بلماضي: “أتطلع لقيادة الجزائر لمونديال 2022”    الطلبة في المسيرة 18 ويطالبون بانتخابات من دون «الباءات»    أسئلة المحاسبة صعبة.. والفلسفة والعلوم الطبيعية معقّدة!    “البوشي” وسائق اللواء هامل..وجها لوجه أمام قاضي التحقيق    قضية 2 مليون أورو قريبا أمام القضاء    الخضر يصلون غلى القاهرة وزطشي يؤكد جاهزيتهم لدخول المنافسة    مقتل 41 شخصا على الأقل في هجومين مسلحين في مالي    حفاظا على سلامة المنتوج والمستهلك    يفوق ال420‮ ‬ألف قنطار‮ ‬    بالنسبة لحاملي‮ ‬شهادة البكالوريا‮ ‬2019    مصر أعلنت حالة الإستنفار القصوى بعد الواقعة    ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا    المطالبة بتغيير النظام ومواصلة محاسبة رؤوس الفساد    الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات    رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته    في‮ ‬إطار مكافحة التصحر    بسبب المحرقة الجهوية للنفايات الطبية    فيما تم تسجيل‮ ‬29‮ ‬ألف حالة حصبة‮ ‬    وزير السكن‮ ‬يوجه إنذاراً‮ ‬شديداً‮ ‬للمقاولين‮ ‬    الشرطة الفرنسية تستجوب بلاتيني    اجتماعات لأوبك في جويلية لمواجهة تراجع الأسعار    البنتاغون يقرر إرسال ألف عسكري إلى منطقة الخليج    موظفون أمميون تستروا على جرائم الجيش البرماني    فيما تم توقيف‮ ‬19‮ ‬مشتبه فيهم‮ ‬    تفكيك عصابة تزوّر الوثائق الرسمية    تقديم 17 متورطا وتحويل ملفات وزراء سابقين إلى مجلس قضاء الجزائر    بعد‮ ‬48‮ ‬ساعة من انطلاق العملية‮ ‬    شمس الدين‮ ‬يطالب بمحاسبة تومي    المرزوقي‮ ‬ينهار بالبكاء على مرسي    دعت لعقد ندوة جامعة لحل الأزمة‮ ‬    متابعة لجميع المتورطين دون تمييز    وضع لا يبعث على الارتياح    لجنة التنظيم تفتح ملف التسويق والرعاية    عار في «السبيطار»    «المقاولون و «أوبيجيي لا ينفذون تعليمات اللجنة الولائية    مرشح فوق العادة للتتويج    « سلوكيات الجزائريين بالشواطئ في برنامج صيفي جديد »    « أستوحي قصائدي الشعبية من واقعنا الاجتماعي »    «انتظروني في عمل سينمائي جديد حول الحراك وأثبتنا للعالم أننا شعب متحضر ومسالم»    جاب الله ينعي محمد مرسي    شفافية القضاء ..الطريق المعبّد نحو ثقة الشعب    تأخر انطلاق الحصة الأخيرة لسكنات عدل بمسرغين تثير قلق المكتتبين    قافلة الحجاج تحط رحالها بمسجد طارق بن زياد    الأمراض المتنقلة عبر الحيوان تهدّد قاصدي مستشفى غليزان    « مسؤولية انتشار الفيروسات بالوسط الاستشفائي مشتركة بين ممارسي الصحة و المريض»    سنن يوم الجمعة    علينا تصحيح بعض الأمور    الجزائر تلتقي بالسنغال مجددا، كينيا وتنزانيا لخلط الأوراق    فضائل سور وآيات    معرض صور فنانين ببشير منتوري    الكمبيوتر، القهوة والشكولاطة الأكثر شعبية في الجزائر    مرسي يوارى الثراء بعيدا عن عدسات الكاميرا    الإنشاد في الجزائر يحتاج إلى ثورة فنية لإثبات وجوده    افتتاح متحف نجيب محفوظ بالقاهرة    900معوز يخيّمون بالطارف    مرسي لم يمت بل إرتقى !!    التأريخ يتحرّر من العباءة الرسمية    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الدولي الرياضي
