الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم    الجزائر تعمل بلا هوادة من اجل ايجاد حلول سلمية للأزمات في بلدان الجوار    جامعة قسنطينة-2 تتعزز بفضاء للتعليم المتلفز    جيجل تحقق نسبة أعلى من الوطنية    وزير الصناعة يشرع في سلسلة اجتماعات    العفو الدولية تطالب بضرورة إيقاف بيع تقنيات التجسس بعد فضيحة "بيغاسوس"    جبهة البوليساريو: الشعب الصحراوي وحده من يقرر وجهة موارده الطبيعية    تلاوة آيات قرآنية تتسبب في إقالة إمام بفرنسا!    الجزائر ستسعى لتحقيق مشاركة مُشرِّفة في الأولمبياد    فتحي نورين يُرحّل إلى الجزائر    رونالدو.. هل يكون مفاجأة الخليفي الجديدة؟    البليدة : ثلاثة جرحى أثناء عملية إخماد الحرائق بغابة الشريعة    أمن الأغواط يوقف شخصين في قضية تقليد أوراق نقدية    حملة نموذجية واسعة للتلقيح ضد كورونا عبر الأحياء الشعبية    رئاسة شؤون الحرمين تعلن نجاح المرحلة الأخيرة من خطة الحج    هذه قصة الأضحية    كورونا: 1305 إصابة جديدة, 602 حالة شفاء و 16 وفاة    سكان الجباس القديم... بين عزلة خانقة ومشاريع غائبة    مخلفات أضحية العيد لم ترفع ببعض البلديات    النفط يصعد في انتعاش أسبوعي بفضل توقعات بشح الإمدادات    "مراسلون بلا حدود" تعترف ب "خطيئة بيغاسوس" ضدّ الجزائر    غلق منتزه «الصابلات» ل15 يوما    أرضية رقمية لتوزيع الأوكسجين المميع    حوادث المرور: وفاة 13 شخصا وإصابة 363 آخرين بجروح خلال أسبوع    وفاة الوزير الأسبق خذري    حملة لمكافحة آفة بوفروة بواحات بسكرة    الفاف يدرس إيقاف بطولة الرابطة المحترفة الأولى قبل الأوان    الإصابة تُبعد بن سبعيني عن الملاعب    رحيل "أحسن عسوس" المدير الأسبق للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس    لعقاب ومنصوري ينسحبان من سباق الدراجات    مع تحويل 60 لقطاع الصحة بلديات قسنطينة تدمج 600 عامل في عقود ما قبل التشغيل وتنهي معاناتهم    كبش اليتيم    رفع القيود عن التوزيعات النقدية للبنوك    انطلاقة بأعلى المعدلات منذ 21 عاما    انطلاق حملة نموذجية واسعة    أولمبياد2020/رماية- مسدس هواء مضغوط - 10 أمتار: إقصاء الجزائرية هدى شعبي    هذه نصيحة عالم الفيزياء نور الدين مليكشي للجزائريين لمواجهة كورونا    كوفيد-19: وصول 2400000 جرعة من اللقاح تم اقتناءها من الصين    التصريح والدفع عبر الإنترنت بالولايات التي ليس لديها مراكز ضرائب    جنوحات: منحنى ارتفاع الإصابات في الجزائر يتزامن مع الإصابة في العالم حاليا    لعروق ل"الجزائر الجديدة: "انفتاح مدرسة فنون الجميلة على العالم حتمية    فجعت لرحيلك فتيحة    "مراسلون بلا حدود" تعترف بإدراج الجزائر "خطأ" ضمن قائمة مستعملي برنامج التجسس "بيغاسوس"    خبر وفاة دلال عبد العزيز يُحدثُ ضجة في العالم العربي    «61.17 % نسبة النجاح باحتساب معدل يساوي أو يفوق 9.5 / 20»    نُزُهَات بحرية وأطباق شهية    تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في ليبيا    المقدم العربي بن حجار أحد رموز تثمين التراث بمستغانم    الجزائر تحتفظ بالحق في تنفيذ استراتيجية الرد على المغرب    الرئيس تبون يستقبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات    حزب جبهة التحرير الوطني يستنكر    المخزن ينفي تورطه في عمليات تجسس وتنصت!    إنه عيد الأضحى.. فاخلعوا الأحزان    صدور العدد الثامن لمجلة الصالون الثقافي    ''معذبو الأرض" لفرانز فانون    وفاة المثقف عبد الحكيم مزياني    أرشح جمال سجاتي للوصول إلى نهائي 800م بطوكيو    في تعليق لها عن حوادث المرور لجنة الفتوى تؤكد مسؤولية السائق اتجاه الحادث    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس الوطني الشعبي: تهنئة وتذكرة..


