اضراب يشل المدارس الاربعاء المقبل في ظل غياب استجابة من الوزارة الوصية    الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين وسط بيروت    متفرقات ثقافية    الحبيب السايح: تتويج «أنا وحاييم» فخر للسردية الجزائرية    السينما الجزائرية توقّع حضورها في المهرجانات العالمية    شكيب خليل يشيد بمشروع قانون المحروقات الجديد    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    رابطة الليغا تقترح موعدا جديدا للكلاسيكو يوم...    الفريق الوطني أبهر بالانضباط التكتيكي واللّعب الجماعي المتمّيز    أنشيلوتي لم يطلب مني التعاقد مع هيغواين    انتشال جثة طفل من محطة تصفية المياه المستعملة بالأغواط    إرهاب الطرقات يقتل 13 شخصا خلال أسبوع    زرواطي تتدخل.. وتعيد مروض الحيوانات إسلام العنقاوي إلى منصبه السابق    إيداع طليبة سجن الحراش    توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بباتنة    إحباط محاولة “حرقة” 19 شخصا بعين تموشنت    لمحة عن الثقافة والفنون الأمازيغية    الاحتكاك بالمنتخبات القوّية عالميا يرفع سقف طموحات «الخضر »    زيدان يكشف سر لقائه مع بوغبا في دبي !    “مدوار” يبدي غضبه من الانتقادات التي يتعرض لها    دعاء اليوم    حمدادوش ناصر يرد على سعداني مالذي ضرك في موقف حمس!!    الاهتزازات الارتدادية الإسرائيلية لأرامكو السعودية    عاجل: نيس يريد بيع عطال لريال مدريد أو بايرن ميونيخ    تخريب 06 موزعات آلية للنقود بباتنة    كفاءاتنا تنفجر في الخارج .. !    إذا عرف السبب بطل العجب .. !    مستغانمي: "كل شعوبنا "ليلى" في انتظار "قيس"    مقران آيت العربي : “غلق الكنائس اعتداء على حرية المعتقد”    مستشفى الهادي فليسي غياب طاقم الشبه طبي يسبب كوارث انسانية    الاتحادية الاسبانية تقرر تأجيل "الكلاسيكو"    رئاسيات 12 ديسمبر: 145 راغب في الترشح يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات    الجزائر تتوج بالمرتبة الأولى في مسابقة "غوغل" للذكاء الاصطناعي    الجمعة 35 من الحراك الشعبي    ديون سونالغاز لدى الزبائن بلغت 60 مليار دينار    فرنسا تحبط هجوما إرهابيا جويا على غرار 11 سبتمبر    إيفاد لجنة ولائية للوقوف على واقع التشغيل ببلدية عين الكيحل في عين تموشنت    ربط 107 مسكن بمشتة “دخلة بلوم” بشبكة الغاز الطبيعي في ميلة    حجز قرابة 05 كلغ من الكيف المعالج بقسنطينة    سطيف تحتضن ملتقى التراث الأثري والماء عبر العصور في الجزائر    القارئ "طمار حمزة" يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "الصوت الفصيح في صلاة التراويح" في طبعتها الأولى    القصص السرية لنجوم المنتخب الوطني في معرض الكتاب !!!    أدرار.. حجز أزيد من 5300 علبة ياغورت    أمن الشلف يضع حدا لشبكة وطنية لتهريب السيارات    إتحاد العاصمة يستأنف التدريبات اليوم    لبنان: إلغاء جلسة الحكومة لتعذر وصول الوزراء    النفط يتراجع مع نمو اقتصاد الصين بأبطأ وتيرة في 3 عقود    اجراءات جديدة لحماية المنتوج الجزائري    تيزي وزو: عمال الجزائرية للمياه يهددون بتصعيد الاحتجاج    ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات    حادث مرور أليم يسفر عن مقتل وإصابة 30 معتمرا في السعودية    فتاوى خاطئة تُثير عِراكًا في المقابر!    الحكّام والعدل الاجتماعي في الإسلام    تسجيل‮ ‬435‮ ‬حالة لالتهاب السحايا في‮ ‬ظرف‮ ‬4‮ ‬أشهر    إصابة 435 ب"التهاب السحايا" في 14 ولاية    الحبيب السايح وناصر سالمي ومنى صريفق على خشبة التتويج    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لافروف في الجزائر لبحث قضايا الإرهاب والوضع في مالي
سيلتقي مع كبار المسؤولين في الدولة
نشر في الفجر يوم 11 - 02 - 2013

أفاد ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية بأن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي سيقوم ابتداء من نهار اليوم، الإثنين، بزيارة خاطفة لعدد من الدول الإفريقية، بمن فيها زيارة الجزائر، جنوب إفريقيا وموزمبيق.