نشر في الفجر يوم 16 - 05 - 2017

نهائي كأس إيطاليا اليوم بداية من الساعة 20:00
اليوفي لكسب أول رهان ولازيو يرفض السقوط في أصعب امتحان
يتطلع جوفنتوس، ولاتسيو، بعدما تجرَّعا مرارة الهزيمة بالدوري الإيطالي، لاستعادة الاتزان سريعًا وتقديم أفضل ما لديهما، عندما يلتقيان اليوم ، في مواجهة مثيرة، على لقب كأس إيطاليا. وقلب فيورنتينا، تأخره بهدف لفوز ثمين (3-2) على لاتسيو، السبت الماضي، بالمرحلة ال36 من الكالتشيو، كما قلب روما تأخره، بهدف للفوز (3-2) على جوفنتوس. ويحتاج جوفنتوس، لاستعادة اتزانه، وتقديم أفضل ما لديه غدًا على الملعب الأولمبي بروما، إذا أراد استكمال رحلة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح، في مواجهة لاتسيو الذي حصل على قسط أكبر من الراحة. وما زالت فرصة الفوز بلقب الدوري للموسم السادس على التوالي ”رقم قياسي”، بيد جوفنتوس؛ حيث يتفوق بفارق 4 نقاط على روما، صاحب المركز الثاني، قبل آخر مباراتين من البطولة. ويحتاج جوفنتوس للفوز بأي من المباراتين المتبقيتين له بالدوري، من أجل حسم اللقب؛ بغض النظر عن نتيجة مباراتي روما، في المرحلتين الأخيرتين من الموسم. كانت انطلاقة جوفنتوس الناجحة بالموسم الحالي، تعرضت لبعض الوهن، الأسابيع الأخيرة؛ بسبب المشاركة في 3 بطولات متزامنة؛ حيث وصل لنهائي دوري الأبطال، ونهائي كأس إيطاليا، بالإضافة للدوري الإيطالي. وإذا فاز جوفنتوس بلقب الكأس ، ثم بلقب الدوري مطلع الأسبوع المقبل، سيحقق رقمًا قياسيًا آخر، هو الفوز بثنائية الدوري، والكأس لثلاثة مواسم متتالية. كما سيكون الفريق على وشك تحقيق الثلاثية لأول مرة في تاريخه بشرط تحقيق الفوز على ريال مدريد، في 3جوان المقبل، عندما يلتقيان في نهائي دوري الأبطال. ومثلما فعل ماسيميليانو أليغري، مدرب جوفنتوس، لجأ سيموني إنزاغي، المدير الفني للاتسيو، لمنح الراحة لعدد من لاعبيه البارزين، خلال مباراة الفريق بالدوري، مطلع هذا الأسبوع. وضمن لاتسيو، الذي يحتل المركز الرابع بالدوري الإيطالي حاليًا، المشاركة مباشرة بدور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي، لكنه لم يضمن حتى الآن، إنهاء الموسم في المركز الرابع. وقال إنزاغي: ”حصلت على عروض جيدة من اللاعبين الذين لعبوا لفترات أقل في الموسم الحالي. أود إسقاط يوفنتوس بتشكيلة مكتملة”. وأوضح ”أعتقد أن جوردان لوكاكو، الظهيرالأيسر للفريق، لن يشارك في المباراة، ولكننا نأمل في تجهيز لاعب الوسط ماركو بارولو لهذه المباراة”. ومنح إنزاغي، راحة لصانع اللعب لوكاس بيليا، كما دفع بمهاجمه الأساسي شيرو إيموبيلي، لبعض الوقت فقط خلال الشوط الثاني من مباراة فيورنتينا. وسجل إيموبيلي 25 هدفًا هذا الموسم، كما قد يمنح إنزاغي، الفرصة للاعبه المتألق كيتا بالدي، للمشاركة في مباراة الغد، خاصة بعدما سجل 7 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها مع الفريق. في المقابل، يعاني أليغري من بعض المشاكل في خط الوسط؛ حيث يغيب ميراليم بيانيتش للإيقاف، كما لا يزال الألماني سامي خضيرة، وكلاوديو ماركيزيو، في مرحلة التعافي.
