بعد اشتباكات طرابلس.. الجزائر تعرب عن قلقها وتدعو جميع الأطراف إلى تجنب التصعيد    مواقع التواصل تضاعف الإقبال على النباتات الداخلية    أحوال الطقس.. إرتفاع درجات الحرارة القصوى على أغلب مناطق الوطن    مهرجان كان السينمائي 2022 : عودة الحياة والسياسة حاضرة بقوة    وزير العدل يقدم كل التفاصيل حول الحادثة: وفاة السجين دبازي كانت طبيعية بشهادة التقرير الطبي    فيما شرع في تحضير مراكز الإجراء لاستقبال المترشحين: أساتذة الثانوي فقط لحراسة امتحانات البكالوريا    تبسة: 4 قتلى و 4 جرحى في حادث مرور ببئر العاتر    في ظل الصعوبات التي صادفت الفاف: بلماضي يوافق على اللعب وديا خارج الديار    بعد انتهاء عقده مع البياسجي    رغم أن أرقامه كانت جيدة في الشاميونزليغ    صحيفة "ماركا" الإسبانية    أثناء تسلم الرئيس تبون الدكتوراه الفخرية من جامعة اسطنبول    خلال افتتاح الملتقى الدولي حول أصدقاء الثورة،بن عبد الرحمان:    في إطار زيارة الدولة لرئيس الجمهورية إلى تركيا    وزارة شؤون الأرض الصحراوية تدعو الى كشف ملابسات محاولة المغرب لاغتيال سلطانة خيا    44 وكالة تقترح منتجات الصيرفة الإسلامية    افتتاح الطبعة الأولى للمعرض الصيدلاني الجزائري    مشروع أرضية جزائرية-كندية لصناعة الطائرات    لا يُمكن للخاضع الإقناع بمغالطات تاريخية وتفاهات مقززة    وفاق سطيف يتعرّض لغرامة مالية ب 24 ألف دولار    الحكومة تعتقد أنها تمت بدعم من دولة غربية    عقب اشتباكات طرابلس.. عبد الله اللافي يناشد الأطراف الدولية بدعم الحوار الليبي    أناد تشارك في المعرض الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف    44 وكالة تقترح منتجات الصيرفة الإسلامية    الإعلان عن ترشيحات جوائز النقاد في المهرجان السينمائي    دعوة لاستحداث مهرجان محلي لموسيقى الديوان    الأولوية لإنتاج الأدوية محليا وتغطية احتياجات القارة    باشاغا يغادر طرابلس بعد ساعات من دخولها    البوليزاريو تلفت انتباه الأمم المتحدة    مكتب جديد ل"الجزائرية" قريبا    السلطات المالية تؤكد إحباط محاولة إنقلابية    تقليد جديد في الجزائر الجديدة    بداية بيع تذاكر الصيف    هذه فوائد صيام التطوع..    صبّ معاشات المتقاعدين عبر البنوك    تحليل وتفسير للظاهرة التعليمية الكولونيالية    دعوة إلى جرد التراث غير الماديّ لترقيته وحمايته    الطارف: الإطاحة بعصابة السرقة و الاعتداءات    نسائم من روائع أميرة الطرب العربي    دعوة للأخذ بأبسط تدابير الوقاية ضد فيروس كورونا    كورونا: 5 إصابات جديدة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة    توبة مطلوب وقد يغادر "فالفيك"    طواف الجزائر فرصة للترويج للألعاب المتوسطية    مبارتان دون جمهور للمولودية وواحدة للشبيبة    غلام الله يشارك في الدورة ال12 لمجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الاسلامي"    شهر التراث.. 40 شاعرا في الملتقى الوطني الأول للأدب الشعبي بتيبازة    ضبط مشروبات كحولية بالمحمدية    تفكيك ورشة سرية لصناعة قوارب "الحرقة"    الإطاحة بسارق كوابل الأنترنت    حوادث المرور.. وفاة 46 شخصا وإصابة 1535 آخرين خلال أسبوع    العلماء يعلنون عن انخفاض انتشار الأنواع الفرعية لمتحور "أوميكرون"    الجزائر الجديدة هي جزائر الشفافية والتعامل بالمال الحلال فقط    الكاتب إسماعيل يبرير يصدر مجموعته القصصيّة "كأشباحٍ ظريفةٍ تتهامَس"    أفلا ينظرون..    المؤسسات الاستشفائية الخاصة تحت مجهر وزارة الصحة    بشرى..    الترحم على الكافر والصلاة عليه    الحياء من الله حق الحياء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصناعة يعلن عن رفع التجميد على 890 مشروعاً
نشر في أخبار اليوم يوم 28 - 01 - 2022

كان عالقا على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار
وزير الصناعة يعلن عن رفع التجميد على 890 مشروعاً
ن. أ
كشف وزير الصناعة أحمد زغدار مساء الخميس بالجزائر عن رفع التجميد على 890 ملفا كان عالقا على مستوى الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار أندي كما أعلن الوزير عن إحصاء 14600 قطعة أرض منحت بغية إنجاز استثمارات عليها لكنها بقيت غير مستغلة إلى الآن.
