بن عبد الرحمان أيمن محافظا جديدا للبنك المركزي    شنين: تفاؤل باختيار الشعب الجزائري التوجه إلى صناديق الاقتراع    إتحادية بوتسوانا تكشف أسباب إختيار ملعب غابورون للقاء الخضر    "الخضر" يتصدرون المجموعة الثامنة بعد تعادل بوتسوانا وزيمبابوي    مقتل شخص في حادث انقلاب سيارة بباتنة    بدوي: المحافظة قوة اقتراح تحت تصرف السلطات العمومية    الجزائر تدين بشدة «الاعتداء الشنيع» للاحتلال الإسرائيلي على غزة    المجلس الشعبي الوطني يشارك في ندوة حول الصحراء الغربية    الرئيس التونسي يعين مرشح حركة النهضة الحبيب الجبلي رئيسا للحكومة    بناء جزائر مستقلة ديمقراطية في كنف السلم والأمان    الحكومة نحو إعداد نصوص قانونية لتنظيم مهنة الصحافة    مولودية الجزائر ستواجه أهلي البرج بعمر حمادي    كل جزائري حر في رأيه... لكن عليه احترام من يخالفه    توقيف عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير مخبإ للذخيرة    محرز يغيب عن لقاء بوتسوانا هذا الإثنين    مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية تبدأ الاثنين    رياح بالمناطق الجنوبية وأمطار رعدية ب 6 ولايات بداية من السبت    ضبط حالة تهرب ضريبي ب673 مليار و218 مليون سنتيم    250 حادث مرور جسماني بالمناطق الحضرية    نشاطات توعوية وتحسيسية حول السكري بالوادي    محاربة العوامل المسبّبة لداء السكري    «وتمرّ الأيام..» جديد الكاتب د. أحمد بقار    النّاشر الجزائري لا يولي الاهتمام للكتاب العلمي المتخصّص    وزارة الصحة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة داء السكري    حزب العمال ينفي دعمه خيار إجراء الرئاسيات    وزارة التضامن تؤجل مسابقة توظيف الأساتذة    سعر سلة خامات أوبك يرتفع الى 63 دولار    رسميًا.. مولودية الجزائر يستضيف أهلي البرج ببولوغين    معاقبة بلقروي وزردوم ب3 مقابلات    الرئيس السوري يؤكد رفض الدولة و الشعب لأي طرح إنفصالي من الأكراد    بلعيد يلتزم بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتجسيد الديمقراطية التشاركية    وزارة الصحة تفرض شروط عمل جديدة على مستوردي الأدوية    أمواج البحر بجيجل تلفظ جثتين مجهولتي الهوية    حجز طائرة بدون طيار بالشلف    تحرير فتاة اختطفتها مجموعة أشرار بتيبازة    فيكا 10: تسليم الجوائز للفائزين وتكريم موسى حداد    مسرحية" جي بي أس" لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    زطشي يورط مدوار مع إتحاد العاصمة    بحسب تقديرات رسمية    الرئيس الأميركي دونالد ترامب    الدولة التي تمتلك القليل من الأراضي    صعبة على الجزائر .. !    كأس الخليج: هل تنهي البطولة المقامة في قطر بمشاركة السعودية والإمارات الأزمة الخليجية؟    مساءلة ترامب: رئيسة مجلس النواب تقول إن الرئيس الأمريكي "اعترف بالرشوة" في قضية أوكرانيا    هل نحلق بالمناطيد العملاقة قريبا كوسيلة أفضل للمواصلات؟    بلقبلة منبهر بالأجواء بملعب تشاكر    وفاة شاب وإنقاذ رفيقه جراء اختناقهم بالغاز في الجلفة    إحصاء ما يقارب 2000 حالة جديدة لداء السكري بقسنطينة    أسعار الذهب تتراجع في تعاملات اليوم    الصالون الوطني للصورة الفنية الفوتوغرافية بسطيف: عرض 100 صورة تختزل جمال الجزائر    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    مواضع سجود النّبيّ الكريم    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    "سماء مسجونة" عن معاناة المرأة العربية    ترجمة فلة عمار لديوان شعري إلى اللغة الانجليزية    إدانة للفساد في مبنى درامي فاشل    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مواجهة اليوم تحمل الرقم 18 الجزائر 8 السينغال 4 و5 تعادلات
نشر في أخبار اليوم يوم 22 - 01 - 2017

تحمل مواجهة اليوم بين المنتخبين الجزائري والسينغالي الرقم 18 البداية كانت في عام 1977 وآخر مواجهة كانت قبل سنتين من الآن 2015 وفي نفس الدور المنافسة والدور الذي سيجمع المنتخبين عشية اليوم وخلالها تمكن الخضر بغينيا بيساو من هزم اسود تيرانغا بهدفين لصفر لكن شتان بين لقاء دورة غينيا بيساو ولقاء يوم غد بالغابون.