وتعرض دفاع الفريق لهزة في المباريات الأخيرة حيث اهتزت شباك الفريق، 6 مرات في آخر 3 مباريات خاضها الفريق بالدوري، وهو ما يختلف تمامًا عن السجل الرائع للفريق بدوري الأبطال؛ حيث اهتزت شباكه مرة واحدة في المباريات الست التي خاضها بالأدوار الفاصلة. وقال أليساندرو دل بييرو، أسطورة جوفنتوس المعتزل: ”جوفنتوس يستعد للنهائي الكبير، ولجأ لتهدئة انطلاقته قليلاً في المباريات الأخيرة. لا يمكنه اللعب دائمًا بأقصى طاقته”. ورغم الهزيمة أمام روما، لا يزال أليغري، واثقًا في فريقه وقدرته على استعادة تركيزه المعتاد، والفوز بالثلاثية التاريخية

لاعب مالاغا: بإمكاننا منح الحياة لريال مدريد.. أو سلبها منهم
تحدث خوان كارلوس، لاعب وسط نادي مالاغا الإسباني، عن المباراة الختامية لفريقه في الليجا هذا الموسم، أمام ريال مدريد، على ملعب لا روساليدا، والتي قد تمنح اللقب للفريق الملكي في حالة الفوز أو التعادل، بشرط الفوز على سيلتا فيغو بالمباراة المقبلة.
وقال اللاعب الملقب بخوانكار في تصريحات نقلتها صحيفة ”موندو ديبورتيفو” الإسبانية: ”سوف يكون أسبوعًا ممتعًا سوف نكون في الصحف لمدة أسبوع، قد نمنح الحياة لريال مدريد أو نسلبها منهم، سنلعب بشعور جيد ونريد أن نحصل على شيء في ملعبنا”.
وكان خوان كارلوس صاحب دور أساسي في التعادل مع ريال سوسيداد في ”أنويتا” وشارك في الهدف الأول، وعلق قائلا: ”المدرب أعطاني الأهمية وكنت سعيدًا بذلك، وشاركت في الهدف الأول”. واختتم: ”موسمنا في الدوري انتهى تقريبًا، لكننا نريد أن يكون لدينا شعور جيد مع الجماهير في نهاية الموسم، نريد أن تكون نهاية الموسم ذات سحر بالنسبة للجماهير”.
يذكر أن ريال مدريد سوف يحل ضيفًا على مالاغا يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من الليغا، علما بأن تلك المباراة ستحدد بطل الدوري الإسباني.

صحفي يزعم: برشلونة يُحفز سيلتا ب 3 ملايين يورو لإسقاط الريال
زعم إدواردو إندا، الصحفي الإسباني، أن نادي برشلونة سيقدم مكافأة مالية لنظيره سيلتا فيغو، حال تمكن الأخير من الفوز على ريال مدريد، في المباراة التي تجمعهما ، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع 21 بالليغا. ويحتل برشلونة، صدارة الدوري الإسباني، برصيد 87 نقطة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، والذي لعب مباراة أقل. وقال إندا، عبر برنامج الحوار الإسباني تشيرنيغيتو ”برشلونة سيقدم 3 ملايين يورو إلى سيلتا فيغو في حالة فوزهم على ريال مدريد”. وتطرق إندا، للحديث عن مستقبل الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم الفريق الملكي، موضحًا ”سيذهب إلى تشيلسي أو أتلتيكو مدريد”. وبسؤاله عن البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، أجاب إندا ”أعتقد أنه قريب للغاية من الانتقال إلى ريال مدريد”. وأتم إندا، تصريحاته مؤكدًا ”يتم البحث عن منزل لهازارد في مدريد”.

