كشف 12 مخبأ للجماعات الإرهابية بالمدية    إيداع بوجمعة طلعي الحبس المؤقت بالحراش    طلب سحب الجنسية المصرية من محمد علي    إرتفاع حصيلة التسمم الغذائي بوهران إلى 198 حالة    BRI أم البواقي توقف 3 أشخاص وتحجز 689 غراما من الكيف المعالج    فرقة التفويضات توقف 3 أشخاص محل بحث وأمر بالقبض في تبسة    إطلاق البكالوريا المهنية قريبا    “سوناطراك” تستعجل صياغة قانون جديد للمحروقات    “كاسنوس” يدعو منتسبيه لتسديد اشتراكاتهم قبل 30 سبتمبر الجاري تجنبا للغرامات    الجزائري الذي أبهر العالم .. !    حجز 2338 قرصا مهلوسا بغليزان    عريوات يعود إلى حضن ENTV    أزمة بوشار وباتيلي من المخطئ المدرب أمام اللاعب ؟    التصويت على رفع الحصانة عن طليبة وبن حمادي هذا الأربعاء    بلعمري يشارك في إحتفالات اليوم الوطني السعودي        تأجيل المحاكمة وتحويلها إلى القضاء المدني    الجراد الأصفر والعقارب خاوة خاوة    محرز في تشكيلة المثالية للبروميرليغ    “الباك” تلاقي “أسود الونشريس” في لقاء الهروب من ذيل الترتيب    39 راغبا في الترشح يسحبون الاستمارات    تيسمسيلت : حملة تحسيسية للوقاية من خطر الفيضانات    النائب عن "الأفافاس" سليمة غزالي تستقيل من البرلمان    كاس إفريقيا للأمم (شبلات): فوز الجزائر على النيجر ب (30/20)    العرض المسرحي” الكوخ المهجور” يمتع أطفال وتلاميذ المدارس بخنشلة    أردوغان يؤكد مواصلة بلاده البحث في قضيتي “خاشقجي” و”مرسي”    الصحافة الفرنسية تمدح ثلاثي نيس الجزائري    أسعار النفط تنتعش    35 شاعرا في المهرجان الوطني للشعر الملحون بمستغانم    تنظيم تظاهرة "ستارت أب ويكند" لترقية المقاولاتية النسوية بمستغانم    بن بيتور يقاطع الانتخابات الرئاسية    الجزائر تجدد عقودها الغازية طويلة المدى مع عدة دول    دول الساحل تجتمع. لتشخيص وضع المنطقة    إحالة الشرطي المتسبب في حادث «واد أرهيو» الحبس المؤقت    غولام يحقق حلم طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة    تأجيل محاكمة «البوشي» و 12 متهما إلى ال 6 من أكتوبر القادم    عقب افتتاح الجمعية العامة للغرفة الوطنية للفلاحة،شريف عماري    أول معبد يهودي في الإمارات    التّحذير من عودة أسباب "الحرڤة"..    احتضنتها الجامعة الدولية بكامبالا    من جهة باب المغاربة    بقرار من مجلس الأمن الدولي    برسم الدخول المهني‮ ‬المقبل بميلة    الأمر تسبّب في‮ ‬رهن صحة المرضى    خبير اقتصادي‮ ‬يكشف المستور‮:‬    آيت علجت‮ ‬يختم‮ ‬شرح الموطأ أنس بن مالك‮ ‬    أتطلع إلى إنجاز أكبر عرض غنائي للأطفال    أزمة الاقتباس ونقل السرد الرّوائي إلى البنية المسرحية !.    طيف غريب    بين اللغة الأفق وروح القصيدة    «كناس» باتنة تحسس الطلبة الجامعيين    رفع أجر الممارسين الطبيين الأخصائيين بولايات الجنوب إلى مرتين ونصف مقارنة بالشمال    أبواب مفتوحة على الضمان الاجتماعي لفائدة طلبة جامعة زيان عاشور بالجلفة    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





55 منتخبا يتصارعون على 14 تأشيرة
نشر في أخبار اليوم يوم 20 - 03 - 2019


قطار تصفيات يورو 2020 ينطلق اليوم
55 منتخبا يتصارعون على 14 تأشيرة
تتأهب المنتخبات الأوروبية لانطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020 بأول جولتين بداية من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل وهناك طريقان للتأهل لبطولة أوروبا 2020 إما من خلال التصفيات التقليدية المعتادة الذي ستبدأ اعتبارا من اليوم أو من خلال بطولة دوري الأمم الأوروبية التي انطلقت في سبتمبر الماضي.
