«لا وجود لأي سلع خطيرة أو مواد متفجرة بموانئ الوطن»    عدم تسجيل أي أضرار بالمنشآت الفنية    إقلاع طائرة محملة ب 31 طنا من المواد الغذائية والمعدات الطبية    الحماية المدنية: لاخسائر بشرية أو مادية بسبب الهزة الأرضية بالبليدة    أنوار القرآن تعود إلى بيوت الرحمن    ارتياح للإجراء وتجنّد لمجابهة الوباء    مواصلة دراسة خطة الإنعاش الإقتصادي والإجتماعي    حسب ما أعلن عنه نادي اتحاد الجزائر    بعد نهاية عقده مع وفاق سطيف    خلال السنوات الاخيرة بورقلة    عرفانا للتسهيلات الممنوحة لهم لتشجيع العمل الجمعوي    تحسبا لإعادة فتحها    عقب انفجار مرفأ بيروت    بعد زلزال ميلة    تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية    الطيب زيتوني يؤكد:    فيما توفي آخران في المجمعات المائية    المراقب الشرعي للبنوك يؤكد:    فيما تم السماح بحركة السيارات بين الولايات    تشييع جنازة جيزيل حليمي    هذا هو المطلوب في الحقل الإعلامي بالجزائر        تمديد صلاحية تراخيص التنقل إلى 31 أوت    تراجع في مؤشر حوادث المرور    تغييرات الرئيس ستضخ نفسا جديدا في العدالة    الشُّبهة الأولى    الاتحاد الأوروبي يجدد اعتبار الصحراء إقليما "غير مستقل"    دعوة إلى انتخابات عامة مسبقة    إعادة إسكان 184 عائلة منكوبة بعد عشرين يوما    «هدفنا في الموسم القادم تحقيق البقاء في أجواء مريحة»    «مولودية وهران تعيش على وقع النزاعات وشريف الوزاني هو الرجل الأنسب»    الانتهاء من تجسيد 50 %من المشاريع المخصصة لمناطق الظل    «كنا سننافس على البوديوم لولا النقاط التي سرقت منا»    الإعلان فتح باب الترشح لتنفيذ 6 أفلام قصيرة    الرقص الشعبي... فلكلور عريق يستهوي الزوار    استقبال 100 مشاركة منذ انطلاق التظاهرة    الدورة ال33 تكرّم علالوش    جمع 36 طنا من النفايات وتوزيع 3000 كمامة على مهنيي القطاع    فن التعامل النبوي    معنى (عسعس) في سورة الشمس    هذه صيّغ الصلاة على النبي الكريم    دراسة لتهيئة وعصرنة المسمكة    "تكتل إفريقي" لحماية الوظائف    الأسرة الثورية في حداد    جمعية حماية المستهلك تُباشر عمليات تعقيم المساجد    المخرج مزيان يعلى في ذمة الله    "الجديد" تحتفي بمئوية محمد ديب    "مقاربة نقدية لليربوع" جديد خالدي    14 مقرر امتياز بقطاع الصيد البحري    كل الظروف مهيأة لاستقبال مترشحي الامتحانات الرسمية    إطلاق أشغال ترميم طرق مناطق الظل ببومرداس    قمح "التريتيكال".. الجزائريون "يخترعون" قوتهم    الإدارة تكذّب خبر شراء أسهم النادي    ألعاب وهران تحدٍّ يجب كسبه وحزينٌ لشطب التجديف منها    الموسم الجديد سيكون مراطونيا والفرَق ستعاني ماليّا    تأجيل زيارة الطبيب لتفادي الإصابة بالعدوى    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    النجمة اللبنانية سيرين عبد النور تتضامن مع الجزائر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار المحليات
نشر في الفجر يوم 15 - 12 - 2012

الحركة الشعبية على رأس بلدية تابلاط والعيساوية بالمدية للأفلان
فازت الحركة الشعبية الجزائرية برئاسة المجلس الشعبي لبلدية تابلاط، أحد أهم بلديات ولاية المدية، بعد مخاض عسير، حيث أسفر الاقتراع السري الذي جرى بمجمع الشباب بحضور المفتش العام للولاية و رئيس دائرة تابلاط، بالإضافة إلى مختلف شرائح المجتمع، عن انتخاب تيجاني منير رئيسا للبلدية بمجموع 12 صوتا من أصل 19 صوت.
