تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    دراسة مشروع إنشاء مجلس وطني للسياحة    تأجيل محاكمة الوزيرة السابقة هدى فرعون إلى 4 أكتوبر    لعمامرة يلتقي نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    وزارة الاتصال حذف جريدة الوطن لصورة مسجد الجزائر الأعظم اعتداء على القوانين    توقيف 71 مشتبها فيه في حرائق الغابات    استمرار تراجع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    استئناف التّحضيرات اليوم    إرساء «ديناميكية جديدة» للارتقاء بالصحة العسكرية    أيمن بن عبد الرحمان يعرض مخطط العمل، اليوم    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    شباب بلوزداد ووفاق سطيف يتأهلان للدور القادم    مسابقة القفز على الحواجز بدءا من 23 سبتمبر    انسحاب معقّد    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    لا يمكننا إصلاح المنظومة الصحية دون الاهتمام بالعنصر البشري    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    ربط 10 مؤسّسات بالكهرباء والغاز    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    استرجاع متحف بابا مرزوق ليس مستحيلا    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    ارتفاع جنوني لأسعار الخضر والفواكه    يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب    تحذير من أمطار غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    مستشفى فرانس فانون بالبليدة يستقبل نحو عشرة مصابين جدد يوميا    رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا ورقما فريدا    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مطار كابل يفتح أبوابه أمام الرحلات الدولية لفترة محددة    المركب الأولمبي لوهران على "مشارف الاستلام"    الجزائر تطرح مناقصة عالمية لاقتناء 50 ألف من القمح    بن بوزيد يجدّد التزامه بدراسة الانشغالات والمطالب ويكشف: جلسات جهوية للصحة أواخر أكتوبر    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    بنك الجزائر يكشف عن القطعة النقدية الجديدة التي تحمل صورة الشهيد علي لابوانت    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    لڤرع : «جدّدت لموسمين وأنوي الاعتزال في المولودية»    أحزان الغرفة المظلمة    هاج مُوجي    تعليمات باستئناف العمليات الجراحية بمستشفى «عبد القادر حساني»    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    مصنع "ريان أوكس" يدخل الخدمة ب100 ألف لتر يوميا    أريام كبوش سفير للسلام الدولي    العامري ودمق يقدّمان "وجوه مكمَّمة ولوحة حاسرة"    الأعرج يصدر ترجمة "الطاعون"    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تباشير اللقاحات تتلاحق
نشر في أخبار اليوم يوم 17 - 11 - 2020

موديرنا الأمريكية تبشر بلقاح يمنع الإصابة بالفيروس
تباشير اللقاحات تتلاحق
أعلنت شركة موديرنا (Moderna) الأمريكية أن لقاحها التجريبي ضد فيروس كورونا فعال بنسبة كبيرة وربما يمنع الإصابة بالمرض.
فقد أكدت موديرنا أن تحليل تجارب المرحلة الثالثة أظهر فعالية اللقاح بنسبة 94.5 وأعطى أول إثبات سريري بأنه قادر على منع الإصابة بالفيروس.
وقال الرئيس التنفيذي لموديرنا ستيفان بانسيل أعطانا هذا التحليل المؤقت الإيجابي لدراستنا من المرحلة الثالثة أول إثبات سريري بأن لقاحنا قادر على منع الإصابة بمرض كوفيد-19 بما في ذلك المرض الشديد .
وأكدت الشركة أنها قد تطلب قريبا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إجازة لقاحها حالما يتأكد أنه آمن.
وسرعان ما تواترت ردود الأفعال حيث وصفت رئيسة الفريق العلمي في منظمة الصحة العالمية سوميا سواميناثان الأنباء بشأن لقاح موديرنا بالمشجعة بيد أنها توقعت أن يوزع بكميات محدودة في النصف الأول من العام المقبل.
كما رحب أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس بالأنباء عن لقاحات وشيكة ضد فيروس كورونا لكنه دعا إلى عدم التراخي مؤكدا أن لقاحا لن يقضي بمفرده على وباء كورونا لأنه مكمل لأدوات أخرى لمحاربة المرض.
من جهته أشاد مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية أنطوني فاوتشي بالنتائج الواعدة للقاح التجريبي لشركة مودرينا واللقاح المشترك لكل من فايزر (Pfizer) وبيونتك (BioNTech) ووصف الأنباء عن لقاح موديرنا بالرائعة.
وفيما أعلنت بريطانيا عن التوصل لاتفاق مبدئي لاقتناء 5 ملايين جرعة من لقاح موديرنا المرتقب نقلت وكالة رويترز عن مصدر أوروبي أن المفوضية الأوروبية تسعى لشراء ملايين الجرعات من نفس اللقاح وتريد سعرا أقل من 25 دولارا للجرعة الواحدة منه.
*لقاحات في الأفق
وكانت شركة فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بيونتك كشفتا مؤخرا عن نتائج أولية تشير إلى أن لقاحهما لفيروس كورونا المستجد كان فعالا بنسبة تزيد على 90 .
كما تتجه الأنظار لمعرفة نتائج المرحلة الثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19′′ والذي تعمل عليه جامعة أكسفورد (Oxford University) في بريطانيا وشركة الأدوية أسترازينيكا (AstraZeneca).
وفي بريطانيا بدأت شركة يانسن (Janssen) للصيدلة وهي الذراع لمجموعة جونسون أند جونسون (Johnson & Johnson) الأمريكية ومقرها في بلجيكا المرحلة الثالثة لاختبار لقاح مرشح ضد فيروس كورونا على نحو 6 آلاف متطوع بريطاني ضمن سلسلة التجارب لإيجاد لقاح محتمل للفيروس.
وفي علاقة باللقاحات أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن حكومته اتفقت مع روسيا على شراء 10 ملايين جرعة من لقاحها سبوتنيك-في (Sputnik V) لعلاج كوفيد-19 .

وحسب الصندوق السيادي الروسي آر دي آي إف (RDIF) ومعهد غاماليا للأبحاث فإن اللقاح الذي يخضع حاليا للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية على 40 ألف متطوع فعّال بنسبة 92 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.