استمرار تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة على المناطق الشرقية    مالديني: "بن ناصر لم يخيب ظني"    تعزيز النظام الوطني لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل    حملة كولونيالية لابتزاز الجزائر اقتصاديا و سياسيا    عودة المدافع مباركي بعد استنفاد العقوية    الفريق شنڤريحة يعزي عائلة الشهيد للماية سيف الدين    مصر: قتلى في انهيار مبنى بالاسكندرية    «لم يسبق للجزائر أن بلغت مثل هذا المستوى من ندرة الأدوية»    «لن نقتني أي لقاح غير معتمد من الصحة العالمية"    رحيل الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان    مباريات الرابطة المحترفة الأولى    جديد "أونساج": إلغاء شرط البطالة في الحصول على قروض    بوقادوم: الجزائر تسجل "ببالغ الاسف" تجدد بؤر التوتر المسلح في القارة الافريقية    استئناف الدروس يتم بالاحترام الصارم للبروتوكول الصحي    متفائل بمستقبل الجزائر الاقتصادي وتمديد سياسة أوبك    30 ألف طلب لجدولة ديون "أونساج"    صلاحيات وزير الانتقال الطاقوي تحدّد بمرسوم تنفيذي    رئيس المجلس الشعبي يعزي عائلة النائب لخضر دهيمي    الاحتفالات الوطنية بعيد رأس السنة الأمازيغية يناير2971 "ستكون من منعة بولاية باتنة"    عملاء الصهاينة وحتمية السقوط    ما أجمل أن تحيَا هيّنًا خفيفَ الظلّ!    دين الحرية    سيد عمار يندّد بصمت مجلس الأمن الدولي    التجاوزات في الكركرات تقوّض السلم في المنطقة    من يرفع همّة «أصحاب الهمم»    معاناة ازيد من 300 طفل مصاب بالشلل الدماغي    سكان قرية الملعب بتخمارت يطالبون بغازالمدينة    وفد من الوزارة بتيزي وزو لدراسة وضعية "أونيام"    الانطلاق في زراعة 200 هكتار من السلجم الزيتي    الإقصاء في زمن الوباء    كرة الجحر لكسر الحجر    د.فوزي أمير.. قصة حياة    رئيس مجلس الأمن: "خذلنا شعب الصحراء الغربية و أرجأنا تقرير مصيره أكثر من اللازم"    وصول أكثر من 50 مركبة قادمة من ميناء «أليكانت»    جرّاد يعزّي الأسرة التيجانية    أسئلة ل6 وزراء اليوم    ساند بإخلاص ثورة نوفمبر    الاستثمارات وفق الشفافية والمرونة    4537 مخالفة للوقاية من "كوفيد 19"    أنغام من أيام الرحالة    أساتذة وباحثون جامعيون: دعوة إلى مراجعة برامج تكوين طلبة علوم الإعلام والاتصال لمواكبة العصرنة    فوز بسمة عريف في فئة القصة القصيرة    لجان القرى تفرض عقوبات مالية على مخالفي الحجر    سكنات راقية تغرق في النفايات    غرس 26 ألف شجيرة زيتون    2400 طلب سكن تحاصر "المير"    "آلان بورت" يستدعي 21 لاعبا لتربص العاصمة    الإدارة تستدعي اللاعبين المعنيين بلجنة المنازعات    بوغرارة يلوح بالاستقالة    وضعية مالية حرجة في انتظار عودة النقل الجوي    البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير بعنابة: تتويج فيلم " شحن " من لبنان بذهبية الطبعة الثامنة    مبادرة لتسويق الكمامات دون هوامش ربح    متحف الخط الإسلامي بتلمسان ينظم مسابقة وطنية حول "الفن التيبوغرافي"    الحكومة الإيرانية: وزارة الأمن تعرفت على أشخاص على صلة باغتيال فخري زادة    عارضة أزياء مهددة بالسجن بسبب الزي الفرعوني!    وفاة أسقف الجزائر السابق هنري تيسيي : رجل السلام الذي لطالما سعى لتكريس العيش معا    شخصية ظلت تحت مجهر الاحتلال    التضرع لله والدعاء لرفع البلاء منفذ للخروج من الأزمة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دوري أبطال أوروبا
نشر في أخبار اليوم يوم 07 - 11 - 2012

تأهل بورتو وملقا... الريال والميلان ينتظران... سيتي خارج السرب
جاءت مباريات أول أمس من الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لمصلحة فريقي بورتو ومالقا، ببلوغهما الدور ثمن النهائي عن جدارة واستحقاق، قبل جولتين من اختتام دور المجموعات، فيما يبقى ريال مدريد وميلان آسي ينتظر، أما ألمان سيتي بطل انجلترا للموسم المنصرم، فقد رهن جميع حظوظه في بلوغ الدور الموالي، عقب فشله للمرة الرابعة في تحقيق الفوز.