بحسب لوكاشيفيتش فإن لافروف سيجري في الجزائر محادثات مع القيادة الجزائرية، وسيعقد لقاء مع وزير الخارجية مراد مدلسي، سيبحث إلى جانب العلاقات الثنائية الوضع في مالي، بغية تسوية المشاكل القائمة هناك في أسرع وقت. وقال الدبلوماسي الروسي ”نحن ننطلق من ضرورة اتخاذ خطوات مشتركة من قبل الدول المعنية والشركاء الدوليين، وذلك بهدف حل الأزمة التي يواجهها هذا البلد”، مضيفا ”ستبحث أثناء الزيارة سبل حل المشاكل، والنزاعات الإقليمية القديمة والتسوية العربية الإسرائيلية، وقضية الصحراء الغربية”، وتابع ”كما تتناول أجندة المحادثات أيضا مشكلة التحديات والتهديدات الجديدة، ومن بينها مكافحة الإرهاب والجرائم الدولية المنظمة”.
وقال لوكاشيفيتش ”ستبحث أثناء الزيارة المسائل الهامة في العلاقات الثنائية، وبصورة خاصة التعاون في مجال الطاقة، وإنشاء مشاريع البنية التحتية والتكنولوجيات الرفيعة”.
واستطرد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية قائلا ”تنحصر مهمتنا في الاستفادة القصوى من إمكانيات اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون في مجال التجارة والاقتصاد، والتعاون العلمي والتقني، وعقد الاجتماع الدوري للجنة في الجزائر”. وأوضح أن مباحثات لافروف مع نظيره الجزائرى مدلسي وغيره من أعضاء القيادة الجزائرية ستتركز على قضايا مكافحة الإرهاب، ومن المقرر أن يبحث الجانبان أيضا الوضع في مالي.
واغتنم لوكاشيفيتش الفرصة للتأكيد على أن الخارجية الروسية أعربت تضامنها مع الجزائر أثناء حادثة تيغنتورين، وقال إن ”موسكو أعربت عن تضامنها مع الجزائر في مواجهة تلك المحنة، مقدرة عمل قوات الأمن الجزائرية في وضع صعب تطلب اتخاذ تدابير حاسمة دون إبطاء”.
وأشار البيان إلى أن هذه القضايا اكتسبت أهمية خاصة على ضوء الأحداث المأساوية التي شهدتها الجزائر أثناء احتجاز مسلحي تنظيم ”قاعدة المغرب” مئات الرهائن من الجزائريين والأجانب في منشأة للغاز جنوب شرق البلاد. وسيتوجه لافروف في ختام زيارته إلى الجزائر إلى جنوب إفريقيا وموزمبيق.
وقد سبق وأن أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في أعقاب المحادثات التي أجراها منتصف شهر ديسمبر الماضي، مع نظيره مراد مدلسي في موسكو أن روسيا تدعم الدور النشيط الذي تلعبه الجزائر في ضمان الأمن ومواجهة الإرهاب في منطقة الساحل. وقال: ”لا ندعم هذه الجهود فقط فحسب بل ونتعاون بنشاط مع الجزائر في بذلها سواء كان على المستوى الثنائي، أو في الإطار المتعدد الأطراف أو في إطار المنتدى العالمي لمواجهة الإرهاب، والذي تم تشكيله في سبتمبر الماضي في نيويورك”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.