83,31 من المائة نسبة نجاح    الشروع في إجراءات رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي    جودي وعمار تو تحت الرقابة القضائية    السراج يقدم مبادرة للحل .. ملتقى وطني وهيئة مصالحة عليا    خلال الموسم الفلاحي‮ ‬الجاري    سعيدة‮ ‬    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    بهدف حماية سفنها بعد حادث عمان    تزامناً‮ ‬مع انعقاد‮ ‬مؤتمر المنامة‮ ‬    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    ابن سلمان: ندعو إلى اتخاذ موقف دولي “حاسم” بشأن الهجمات على الناقلات    قدموا من‮ ‬26‮ ‬بلدية بوهران‮ ‬    بسبب الرمي‮ ‬العشوائي‮ ‬والفوضوي‮ ‬    على مستوى محيط سد تاقسبت‮ ‬    الإهمال‮ ‬يضرب مستشفى عبد القادر حساني‮ ‬بسيدي‮ ‬بلعباس    المسرح الوطني يفتح أسعار خاصة للمدارس    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    حقد شحاتة    تنصيب خيم‮ ‬لمترشحي‮ ‬الباك‮ ‬    حركة فتح تدعو إلى إضراب شامل    رئيسة حكومة هونغ كونغ تعتذر لشعبها    السراج يطرح مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة    الخبير الاقتصادي‮ ‬الدكتور فريد بن‮ ‬يحيى‮ ‬يشدد‮:‬    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    عباس يضع خارطة الطريق    ترسيم شريف يتأجل بسبب غياب 5 أعضاء    حملة فيسبوكية لمقاطعة السردين بعدما بلغ سعره 450دج    طوابير بوكالة كناك للاستفسار عن شروط الاستفادة    الدعائم الأساسية للتطور تنطلق من العامل الكفء    الزج بالساطي على مكتب دراسات ببئر الجير داخل المؤسسة العقابية    الحكومة تتحرك لترشيد استيراد الحبوب    خسائر مالية بعد حجب «الفيسبوك «خلال «الباك»    بعض الصدى    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    زهرة الكيمياء    مهرجان وجدة للفيلم: تتويج فيلمين جزائريين    قلق وترقب وسط عمال «سيما موتورز»    حجز 100 كيلوغرام من الكيف    «لم أعد قادرا على مجابهة المصاريف لوحدي»    نظرة على أخلاق رسول الله العفو    إن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    المحضّر البدني يرمي المنشفة    بوزيدي يمنح موافقته المبدئية لتدريب الفريق    وضع بيئي متردّ بسيدي عمار    700 حافلة وباخرتا نقل بحري باتجاه سواحل وهران    17 منصبا جديدا    مخاوف من تأخر أشغال المجمع المدرسي الجديد    تدعيم القطاع ب 6 أخصائيّين في طب النساء    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    صدور "بيدوفيليا 6.66" لعبد الرزاق طواهرية    صحن نصفه في الظلام ونصفه في النور… رزق يشوبه الحرام    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    وزارة الصحة تؤكد توفر لاموتريجين    شجرة مثمرة يقطفها الجزائريون بكلّ حب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





داربي الغضب بين الإنتر والميلان
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 03 - 2019


سهرة كروية ممتعة في الكالتشيو الإيطالي
داربي الغضب بين الإنتر والميلان
ستتركز انظار الكرة الإيطالية سهرة اليوم على ملعب سان سيرو لاحتضانه قمة البطولة الايطالية بين الجارين الانتر وميلان صاحب 5 انتصارات متتالية مع مدربه المشاكس جينارو غاتوزو ومهاجمه البولندي القناص كريستوف بيونتيك صاحب 19 هدفا هذا الموسم مع جنوى فريقه السابق و روسونيري عندما يلتقي جاره اللدود انتر في دربي ديلا مادونينا .
وخلافا لميلان المنتشي من صعوده إلى المركز الثالث خسر انتر 13 نقطة من أصل 24 في مبارياته الثماني الاخيرة فتراجع إلى الرابع بفارق نقطة عن جاره الاحمر والاسود.