بن عبد القادر
حجز بورتو البرتغالي ومالقا الإسباني أول بطاقتين للتأهل إلى الدور ثمن النهائي قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، ورغم توقف انتصارات الفريقين بعد تعادل بورتو بدون أهداف مع مضيفه دينامو كييف الأوكراني ومالقا 1-1 خارج أرضه مع ميلانو الإيطالي رفع الناديان رصيدهما إلى عشر نقاط لكل منهما في صدارة المجموعتين الأولى والثالثة على الترتيب ليضمنا الصعود، وعن التأهل التاريخي لفريق مالقا الإسباني نبدأ جولتنا عبر مواجهات أول أمس، علما أن هاته الجولة اكتملت سهرة أمس بإجراء بقية المباريات الثمانية.
تأهل تاريخي لملقا بتعادله مع ميلان
كما سبق الإشارة إليه منذ قليل، تأهل ملقا الإسباني رسمياً إلى الدور الثاني بتعادله الثمين مع ميلان بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية لحساب المجموعة الثالثة، سجّل لملقا البرتغالي إيليسيو دوس سانتوس في الدقيقة ال 40، وعادل لميلان البرازيلي ألكسندر باتو في الدقيقة ال 73.
وانتهت المواجهة الثانية في المجموعة بفوز أندرلخت البلجيكي على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف وحيد سجله الكونغولي ديودونيه مبوكاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة في الدقيقة ال 17.
وبهذه النتائج، وصل ملقا إلى النقطة العاشرة من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، مقابل 5 نقاط لميلان في المركز الثاني و4 نقاط لأندرلخت في المركز الثالث، وأخيراً زينيت في المركز الأخير بثلاث نقاط.
واحتفل اندرلخت البلجيكي بانتصاره الأول في تسع سنوات بالبطولة بعد فوزه 1-صفر على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي في المجموعة الثالثة.
تعادل مخيب للريال أمام دورتموند
خرج ريال مدريد الإسباني بأقل الخسائر عندما تعادل في الدقائق الأخيرة مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لمثلهما، وذلك ضمن المجموعة الرابعة، والتي تعادل فيها أيضاً مانشستر سيتي الإنجليزي مع ضيفه أجاكس أمستردام الهولندي بالنتيجة ذاتها.
وعلى الرغم من إكمال دورتموند لنتائجه السلبية خارج أرضه في البطولة الأوروبية (لم يربح آخر 6 مباريات في البطولة الأوروبية منذ انتصاره على ميلان الإيطالي 1-0 ضمن دور المجموعات عام 2003 إلا أنّه تمكّن من إيقاف سلسلة الانتصارات المتتالية لريال على أرضه في البطولة والتي بلغت سبع مباريات آخرها أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 3-2 في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة.
ولا تزال الترشيحات تصب في صالح دورتموند وريال مدريد من أجل التأهل عن المجموعة الرابعة بعد تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي 2-2 مع ضيفه اياكس أمستردام الهولندي.
أجاكس يعقّد مهام ألمان سيتي
صعّب مانشستر سيتي من إمكانية استمراره في المسابقة عندما تعادل مع ضيفه أجاكس أمستردام بهدفين لمثلهما على الرغم من عودته بالنتيجة بعد أن كان خاسراً بهدفين نظيفين.
وفرض الهولندي سيم دي يونغ نفسه نجماً للمباراة عندما سجّل هدفي فريقه في الدقيقتين ال10 و17، ولكن الإيفواري يايا توريه ذلّل الفارق عندما سجّل الهدف الأول في الدقيقة ال 22، قبل أن يعدل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو النتيجة لفريقه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.
وبهذه النتائج بقي الترتيب على حاله بتصدر بوروسيا دورتموند ب8 نقاط يليه ريال مدريد ب7 نقاط، وفي المركز الثالث أجاكس أمستردام ب4 نقاط مقابل نقطتين لمانشستر سيتي الأخير.
