«أغلب المنشآت ستسلم في نهاية ديسمبر الجاري»    فلسطين تمنح الرئيس تبون "القلادة الكبرى"    بناء مجتمع المستقبل المشترك    الجزائر تدعو إلى تصور موحد للاستجابة لانشغالات المواطنين    نحو تصنيع 3000 سخان مائي يعمل بالطاقة الشمسية    ينبغي توسيع المساحات الفلاحية لتقليص فاتورة الاستيراد    رفع العراقيل البيروقراطية عن 500 مشروع صناعي    الجزائر وفلسطين تُصدران بياناً مشتركاً    إنهاء الانقسام وحماية منظمة التحرير الفلسطينية    لن ننخرط في أي عملية سلام في ظل تواصل الارهاب المغربي والصمت الأممي    اجتماع تنسيقي للوفد البرلماني المشارك في الندوة الأوروبية للجان مساندة الشعب الصحراوي    مجلة الجيش تفتح النار على المخزن    كأس العرب: الجزائر تتعادل أمام مصر (1-1)    15 ملفا أمام العدالة بسبب الفساد في الاتحاديات الرياضية    بلعريبي يعاين مدى تقدم أشغال المركب الأولمبي    استيراد 17 ألف علبة من مضادات سرطان الأطفال    3 وفيات...197 إصابة جديدة وشفاء 161 مريض    إلغاء 307 عقد امتياز بسبب عدم تجسيد المشاريع    للشرطة ابتكارها أيضا    ندوة للتضامن مع الشعب الصحراوي    منافس جديد لنيوكاسل على ضم ديمبلي    أسباب آلام أسفل البطن عديدة    عنابة: حجز 20 كلغ مخدرات وتوقيف شخصين    الأيام الوطنية فتيحة بربار لمسرح الشباب ببومرداس: افتتاح على وقع التكريمات و الفنان الليبي علي أحمد سالم يخطف الأضواء    في الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي    اجتماع منظمة التعاون الإسلامي    استكمال مشاورات التعاون    "الكرابس".. مغنم للتكوين وتخريج الأكفاء    2022 سنة اقتصاد بامتياز    الجزائر تدعو إلى تصور موحد للدول العربية    تقاعس البلديات يُطيل المعاناة    مضاعفة ساعات العمل لتسليم المنتزه قريبا    «نفطال» تتدخّل لنجدة تلاميذ المناطق النائية    221 مؤسسة فندقية آفاق جوان 2022    الرئيس تبون يمنح الرئيس محمود عباس وسام أصدقاء الثورة الجزائرية    «استقبال أزيد من 60 شكوى لمستثمرين واجهوا عراقيل بيروقراطية»    استعراض تجربة فاطمة قالير    احتفاء بالمهرّج ومفاجآته المبهجة    تظاهرة "أيام القصبة" تتصدّر المشهد    جامعة الفِتن !    وفد مولودية وهران يتنقل اليوم إلى بشار عبر القطار    «المولودية تمرّ بمرحلة حرجة وتحتاج إلى مساندة الجميع»    ممارسو الصحة في وقفة احتجاجية بالمؤسسات والمستشفيات    فتح مستشفى ڤديل الجديد لاستقبال المصابين قريبا    ملتقى وطني عن فلسفة التصوف وسؤال القيم    خمس استشارات لمعنّفات تقدَّم يوميا بخلايا الإصغاء    تنظيم أيام للفيلم النرويجي بالجزائر    البروفيسور بوعمرة : الإسراع في التلقيح يعزّز المناعة    الشارع المغربي متمسك بتصعيد الاحتجاجات الى غاية اسقاط اتفاق التطبيع المشؤوم    نحو تصنيع 3 آلاف سخّان يعمل بالطّاقة الشّمسية    انتفاضة شعبية مرتقبة يوم الجمعة بالمغرب    عصّاد يطلّع على جهود ترقية اللغة الأمازيغية    ظاهرة فلكية تشهدها سماء الجزائر    ولادة قيصرية للأميار    قالمة : انقطاعات مستمرة للكهرباء بعدة بلديات    أقسم أن هذا البلد محروس..    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    هذه قصة الصحابي ذي النور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخضر .. 29 مباراة دون خسارة
نشر في أخبار اليوم يوم 08 - 09 - 2021

احتفظوا بالصدارة رغم تضييع الفوز أمام بوركينافاسو
الخضر .. 29 مباراة دون خسارة
بلماضي ينتقد التحكيم ويُصرّح: هذا سبب عدم فوزنا على بوركينافاسو..
اكتفى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بالتعادل الإيجابي 1-1 خارج الديار أمام بوركينا فاسو سهرة الثلاثاء بمراكش في المغرب ضمن تصفيات كأس العالم 2022 ورغم أن التعادل كان بطعم الخسارة إلا أن من النقاط الإيجابية نجاح أبناء بلماضي في بلوغ 29 مباراة متتالية دون هزيمة من ضمنها 17 مباراة رسمية وهو إنجاز باهر قابل للتعزيز.
تقدم الضيوف في الدقيقة 15 عن طريق سفيان فيغولي إثر تمريرة متقنة من إسلام سليماني لكن بوركينا فاسو أدركت التعادل في الدقيقة 64 عن طريق عبدول فيصل تابسوبا.
وارتفع رصيد الجزائر إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو.
وفرض لاعبو الجزائر سيطرتهم بشكل مطلق وهددوا مرمى أصحاب الأرض بشكل مبكر.
وفي الدقيقة الخامسة نفذ رياض محرز مخالفة من على بعد 35 مترًا لتصل الكرة إلى بن سبعيني الذي كاد يهز الشباك برأسية قوية.
