سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    قسنطينة: تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    إهمال الأولياء يفشل 90 بالمائة من الأبناء    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



داربي الغضب بين الإنتر والميلان
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 03 - 2019


سهرة كروية ممتعة في الكالتشيو الإيطالي
داربي الغضب بين الإنتر والميلان
ستتركز انظار الكرة الإيطالية سهرة اليوم على ملعب سان سيرو لاحتضانه قمة البطولة الايطالية بين الجارين الانتر وميلان صاحب 5 انتصارات متتالية مع مدربه المشاكس جينارو غاتوزو ومهاجمه البولندي القناص كريستوف بيونتيك صاحب 19 هدفا هذا الموسم مع جنوى فريقه السابق و روسونيري عندما يلتقي جاره اللدود انتر في دربي ديلا مادونينا .
وخلافا لميلان المنتشي من صعوده إلى المركز الثالث خسر انتر 13 نقطة من أصل 24 في مبارياته الثماني الاخيرة فتراجع إلى الرابع بفارق نقطة عن جاره الاحمر والاسود.
وعاش انتر فترة صاخبة بعد نزع شارة القائد عن هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي في ظل تعثر تمديد عقده والتجاذبات حول تصرفات وكيلة أعماله زوجته واندا نارا.
اليوفي يعود إلى الكالتشيو من أجل انتصار جديد
يعود جوفنتوس إلى تمارينه في الدوري الإيطالي لكرة القدم منتشيا من تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ب ريمونتا تاريخية حملت توقيع ثلاثية نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
أراح ماسيميليانو اليغري مدرب جوفنتوس نجمه القادم صيفا من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو في المباراة الاخيرة ضد أودينيزي (4-1) ليكون جاهزا في موقعة أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري الابطال.
فبعد تخلفه بهدفين ذهابا دخل جوفنتوس وأطلق ثلاثية في شباك خصمه الاسباني حملت توقيع ال دون البرتغالي رافعا رصيده إلى 124 هدفا قياسيا في المسابقة القارية.
قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي الحالي وريال مدريد الإسباني السابق الجميع يتوقع تدني مستوى رونالدو لكن هذا لا يحصل. رونالدو لا يخفق في مباريات مماثلة. هناك لاعبون يقدمون مستويات جيدة في المناسبات الكبرى وهذا الفارق بين اللاعبين الكبار والابطال مثله .
وتابع عشت لحظات جيدة معه وباقي المدربين أيضا. جوفنتوس؟ هم فريق قوي وليس سهلا التعامل مع أتلتيكو. أعطى جوفنتوس انطباعا رائعا .
يخوض جوفنتوس مواجهة ضيفه جنوى الثالث عشر اليوم الاحد وهو يحلق في صدارة ترتيب الدوري مع 75 نقطة من اصل 81 ممكنة فهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري ويملك اقوى هجوم ودفاع.
وفي ظل ابتعاده بفارق 18 نقاط عن أقرب مطارديه نابولي يثير فريق السيدة العجوز بثبات نحو لقب ثامن تواليا وال35 في تاريخه.
ومن الطبيعي ان يبدأ اليغري باراحة نجومه وخصوصا رونالدو استعدادا لربع نهائي دوري الابطال الذي يلهث جوفنتوس وراءه منذ العام 1996.
قال البرتغالي البالغ 34 عاما بعد مباراة قلب فيها الطاولة على فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صاحب الترسانة الدفاعية القوية تعاقد معي جوفنتوس لهذا السبب لمساعدته على احراز لقب قاري سيكون السادس في مسيرته الزاخرة.
لكن برغم الاشادات الهائلة بأفضل لاعب في العالم خمس مرات رأى مدرب جوفنتوس ومنتخب ايطاليا السابق فابيو كابيلو أن رونالدو ليس عبقريا. هو لاعب كرة قدم رائع لكن ميسي (الارجنتيني لاعب برشلونة) عبقري .
وتابع هناك ثلاثة عباقرة في كرة القدم: (البرازيلي) بيلي (الارجنتيني دييغو) مارادونا وميسي. رونالدو قوي جدا ويجعلك تربح كل شيء لكن ميسي عبقري .
وفي ظل تحليق جوفنتوس وتتويجه المتوقع قريبا يبدو نابولي مرتاحا في وصافته بفارق 6 نقاط عن ميلان الثالث ويلتقي الأحد ضيفه أودينيزي الخامس عشر والخارج من خسارة كبيرة أمام جوفنتوس 1-4.