خطوة واحدة تفصل ميسي عن تجديد عقده مع برشلونة
ذكرت تقارير صحفية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ينتظر معرفة المدرب الجديد للفريق الكتالوني؛ لحسم موقفه من تجديد عقده، الذي ينتهي في صيف 2018. كان لويس إنريكي، أعلن الرحيل عن تدريب برشلونة بعد نهاية الموسم الحالي؛ رغبة منه في الراحة بعد 3 مواسم مع الفريق الكتالوني. وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو” الإسبانية: ”تجديد عقد ميسي سيتم الإعلان عنه، بعد التوقيع مع المدرب الجديد؛ فالنجم الأرجنتيني، لا يعرف من هو المدرب الجديد، وقد يؤجل توقيعه لحين وصوله”. وأضافت: ”قريبًا (كلمة فرضية)؛ لأنه كان من المفترض أن يتم تجديد عقد ميسي في ديسمبر الماضي، ثم مارس، والآن سيتم التجديد في يوليو”.
وتابعت: ”لمدة لا تقل عن 10 سنوات، فإن ميسي لا يزال الرقم 1، وليس هناك ما يشير إلى رحيله بعيدًا عن قلعة الكامب نو. . على العكس، هو يريد الاستمرار”. وينتهي عقد ميسي، الذي يكمل عامه الثلاثين الشهر المقبل، مع برشلونة في صيف 2018، إلا أنه لم يجدد حتى الآن رغم دخول إدارة البارصا، في مفاوضات معه منذ نهاية العام الماضي.

غوارديولا يوبخ فينغر: كفاك شكوى
طالب بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، آرسين فينغر، المدير الفني لأرسنال، بضرورة البحث عن الانتصارات، وحصد النقاط، بدلاً من الشكوى، ومتابعة الفرق الأخرى. وتحسَّر فينجر، على وجود أندية ”في عطلة”، لا تمتلك أهدافًا تسعى لتحقيقها، في الوقت الذي يعتمد فيه أرسنال على نتائج هذه الفرق، لضمان البقاء، ضمن الأربعة الكبار بالبريميير ليغ. وقال غوارديولا، في تصريحات نقلها موقع ”فور فور تو”: ”لا أدري كيف ينشغل المدربون بالحديث عن الأندية الأخرى. يجب على المدرب أن يُركَّز مع فريقه ولاعبيه فقط”. وأضاف مدرب السيتي: ”كان يجب على فينغر حصد المزيد من النقاط مبكرًا، حتى يضمن العبور لدوري الأبطال، ومن لم يكن ليشتكي من هذا الأمر”. ويشتعل صراع العبور للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، حيث يحتل ليفربول، المركز الثالث ب73 نقطة، بفارق نقطة عن المان سيتي الرابع، وبفارق 4 نقاط عن أرسنال الخامس. وأوضح غوارديولا، أن فينجر ليس له وجه للشكوى الآن، مع مواجهة سندرلاند الذي هبط بالفعل، وإيفرتون الذي لا يمكن أن يتحرك من المركز السابع (61 نقطة).