1 ماي 1977
الجزائر 2 السينغال 0
أول مواجهة بين المنتخبين الجزائري والسينغالي كما سبق الذكر كانت في الفاتح ماي سنة 1977 في مباراة ودية احتضنها ملعب 5 جويلية وانتهت لمصلحة أشبال رشيد مخلوفي بنتيجة هدفين لصفر سجلهما كل بن شيخ في الدقيقة ال28 وعلي فرقاني في الدقيقة ال43.
3 أفريل 1981
الجزائر 2 السينغال 0
المواجهة الثانية بين المنتخبين كانت هي الأخرى ودية جرت يوم 3 أفريل عام 1981 بملعب زبانا بمدينة وهران وأنهت بفوز أشبال المدرب رايكوف بنتيجة هدفين لصفر سجلهما كل كويسي في الدقيقة ال39 وصالح عصاد في الدقيقة ال44.
14 أوت 1983
السينغال 1 الجزائر 1
المواجهة الثالثة بين المنتخبين الجزائري والسينغالي كانت هي الأخرى ودية وجرت يوم 14 أوت 1983 بدكار وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله سجل للفريق الوطني الذي كان يشرف على تدريبه عبد الحميد زوبا اللاعب بن ساولة في الدقيقة ال63.
31 ديسمبر 1989
السينغال 0 الجزائر 0
تجدد المواجهات بين المنتخبين الجزائري والسينغالي في الإطار الودي حيث التقى الطرفان يوم 31 ديسمبر 1989 بدكار وفيها تمكن أشبال المدرب المرحوم عبد الحميد كرمالي بفرض التعادل السلبي.
12 مارس 1990
الجزائر 2 السينغال 1
أول مواجهة رسمية بين المنتخبين كانت في نهايات أمم إفريقيا التي احتضنتها بلادنا عام 1990 وفيها تمكن زملاء شريف وجاني من هزم منافسهم في الدور نصف النهائي بهدفين لهدف سجلهما للفريق الوطني اللاعبين مناد في الدقيقة ال3 وعماني في الدقيقة ال61.
7 فيفري 1991
الجزائر 2 السينغال 2
المواجهة الموالية بين المنتخبين جرت يوم 7 فيفري عام 1991 في الدورة الدولية التي جرت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي وانتهت بالتعادل الايجابي 2/2 سجل للفريق الوطني الذي كان يشرف على تدريبه عبد الحميد كرمالي كل من سانجاق في الدقيقة ال65 ومحمد رحيم في الدقيقة ال71.
16 نوفمبر 1991
الجزائر 3 السينغال 2
التقى المنتخبان الجزائري والسينغالي في مباراة ودية جرت بملعب 5 جويلية وفيها تمكن أشبال المدرب المرحوم عبد الحميد كرمالي من تحقيق الفوز بنتيجة 3/2 سجلهما للفريق الوطني كبل من تاسفاوت في الدقيقتين ال18 و43 فيما سجل الهدف الثالث اللاعب حراوي في الدقيقة ال36.
10 جانفي 1993
السينغال 1 الجزائر 2
أول فوز للفريق الوطني على المنتخب السينغالي بأرض هذا الأخير كان في عام 1993 في ذهاب تصفيات كاس أمم إفريقيا التي جرت بتونس عام 1994 وفيها فاز أشبال الثنائي ايغيل ومهداوي بدكار بهدفين لهدف سحلهما للفريق الوطني اللاعبين مفتاح محي الدين في الدقيقة ال29 ومحمد براهيني في الدقيقة ال57.
30 جويلية 1994
الجزائر 4 السينغال 0
مواجهة العودة بين المنتخبين في تصفيات كأس أمم إفريقيا عام 1994 انتهت لمصلحة الفريق الوطني بنتيجة ساحقة 4/0 في مباراة جرت بملعب العقيد لطفي بمدينة تلمسان سجل للفريق الوطني كل من تاسفاوت في الدقائق ال3 و63 و74 فيما سجل الهدف الرابع اللاعب دزيري بلال في الدقيقة ال34.