وذكر زغدار خلال استضافته في حصة لقاء مع وسيط الجمهورية التي بثت على التلفزيون الجزائري أنه تم إحصاء أكثر من 1500 ملف تقدم به مستثمرون على مستوى وكالة اندي للاستفادة من المزايا والإعفاءات التي يقرها قانون الاستثمار لكنها بقيت معلقة بسبب تسخيرات قضائية.
ويجري التكفل بهذه الملفات في إطار عمل تنسيقي وتكاملي بين وزارتي الصناعة والعدل حيث تمت إلى غاية الآن حلحلة المشكل بالنسبة ل890 ملف بعدما تبين عدم وجود أي متابعات قضائية فعلية ضد أصحابها يضيف الوزير.
وبالموازاة مع معالجة ملفات اندي تسعى وزارة الصناعة إلى إعادة بعث المؤسسات والوحدات العمومية المتوقفة والمتعثرة.
وتم في هذا الإطار إحصاء 51 مؤسسة متوقفة و32 مؤسسة متعثرة حسب السيد زغدار الذي أشار إلى إعادة تشغيل عدة وحدات منها من بينها مصنع الزجاج بجيجل وحدة انتاج العصائر افريكافير بالطاهير بنفس الولاية وثلاثة وحدات تابعة للمؤسسة العمومية للصناعات الالكترونية بسيدي بلعباس إلى جانب تحويل نشاط مصنع الخميرة لبوشقوف (قالمة).
من جانبه أكد وسيط الجمهورية ابراهيم مراد أن التدابير الإستعجالية المتخذة على ضوء التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من اجل رفع العراقيل عن المشاريع الاستثمارية المنتهية والتي لم تنطلق لأسباب إدارية مكنت إلى الآن من إطلاق 380 وحدة انتاجية موزعة على 40 ولاية.
وتسمح هذه المشاريع إجمالا باستحداث 23165 منصب عمل فعلي مباشر دون احتساب المناصب غير المباشرة التي يمكن إنشاءها بفضل الحركية الاقتصادية التي تخلقها هذه الأنشطة في محيطها.
واعتبر مراد ذلك بمثابة الخطوة التي تكرس إعادة الثقة بين المستثمرين والدولة مؤكدا تسجيله لارتياح كبير في وسط المتعالمين الذين سينصب اهتمامهم من الآن فصاعدا على تحقيق أهدافهم الاقتصادية.
استرجاع أكثر من ألف وعاء عقاري غير مستغل
وفي رده على سؤال حول العقار الصناعي كشف وزير الصناعة عن إحصاء 14600 قطعة أرض منحت بغية إنجاز استثمارات عليها لكنها بقيت غير مستغلة إلى الآن.
ومن بين هذه الأوعية العقارية غير المستغلة تم استرجاع 1002 قطعة بمساحة 400 هكتار حسب السيد زغدار الذي أكد أن جميع هذه الأوعية المسترجعة ستوجه نحو المستثمرين الحقيقيين في مختلف الولايات.
وسيترافق ذلك مع إعادة النظر في المنظومة القانونية المؤطرة لمجال العقار والتي تم الانتهاء من إعدادها في ديسمبر الماضي وهي الآن على مستوى الأمانة العامة للحكومة حسب الوزير.
وستكون هذه المنظومة الجديدة سارية المفعول فور موافقة رئيس الجمهورية على مستوى مجلس الوزراء يضيف السيد زغدار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.