مراجعة قانون العقوبات لتسليط عقوبة تصل إلى 30 سنة والمؤبد ضد المتورطين    الإعلام الرقمي الوطني ضرورة للتصدي للعدوان الصهيوني-المخزني    الثلاثاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    اتفاقية إطار بين وزارتي الصيد البحري والعدل لإدماج نشاطات المحبوسين في مهن الصيد    إيداع ملفات المترشحين لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة    «مظاهرات 17 أكتوبر» تترجم معنى تلاحم جاليتنا بالنسيج الوطني    الرئيس تبون يقف بمقام الشهيد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء    مستغانم تحيي ذكرى شهداء نهر السين    أول صلاة بلا تباعد بالحرم المكي    إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    وكالة "عدل" تُحضر لعملية التوزيع الكبرى في 1 نوفمبر    تظاهرة تاريخية تخليدا لليوم الوطني للهجرة    مقتل 19 شخصا في 55 حادث مرور خلال يومين    رقم أخضر في خدمة أفراد الجالية الوطنية بالخارج    تراجع محسوس لأرقام كورونا بالجزائر    حالتا وفاة.. 87 إصابة جديدة وشفاء 71 مريض    مزاولة الصحافة من غير أهلها نتجت عنها لا مسؤولية في المعالجة الإعلامية    وزير الاتصال يعزي عائلة الكاتب الصحفي حسان بن ديف    .. لا لحرية "القاتل" ومسؤولية "المجنون" !    عنصرية و إراقة دماء بأيادي إعلام "متحرّر غير مسؤول"!    اتفاق مغربي-إسرائيلي لاستكشاف البترول في مدينة الداخلة المحتلة    البرلمان العربي يدعو إلى الانخراط بجدية في المسار الإفريقي التفاوضي    أئمة وأولياء يطالبون بالكف عن التبذير ومحاربة تجار "الشيطانة"    مسجد "الاستقلال" بقسنطينة يطلق مسابقة "الخطيب الصغير"    فلسفة شعرية معبّقة بنسائم البحر    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    "دبي إكسبو 2020" فرصة لتوطيد العلاقات السياحية بين الدولتين    المظاهرات بينت التفاف المغتربين حول ثورة التحرير    رقاب وأجنحة الدجاج عشاء مولد هذا العام    جواد سيود يهدي الجزائر ثاني ذهبية في 200 متر أربع أنواع    نحو إنتاج 500 طن من الأسماك    السماح بتوسيع نشاط المؤسسات المصغرة في مختلف المجالات    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    الإطاحة بمطلوبين وحجز مخدرات وأموال وأسلحة    جمعية «علياء» و السعيد بوطاجين يرسمان فرحة الأطفال المصابين بالسرطان ..    استقبال 250 طعنا و العملية متواصلة    حملة تحسيس بالمديرية الجهوية للجمارك للوقاية من سرطان الثدي    محدودية استيعاب المركبات يصعّب التكفل بالطلبات    شبيبة الساورة تعود بانتصار من نواكشوط    مسيرة سلمية لرفض عنصرية الشرطة الفرنسية    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    الكتابة الوجود    كلمات مرفوعة إلى السعيد بوطاجين    أيام وطنية سنيمائية لفيلم التراث بأم البواقي    المدرب باكيتا متفائل بالتأهل رغم الهزيمة بثلاثية    في قلوبهم مرض    عطال وبلعمري وبن سبعيني وزروقي في خطر    محياوي مطالب بتسديد 10 ملايير سنتيم لدى لجنة النزاعات    داداش يمنح موافقته و كولخير حمراويا بنسبة كبيرة    «خصائص الفيروس تحتم علينا الانتظار شهرا ونصف لتغيير نوع اللقاح»    بني عباس تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف    تألّق ش.القبائل و ش.الساورة خارج الديار    قبس من حياة النبي الكريم    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    أنشطة إحتفالية لتخليد الذكرى بولايات جنوب الوطن    الحرم المكي ينهي تباعد كورونا    الكأس الممتازة لكرة اليد (رجال): تتويج تاريخي لشبيبة الساورة    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الفجر يوم 27 - 03 - 2010

انقطاعات التيار الكهربائي تثير قلق سكان قرية الغربية في قمار
يعاني سكان قرية الغربية ببلدية قمار بالوادي، هذه الأيام، من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، مما سبب لهم خسائر مادية باهظة نتيجة تلف بعض معداتهم الكهربائية. وقد انعكس الوضع المذكور سلبا على حياة السكان اليومية وأثار قلقهم، خاصة مع موجة الحر التي تجتاح المنطقة، هذه الأيام. وأوضح بعض السكان ل”الفجر” أنهم متخوفون من استمرار الأزمة إلى غاية الصيف القادم، وهو ما سيتسبب لهم في متاعب جمة. وعليه، يطالب هؤلاء السكان الجهات الوصية بالتدخل قصد منحهم محولا كهربائيا جديدا لإنهاء أزمتهم مع التيار الكهربائي.
عادل.ع
اختتام الدورة التكوينية الأولى في علم التوحيد بعنابة
اختتمت، الخميس الماضي، الدورة العلمية التكوينية الأولى في علم التوحيد بمسجد بلال بن رباح بالشعيبة في ولاية عنابة. وقد تميزت الدورة، التي دامت أسبوعا كاملا، بمشاركة أئمة المساجد وكذا شباب المنطقة الشغوف بالمعرفة والتكوين الروحي، حيث تم تأطيرهم من قبل الداعية الدكتور شمس الدين بوروني من الجزائر العاصمة، كما تم توزيع شهادات حضور على الأئمة المشاركين في طبعة الدورة المذكورة قصد تحسين مستواهم في علم التوحيد، إضافة إلى هدايا رمزية تشجيعية، فيما وعدت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف بتعميم المبادرة عبر مختلف البلديات لتنشيط المساجد وإخراجها من دائرة الركود الذي تعاني منه.