المجلس الوطني الشعبي:
تهنئة وتذكرة..
في عمر الجزائر المحروسة مناسبات كثيرة متفرّدة مميزة وهذه واحدة أغتنمها لأهنئ أعضاء المجلس الشعبي الجدد الفائزين في استحقاق 12جوان 202م.
متمنيا لهم النجاح والتوفيق في أداء المهام الموكولة لهم في هذه المرحلة وممارسة مشاركتهم الشاملة في عمليات اتخاذ القرارات وسعيهم لتعزيز الوحدة الوطنية والتماسك الإجتماعي والرفاه الاقتصادي والسعي لجعل غد الجزائر أكثر ازدهاراً بكل ما يتطلب ذلك من جهد ومسؤولية وتضحية وضريبة. وأن يبارك للجزائر مسيرتها على درب الرقي والإزدهار والتألق بين الأمم.
وأذكّرهم بما روي أنّ رجاء بن حيوة ذكر لهارون الرشيد أن الرعية أشتكت عاملاً لعمر بن عبد العزيز رحمه الله فأرسل إليه خطابا قال له فيه:
يا أبن أخي تَذكَّر طول سهر أهل النار في النار لا ينامون ولا يستريحون ولا يقضي عليهم فيموتوا ولا يخفف عنهم من عذابها ولا يكن آخر عهدك بالله الإنصراف إلي النار .
فطوي هذا الوالي الأرض طيّا حتي قدم عليه.
فقال له: ما أقدمك عليّ؟
قال: خلعت قلبي بخطابك والله لا ألِي لا أتولّى إمْرةً حتى أموت.
فبكى هارون بكاء شديداً ثم قال: زدني يرحمك الله!.
فقال: يا حسن الوجه! أنت الذي يسألك الله عن هذا الخلق يوم القيامة فإن استطعت أن تقي هذا الوجه من النار فافعل وإياك أن تصبح وتمسي وفي قلبك غش لرعيتك فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: من أصبح لهم غاشاً لم يرح رائحة الجنة.
فيا من تبوأتم مقاعد المجلس الوطني الشعبي: تجافوا بعزائمكم عن المعرّات والإهمال فإن الأمر أخطر مما تتصورون وأفظع مما تتوقعون. قال الله تعالى: فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ . الحجر: 92 93 وقال: وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مسؤولونَ فكل عمل -أيها المنتخبون– أنتم مكلفون به شرعاً أو التزمتم بالقيام به فهو مسؤولية ينبغي عليكم القيام بها على أحسن حال. والمسؤولية فردية لأن التكليف فردي والحساب كذلك يوم القيامة قال تعالى: إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا * لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا * وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا . مريم: 93 - 95 بل إن القيم والمبادئ لتملي على صاحبها الوفاء بما التزم به ومن عرف الطريق وصل وما تخلّف إلا مغبون!.
أيها المنتخبون: هذه تهنئة وتذكرة بأحرف ظمآى تستعذب اهتمامكم الفائق وعنايتكم الكريمة لها قبل الفوات ومن خلالكم إلى كل من أمَّ هذه العرصات والله يطهرني وإياكم من السيئات وينجينا من الأهوال والآفات..
ويحفظ الجزائر ويحفظ لها رجالها.. ولتسقط الآفات الصغيرة التي تخرج فجأة بسمومها للنيل من أشجار الجزائر الوارفة النبل.. وسلام الله على الجزائر وعلى محبي الجزائر وعليكم أجمعين..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.