفريق ضيفا اليوم السبت على ساوثهامبتون المتعثر ولو فاز سيتقدم ب 6 نقاط على اليونايتد و7 على آرسنال و8 على تشيلسي الذي يستضيف وولفرهامبتون غدا الأحد.
وسيخوض توتنهام الذي حصد نقطة واحدة في آخر 3 مباريات في الدوري المباراة بدون مدربه ماوريسيو بوكيتينو.
مباريات اليوم:
سا13.30: كريستال بالاس _ براليتون
سا16.00: ليستر سيتي - فولهام
سا16.00: نيوكاستل _ ايفرتون
سا16.00: ساوثهالمبتون _ توتنهام
سا16.00: كارديف سيتي _ وست هام
سا16.00: هيدر سفيلد تاون _ بورنموث
سا18.30: المان سيتي _ واتفورد
البطولة الفرنسية
ال بي آس جي في نانت لتضميد جراحه الأوروبية
تجرى اليوم السبت خمس مباريات من الجولة ال28 من البطولة الفرنسية ومن خلالها يبحث المتصدر باريس سان جرمان لتضميد جراحه الأوروبية بعد الخروج المفاجئ من دوري أبطال أوروبا الاربعاء الماضي على يد المان يونايتد بأرضه وأمام أعين جماهيره أمام المان يونايتد الانجليزي بخسارته بثلاثية لواحد أفسدت فرحة الباريسيين باقتراب فريقهم من الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالي وهو الذي يتصدره بفارق 17 نقطة عن اقرب ملاحقيه نادي ليل.
وتحمل مواجهة اليوم أمام نادي نانت الذي يشرف على تدريبه المدرب السابق للمنتخب الوطني الجزائري خاليلوزيتش أكثر من دلالة وعلى رأسها ان السقوط أمام المان يونايتد لم يكن إلا عثرة جواد وسيعمل زملاء نيمار الغائب عن فريقه بسبب الإصابة لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر وأكثر من التتويج.
جدول المباريات:
سا12.00: نانت _ باريس سان جرمان
سا17.00: ستراسبورغ _ ليون
سا20.00: موناكو _ بوردو
سا20.00: نيم _ اميان
سا20.00: ريمس _ ديجون
من أجل الاحتفاظ بالمركز الثالث
الميلان يبحث عن الانتصار في كيفيو
لا شك أن الأمور ستكون أكثر سخونة في سباق الحصول على المركزين الثالث والرابع المؤهلين للعب في دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي ميلان الذي قفز للمركز الثالث في الجولة الماضية بفارق نقطة أمام إنتر ميلان مع كييفو صاحب المركز الأخير اليوم السبت.
فيما يلعب إنتر ميلان الذي خسر أمام كالياري 1-2 مع سبال غدا الأحد.
ويسعى روما صاحب المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان والذي يستضيف إمبولي الإثنين المقبل لاستعادة توازنه بعدما ودع دوري أبطال أوروبا أمام بورتو.
مباريات اليوم:
سا18.00: بارما _ جنوى
سا20.30: كيفيو فيرونال _ ميلان اسي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.