وعاش انتر فترة صاخبة بعد نزع شارة القائد عن هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي في ظل تعثر تمديد عقده والتجاذبات حول تصرفات وكيلة أعماله زوجته واندا نارا.
اليوفي يعود إلى الكالتشيو من أجل انتصار جديد
يعود جوفنتوس إلى تمارينه في الدوري الإيطالي لكرة القدم منتشيا من تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ب ريمونتا تاريخية حملت توقيع ثلاثية نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
أراح ماسيميليانو اليغري مدرب جوفنتوس نجمه القادم صيفا من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو في المباراة الاخيرة ضد أودينيزي (4-1) ليكون جاهزا في موقعة أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري الابطال.
فبعد تخلفه بهدفين ذهابا دخل جوفنتوس وأطلق ثلاثية في شباك خصمه الاسباني حملت توقيع ال دون البرتغالي رافعا رصيده إلى 124 هدفا قياسيا في المسابقة القارية.
قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق الجميع يتوقع تدني مستوى رونالدو لكن هذا لا يحصل. رونالدو لا يخفق في مباريات مماثلة. هناك لاعبون يقدمون مستويات جيدة في المناسبات الكبرى وهذا الفارق بين اللاعبين الكبار والابطال مثله .
وتابع عشت لحظات جيدة معه وباقي المدربين أيضا. جوفنتوس؟ هم فريق قوي وليس سهلا التعامل مع أتلتيكو. أعطى جوفنتوس انطباعا رائعا .
يخوض جوفنتوس مواجهة ضيفه جنوى الثالث عشر اليوم الاحد وهو يحلق في صدارة ترتيب الدوري مع 75 نقطة من اصل 81 ممكنة فهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري ويملك اقوى هجوم ودفاع.
وفي ظل ابتعاده بفارق 18 نقاط عن أقرب مطارديه نابولي يثير فريق السيدة العجوز بثبات نحو لقب ثامن تواليا وال35 في تاريخه.
ومن الطبيعي ان يبدأ اليغري باراحة نجومه وخصوصا رونالدو استعدادا لربع نهائي دوري الابطال الذي يلهث جوفنتوس وراءه منذ العام 1996.
قال البرتغالي البالغ 34 عاما بعد مباراة قلب فيها الطاولة على فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صاحب الترسانة الدفاعية القوية تعاقد معي جوفنتوس لهذا السبب لمساعدته على احراز لقب قاري سيكون السادس في مسيرته الزاخرة.
لكن برغم الاشادات الهائلة بأفضل لاعب في العالم خمس مرات رأى مدرب جوفنتوس ومنتخب ايطاليا السابق فابيو كابيلو أن رونالدو ليس عبقريا. هو لاعب كرة قدم رائع لكن ميسي (الارجنتيني لاعب برشلونة) عبقري .
وتابع هناك ثلاثة عباقرة في كرة القدم: (البرازيلي) بيلي (الارجنتيني دييغو) مارادونا وميسي. رونالدو قوي جدا ويجعلك تربح كل شيء لكن ميسي عبقري .
وفي ظل تحليق جوفنتوس وتتويجه المتوقع قريبا يبدو نابولي مرتاحا في وصافته بفارق 6 نقاط عن ميلان الثالث ويلتقي الأحد ضيفه أودينيزي الخامس عشر والخارج من خسارة كبيرة أمام جوفنتوس 1-4.
ويريد بارتينوبي استعادة توازنه سريعا بعد خسارة ضد جوفنتوس وتعادل مخيب ضد ساسوولو.
لنقل الضغط إلى غريمه مانشستر سيتي
ليفربول مطالب بهزم فولهام
يأمل ليفربول في الاستفادة من زخم الانتصار الرائع خارج الأرض على بايرن ميونخ (3 1) في تحقيق الفوز على فولهام المتعثر لتصدير الضغط إلى غريمه مانشستر سيتي في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفي ظل استمرار محاولات السيتي لحصد 4 ألقاب في موسم واحد فإنه سيلعب قبلها بيوم واحد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي بينما يملك ليفربول الفرصة للتقدم بنقطتين على فريق بيب غوارديولا إذا حقق الفوز خارج ملعبه.