وفي الدقيقة العاشرة مرر فيغولي إلى محرز الذي قدمها ناحية سليماني لكن تسديدة الأخير مرت بجوار القائم.
واسترجع بلايلي الكرة في وسط الملعب قبل أن يقدم كرة في العمق لسليماني الذي انطلق ومرر لفيغولي الذي سدد بقوة داخل الشباك بنجاح.
وكاد بن سبعيني أن يضيف الهدف الثاني للضيوف لولا براعة حارس بوركينا فاسو الذي أبعد الكرة من على خط المرمى.
وفي الدقيقة 31 مرر بلايلي الكرة إلى سليماني وتلاعب الأخير بدفاع الخصم قبل أن ينفرد ويسدد كرة تصدها لها حارس الخصم ببراعة.
وفي الشوط الثاني تراجع أداء منتخب الجزائر واكتفى بالأدوار الدفاعية للحفاظ على النتيجة مما أفسح المجال لزيادة هجمات أصحاب الأرض.
ونجح عبدول فيصل تابسوبا في تسجيل هدف التعادل لبوركينا فاسو في الدقيقة 64 مستغلًا خطأ الدفاع الجزائري لتنتهي المباراة بالتعادل.
ورغم بعض الانتقادات الموجهة لتشكيلة الخضر التي تراجع أداؤها ومنسوبها المدني لاسيما في الشوط الثاني إلا أن المنتخب الوطني واصل تجنب الهزيمة حيث وصل إلى 29 مباراة دون خسارة وهو رقم تاريخي وإنجاز كبير للخضر.
وعادل المنتخب رقمه في المباريات الرسمية المتتالية بدون هزيمة ب17 مباراة (حققها مابين مارس 1984 ومارس 1986).
بلماضي: التحكيم حرمنا من ضربة جزاء
عبر جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري عن حسرته الشديدة بسبب التعادل الذي حققه فريقه أمام بوركينافاسو (1-1) في إطار مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
وقال بلماضي خلال تصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري: صحيح أننا تعودنا على حصد النتائج الإيجابية وكنا ننافس دائما على العودة بالنقاط الثلاث وهو الهدف الذي كنا نصبو إليه خلال مواجهة بوركينا فاسو ولكننا افتقدنا للكثير من التفاصيل خلال المواجهة وهذا ما حرمنا من العودة بالفوز .
وواصل في الشوط الأول دخلنا بشكل جيد وأهدرنا أكثر من فرصة لقتل المباراة خاصة وأننا كنا قادرين على تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل ولكننا لم ننجح في تحقيق ذلك .
وأضاف في الشوط الثاني لم ندخل بشكل جيد ومررنا بفترة فراغ رهيبة خلال العشرين دقيقة الأولى ما سمح للمنافس بالتحكم في زمام الأمور وتسجيل هدف التعادل .
وتابع للأسف افتقدنا للكثير من الجماعية وروح الاتحاد خلال الشوط الثاني ولهذا لم نستطع العودة علينا الآن أن نطوي صفحة المواجهة وأن نستفيد من الدرس الذي استخلصناه خلال المواجهة خاصة خلال بداية المرحلة الثانية .
كما أكد بلماضي أن فريقه لازال يعتريه القلق من التحكيم بعد أن عانى الأمرين خلال المواجهة بسبب القرارات التحكيمية الخاطئة طيلة التسعين دقيقة.
وأضاف: أعتقد أن الجميع شاهد الضغط الذي فرضه علينا الحكم بعد أن كان مطالبا باتخاذ قرار حازم خلال الدقيقة العاشرة بعد التدخل الخشن الذي تعرض له بن سبعيني قبل أن ينذره لسبب تافه وفي الدقائق الأخيرة حرمنا من ركلة جزاء واضحة .
بلماضي ينفعل بعد العودة إلى الجزائر
رفض جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الحديث أو الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام الوطنية عقب عودة بعثة المحاربين من المغرب حيث خاضت ثاني جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وانفعل بلماضي بشكل كبير فور وصول بعثة المحاربين إلى مطار الجزائر العاصمة ورفض الحديث مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية بسبب الفوضى العارمة التي أحدثها الصحفيون حيث انتظر نحو 40 ثانية قبل أن يغادر مباشرة إلى حافلة الفريق.
رئيس الفاف : ما زلنا في الصدارة..
أكد شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن منتخبنا الوطني ما يزال المرشح الأول على الورق لبلوغ الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم رغم تعادله ضد بوركينا فاسو (1-1) في الأسبوع الثاني من تصفيات المجموعة الأولى.
وقال عمارة في تصريحات لوسائل الإعلام أمس الأربعاء: صحيح أن المنتخب الجزائري تعثر بالتعادل لكنه ما زال متصدرا بفضل هذه النتيجة وبالتالي التعادل لم يكن مخيبا خاصة وأنه يبقي الجزائر في أفضل رواق للتأهل إلى الدور المقبل .
وأضاف حظينا باستقبال جيد في المغرب فكل الإمكانيات وضعت تحت تصرفنا ولا يوجد أي شيء يمكن أن نتحدث عنه من ناحية الاستقبال وظروف الإقامة .
كما أكد عمارة أن الانتقادات التي وجهها بلماضي لمسؤولي ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة كانت في محلها بسبب سوء أرضية الميدان وعدم جاهزيتها لاحتضان مقابلات بطل القارة السمراء.
وتابع من حق الناخب الوطني الحديث عن أرضية ميدان تشاكر وجودتها خاصة وأنها تعتبر المكان الرئيسي لتطبيق عمله .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.