غدا تنتهي المهلة!    نقطة أخرى لصالح الجزائر    ربح الحروب يبدأ بالانتصار في المعارك    للمرة السابعة في‮ ‬تاريخها    بسبب الأزمة التي‮ ‬تعيشها‮ ‬الحمراوة‮ ‬    جراد يعيد الاعتبار للغة الضاد    بعد ظهورها مؤخراً‮ ‬في‮ ‬برنامج‮ ‬علمتني‮ ‬الدنيا‮ ‬    نالت حصة الأسد    تشارك فيه المجالس الاجتماعية والقيادات الشعبية    إلى‮ ‬35‮ ‬شخصاً    إمهال واعلي 10 أيام للتنازل عن الحصانة    تفعيل التعاون الاقتصادي والتشاور السياسي    المبادرة تجوب عدة ولايات عبر الوطن    في‮ ‬طبعته الخامسة ببومرداس‮ ‬    البروفيسور زيتوني ينتقد عدم تطبيق قانون الصحة الجديد    التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين    خاصة في‮ ‬تربية المائيات البحرية والقارية    اتفاق للتموين بالغاز الطبيعي المميع إلى غاية 2024    إعادة النظر في نظام التوزيع والاستثمار في المعدات    إثر عملية بحث وتمشيط واسعة‮ ‬    على رأسها زيادة الأجور ومعالجة مشكل السكن‭ ‬    بلمهدي يستقبل عميد مسجد باريس الكبير    فكك شبكة إجرامية في‮ ‬العاصمة    إرسال قوّة إفريقية من شأنه ضمان احترام وقف إطلاق النّار    رئيس الوزراء الفلسطيني يجدّد رفض «صفقة القرن»    وزير الصناعة والمناجم‮ ‬يكشف‮: ‬    بسبب فيروس‮ ‬كورونا‮ ‬    وفاة امرأتين بسبب الإنفلوانزا الموسمية العادية بسطيف    "موبيليس" ترافق التحول الرقمي في الجزائر    غلام الله في‮ ‬كرواتيا‮ ‬    التحسيس بمخاطر استعمال النقال أثناء السياقة    نداءات فلسطينية لرفض "صفقة القرن"    "كورونا" يخلف اول ضحياه في قلب العاصمة الصينية ومخاطر انتشاره عالميا تزداد    10سنوات سجنا لمغتصب طفل    التلاميذ بوادي ارهيو محرومون من الإطعام    الأنصار ينتقدون خيارات المدرب الحاج زوبير درقاوي    السردين ب 1000 دج للكلغ    تفعيل وتيرة الأشغال لتوزيع 14400 مسكن    الفنانة حورية زاوش تستعيد وعيها    « طموحي التألق عربيا وتمثيل بلادي إعلاميا »    استغلال الأبحاث الجامعية في المؤسسات لرفع الإنتاج    تغييرات مرتقبة في التعداد الرئيسي أمام التشكيلة الرزيوية    « عدنا بقوة و لن يتكرر سيناريو مرحلة الذهاب خارج الديار»    الخطوط الجوية الجزائرية تعلق رحلاتها إلى الصين بسبب "كورونا"    دوما أمام معضلة اختيار التشكيلة الأساسية ضد فريقه السابق    أتطلع لأكون الورقة الجغرافية للمناطق السياحية في العالم الافتراضي    طبعة ثانية للأيام الوطنية للعزف المنفرد    وادي سوف تستقبل المهرجان الدولي للمنودراما النسائي    سمكة الإبرة قفزت من المياه.. واخترقت رقبة محمد    ألمانية تخطط للزواج بطائرة "بوينغ"    لقي مصرعه بعد نزاع دموي.. مع ديك    نهر من خمر في كاليفورنيا    حديث : إن الله كتب الحسنات والسيئات    أحكام من يدفع زكاته قبل الحول    مبادئ الحَجْر الصحي في السنة النبوية    تفعيل جهاز المراقبة الصحية على مستوى المطارات لمواجهة فيروس «كورونا»    أهمية أعمال القلوب وأقسامها    محاربة الفساد شرط النهوض الاقتصادي والاجتماعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أولمبي المدية يحقق صعودا تاريخيا بعد 71 سنة من الانتظار
قبل إسدال الستار عن الرابطة المحترفة الثانية بأربع جولات
نشر في الفجر يوم 09 - 04 - 2016

حقق أولمبي المدية لكرة القدم صعودا تاريخيا للرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، بعد انتظار دام 71 سنة، وذلك عقب تعادله مع شباب عين الفكرون (0-0) لحساب الجولة ال26 للبطولة المحترفة الثانية موبيليس. فقبل أربع جولات عن نهاية الموسم الكروي 2015-2016، يملك أشبال المدرب أحمد سليماني فارق 12 نقطة عن صاحب المركز الرابع نادي بارادو.