في حين نال رئيس بلدية تابلاط السابق عن الأرندي 07 أصوات، مع العلم أن الأمبيا والأرندي تساويا في عدد المقاعد ب 6 مقاعد لكل حزب، تلاهم الأفانا ب 4 مقاعد والأفالان ب 3 مقاعد، إذ تحالفت الأحزاب الثلاثة ضد الأرندي. وفي سياق متصل، حافظت بلدية العيساوية على رئيسها السابق الذي غير حزبه السابق حمس.. وخاض غمار الانتخابات مع قائمة الأفلان، فتحصل على 8 أصوات مقابل 4 للأرندي. في حين تم تأجيل الانتخابات ببلدية الحوضان، حيث لم يتمكن مرشح الأفانا و”المير” السابق من الحصول على نسبة 51 بالمائة، ما يحتم إجراء انتخابات أخرى في غضون 48 ساعة.
م.ب
نواب الأرندي في البيض يغيبون لتعطيل تنصيب المير
لم تتمكن لجنة تنصيب المجالس البلدية التي ترأسها الأمين العام لولاية البيض من تنصيب “مير” بريزينة أمس، لغياب 6 نواب من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الأمر الذي دفع اللجنة إلى تأجيل عملية التنصيب لأربع وعشرين ساعة أخرى، رغم استدعاء كافة النواب المنتخبين. ويتعلق الأمر بخمسة نواب عن جبهة المستقبل، أربعة عن جبهة التحرير الوطني وستة نواب عن الأرندي، الذين غابوا عن عملية التنصيب. وتعود خلفيات المشكل إلى تحالف كتلتي المستقبل والأفلان واختيار نائب من جبهة المستقبل ليترأس المجلس، على أن تبقى النيابة الأولى والثانية من نصيب الحزب العتيد، الوضع الذي لم يتقبله نواب الأرندي باعتبارهم يملكون الأغلبية بستة مقاعد، فضلا عن تحقيقهم نسبة 35% التي ينص عليها القانون العضوي للانتخابات.
م.هرقال
تنصيب المجلس البلدي بعين طاية في العاصمة
نصب، أول أمس، الوالي المنتدب للدائرة الإدارية للدار البيضاء المجلس المنتخب لبلدية عين طاية، بحضور مختلف التشكيلات الحزبية المشاركة في محليات 29 من نوفمبر المنصرم. وقال عبد المالك أبو بكر، الوالي المنتدب للدائرة الإدارية للدار البيضاء، إن إشراك المرأة في جميع الاستحقاقات لاسيما المجالس المحلية والولائية، والتي أخذت حصة 30 في المئة من المشاركة النسوية، أمر مهم، حيث سجلت الدائرة الإدارية بمختلف بلدياتها 07 مترشحات حققن مقاعدهن بين الرجال. وقد تم تنصيب بن عمري احمد مالك، رئيسا جديدا لبلدية عين طاية المنطوي تحت لواء جبهة التحرير الوطني، التي حققت نسبة 47.51 بالمائة، يليها حزب التجمع الوطني الديمقراطي بنسبة 34 بالمائة.
ناجي عبد العالي
تأخر في تنصيب المجلس الشعبي
لأولاد سيدي ميهوب بغليزان
تراهن الحركة الشعبية الجزائرية بغليزان على الظفر بالبلدية رقم 10، حتى تتساوى مع الحزب العتيد من حيث البلديات التي تم حصدها وهي بلدية أولاد سيدي ميهوب، البلدية التي تأخر تنصيب مجلسها عبر إقليم ولاية غليزان. وذكرت مصادر “الفجر” أنّ التأخير جاء بناء على طعن قدمته الحركة الشعبية الجزائرية أمام المحكمة الإدارية، بسبب الخطأ الذي حمل محضر الفرز النهائي للمقاعد، والذي تبين خلال تلاوته من طرف رئيس دائرة جديوية أثناء إجراء الدور الأول من عملية التنصيب أنّ الحركة حازت في الانتخابات المحلية مقعدا واحدا فقط، في حين أنّ محضر الفرز الذي أعد على مستوى الخلية البلدية يفيد أنّ الحركة تحصلت على 3 مقاعد من أصل 13 مقعدا، في حين أنّ الجبهة الوطنية الجزائرية حازت على مقعد واحد، وهو الخطأ الذي وقع بين حصيلة الحركة والجبهة الوطنية، فيما لم يسجل المحضران المقدمان أي خطا من حيث عدد الأصوات التي حصل عليهما حزب عمارة بن يونس وموسى تواتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.