مصدر في "أوبك": اتفاق روسي سعودي على خفض كبير لإنتاج النفط    جورج وأمل كلوني يعلنان التبرع بأكثر من مليون دولار لمكافحة كورونا    نحو 900 وفاة جديدة بكورونا في بريطانيا خلال 24 ساعة    تعيينات جديدة بوزارة الصحة    الجوية الجزائرية: تمديد صلاحية التذاكر إلى 31 مارس 2021    مجلة الجيش تبرز "الانسجام الكامل" بين رئيس الجمهورية والجيش الوطني الشعبي    كشف وتدمير 6 مخابئ للإرهابيين بالمدية وسكيكدة    وفاة الممثل الأمريكي المخضرم ألين غارفيلد بفيروس كورونا    إجلاء الجزائريين العالقين بالإمارات غدا    المنتخب الوطني يحافظ على مركزه ضمن تصنيف "الفيفا"    محاكمة عن بعد للهامل و براشدي    بسبب كورونا.. الفاف تؤجل تسديد اشتراكات وغرامات الأندية    برمجة 4 رحلات لإجلاء المواطنين العالقين في الامارات من مطار دبي الدولي    جيجل: وفاة شخص بعد سقوطه من سقالة بناء    السيد بلحيمر يعزي عائلة المرحوم محمد بغدادي    مواد غذائية تتحول إلى سموم عند تسخينها في الميكرووند    نفط: الأسعار ترتفع قبيل اجتماع "أوبك+"    بوسحابة : ” متأسف للإستهتار في التعامل مع الكورونا و اتمنى تتويج “السياربي” باللقب “    أمير سعودي يرد على خبر وجود إصابات بكورونا في العائلة الحاكمة    محامون وحقوقيون يصدرون بيانا رافضا لمحاولات إقحام المهنة في التجاذبات السياسية    1000 طبيب تحت تصرف وزارة الصحة الجزائرية    تكليف رئيس المخابرات العراقية مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة    أمطار رعدية على هذه الولايات    الاحتلال المغربي يتجاهل بشكل خطير مطالب الأسرى الصحراويين بتوفير التدابير الوقائية من الفيروس    البنوك تضع حيز التنفيذ تدابير حماية المؤسسات و وسائل الانتاج    الجيش مستعد لإسناد المنظومة الصحية    رئيس الجمهورية يعين العميد عبد الغني راشدي نائبا للمدير العام للأمن الداخلي    "احتكار السلع ورفع أسعارها من الكبائر"    سيشرع في توزيعها بداية من الاسبوع المقبل    أزمة جديدة تضرب الحمرواة    خلال الثلاثي الرابع من 2019    الرئيس تبون يبعث برسالة مواساة لرئيس الوزراء البريطاني    تحسبا لأي تطورات تفرضها جائحة كورونا    وزارة الثقافة تنظم ندوات عبر الفيديو    بمناسبة يومهم العالمي    اللجنة الوزارية للفتوى تؤكد:    توقيف شخصين في قضية قذف وتشهير ودعاية كاذبة بالبليدة    تحية للأم رفيقة الإبداع    انطلاق المحاكمات عن طريق الفيديو بمجلس قضاء وهران    كتاب في الأفق وذكريات لا تُنسى    المسرح الوطني يفتح باب المشاركة لحاملي المشاريع    الأندية ترفع مساهمة الرابطة إلى 30 مليون دينار    «هذه هي النصائح لمحافظة اللاعبين على 70% من لياقتهم»    المسرح الوطني يستقبل المشاريع المسرحية الجديدة    أنصار مديوني وهران يساهمون في إعداد قوائم المتضررين    5سنوات حبسا لمروّج 200 قرص مهلوس لقاصر بكافنياك    الحياة بنمط آخر    103 مخالفين لحظر التجوال    الإطاحة بعصابة "زينو"    «افتقدنا نكهة كرة القدم والبطولة البيضاء أفضل خيار»    رفع التموين إلى 50 طنا يوميا    إطلاق الاستشارة الطبية عن بعد قريبا    المرتبة الأولى لمحمد علوان بالأيام الافتراضية للفيلم القصير    قوات حفتر تقصف لليوم الثاني مستشفى لمصابي كورونا بطرابلس    جرائم الاحتلال بحق «الطفولة الفلسطينية»    افتتاح ندوات تفاعلية حول التراث الثقافي في الجزائر    استجيبوا لأمر ربكم واتبعوا التوصيات للنجاة    1971 عائلة تستفيد من صندوق الزكاة بالبويرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفوق تاريخي للجزائر على منتخبات المجموعة الثالثة
نشر في أخبار اليوم يوم 13 - 04 - 2019

تضم السنغال.. تنزانيا وكينيا
تفوق تاريخي للجزائر على منتخبات المجموعة الثالثة
كما يعلم الجميع أسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة المتوازنة التي ضمت أيضا السنغال وكينيا وتنزانيا.
