لعمامرة يصل القاهرة في زيارة عمل بصفة مبعوث خاص للرئيس تبون    رابطة الطلبة ترافق حاملي البكالوريا الجدد    قرار جديد لمستغلي النقل بالميترو والترامواي    مدارس أشبال الأمة.. مفخرة الجزائر    سحب اعتماد قناة العربية بالجزائر    سيدار الحجار يؤكد مواصلة إنتاج الأكسيجين    أكثر من 134500 هكتار للزراعات الاستراتيجية بالجنوب    حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك ب 1،1 % خلال شهر جوان    عمليات تصدير كبرى مُنتظرة بداية من سبتمبر    وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس    الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية    مسؤول سوداني: الجزائر ستعرض وساطتها في ملف "سد النهضة"    شخصيات أمريكية تدعو للتحقيق في الانتهاكات المغربية    هزتان أرضيتان بتيبازة وعين الدفلى    على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة    هل تنتهي أزمة الماء قريبا؟    هبة تضامنية في معظم بلديات تيزي وزو    كلمات    الوباء    موقف المؤمن من وباء كورونا ومن كل بلاء..    وصول مليون جرعة من اللقاح إلى مطار بوفاريك    تراجع محسوس في عدد إصابات كورونا    وصول شاحنة محملة بالأكسجين الطبي    المحسنون والمجتمع المدني يد واحدة لمواجهة الموجة الثالثة    أولمبياد طوكيو.. إسبانيا تدمر مفاجأة كوت ديفوار بريمونتادا قاتلة    إسماعيل بن ناصر ممنوع من التدرب مع ميلان    الشعبية ترحب بموقف الجزائر الداعم لطرد الاحتلال من الاتحاد الإفريقي    تأجيل الجولة ال 35 الى 9 أوت وتقديم لقاء اتحاد الجزائر/شبيبة القبائل ليوم 3 أوت    اليابان: قفزة قياسية لإصابات كورونا في طوكيو تخيم على الأولمبياد    مهرجان الفيلم الفرانكفوني لأنغوليم بفرنسا يحتفي بالسينما الجزائرية    جائحة كورونا… تعيد النشاطات الثقافية إلى الشبكة العنكبوتية    تحذير أممي من ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد    سأعمل جاهدا لرفع الراية الوطنية في طوكيو    سكان سور الغزلان يطالبون بمشاريع تنموية    هكذا توزعت مواقف الدول العربية من أحداث تونس    أخبار اليوم ترصد الإبداع الأدبي قِطاف من بساتين الشعر العربي    الوقايات العشر من طاعون العصر    "الغارديان" تنصح كريستال بالاس وليدز بعطال وبولاية    براهيمي يتبرع بسيارة إسعاف لمستشفى عزازقة    ستصدر قريبا عن دار المثقف بالجزائر و ببلومانيا بمصر: عبد الرزاق طواهرية ينتهي من روايته الجديدة "اتش بلاس"    بوهران و مستغانم: الأسرة المسرحية تودع الفنان تواتي و الكاتب العربي مفلاح    تحكي عن الجفاف و الشتات    وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح    زيادة الطلب على اللقاح محليا: تلقيح 20 ألف شخص و توقّع ارتفاع العدد إلى 34 ألفا في أسبوع    "مثاقفات".. ترصد "النقد الثقافي والدراسات الثقافية وما بعد الكولونيالية"    صدمة في الجزائر بعد إقصاء فليس    الإسهام في إنقاذ مرضى الجائحة والأخذ بالاحتياطات واجب الوقت    المكتتبون يلوحون باقتحام شققهم    خدمات النقل تُحجب مرة أخرى    وفاة الصحفي سالم عزي عن عمر ناهز 62 سنة    الجزائر هنا دائما..    إدماج المنتوج الوطني "ضرورة حتمية"    جائحة كورونا رفعت من جريمة الاتجار بالبشر    ضمان نقل عمال الصحة خلال العطلة الأسبوعية    تفكيك شبكة احتالت على 800 ضحية واستولت على 40 مليار سنتيم    خائن الأمانة وراء القضبان    جهود كبيرة لتفادي الأزمة    الإيقاع بمروج مهلوسات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انخفاض إصابات ووفيات كورونا حول العالم
نشر في أخبار اليوم يوم 02 - 02 - 2021


أخبار إيجابية مع توسع عمليات التطعيم
انخفاض إصابات ووفيات كورونا حول العالم
انخفضت الإصابات اليومية حول العالم لليوم الثالث على التوالي وسجل الأحد الأدنى منذ أسابيع بعدد إصابات بلغت 404 آلاف و266 إصابة بانخفاض 20 بالمائة عن يوم السبت كما سُجلت 8457 وفاة بانخفاض أكثر من 35 بالمائة عن اليوم نفسه.