سان جيرمان يهين دينامو زغرب ويطرق أبواب الدور الثاني
أحسن باريس سان جيرمان ضيافة دينامو زغرب الكرواتي بفوزه عليه برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء على ملعب (البارك دي برانس) ضمن المجموعة الأولى، وتقاسم رباعية سان جيرمان كل من البرازيلي رودريغو أليكس في الدقيقة ال 16 وبلايس ماتويدي في الدقيقة ال 61 وجيريمي مينيز في الدقيقة ال 65 وغيوم هوارو في الدقيقة ال 80.
وعبّد سان جيرمان الطريق أمامه للتأهل عقب هذا الفوز ورفع رصيده إلى 9 نقاط في مركز الوصافة خلف بورتو المتصدر بينما يتذيل دينامو زغرب المجموعة بصفر من النقاط.
بورتو يتأهل ودينامو كييف بحاجة إلى معجزة
ولحساب ذات المجموعة، تأهل بورتو البرتغالي إلى ثمن النهائي بعد عودته بتعادل مهم من أرض دينامو كييف الأوكراني 0-0 ويتصدّر الفريق البرتغالي طليعة ترتيب هذه المجموعة برصيد 10 نقاط فيما بقي دينامو كييف ثالثاً برصيد 4 نقاط.
أرسنال يفرط في الفوز أما شالك وأولمبياكوس ينعش آماله
حسم التعادل الإيجابي 2-2 في موقعة شالك الألماني وضيفه أرسنال الإنجليزي لحساب المجموعة الثانية، الفريق كان البادئ بالتسجيل فتقدم بثنائية عبر تيو والكوت في الدقيقة ال 18 والفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة ال 26، في حين جاءت أهداف شالك عبر الهولندي كلاس يان هونتلار في الدقيقة ال 45+2، والبيروفي فارفان في الدقيقة ال 74.
ضمن المجموعة ذاتها حقّق أولمبياكوس اليوناني فوزاً مهماً على حساب ضيفه مونبيلي الفرنسي 3-1 في المباراة التي احتضنها الملعب الأولمبي بأثينا.
الفريق اليوناني أنعش آماله في التأهل إلى الدور القادم بعد أن أصبح على بعد نقطة من صاحب المركز الثاني أرسنال.
ثلاثية أولمبياكوس جاءت عن طريق البرتغالي باولو ماتشادو في الدقيقة 4، والإيطالي لياندور غريكو في الدقيقة ال 80، واليوناني كوستانتينوس ميتروغلو في الدقيقة ال 82، في حين سجّل المغربي يونس بلهندة هدف مونبلي من ضربة جزاء في الدقيقة ال 67.
وينزل أولمبياكوس الجولة القادمة ضيفاً على شالك الألماني في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهته أرسنال على أرضه في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
قالوا ... قالوا ...
مورينيو: "سجلنا 3 أهداف وتعادلنا مع دورتموند 2-2!"
اعتبر مدرب ريال مدريد الإسباني جوزي مورينيو أن فريقه سجل ثلاثة أهداف وليس اثنين فقط خلال التعادل مع ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند 2-2.
وقال مورينيو في تصريحات صحفية بعد اللقاء (التعادل لم يكن بطعم الفوز لأننا لم نسجل هدفين فحسب.. بل سجلنا ثلاثة. أرى أن هدف (خوسيه) كاييخون كان شرعيا).
وأشار مورينيو إلى أن فريقه واجه صعوبات خططية بسبب الإصابة المبكرة للمهاجم الأرجنتيني جونزالو إيجواين وعدم وجود رأس حربة بديل على مقاعد البدلاء، مما اضطره إلى الدفع بكاييخون في هذا المركز.
وقال (كاييخون لعب بشكل طيب ولكن لم يكن لدينا رأس حربة رغم اندفاعنا الهجومي في الشوط الثاني.. كنا أيضا بحاجة إلى بعض التوازن الدفاعي ولذلك سحبت (لوكا) مودريتش وأقحمت (مايكل) إيسيا).
وكرر مورينيو الإعراب عن قناعته بأن مجموعة ريال مدريد هي الأقوى في دوري الأبطال، قائلا شخصيا ليست لدي مشكلة لو تأهلنا في المركز الثاني لأن ذلك سيكون مشكلة لخصمنا الذي سيكون قد تصدر مجموعته.. كمشجع يروق لي أن أشاهد مباراة ضد خصم بمستوى دورتموند على أن ألعب في مجموعة ضعيفة أشبه ببطولة دوري أوروبا).