تعد هذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها أولمبي المدية إلى دوري الأضواء منذ تأسيسه قبل 71 عاما. ورفع أولمبي المدية رصيده إلى 51 نقطة متقدما بخمس نقاط عن شباب باتنة صاحب المركز الثاني وسبع نقاط عن اتحاد بلعباس صاحب المركز الثالث، و12 نقطة عن نادي بارادو الذي يحتل الصف الرابع، في المقابل سقط اتحاد حجوط إلى القسم الأدنى. وتصعد الأندية الثلاثة الأولى على جدول الترتيب إلى الرابطة المحترفة الأولى، بينما تهبط أندية القاع الثلاثة إلى بطولة الهواة. عمت فرحة عارمة لم يسبق لها مثيل شوارع مدينة المدية مباشرة بعد أن أعلن الحكم نهاية الشوط الثاني بصعود الأولمبي لحظيرة الكبار. ولم يسبق لأحياء المدية أن عاشت أجواء فرحة شعبية ومجنونة وعفوية كهذه منذ استقلال الجزائر فكانت نشوة الصعود صعبة الوصف وذلك بعد مباراة حبست أنفاس مئات آلاف مناصري الفريق سواء كانوا على مدرجات ملعب عين الفكرون أو أمام أجهزة التلفزيون. وفي بقية النتائج أجّل الملاحق المباشر شباب باتنة حسم صعوده إثر التعادل في البرج، ما جعل الترتيب يبقى على حاله بعدما حل بلعباس خلفه في الوقت الذي يبقى بارادو يطارد هو الآخر من أجل المرتبة الثالثة. وبالنظر إلى مخلفات هذه الجولة فإن اتحاد حجوط سقط نهائيا إلى قسم الهواة بعدما عمّق بارادو أول أمس جراحه برباعية كاملة، فيما تبقى الفرق الأخرى تصارع من أجل البقاء ولعل أبرزها أمل بوسعادة الفائز على مولودية العلمة أول أمس بنتيجة 1-0 غير أنه لا يزال يعاني في المرتبة ال15 ويأمل في الخروج من عنق الزجاجة وضمان البقاء، فيما يصارع شبيبة بجابة، مولودية العلمة، أولمبي أرزيو، وجمعية الخروب على ورقة البقاء بعدما تعقدت وضعيتهم وبات شبح النزول يطاردهم.
سليماني: ”سعيد بتحقيق الصعود وأتمنى أن ننهي الموسم في المركز الأول”
عبر مدرب أولمبي المدية سيد أحمد سليماني عن سعادته الكبيرة بعد تحقيقه للصعود رفقة فريقه لحظيرة الكبار مبينا أن المهم تحقق لكن الأهم أن يكون فريقه في المرتبة الأولى وهذا من أجل اللعب بقوة في القسم الأول قائلا: ”حققنا الصعود الذي يرضي جماهيرنا، لكن إرضائي كمدرب هو بقائنا في المركز الأول، فريقنا يستحق المركز الأول وسنحارب من أجل هذا في المباريات المقبلة، من أجل جمع أكبر عدد من النقاط”. وهنّأ سليماني طاقمه الفني والإداري على الصعود الذي حسبه جاء بعد معاناة كبيرة قائلا: ”أهنئ كل الطاقم الفني والإداري بصعودنا الذي تأتّى بعد عمل كبير، دون أنسى جماهيرنا”.
محفوظ بوقلقال: ”لا يمكن وصف هذا الشعور بصعودنا التاريخي الذي طال انتظاره”
رئيس النادي محفوظ بوقلقال لم يجد الكلمات لوصف شعوره بصعود ناديه للرابطة المحترفة الأولى إلى أن أكد أن فريقه استحق ذلك نظرا للموسم الكبير الذي قدمه أشباله قائلا: ”أخيرا صعدنا بعد إنتظار 71 سنة، أهنئ اللاعبين الذين قدموا أداءًا رجولياً، والطاقم الفني وأنصارنا الذين ساندونا”. وأكد بوقلقال أن هذا الصعود يعيد له الدموع التي ذرفها الموسمين الماضيين بعدما ضاع من الفريق الصعود حيث قال: ”الحمد لله، عوضنا خسارة الصعود لمرتين متتاليتين، دموع فرحتي اليوم ألغت كل المآسي التي مررت بها مع فريقي فيما مضى”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.