توتي يطلب مهلة..وليبي يُثير التكهنات حول مستقبله
زاد مارشيللو ليبي، المدير الفني للمنتخب الصيني، من التكهنات حول مستقبل فرانشيسكو توتي، قائد روما مع كرة القدم، في ظل إعلان ناديه رحيله بنهاية الموسم الحالي وعدم تمديد عقده، مؤكدًا أنه لم يخبره بأنه سيعتزل كرة القدم. وقال ليبي في تصريحات إذاعية لراديو ”بارلامينتو): ”لقد تحدثت مع فرانشيسكو توتي، ولم يخبرني مطلقاً أنه سيعتزل كرة القدم، الجميع يتحدث عن اعتزاله ولكنه لم يقل ذلك أبدًا”. وأضاف ليبي: ”عندما يتعلق الأمر بأسطورة ورمز لمدينة بأكملها فلا يمكن أن يقول البعض إنه سيعتزل دون أن يقول هو ذلك بنفسه”. وعما يقدمه جوفنتوس هذا العام بالوصول إلى نهائي كارديف قال ليبي: ”ما يقدمه الفريق أمرًا رائعًا على الصعيدين المحلي والأوروبي، المدرب أليغري كان موفقًا للغاية وذكيًا في معرفة أن الفريق بحاجة إلى تجديد”. وأضاف أليغري: ”الانتصارات زادت من ثقة الجميع في أنفسهم، دائمًا محاولة الفوز بكل شيء تكون هي الوسيلة الأفضل لزرع الثقة والشخصية البطولية في الفريق”. وطلب اللاعب الإيطالي فرانشيسكو توتي، قائد وأسطورة نادي روما الإيطالي، من إدارة ناديه الانتظار حول قرار اعتزاله، الذي لم يعلنه اللاعب حتى الآن، بالرغم من نهاية عقده مع روما بنهاية الموسم الحالي. وأكدت شبكة ”سكواكا” العالمية أن اللاعب فرانشيسكو توتي، طلب من إدارة روما الانتظار كي يقرر إذا ما كان سيعتزل كرة القدم أو يستمر في اللعب، رغم بلوغه عامه الأربعين. وكان المدير الرياضي الجديد في نادي روما الإيطالي مونتشي قد صرح اليوم قائلاً: ”إمكانيات فرانشيسكو توتي في المستقبل كبيرة جدًا، ونأمل في استخدامها، لأنه أكثر من يعرف روما حق المعرفة، سيكون شيئًا كبيرًا في وقت قصير”. وأضاف: ”سننتظره لاتخاذ القرار الخاص به، لقد طلب منا التركيز على المباريات الأخيرة للفريق، وذكر لنا كيف أن روما هي أهم من أي شخص آخر”. ويعتبر فرانشيسكو توتي، أعظم أسطورة في تاريخ نادي روما، فقد لعب مسيرته الرياضية بأكلمها في فريق العاصمة، وشارك هذا الموسم في 16 مباراة سجل فيها مرتين وصنع 19 فرصة لزملاؤه، ولعب مع الفريق 784 مباراة سجل فيها 307 أهداف في مختلف المسابقات.

هدف ريال مدريد يجدد عقده مع فلامينغو
أعلن نادي فلامينغو البرازيلي، تجديد عقد لاعبه الشاب فينيسيوس جونيور، والذي يعد هدفًا لريال مدريد الإسباني حتى عام 2022. ووفقًا لما نقله موقع ”فور فور تو”، فإن النادي البرازيلي قام بتحسين راتب فينيسيوس جونيور، الملقب باسم ”نيمار الجديد”، ورفع الشرط الجزائي في عقده من 30 إلى 45 مليون يورو. وأضاف الموقع ”وفقًا للتقارير الإسبانية فإن هناك إتفاق تام بين فلاميناو وريال مدريد الإسباني، ينص على بيع فينيسيوس جونيور في جوان 2018 حين يبلغ سن الثامنة عشرة”. ويستهدف فريق ريال مدريد، ضم فينيسيوس حين يبلغ 18 عامًا، تجنبا لعقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا”، والتي عانى منها الملكي من قبل، بسبب جلب لاعبين دون 18 عاما. وخاض اللاعب فينيسيوس جونيور، البالغ من العمر 16 عامًا، أول مباراة احترافية له أمام أتلتيكو مينيرو، يوم السبت الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.