حجز أزيد من 1 مليون يورو من الأوراق النقدية المزورة بالعاصمة    قبل نهائيات كأس إفريقيا‮ ‬    المتحدث باسم الجامعة العربية‮ ‬يؤكد‮:‬    مؤامرة البريكست للإطاحة بها من على رئاسة الوزراء‮ ‬    بمشاركة‮ ‬400‮ ‬عارض دولي‮ ‬يمثلون‮ ‬15‮ ‬بلدا    محمد عيسى لأحد المواطنين عبر‮ ‬الفايس بوك‮ ‬    من أجل التخفيف من مشكل طفح المياه‮ ‬    خنشلة    سيدوم حوالي‮ ‬5‮ ‬أيام بخنشلة    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    عمال البلديات في‮ ‬الشارع أيضا‮!‬    كل إخلال بالشروط‮ ‬يعرض صاحبها لعقوبات    الأمينة العامة لمؤسسة‮ ‬الأمير عبد القادر‮ ‬تؤكد‭: ‬    ‭ ‬23‭ ‬ألف إصابة بمرض السل في‮ ‬الجزائر‮ ‬    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    خلال اجتماع للحزب بالعاصمة‮ ‬    سوق أهراس الأولى في‮ ‬العدس    المعارضة تفشل في‮ ‬إقناع الشارع    زطشي‮ ‬يهدد الصحافيين    ارتفاع في الانتاج الوطني و تراجع في الكميات المصدرة    افتتاح الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية    الطاقم الطبي يسابق الزمن من أجل تجهيز اللاعبين    60 فريقا في دورة راديوز ربيع فوت    الترويج للمنتوج المحلي وللتقنيات الحديثة للبناء    ولد السالك يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    امرأة بحجم المحبة والتسامح    حجز 20 كلغ من المخدرات بالحمري وأرزيو    سعر الدجاج يتهاوى إلى 200دج للكلغ بسعيدة    مواطنون متساوون    وزير الخارجية الصّحراوية يؤكّد أنّ تقرير المصير مبدأ ثابت    حكومة بدوي: المخاض العسير    الأدب الاستعلائي    موعد على مقاس الشوق    عمود الشعر في زمن الهايكو    راحة الدنيا.. وراحة الآخرة    عرض جهاز إقلاع الطائرة بالطاقة الكهربائية    الامال معلقة على المؤذن ومكاوي في الشك وفريفر يعود الأسبوع القادم    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    6 جرحى في اصطدام سيارتين بسغوان    استرجاع 50 قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية    أولمبي أرزيو يقترب من المحترف الثاني    الصيد البحري: ارتفاع في الإنتاج وتراجع في التصدير    بوغادو يعترف بتقاسم مسؤولية الخطأ    عشرات السكان ب بوحمامة يحتجون    سفينة مولى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)    الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الرحيم    آداب اللباس والزينة    مليونية البقاء الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي    الشروع في حملة الدعم النفسي للتلاميذ بوهران    الولايات المتحدة تدعم جهود الجزائر    عطش الأطفال للسينما    جديدي... فيلم عن الفيلسوف النبهاني وآخر عن مدينتي بسكرة    جريمة قتل بسبب "واتساب"    إنتاج أكثر من 10 آلاف وحدة من نهائيات الدفع الإلكتروني    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أخبار المحليات
نشر في الفجر يوم 15 - 12 - 2012

الحركة الشعبية على رأس بلدية تابلاط والعيساوية بالمدية للأفلان
فازت الحركة الشعبية الجزائرية برئاسة المجلس الشعبي لبلدية تابلاط، أحد أهم بلديات ولاية المدية، بعد مخاض عسير، حيث أسفر الاقتراع السري الذي جرى بمجمع الشباب بحضور المفتش العام للولاية و رئيس دائرة تابلاط، بالإضافة إلى مختلف شرائح المجتمع، عن انتخاب تيجاني منير رئيسا للبلدية بمجموع 12 صوتا من أصل 19 صوت.