في نظرة خاطفة عن المواجهات الرسمية المباشرة التي جمعت المنتخب الجزائري مع منافسيه في العرس القاري المقبل نجد تفوق واضح لزملاء رياض محرز فالمنتخب الكيني الذي واجهه المنتخب الجزائري في أربع مناسبات فاز الخضر مرتين وخسر في مباراة واحدة وتعادل الفريقان مرة واحدة وتواجه الفريقان في تصفيات كأس العالم 1986 وفازت الجزائر بملعبها بثلاثية نظيفة بعد التعادل في نيروبي بدون أهداف وفي تصفيات كأس العالم 1998 فازت كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وفي لقاء العودة بالجزائر فاز محاربو الصحراء بهدف نظيف.
ولعب المنتخب الجزائري مع نظيره السنغال في 7 مباريات رسمية وفاز الفريق العربي 3 مرات وخسر في مباراتين وتعادلا مرتين آخر مباراة بين المنتخبين كانت في كأس أمم أفريقيا 2015 وتعادلا بهدفين لكل منهما.
وخاض المنتخب الجزائري 5 مباريات رسمية أمام نظيره التنزاني وحقق الفوز مرتين وتعادلا في 3 مباريات ولم تحقق تنزانيا أي انتصار وآخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في تصفيات كأس العالم 2018 وفاز محاربو الصحراء 7 0 وأحرز الأهداف إسلام سليماني هدفين وفوزي غلام هدفين ورياض محرز وياسين براهيمي وكارل مجاني.
وإليكم جميع مواجهات الخضر أمام المنتخب السنغالي على أن نتناول في عدد يوم غد جميع المواجهات التي جمعت المنتخب الجزائري بمنافسيه المقبلين تنزانيا وكينيا.
التقيا 18 مرة
الجزائر 8 السنغال 4
التقى المنتخبان الجزائري والسنغالي في 18 مباراة البداية كانت في عام 1977 وآخر مواجهة كانت قبل سنتين من الآن 2017 وفي نفس المنافسة نهائيات كأس أمم إفريقيا (الغابون 2017) وخلالها افترقا المنتخبان على وقع التعادل الإيجابي 2/25.
وحتى لا نطيل عليكم أكثر إليكم جميع مواجهات المنتخبين والتي بدأت منذ 42 سنة في لقاء ودي احتضنه ملعب 5 جويلية وكان الفوز حينها حليف الخضر 1/0.
1 ماي 1977 (ودية بملعب 5 جويلية)
الجزائر 2 السنغال 0
أول مواجهة بين المنتخبين الجزائري والسنغالي كما سبق الذكر كانت في الفاتح ماي سنة 1977 في مباراة ودية احتضنها ملعب 5 جويلية وانتهت لمصلحة أشبال رشيد مخلوقي بنتيجة هدفين لصفر سجلهما كل بن شيخ في الدقيقة ال28 وعلي فرقاني في الدقيقة ال43.
3 أفريل 1981 (ودية بملعب زبانا بوهران)
الجزائر 2 السنغال 0
المواجهة الثانية بين المنتخبين كانت هي الأخرى ودية جرت يوم 3 أفريل عام 1981 بملعب زبانا بمدينة وهران وأنهت بفوز أشبال المدرب رايكوف بنتيجة هدفين لصفر سجلهما كل من كويسي في الدقيقة ال39 وصالح عصاد في الدقيقة ال44.