ويريد بارتينوبي استعادة توازنه سريعا بعد خسارة ضد جوفنتوس وتعادل مخيب ضد ساسوولو.
لنقل الضغط إلى غريمه مانشستر سيتي
ليفربول مطالب بهزم فولهام
يأمل ليفربول في الاستفادة من زخم الانتصار الرائع خارج الأرض على بايرن ميونخ (3 1) في تحقيق الفوز على فولهام المتعثر لتصدير الضغط إلى غريمه مانشستر سيتي في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وفي ظل استمرار محاولات السيتي لحصد 4 ألقاب في موسم واحد فإنه سيلعب قبلها بيوم واحد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي بينما يملك ليفربول الفرصة للتقدم بنقطتين على فريق بيب غوارديولا إذا حقق الفوز خارج ملعبه.
ورغم أن السيتي سيملك حينها مباراة مؤجلة فإن جمع النقاط في هذه المرحلة من الدوري يمنح دفعة مهمة خاصة مع ترقب خوض مواجهات قوية في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وتتنافس 4 فرق على المركزين الثالث والرابع لكن تشيلسي سادس الترتيب فقط سيلعب بهذه الجولة حيث يخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام إيفرتون في ملعب جوديسون بارك ..
عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس
برشلونة يسعى للاقتراب خطوة أخرى من الليغا
يتطلع برشلونة إلى الاقتراب خطوة من لقب الدوري عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس بعدما ضمن الفريق التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.
ولدى بيتيس صاحب المركز الثامن فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث يبتعد بفارق 6 نقاط عن خيتافي صاحب المركز الرابع.
وقال باو لوبيز حارس مرمى ريال بيتيس: نعلم أنه في مواجهة برشلونة تكون الأمور معقدة لأنه أحد أفضل الفرق في العالم إذا لم يكن الأفضل .
وأضاف: إنه يتمتع بديناميكية جيدة ولديه نجوم رائعون. يتعين علينا ارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء. من يلعب بطريقة أفضل سيكون لديه فرصة أكبر للفوز .
في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الليغا
تعادل مخيب لريال سوسييداد مع ليفانتي
سقط ريال سوسييداد في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه ليفانتي 1-1 اول امس في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
وكان ريال سوسييداد في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف للبلجيكي عدنان يانوزاي منذ الدقيقة 26 لكن ليفانتي أدرك التعادل عبر بورخا مايورال في الدقيقة 79.
وانفرد ريال سوسييداد بالمركز التاسع موقتا برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة عن شريكه السابق إيبار الذي يستضيف بلد الوليد اليوم الأحد وبفارق نقطتين أمام إسبانيول برشلونة وأتلتيك بلباو في المقابل رفع ليفانتي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس عشر.
رغم الفشل الأوروبي
أتلتيكو مدريد يجدد ثقته في مدربه سيميوني
جدد أتلتيكو مدريد ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم ثقته في مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني رغم خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد جوفنتوس الإيطالي.
وقال خيل في تصريح لموقع النادي على شبكة الانترنت لديّ ثقة كاملة في مشروعنا الرياضي وفي سيموني الذي عين في عام 2011 وتم تمديد عقده مؤخرًا حتى عام 2022.
وأضاف أنا مقتنع بأننا سنستمتع بالسنوات الثلاث المقبلة كما فعلنا حتى الآن. أنا متأكد من أن دييغو سيبقى في أتلتيكو مدريد لمدة عقد من الزمن لتغيير تاريخنا موضحا يوم سيء يجب ألا يجعلنا نضل الطريق .
بالنسبة لوسائل الإعلام الإسبانية فإن الإقصاء الذي تعرض له أتلتيكو مدريد الثلاثاء قد يمثل نهاية حقبة للعديد من قادة غرف الملابس بما في ذلك القائد الدولي الأوروغوياني دييغو غودين (33 عاما) أو البرازيلي فيليبي لويس (33 عامًا).
وردا على سؤال في مؤتمر صحافي اليوم اول امس أكد سيميوني أنه يركز من الآن على الدوري الإسباني حيث يحتل أتلتيكو مدريد الذي سيلاقي أتلتيك بلباو السبت المركز الثاني (56 نقطة) بفارق 7 نقاط خلف برشلونة المتصدر.
وقال سيميوني أشعر بأنني المسؤول عن جميع المباريات مضيفا بعد هذه الهزيمة القاسية حيث لم نتمكن من الرد كما كنا نتمنى نحتفظ بنفس الهدف المتمثل في النمو كناد والتطور كفريق واحد .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.