في حين نال رئيس بلدية تابلاط السابق عن الأرندي 07 أصوات، مع العلم أن الأمبيا والأرندي تساويا في عدد المقاعد ب 6 مقاعد لكل حزب، تلاهم الأفانا ب 4 مقاعد والأفالان ب 3 مقاعد، إذ تحالفت الأحزاب الثلاثة ضد الأرندي. وفي سياق متصل، حافظت بلدية العيساوية على رئيسها السابق الذي غير حزبه السابق حمس.. وخاض غمار الانتخابات مع قائمة الأفلان، فتحصل على 8 أصوات مقابل 4 للأرندي. في حين تم تأجيل الانتخابات ببلدية الحوضان، حيث لم يتمكن مرشح الأفانا و”المير” السابق من الحصول على نسبة 51 بالمائة، ما يحتم إجراء انتخابات أخرى في غضون 48 ساعة.
م.ب
نواب الأرندي في البيض يغيبون لتعطيل تنصيب المير
لم تتمكن لجنة تنصيب المجالس البلدية التي ترأسها الأمين العام لولاية البيض من تنصيب “مير” بريزينة أمس، لغياب 6 نواب من حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الأمر الذي دفع اللجنة إلى تأجيل عملية التنصيب لأربع وعشرين ساعة أخرى، رغم استدعاء كافة النواب المنتخبين. ويتعلق الأمر بخمسة نواب عن جبهة المستقبل، أربعة عن جبهة التحرير الوطني وستة نواب عن الأرندي، الذين غابوا عن عملية التنصيب. وتعود خلفيات المشكل إلى تحالف كتلتي المستقبل والأفلان واختيار نائب من جبهة المستقبل ليترأس المجلس، على أن تبقى النيابة الأولى والثانية من نصيب الحزب العتيد، الوضع الذي لم يتقبله نواب الأرندي باعتبارهم يملكون الأغلبية بستة مقاعد، فضلا عن تحقيقهم نسبة 35% التي ينص عليها القانون العضوي للانتخابات.
م.هرقال
تنصيب المجلس البلدي بعين طاية في العاصمة
نصب، أول أمس، الوالي المنتدب للدائرة الإدارية للدار البيضاء المجلس المنتخب لبلدية عين طاية، بحضور مختلف التشكيلات الحزبية المشاركة في محليات 29 من نوفمبر المنصرم. وقال عبد المالك أبو بكر، الوالي المنتدب للدائرة الإدارية للدار البيضاء، إن إشراك المرأة في جميع الاستحقاقات لاسيما المجالس المحلية والولائية، والتي أخذت حصة 30 في المئة من المشاركة النسوية، أمر مهم، حيث سجلت الدائرة الإدارية بمختلف بلدياتها 07 مترشحات حققن مقاعدهن بين الرجال. وقد تم تنصيب بن عمري احمد مالك، رئيسا جديدا لبلدية عين طاية المنطوي تحت لواء جبهة التحرير الوطني، التي حققت نسبة 47.51 بالمائة، يليها حزب التجمع الوطني الديمقراطي بنسبة 34 بالمائة.
ناجي عبد العالي
تأخر في تنصيب المجلس الشعبي
لأولاد سيدي ميهوب بغليزان
تراهن الحركة الشعبية الجزائرية بغليزان على الظفر بالبلدية رقم 10، حتى تتساوى مع الحزب العتيد من حيث البلديات التي تم حصدها وهي بلدية أولاد سيدي ميهوب، البلدية التي تأخر تنصيب مجلسها عبر إقليم ولاية غليزان. وذكرت مصادر “الفجر” أنّ التأخير جاء بناء على طعن قدمته الحركة الشعبية الجزائرية أمام المحكمة الإدارية، بسبب الخطأ الذي حمل محضر الفرز النهائي للمقاعد، والذي تبين خلال تلاوته من طرف رئيس دائرة جديوية أثناء إجراء الدور الأول من عملية التنصيب أنّ الحركة حازت في الانتخابات المحلية مقعدا واحدا فقط، في حين أنّ محضر الفرز الذي أعد على مستوى الخلية البلدية يفيد أنّ الحركة تحصلت على 3 مقاعد من أصل 13 مقعدا، في حين أنّ الجبهة الوطنية الجزائرية حازت على مقعد واحد، وهو الخطأ الذي وقع بين حصيلة الحركة والجبهة الوطنية، فيما لم يسجل المحضران المقدمان أي خطا من حيث عدد الأصوات التي حصل عليهما حزب عمارة بن يونس وموسى تواتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.