ورغم أن السيتي سيملك حينها مباراة مؤجلة فإن جمع النقاط في هذه المرحلة من الدوري يمنح دفعة مهمة خاصة مع ترقب خوض مواجهات قوية في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وتتنافس 4 فرق على المركزين الثالث والرابع لكن تشيلسي سادس الترتيب فقط سيلعب بهذه الجولة حيث يخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام إيفرتون في ملعب جوديسون بارك ..
عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس
برشلونة يسعى للاقتراب خطوة أخرى من الليغا
يتطلع برشلونة إلى الاقتراب خطوة من لقب الدوري عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس بعدما ضمن الفريق التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
ولدى بيتيس صاحب المركز الثامن فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يبتعد بفارق 6 نقاط عن خيتافي صاحب المركز الرابع.
وقال باو لوبيز حارس مرمى ريال بيتيس: نعلم أنه في مواجهة برشلونة تكون الأمور معقدة لأنه أحد أفضل الفرق في العالم إذا لم يكن الأفضل .
وأضاف: إنه يتمتع بديناميكية جيدة ولديه نجوم رائعون. يتعين علينا ارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء. من يلعب بطريقة أفضل سيكون لديه فرصة أكبر للفوز .
في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الليغا
تعادل مخيب لريال سوسييداد مع ليفانتي
سقط ريال سوسييداد في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه ليفانتي 1-1 اول امس في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
وكان ريال سوسييداد في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للبلجيكي عدنان يانوزاي منذ الدقيقة 26 لكن ليفانتي أدرك التعادل عبر بورخا مايورال في الدقيقة 79.
وانفرد ريال سوسييداد بالمركز التاسع موقتا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة عن شريكه السابق إيبار الذي يستضيف بلد الوليد اليوم الأحد وبفارق نقطتين أمام إسبانيول برشلونة وأتلتيك بلباو في المقابل رفع ليفانتي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس عشر.
رغم الفشل الأوروبي
أتلتيكو مدريد يجدد ثقته في مدربه سيميوني
جدد أتلتيكو مدريد ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم ثقته في مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني رغم خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد جوفنتوس الإيطالي.
وقال خيل في تصريح لموقع النادي على شبكة الانترنت لديّ ثقة كاملة في مشروعنا الرياضي وفي سيموني الذي عين في عام 2011 وتم تمديد عقده مؤخرًا حتى عام 2022.
وأضاف أنا مقتنع بأننا سنستمتع بالسنوات الثلاث المقبلة كما فعلنا حتى الآن. أنا متأكد من أن دييغو سيبقى في أتلتيكو مدريد لمدة عقد من الزمن لتغيير تاريخنا موضحا يوم سيء يجب ألا يجعلنا نضل الطريق .
بالنسبة لوسائل الإعلام الإسبانية فإن الإقصاء الذي تعرض له أتلتيكو مدريد الثلاثاء قد يمثل نهاية حقبة للعديد من قادة غرف الملابس بما في ذلك القائد الدولي الأوروغوياني دييغو غودين (33 عاما) أو البرازيلي فيليبي لويس (33 عامًا).
وردا على سؤال في مؤتمر صحافي اليوم اول امس أكد سيميوني أنه يركز من الآن على الدوري الإسباني حيث يحتل أتلتيكو مدريد الذي سيلاقي أتلتيك بلباو السبت المركز الثاني (56 نقطة) بفارق 7 نقاط خلف برشلونة المتصدر.
وقال سيميوني أشعر بأنني المسؤول عن جميع المباريات مضيفا بعد هذه الهزيمة القاسية حيث لم نتمكن من الرد كما كنا نتمنى نحتفظ بنفس الهدف المتمثل في النمو كناد والتطور كفريق واحد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.