14 أوت 1983 (ودية بدكار)
السنغال 1 الجزائر 1
المواجهة الثالثة بين المنتخبين الجزائري والسنغالي كانت هي الأخرى ودية وجرت يوم 14 أوت 1983 بدكار وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله سجل للفريق الوطني الذي كان يشرف على تدريبه عبد الحميد زوبا اللاعب بن ساولة في الدقيقة ال63.
31 ديسمبر 1989 (ودية بدكار)
السنغال 0 الجزائر 0
تجدد المواجهات بين المنتخبين الجزائري والسنغالي في الإطار الودي حيث التقى الطرفان يوم 31 ديسمبر 1989 بدكار وفيها تمكن أشبال المدرب المرحوم عبد الحميد كرمالي بفرض التعادل السلبي.
12 مارس 1990 (نصف نهائي كأس إفريقيا بالجزائر)
الجزائر 2 السنغال 1
أول مواجهة رسمية بين المنتخبين كانت في نهايات أمم إفريقيا التي احتضنتها بلادنا عام 1990 وفيها تمكن زملاء شريف وجاني من هزم منافسهم في الدور نصف النهائي بهدفين لهدف سجلهما للفريق الوطني اللاعبين مناد في الدقيقة ال3 وعماني في الدقيقة ال61.
7 فيفري 1991 (دورة دولية بالكاميرون)
الجزائر 2 السنغال 2
المواجهة الموالية بين المنتخبين جرت يوم 7 فيفري عام 1991 في الدورة الدولية التي جرت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2 سجل للفريق الوطني الذي كان يشرف على تدريبه عبد الحميد كرمالي كل من سانجاق في الدقيقة ال65 ومحمد رحيم في الدقيقة ال71.
16 نوفمبر 1991 (ودية بملعب 5 جويلية)
الجزائر 3 السنغال 2
التقى المنتخبان الجزائري والسنغالي في مباراة ودية جرت بملعب 5 جويلية وفيها تمكن أشبال المدرب المرحوم عبد الحميد كرمالي من تحقيق الفوز بنتيجة 3/2 سجلهما للفريق الوطني كبل من تاسفاوت في الدقيقتين ال18 و43 فيما سجل الهدف الثالث اللاعب حراوي في الدقيقة ال36.
10 جانفي 1993 (ذهاب تصفيات أمم إفريقيا 1994)
السنغال 1 الجزائر 2
أول فوز للفريق الوطني على المنتخب السنغالي بأرض هذا الأخير كان في عام 1993 في ذهاب تصفيات كأس أمم إفريقيا التي جرت بتونس عام 1994 وفيها فاز أشبال الثنائي ايغيل ومهداوي بدكار بهدفين لهدف سجلهما للفريق الوطني اللاعبين مفتاح محيي الدين في الدقيقة ال29 ومحمد براهيني في الدقيقة ال57.
30 جويلية 1994 (إياب تصفيات أمم إفريقيا 1994)
الجزائر 4 السنغال 0
مواجهة العودة بين المنتخبين في تصفيات كأس أمم إفريقيا عام 1994 انتهت لمصلحة الفريق الوطني بنتيجة ساحقة 4/0 في مباراة جرت بملعب العقيد لطفي بمدينة تلمسان سجل للفريق الوطني كل من تاسفاوت في الدقائق ال3 و63 و74 فيما سجل الهدف الرابع اللاعب دزيري بلال في الدقيقة ال34.
17 جوان 1997 (ودية بدكار)
السنغال 0 الجزائر 0
المواجهة الموالية بين المنتخبين كانت ودية وجرت يوم 17 جوان 1997 بدكار وانتهت بالتعادل السلبي علما أن الفريق الوطني كان يشرف عليه عبد الرحمن مهداوي.
