يتابعون في‮ ‬قضايا تتعلق بشبهات فساد    جلاب‮ ‬يرد على المشككين    سجن الحراش قبلة الفضوليين    أول رحلة حج‮ ‬يوم‮ ‬15‮ ‬جويلية المقبل    قايد صالح يحذّر من اختراق المسيرات..    بالفيديو.. “محرز”:مقارنتي بصلاح لا تزعجني ولم أكن أعرفه”    استعراض تدابير تنظيم الحوار وبعث المسار الانتخابي    انطلاق الحملة التدريبية "صيف 2019"    دور استثنائي للجالية الصحراوية في خدمة الكفاح التحرري    مقتل 41 شخصا وإصابة آخرين    إنتاج 200 ألف طن من الحديد والبحث عن الأسواق    خليدة تومي في قلب فضيحة تضخيم الفواتير في تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية        تخرّج الدفعة الثامنة عشر للطلبة الضباط العاملين    عشرة نجوم تحت الأضواء في كأس إفريقيا    حجز 12 كلغ من المخدرات    مقتل طالب بسيدي بلعباس    استئناف التموين بالغاز ل700 مشترك    ضبط 7 مركبات محل نشرة بحث دولية    الجزائر تُحصي أملاكها في الخارج    الطاهر وطار يعود من جامعة تبسة    6 خطوات لتجاوز الانسداد السياسي في الجزائر    بالفيديو.. خطوات حجز تذكرة سفر للحاج إلكترونيا إلى البقاع المقدسة    الصين تدفئ مواطنيها بمفاعل نووي صغير    محاولات الغش رافقت اليوم الرابع من باك 2019    شبح البطالة يهدّد 100 عامل بمصنع «سوزوكي» بسعيدة    مزايدات متأخرة وحملات تنظيف ناقصة    3 محطات كبرى لضخ المياه تدخل الخدمة قريبا    المنتخب الوطني في مصر بهدف نيل التاج    الغموض سيد الموقف    شباب جنين مسكين معسكر يتجندون لترميم مسكن الرمز «أحمد زبانة »    تأهل 10 تلاميذ من ورقلة للدورة الوطنية النهائية    إعدام زبانة وصمة عار على فرنسا ونقلة تحول في مسار الثورة التحريرية    أول الأمم دخولاً إلى الجنة    احترام المعلم والتواضع له    شرح دعاء اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك    توفير كل الشروط الكفيلة بتنظيم جيد    ثلاثون ألف طن وتصدير كميات هامة إلى ليبيا    مسيرة صانع روائع موسيقى السينما الجزائرية    الجزائر، عاصمة الثوار، من فانون إلى بلاكس بانترز"    التسيير المسؤول للمبيدات الزراعية محور يوم تحسيسي    أرض الفراعنة تتزين بألوان إفريقيا وتحتضن العرس القاري    استعمال تقنية الفيديو ابتداء من ربع النهائي    مجلس الإدارة يرسّم شريف الوزاني مديرا عاما للشركة الرياضية    المجاهد أرزقي آيت عثمان يقدّم كتاب «فجر الشجعان»    80 مليار سنتيم قيمة الحبوب المسلمة ل"سيالاس"    أردوغان: سنقاضي نظام السيسي بالمحاكم الدولية على قتله لمرسي    مقص جراحي داخل معدة امرأة    قفز ولم يعد    سرق بنكا باستخدام "بندقية الموز"    أحد مهندسي البرنامج الوطني للقاحات بالجزائر    كولومبيا تدخل "غينيس" بأضخم فنجان قهوة    تأجيل محاكمة اطارات بقطاع الصحة ببلعباس في قضايا فساد إلى 3 جويلية القادم    برنامج دعم حماية وتثمين التراث الثقافي بالجزائر    افتتحه رئيس الدولة    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    رسالة في حق الدكتور الرئيس الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وباء الكوليرا يتفشى في الصومال
نشر في أخبار اليوم يوم 13 - 08 - 2011

أكدت منظمة الصحة العالمية أن وباء الكوليرا يتفشى في الصومال الذي يعاني من المجاعة مع تسجيل عدد يبعث على القلق من حالات الإصابة بين النازحين إلى العاصمة مقديشو بسبب نقص الغذاء والماء.
وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن الكوليرا مرض معوي يرتبط في أكثر الأحيان بمياه الشرب الملوثة يسبب الإسهال الشديد والقيء ويترك الأطفال خاصة عرضة للموت بسبب الجفاف.
وقال الطبيب ميشيل ياو، من المنظمة: "عدد حالات الإصابة أكبر مرتين أو ثلاث مرات حتى عما كان عليه العام الماضي. لذا يمكننا القول إن هناك وباءً للكوليرا".
وأضاف: " تم تسجيل 4272 حالة إصابة بإسهال حاد حتى الآن هذا العام في مستشفى بنادير بمقديشو معظمها بين أطفال دون الخامسة من العمر مما تسبب في 181 حالة وفاة".
وأوضحت المنظمة أن تفشي الكوليرا تأكد الآن في عدة مناطق، وقال ياو: إن تحركات السكان زادت من خطر اتساع نطاق حالات الإصابة بشكل أكبر.
ومن جانبه، أشار ادريان ادواردز، من وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إلى أن ما يقدر بنحو مائة ألف صومالي نزحوا بسبب الجفاف والمجاعة في المناطق الجنوبية من البلاد والقتال إلى العاصمة مقديشو خلال الشهرين المنصرمين سعيًا وراء الغذاء والماء والحماية.
وانضم النازحون إلى أكثر من 370 ألفًا تركوا منازلهم في وقت سابق، حيث يتدفق 1500 لاجئ صومالي آخرين كل يوم على كينيا التي تؤوي حاليًا نحو 440 ألفًا في مخيمات شاسعة في داداب.
وذكر صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن مليوني طفل في منطقة القرن الإفريقي يعانون من سوء التغذية الحاد وقد يموت 500 ألف طفل إذا لم يتلقوا مساعدات في غضون أسابيع.
إلى ذلك، يتوجه رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى، برفقة وزير خارجيته أحمد داود أوغلو، إلى الصومال يوم الخميس القادم، في إطار مساع لإغاثة المتضررين من الجفاف في منطقة القرن الإفريقي وخاصة من الصوماليين.
ومن المقرر أن يغادر أردوغان إلى الصومال بعد حضوره اجتماع مجلس الأمن القومي الطارئ ظهر نفس اليوم.
وكان وزير الخارجية التركي قد وجه نداء الأسبوع الماضي إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، لعقد اجتماع طارئ من أجل إغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية للصومال.
جدير بالذكر أنه من المقرر أن يشارك أوغلو في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول الأربعاء المقبل، بهدف زيادة حجم المساعدات الإنسانية وجمع المزيد من المعونات من الدول العربية والإسلامية للدول المتضررة بالمجاعة في القرن الإفريقي وعلى رأسها الصومال.
وسيشارك الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول وبعد ذلك سيتوجه للصومال على نفس الطائرة التي ستقل رئيس الوزراء طيب أردوغان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.