17 جوان 1997
السينغال 0 الجزائر 0
المواجهة الموالية بين المنتخبين كانت ودية وجرت يوم 17 جوان 1997 بدكار وانتهت بالتعادل السلبي علما أن الفريق الوطني كان يشرف عليه عبد الرحمن مهداوي.
16 جوان 2000
الجزائر 1 السينغال 1
بعد ثلاث سنوات عن آخر مواجهة جمعت المنتخبين تجددت اللقاءات بين الجزائر والسينغال كانت في ذهاب تصفيات كأس العالم 2002 وفيها تمكن المنتخب السينغالي من فرض التعادل على المنتخب الجزائري بهدف لمثله في مباراة جرت بملعب 19 ماي 1956 بمدينة عنابة سجل للفريق الوطني الذي كان يشرف على تدريبه عبد الغني جداوي اللاعب رفيق صايفي في الدقيقة ال25.
22 أفريل 2001
السينغال 3 الجزائر 0
مواجهة العودة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2002 جرت بدكار وفيها تمكن المنتخب السينغالي من إلحاق هزيمة ثقيلة بأشبال المدرب عبد الغني جداوي بثلاثة أهداف لصفر.
30 ديسمبر 2001
السينغال 1 الجزائر 0
المواجهة الموالية بين المنتخبين كانت ودية وجرت بدكار وانتهت بفوز السينغال بهدف دون رد علما أن المنتخب الوطني كان يشرف على تدريبه رابح ماجر.
17 نوفمبر 2004
الجزائر 1 السينغال 2
حافظ المنتخب السينغالي على تفوقه على منتخبنا الوطني ففي لقاء ودي جرى بمدينة تولون الفرنسية تمكن المنتخب السينغالي من الفوز على منتخبنا الوطني الذي كان يشرف عليه فرقاني بهدفين لهدف الهدف الوحيد للجزائر وقعه اللاعب داود سفيان في الدقيقة ال82.
31 جوان 2008
السينغال 1 الجزائر 0
المواجهة الموالية بين المنتخبين جرت يوم 31 جوان وفيها تمكن الفر يق السينغالي من هزم فريقنا الوطني الذي كان يشرف على تدريبه رابح سعدان بهدف دون رد.
5 سبتمبر2008
الجزائر 3 السينغال 2
المواجهة ماقبل الأخيرة بين المنتخبين جرت يوم 5 سبتمبر 2008 بملعب تشاكر بمدينة البليدة في إياب تصفيات كأسي العالم وإفريقيا وخلالها تمكن أشبال المدرب رابح سعدان من تحقيق فوزا مهما وتاريخيا 3/2 سجل للفريق الوطني كل من بزاز في الدقيقة ال60 وصايفي في الدقيقة ال67 وعنتر يحي في الدقيقة ال77.
27 جانفي 2015
الجزائر 2 السينغال 0
آخر مواجهة جمعت المنتخبين جرت قبل سنتين من الآن بغينيا بيساو ضمن الجولة الثالثة من نهائيات كاس أمم إفريقيا وخلالها تمكن أشبال المدرب الفرنسي غوركوف من تحقيق الفوز بهدفين لصفر سجلهما لمنتخبنا الوطني اللاعبين رياض محرز في الدقيقة العاشرة ونبيل بن طالب في الدقيقة ال74 فوز أهل المنتخب الجزائري إلى الدور الموالية رفقة المنتخب الغاني لكن خسارته أمام كوت ديفوار في الدور ربع النهائي 3/1 أقصت الخضر من بلوغ نصف نهائي ذات البطولة.
23 جانفي 2017
الجزائر ؟ السينغال ؟
المواجهة رقم 18 بين المنتخبين ستجمعهما عشية اليوم بملعب مدينة فرانس فيل الغابونية ضمن الجولة الثالثة من نهائيات كأس أمم فاريقيا 2017 مباراة للأسف نقاطها قد لا تكفي الخضر في بلوغ الدور ربع النهائي في حال تعادلت تونس أمام زيمبابوي بعد الخسارة التي تكبدها زملاء ياسين براهيمي في مباراتهم الأخيرة أمام تونس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.