عمار.ق
المصالح البيطرية تخصص 80 ألف جرعة لتلقيح الماشية بتبسة
لحماية الماشية من الأمراض، باشرت المصالح البيطرية عملية التلقيح، حيث جندت لها كل الإمكانات المادية والبشرية، وخصصت لنجاحها حوالي 37 طبيب بيطري، شرعوا في إنجاز هذه العملية.
المصالح البيطرية حذرت الموّالين من مخاطر الأمراض التي تصيب الماشية وانتقال عدواها عن طريق الماء والكلأ التي تأثرت كثيرا بفعل العوامل والتأثيرات المناخية التي تعيشها مناطق الولاية والتي تمر بمرحلة معقدة وصعبة يميزها عامل الجفاف الذي ضرب المنطقة بصورة كبيرة نتيجة عدم تساقط الأمطار.
ومن أجل تجسيد ونجاح العملية، فإن المصالح البيطرية وفرت ما يزيد عن 80 ألف جرعة تلقيح لفائدة الموالين المالكين لرؤوس الماشية؛ وقد أبدى البيطريون ارتياحهم لانطلاقة العملية في مراحلها الأولى عبر 28 بلدية التي سيتم تغطيتها، ونجاحها متوقف على مدى تفهم الموّالين واستجابتهم لهذه العملية.
صالح .ز
المديرية الجهوية للضرائب بعنابة تحقق في اختفاء ختم قابض البلديات
فتحت المديرية الجهوية للضرائب بعنابة تحقيقا يظل متواصلا، منذ أيام، حول اختفاء ختم قابض ما بين البلديات والقطاع الصحي بالحجار من مكتبه الخاص في ظروف غامضة وبطريقة أثارت تساؤلات العمال والجهة الوصية.وتفيد المعلومات المستقاة من المديرية بأن لجنة التحقيق استمعت إلى أقوال عمال القباضة وموظفيها الذين نفوا ضلوعهم في القضية ومسؤوليتهم عن ضياع الختم الخاص بالمسؤول الأول، الذي تم استدعاؤه لتقديم توضيحات في انتظار نتائج التحقيق للكشف عن ملابسات القضية وتحديد مسؤولية الأطراف المعنية.
عمار.ق
مئات العائلات محرومة من الأنترنت بالشقفة
لا تزال مئات العائلات بمدينة الشقفة وضواحيها بولاية جيجل تنتظر دورها للاستفادة من خدمات شبكة الأنترنت. وحسب بعض المواطنين الذين اتصلوا ب “الفجر”، فإن طلباتهم لا تزال بمكتب الجزائرية للاتصالات بوكالة الطاهير، منذ عدة أشهر دون فائدة.
وقد أرجع المسؤولون سبب هذا التأخر إلى تشبع الشبكة على مستوى المنطقة التي دخلتها الأنترنت مؤخرا، فهل ستتحرك الوصاية لتلبية طلبات مواطني الشقفة، لا سيما الطلبة الذين يلهثون يوميا إلى قاعات الأنترنت لتحضير البحوث والمذكرات.
ياسين.ب
الجزائرية للمياه بالطارف
تركيب 10 آلاف عداد لتفادي الفوترة الجزافية
أحالت شركة الجزائرية للمياه بالطارف، ملفات أزيد من 300 زبون على الهيئات القضائية بسبب رفض أصحابها تسديد ديونهم حيال الشركة والمقدرة ب 60 مليار سنتيم، وهذا رغم الإعذارات المرفوعة لهم في مرات عديدة.
وكشف مصدر مسؤول بأن المؤسسة تعاني من ضائقة مالية بسبب هذه الديون، وهو ما انعكس على توازنها المالي والرفع من قيمة الاستثمارات لتحسين الخدمات والقضاء على الأعطاب والتسربات المائية التي تمس شبكات التوزيع بسبب اهترائها. وأضاف المتحدث بأن مؤسسة الجزائرية للمياه عازمة على طي ملف الديون قريبا، باستعمال كافة الأدوات القانونية خصوصا بعدما وصلت الأمور إلى حد العجز عن صرف رواتب العمال، في الوقت الذي توجد فيه الملايير من ديون المؤسسة لدى الغير.
من جهة أخرى، تبقى ذات المصالح تشتكي من تزايد التوصيلات غير الشرعية للمياه، حيث حررت بهذا الشأن 30 مخالفة غبر مناطق القالة، الطارف، الذرعان، البسباس، حولت إلى العدالة تزامنا مع إيداع شكوى ضد مجهول، بسبب تعرض منشآتها للسرقة وتخريب تجهيزاتها وتوظيف 150 عون أمن للحد من هذه التصرفات وحماية منشآتها من أي عمل تخريبي.
وفيما يتعلق بشكاوى الزبائن حول افتقارهم لنظام الفوترة واعتماد “الجزائرية للمياه” على الفواتير الجزافية، أعلنت المصالح عن عملية واسعة عبر مناطق الولاية لتركيب 10 آلاف عداد وهي العملية التي تشرف على نهايتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.