ق.د/وكالات
قال أنثوني فاوتشي الاختصاصي الأمريكي في علم المناعة ومدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية إنه لم تسجل أي حالات دخول للمستشفيات أو وفيات ناتجة عن أخذ لقاح كورونا.
*تفاؤل في روسيا
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الوضع الحالي في ما يخص انتشار فيروس كورونا في روسيا يبعث على التفاؤل الحذر.
وأضاف بيسكوف أن الوضع الوبائي في روسيا يبعث على التفاؤل الحذر لكنه متغير لهذا لا توجد قرارات بشأن موعد وصيغة رسالة الرئيس إلى الجمعية الفدرالية حتى الآن.
وفي وقت سابق أعلن محافظ موسكو سيرجي سوبيانين تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.
*انخفاض في بلجيكا
وكشفت السلطات الصحية البلجيكية عن انخفاض ملحوظ في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذين يحتاجون للعلاج في المستشفيات.
وأشار المركز البلجيكي لإدارة الأزمات -في تقريره اليومي- إلى أن 75 مصابًا قد أدخلوا المشافي وهو الرقم الأدنى منذ الثالث من أكتوبر الماضي حسب ما أوردته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية.
وأعرب خبراء المركز عن تفاؤلهم بهذا الانخفاض قائلين لو استمرت الأمور على هذه الحال فمن الممكن التفكير في تخفيف القيود اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري أو بداية مارس المقبل .
*لقاح جديد في ألمانيا
وأعلنت شركة باير (BAYER) الألمانية العملاقة في صناعة الأدوية مشروعها لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد وذلك خلال مؤتمر عُقد عبر الإنترنت مع شريكتها كيورفاك (CureVac) ومسؤولين من الحكومة الألمانية.
وقال رئيس قسم الأدوية في باير شتيفان أولريش للصحفيين بعد مناقشات مع الحكومة الألمانية أصبح من الواضح أن القدرات التصنيعية الحالية للقاحات بحاجة إلى زيادة خاصة بالنسبة للمتغيرات المحتملة لفيروس سارس (كوف2′′.
وأشار وزير الصحة ينس شبان إلى أن لقاح كيورفاك في طريقه نحو الحصول على الموافقة التنظيمية وأنه يوفر إمدادات طويلة الأجل على سبيل المثال إذا كان الناس بحاجة إلى حقن معززة في وقت لاحق من العام.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة كيورفاك فرانتس-فيرنر هاس بحلول نهاية العام ستكون لدينا عدة مئات الملايين من الجرعات المتاحة .
75 مليون جرعة لقاح من فايزر-بيونتك
وأعلنت المفوضية الأوروبية سعيها لتأمين 75 مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتك (Pfizer-BioNTech) المضاد لفيروس كورونا في الربع الثاني من العام الحالي لتصل إلى 600 مليون جرعة بنهاية 2021.
وجاء الإعلان في تغريدة لرئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين عبر حسابها في تويتر.
وقالت دير لاين إن المفوضية تعمل بشكل مكثف مع شركات الأدوية لتوفير اللقاحات للأوروبيين.
وأضافت أن الاتحاد سيوفر 75 مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتك في الربع الثاني من العام الجاري من أصل 600 مليون جرعة يستهدف توفيرها بنهاية 2021.
*تخفيف القيود
وخفّفت إيطاليا القيود ضد كوفيد-19 السارية في معظم مناطقها التي ستُصبح أغلبيتها الكبرى مصنّفة بالمستوى الأصفر باستثناء ألتو أديجي (شمال) وأومبريا (وسط) وبوليا وجزيرتي صقلية وسردينيا (جنوب) المصنفة مناطق برتقالية ذات خطورة متوسطة ولم تعد أي منطقة مصنفة حمراء.
ويسمح تخفيف القيود بإعادة فتح الحانات والمطاعم خلال النهار والمتاحف خلال أيام الأسبوع وسيستمر حظر التجوّل الليلي ساريا على كل أراضي البلاد.
على صعيد آخر أعادت المتاحف والمكتبات ومعارض الفنون والمراكز التجارية فتح أبوابها في بولندا حيث تمّ تخفيف القيود لمكافحة تفشي الوباء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.