16 جوان 2000 (ذهاب تصفيات كأس العالم 2002)
الجزائر 1 السنغال 1
بعد ثلاث سنوات عن آخر مواجهة جمعت المنتخبين تجددت اللقاءات بين الجزائر والسنغال كانت في ذهاب تصفيات كأس العالم 2002 وفيها تمكن المنتخب السنغالي من فرض التعادل على المنتخب الجزائري بهدف لمثله في مباراة جرت بملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة سجل للفريق الوطني الذي كان يشرف على تدريبه عبد الغني جداوي اللاعب رفيق صايفي في الدقيقة ال25.
22 أفريل 2001 (إياب تصفيات كأس العالم 2002)
السنغال 3 الجزائر 0
مواجهة العودة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2002 جرت بدكار وفيها تمكن المنتخب السنغالي من إلحاق هزيمة ثقيلة بأشبال المدرب عبد الغني جداوي بثلاثة أهداف لصفر.
30 ديسمبر 2001 (ودية بدكار)
السنغال 1 الجزائر 0
المواجهة الموالية بين المنتخبين كانت ودية وجرت بدكار وانتهت بفوز السنغال بهدف دون رد علما أن المنتخب الوطني كان يشرف على تدريبه رابح ماجر.
17 نوفمبر 2004 (ودية بمدينة تولون الفرنسية)
الجزائر 1 السنغال 2
حافظ المنتخب السنغالي على تفوقه على منتخبنا الوطني ففي لقاء ودي جرى بمدينة تولون الفرنسية تمكن المنتخب السنغالي من الفوز على منتخبنا الوطني الذي كان يشرف عليه فرقاني بهدفين لهدف الهدف الوحيد للجزائر وقعه اللاعب داود سفيان في الدقيقة ال82.
31 جوان 2008 (ذهاب تصفيات كأس العالم وإفريقيا 2010)
السنغال 1 الجزائر 0
المواجهة الموالية بين المنتخبين جرت يوم 31 جوان وفيها تمكن الفريق السنغالي من هزم فريقنا الوطني الذي كان يشرف على تدريبه رابح سعدان بهدف دون رد.
5 سبتمبر 2008 (إياب تصفيات كأس العالم وإفريقيا 2010)
الجزائر 3 السنغال 2
المواجهة رقم 16 بين المنتخبين جرت يوم 5 سبتمبر 2008 بملعب تشاكر بمدينة البليدة في إياب تصفيات كأسي العالم وإفريقيا وخلالها تمكن أشبال المدرب رابح سعدان من تحقيق فوزا مهما وتاريخيا 3/2 سجل للفريق الوطني كل من بزاز في الدقيقة ال60 وصايفي في الدقيقة ال67 وعنتر يحي في الدقيقة ال77.
27 جانفي 2015 ( نهائيات كأس إفريقيا بغينيا بيساو)
الجزائر 2 السنغال 0
المباراة ماقبل الأخيرة بين المنتخبين جرت بغينيا بيساو يوم 27 جانفي 2015 ضمن الجولة الثالثة من نهائيات كأس أمم إفريقيا وخلالها تمكن أشبال المدرب الفرنسي غوركوف من تحقيق الفوز بهدفين لصفر سجلهما لمنتخبنا الوطني اللاعبين رياض محرز في الدقيقة العاشرة ونبيل بن طالب في الدقيقة ال74 فوز أهل المنتخب الجزائري إلى الدور الموالية رفقة المنتخب الغاني لكن خسارته أمام كوت ديفوار في الدور ربع النهائي 3/1 أقصت الخضر من بلوغ نصف نهائي ذات البطولة.
23 جانفي 2017 (نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون)
الجزائر 2 السنغال 2
آخر مواجهة جمعت المنتخبين جرت قبل سنتين من الآن ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون وافترق المنتخبان بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما للمنتخب الوطني وقعهما إسلام سليماني في الدقيقتين ال15 و51 نتيجة حكمت على أشبال المدرب البلجيكي جورج ليكينس بالعودة مبكرا إلى الديار بعد تعادل أمام زيمبابوي وخسارة أمام تونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.