وقال المدرب البرتغالي إنه يتفاءل كذلك بالمركز الثاني في المجموعة مشيرا إلى أنه حصل عليه حين فاز فريقاه السابقان بورتو وإنتر ميلان باللقب عامي 2004 و2010.
مدرب دورتموند: "الفريق الذي لا يحالفه الحظ قد يخسر أمام الريال بثمانية أهداف في البرنابيو!"
اعتبر مدرب بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب أن لاعبيه لم يتكيفو بالشكل المناسب مع التغييرات التي أجراها مدرب فريق ريال مدريد الإسباني جوزي مورينيو خلال المنعطف الأخير من لقاء الطرفين، الذي انتهى بالتعادل 2-2.
وقال كلوب للصحفيين بعد المباراة (كان من الصعب أن نضع خطة لمباراة ضد ريال مدريد.. كنا نعرف أننا سنلعب بنفس أسلوب مباراة الذهاب ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن الريال سيكون أكثر شراسة في ملعبه).
وأضاف (بعد التغييرات التي أجراها الريال في الشوط الثاني صار أكثر قوة بينما نحن لم نتعامل معها بالشكل المطلوب.. على أية حال فإن المباراة كانت رائعة وفي أجواء استثنائي).
واعتبر كلوب أن التعادل نتيجة طيبة للفريق الألماني بالنظر إلى صعوبة المجموعة التي حافظ على تصدره لها بالوصول للنقطة الثامنة، أي بفارق نقطة عن ريال مدريد.
وقال (يمكننا أن نعتبر أنفسنا محظوظين.. فالفريق الذي لا يحالفه الحظ قد يخسر بثمانية أهداف في سانتياغو برنابيو).
كاسياس: "غير راض عن التعادل مع دورتموند"
اعتبر قائد فريق ريال مدريد الإسباني وحارس مرماه إيكر كاسياس نتيجة التعادل مع بوروسيا دورتموند الألماني 2-2 في دوري الأبطال الأوروبي غير مرضية لتطلعات النادي الملكي.
وقال كاسياس في تصريحات عقب اللقاء مساء الثلاثاء (النتيجة تمثل خطوة للخلف بالنسبة لنا.. فالآن لم يعد حسم صدارة المجموعة يتوقف على نتائجنا نحن.. للأسف فإن المباراة كانت معقدة الحسابات وكان علينا التجديف عكس التيار حتى نحقق التعادل).
بيبي مدافع الريال: "دورتموند فريق رائع والمجموعة صعبة للغاية"
أكد مدافع ريال مدريد، البرتغالي كليبر لافيران ليما (بيبي) عقب تعادل فريقه الإسباني أمام بروسيا دورتموند الألماني 2-2 بملعب سانتياغو برنابيو، أن اللقاء كان (صعبا) ونتائج المجموعة الرابعة (لاتزال مفتوحة).
وأوضح بيبي (كنا الأفضل في الشوط الثاني، لكنهم لديهم فريق كبير، المجموعة صعبة للغاية، لكن علينا مواصلة المشوار).
وأضاف (دورتموند أمامه مباراة صعبة أمام (مانشتسر) سيتي، ونحن علينا أن نثق بفريقنا، كما قلت المباراة كانت صعبة وهذا فريق رائع يحب امتلاك الكرة).
الكسندر باتو لاعب ميلان: "طويت صفحة الإصابات"
اعتبر البرازيلي ألكسندر باتو مهاجم فريق ميلان الإيطالي هدفه أمام مالقا الإسباني في دوري الأبطال الأوروبي بمثابة تأكيد لتعافيه تماما من سلسلة الإصابات التي لاحقته مؤخرا.
وقال باتو عقب المباراة المنتهية بالتعادل 1-1 (لا أحتاج لشيء إلا اللعب وتقديم أفضل ما لدي.. القرارات الخاصة بي حاليا تتوقف على المدرب لأنني لم أعد مصابا بعد).
وأعرب باتو عن تفاؤله بشأن نتائج ميلان في المباريات المقبلة، قائلا (تطورنا كثيرا ولعبنا بشكل هجومي.. أهدي أدائي اليوم لمن كانوا على مقربة مني في الأيام الماضية).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.