وتم تقسيم 55 منتخبا إلى 10 مجموعات تتألف كل مجموعة من 5 أو 6 فرق يتأهل الفريقان المتصدران عن كل مجموعة مباشرة إلى بطولة أوروبا ثم ستقام أدوار إقصائية لتحديد 4 مقاعد أخرى في النهائيات بين أنجح الفرق في 4 درجات لدوري الأمم الأوروبية ممن لم يتأهلوا بالفعل ولن يشارك منتخب الدولة المضيفة مباشرة في النهائيات لأن البطولة ستقام في 12 دولة مختلفة وهي أمستردام وباكو وبيلباو وبوخارست وكوبنهاغن ودبلن وغلاسغو ولندن وميونخ وروما وسان بطرسبرغ.
على غرار المنتخبين الإسباني والإنجليزي
المنتخب الفرنسي يتطلع لبداية موفقة
يامل المنتخب الفرنسي بتحقيق فوز عريض خارج ملعبه بلقاء منتخب مولدوفا في عقر دار الأخير غدا الجمعة كما تشهد المجموعة نفسها يوم الجمعة مباراتي ألبانيا مع تركيا وأندورا مع أيسلندا.
وأعاد ديدي ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي اللاعب كينجسلي كومان إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة وحذر ديشامب من صعوبة المجموعة الثامنة التي تضم مع فريقه منتخبات تركيا وأيسلندا وألبانيا وأندورا ومولدوفا.
ويمر المنتخب الإسباني بمرحلة انتقالية تحت قيادة المدرب لويس إنريكي بعد الخروج المبكر من مونديال 2018.
ويستهل الماتادور الإسباني مسيرته في التصفيات بلقاء نظيره النرويجي السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تشهد يوم السبت أيضًا مباراتي السويد مع رومانيا ومالطا مع جزر فارو.
وبعد هزيمته أمام البرتغال في نهائي يورو 2016 يخوض المنتخب الفرنسي تصفيات النسخة الجديدة من البطولة الأوروبية بكثير من التفاؤل في ظل تتويجه قبل شهور قليلة بلقب كأس العالم.
ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى ضربة بداية قوية على ملعب ويمبلي عندما تنطلق فعاليات التصفيات المؤهلة ليورو 2020 حيث يستهل مسيرته فيها بلقاء نظيره التشيكي ثم يلتقي منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) الإثنين المقبل.
واضطر غاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إلى إجراء بعض التغييرات نظرًا للإصابات التي طالت جون ستونز وفابيان ديلف وروبن لوفتوس تشيك ولوك شاو واستدعى جيمس وورد براوس وكالوم هودسون أودوي.
لأول مرة منذ مونديال روسيا
رونالدو يعود لمنتخب البرتغال
انضم كريستيانو رونالدو لتشكيلة منتخب بلاده لأول مرة منذ كأس العالم 2018 في وقت تسعى فيه البرتغال للدفاع عن اللقب حين تستهل مشوارها في تصفيات التأهل على أرضها في مواجهة أوكرانيا وصربيا.
ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 34 عاما في دوري الأمم الأوروبية باتفاق متبادل مع المدرب فرناندو سانتوس.
وأظهرت البرتغال أنها قادرة على مواصلة طريقها حتى في غياب مهاجم جوفنتوس بعد أن خاضت 4 مباريات أمام إيطاليا وبولندا دون هزيمة.
ويرغب سانتوس في إعادة بناء المنتخب البرتغالي بعد الخروج من دور الستة عشر في كأس العالم في روسيا 2018 لكنه رفض مقترحات تحدثت عن قدرة البرتغال على الاستغناء عن رونالدو الهداف التاريخي وأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية.
وقال المدرب: أي فريق سيكون أقوى مع وجود رونالدو. علينا مسؤولية كبيرة وهدفنا هو الدفاع عن لقبنا. يجب أن نحافظ على روح الفريق .
بعد الخيبات الاخيرة
ألمانيا تبحث عن بداية جديدة
تأمل ألمانيا في وضع حد لغياب الانتصارات عنها في آخر 5 مباريات رسمية حين تحل ضيفا على الغريم اللدود هولندا في مستهل مشوارهما في تصفيات بطولة أوروبا الأحد المقبل.
وبعد أن ودعت كأس العالم 2018 من الدور الأول بالهزيمة أمام كوريا الجنوبية في آخر مباريات دور المجموعات تعادل فريق المدرب يواخيم لوف في مباراتين وخسر مباراتين وتذيل مجموعته في دوري الأمم الأوروبية وهبط للدرجة الأدنى.
ورد لوف باتخاذ قرارات حاسمة وقال إنه لن يضم جيروم بواتنغ وماتس هوميلز وتوماس مولر لأنه يحتاج إلى ضخ دماء جديدة.
وخاض اللاعبون الثلاثة ما يقرب من 250 مباراة دولية فيما بينهم إذ لعب هوملز 70 مباراة دولية ومولر 100 وبواتنغ 74 مباراة وكان الثلاثة ضمن تشكيلة ألمانيا التي سحقت البرازيل 7-1 ثم واصلت طريقها لتفوز بكأس العالم في 2014.
وقال مولر ردا على استبعاده من الفريق: كلما فكرت فيما حدث زاد غضبي من طريقة إعلان القرار. في الغالب طبيعة هذا القرار لا أفهمهما. ماتس وجيروم لدينا القدرة على اللعب على أعلى المستويات .
لإعادة الهيبة للمنتخب الإيطالي
مانشيني يعتمد على الشباب
إذا استثنينا ألمانيا فإن إيطاليا هي أكثر فريق سيكون واقعا تحت الضغوط بعد أن أخفقت في التأهل إلى كأس العالم في روسيا ثم احتلت المركز الثاني بعد البرتغال في دوري الأمم الأوروبية.
وسيخوض فريق المدرب روبرتو مانشيني التصفيات ضمن مجموعة ربما تكون صعبة تضم البوسنة واليونان رغم أن إيطاليا ستستهل مشوار التصفيات بمباريات أسهل نسبيا حين تستضيف فنلندا وليختنشتاين.
ويستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الفنلندي السبت المقبل ثم يلتقي منتخب ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل في بداية مسيرته بالمجموعة العاشرة التي تضم معهم منتخبات اليونان والبوسنة وأرمينيا.
وقال روبرتو مانشيني المدير الفني للآزوري نحتاج لهز الشباك بشكل أكبر في ظل الفرص التي تسنح لنا كما يجب علينا أن ندافع بشكل جيد . .
وأعاد مانشيني المهاجم فابيو كوالياريلا نجم سامبدوريا إلى صفوف الآزوري بعد غياب لمدة 8 سنوات.
وتمسك مانشيني بقراره بمنح الأولوية للاعبين الشبان بعد أن استبعد لاعبين من أصحاب الخبرة مثل ماريو بالوتيلي المهاجم المتمرد وأندريا بيلوتي مهاجم تورينو في حين ضم الثنائي الصاعد نيكولو زانيولو ومويزي كين.
وتسود حالة من الترقب خاصة لأداء زانيولو لاعب وسط روما البالغ من العمر 19 عاما الذي ترك انطباعا رائعا هذا الموسم.
وقال مانشيني: سيظهر زانيولو لأول مرة على الصعيد الدولي. من المهم للاعبين الشبان أن يخوضوا مباريات دولية. هذه هي الطريقة التي يتحسن بها مستواهم .

يستضيف بلغاريا الإثنين المقبل
هل بإمكان كوسوفو الحفاظ على المسيرة الخالية من الهزائم؟
سيحاول منتخب كوسوفو تعزيز عدد المباريات الرسمية الدولية التي خاضها بدون هزيمة إلى 7 مباريات متتالية حين يستضيف بلغاريا الإثنين المقبل.
وبعد أن انضمت للاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم في 2016 نجحت كوسوفو في اقتناص نقطة تعادل أمام فنلندا في أول مباراة رسمية لها خلال تصفيات التأهل لكأس العالم لكنها خسرت المباريات ال 9 المتبقية.
لكن الأمر اختلف تماما في دوري الأمم الأوروبية بعد أن احتلت كوسوفو قمة مجموعتها في الدرجة الرابعة بعد تحقيق 4 انتصارات إضافة إلى تعادلين.
جدول المباريات:
اليوم الخميس:
سا16.00: كازاحستان _ سكتلندا
سا18.00: قبرص _ سان مارينو
20.45: الكيان الصهيوني _ سلوفينيا
سا20.45: هولندا _بيلا روسيا
سا20.45: النمسا _ بولونيا
سا20.45: ايرلندا لاشمالية _ استونيا
سا20.45: مقدونيا _ لاتفيا
سا20.45: سلوفاكيا _ المجر
سا20.45: كرواتيا _ اذريبيجان
سا20.45: بلجيكا - روسيا
غدا الجمعة:
سا18.00: بلغاريا _ الجبل الاسود
سا20.45: لوكسمبورغ _ ليتونيا
سا20.45: مولدوفيا _ فرنسا
سا20.45: انجلترا _ التشيك
سا20.45: اندورا _ ايسلندا
سا20.45: البانيا _ تركيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.